بمشاركة شخصيات من (14) دولة عربية واجنبية.. مرقد الامام الحسين (ع) يشهد انطلاق فعاليات مهرجان تراتيل سجادية الدولي السادس

بمشاركة شخصيات دينية واجتماعية واكاديمية من (14) دولة عربية واجنبية شهد مرقد الامام الحسين عليه السلام اليوم الاثنين (23 /9 /2019) انطلاق فعاليات مهرجان تراتيل سجادية الدولي السادس.

وقال السيد علاء الموسوي رئيس ديوان الوقف الشيعي في كلمته ان للامام السجاد عليه السلام تراث اخلاقي وعقائدي وفكري يتصل بالمعرفة الالهية، مبينا ان هذا التراث غير محتكر بل انه مقدم امام جميع الاديان واصناف البشر في العالم على طبق من ذهب.

ودعا الموسوي الجميع الى ضرورة الرجوع الى هذا النهر العظيم المتمثل بائمة اهل البيت عليه السلام، محذرا من وجود مكونات اقتصادية واجهزة مخابراتية تعمل ضد الانسانية جمعاء وتدعو الى تهديم عوامل الرجولة والاستقامة وحذف عوامل البناء للانسانية.

وبين ان تلك المكونات والاجهزة تريد افساد المجتمع وبالخصوص الشباب وتدفعهم للكسل والابتعاد عن العمل فضلا عن ابعاد المجتمع عن مناشئ الرحمة والانسانية، مبينا ان تلك المكونات والاجهزة تقوم باستثمار مواقع التواصل الاجتماعي.

من جهته اشار الشيخ رائد الحيدري في كلمة الامانة العامة للعتبة الحسينية الى ان الامام السجاد عليه السلام لجأ بعد التضيق الذي مورس ضده الى استخدم الدعاء للحفاظ على الفكر والايمان الذي جندت الدولة جميع الامكانات ضده.

واضاف ان الامام وجد  ان الظرف السياسي والاعلامي لايسمح بطرح الفكرة بشكل مباشر فلجأ الى انجح طريقة لطرحها من خلال الدعاء لتوجيه الامة نحو الرشاد، الى جانب استثمار الدعاء في التربية وحث الناس على التواضع بطابع فلسفي رائع.

وشهد الهرجان تكريم عدد من الخطباء من رواد المنبر الحسيني تثمينا لدورهم وهم كل من السيد مرتضى القزويني والشيخ باقر المقدسي والشيخ مرتضى الشاهرودي والسيد جاسم الطويرجاوي.

الجدير بالذكر ان المهرجان الذي يقام بالتزامن مع حلول ذكرى شهادة الامام السجاد عليه السلام حمل في هذا العام عنوان (العدالة الاجتماعية في رسالة الحقوق للامام السجاد عليه السلام)، وشهد مشاركة وفود من قوميات وطوائف واديان متعددة من (14) دولة عربية واجنبية من بينها بريطانيا وفرنسا وفنلندا والمانيا وايرلندا وجورجيا والهند وماليزيا وتركيا والمغرب وليبيا وتونس والجزائر ولبنان .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2019/09/24



كتابة تعليق لموضوع : بمشاركة شخصيات من (14) دولة عربية واجنبية.. مرقد الامام الحسين (ع) يشهد انطلاق فعاليات مهرجان تراتيل سجادية الدولي السادس
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net