صفحة الكاتب : حميد آل جويبر

كدعواك كل يدعي صحة العقل
حميد آل جويبر

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
نفاخر بان اجدادنا هم اول من ابتكر حروف الكتابة التي اسست لحضارة البشر اليوم ، فيما الجهل المطبق يلف بلداننا من اقصاها الى ادناها والأمية ضاربة في اعماق نسيجنا الاجتماعي . ونفاخر بان ارضنا دارت فيها اول عجلة ارست فيما بعد دعائم الصناعة الحديثة ، فيما نحن نستورد كل شيء ومن بلدان نكاد لا نسمع باسمائها ، من يشماغ الراس الى قنينة مياه الشرب . ونفاخر بانن...ا اول من وضع دستورا ينظم علاقات البشر ، فيما نحن ، شعوبا وحكومات ، ابعد الخلق طرا عن الالتزام بالقانون ، خاصة اذا ما شعرنا بان مفردات هذا القانون تتعارض مع ابسط حرياتنا ، حينها سيركل وهو و واضعوه كما تركل كرة القدم في حارات المعدمين . ونفاخر بان اول مدينة مسكونة ظهرت الى الوجود كانت على اراضينا ، فيما تسبح مدننا في مستنقعات التخلف والبدائية من كل ناحية ، بدءا من المجاري وليس انتهاء بتنظيم الشوارع والمرور . ونباهي الامم بان ترابنا هو الاطهر والازكى والانقى لان حُبيباته استقبلت وطأة اقدام اشرف الانبياء والرسل بمن فيهم الخاتم محمد "صلى الله عليه وعلى آله وسلم" ، فيما نحن لا نعبد الله – اذ نعبد - الا بحدود الصفقة التي تدخلنا النعيم المقيم وتنأى بنا عن شواظ الجحيم . ونفاخر بان القران نزل بلغتنا وقد حاور منزلُه الشيطانَ الرجيم ، لكننا بعد مرور اربعة عشر قرنا لا نحسن حتى محاورة انفسنا بله محاورة الآخر، وتظهر للعيان هزيمة المتحاورَين في اول مواجهة . ونفاخر بان عليا بن ابي طالب منا ، فيما لم يبق من تراث هذا المخلوق الاسطوري الا الاحتفاء بولادته ورحيله بالاهازيج واللطم ، وكأنه عاش يومين فقط ، يوما في الكعبة حيث ولادته ، وآخر في الكوفة حيث أغلق باب العدل وراءه والى الابد . ونفخر بان افضل مدارس اللغة والنحو والصرف التمعت اشعاعاتها الحضارية من حاراتنا ، فيما اصبح من المتعذر او الشاق على واحدنا اكمال سطرين متتالين تراعى فيهما حرمة اللغة و قواعد النحو واحكام الصرف . ونزعم ان خيرة شعراء العربية اشرابت اعناقهم من رحم ارضنا ، فيما اجيالنا باتت لا تميز بين ابي الطيب البزاز مبدع الزمان و قلادات التكريم ، وابي الطيب المتنبي مبدع قلائد الشعر و واحر قلباه . أهون شيء على اللسان ان ينتسب حامله لسبعة الاف سنة حضارة انجبت فيما انجبت العجلة والمسلة والمدنية والانبياء والكرار واللغة والادب ، لكن الصعب المستصعب تمثل كل هذا العطاء او حتى جزء منه واستحضاره في انفسنا . رحم الله القائل : كدعواك كل يدعي صحة العقل ... ومنذا الذي يدري بما فيه من جهل ... انه ابو الطيب صانع قلائد الشعر وليس قلادات التكريم المفخخة .

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


حميد آل جويبر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/06/30



كتابة تعليق لموضوع : كدعواك كل يدعي صحة العقل
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net