صفحة الكاتب : امجد المعمار

استهداف فاطمة الزهراء (عليها السلام) 
امجد المعمار

 فان في ولاء فاطمة 
فاطمة الزهراء صلوات الله عليها محور مهم من محاور الصراع في تاريخ المجتمع المسلم، ففاطمة صلوات الله عليها باتفاق جميع المسلمين سيدة نساء اهل الجنة، وفاطمة صلوات الله عليها لها من الله خصال لم يشركها فيها احد وقد اجمع المسلمون على ان زواج فاطمة (صلوات الله عليها) الى الله استثناءا من كل نساء الدنيا اللائي كان تزويجهن اما لهن او لاولياء امورهن، من خصائص فاطمة صلوات الله عليها ان سيدا شباب اهل الجنة ولداها وان المهدي من ذريتها وهذا امر اجمع عليه المسلمون ايضا. وفاطمة من الخمسة اصحاب الكساء الذين اذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيراً باتفاق جميع المسلمين وهي الوحيدة التي اختارها الله لحضور المباهلة باجماع المسلمين ايضا. وهذا غيض من فيض مقامات فاطمة صلوات الله عليها التي حباها الله بها.
وعلى الرغم من كل هذه الخصوصيات لفاطمة صلوات الله عليها، الا ان الناس الذين ارادوا السيطرة على الحكم بعد وفاة النبي (صلى الله عليه واله) حملوا الحطب الى باب فاطمة واحرقوا باب دارها فقيل لزعيمهم ان في الدار فاطم فقال وان، وهذا باجماع المسلمين ايضاً، هؤلاء المسلمون اجمعوا ان رسول الله (صلى الله عليه واله) كان يقف على باب فاطمة ستة اشهر وهو يقول (السلام عليكم اهل البيت انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت ويطهركم تطهيرا) ستة اشهر باجماع المسلمين يرون رسول الله (صلى الله عليه واله) يقف على بابها مسلماً ولا يدخل دارها الا مستأذناً ومع ذلك حملوا الحطب الجزل ـ الكثير ـ الى باب دارها لاحراقه ان امتنع علي (عليه السلام) عن البيعة، ثم اقتحموا بيتها وعصروها خلف الباب وكسروا ضلعها واسقطوا جنينها، فلم تلبث معتلة مريضة حتى فارقت الدنيا وهي غاضبة على اناس كثيرين. كان هذا جزءا من مصائب فاطمة صلوات الله عليها، هذه المصائب التي تثير الحزن والاشجان في قلوب ابناء فاطمة ومحبيها وشيعتها.
المسلمون بعد النبي (صلى الله عليه واله) اسكرتهم نشوة السلطة، والمال الذي كانت تدره عليهم الفتوحات والسلطان والابهة والثروة، وان بعضهم ترك من الذهب والفضة ما يكسر بالفؤوس، فنسوا فاطمة وظلامات فاطمة الا فئة خاصة من المسلمين الذين كانوا يدينون الله تعالى بحب فاطمة.
لم يقف سلطان المسلمين عند نشوة السلطة حتى اصحروا بالعداء لآل بيت النبي (صلى الله عليه واله) فاصبح سب علي(عليه السلام) فريضة بعد كل صلاة مأة مرة وفي يوم الجمعة الف مرة، وقتلوا اولاده وشيعته وطاردوهم ومحوا اسماءهم من دوايين العطاء وردوا شهادتهم وطلبوهم طلبا حيثياً، ولكن شيعة علي (عليه السلام) لم يعدلوا عن حب اهل بيت نبيهم وحب فاطمة صلوات الله عليها.
ودار الزمن دورته الكبيرة واستعيض عن سب علي صلوات الله عليه بالاعلان عن حبه وحب اهل بيته بعد ان زال عن جسد الامة قهر الظالمين وكيدهم الا انهم ثقفوا النفوس على امور لا يسع المجتمع الذي ارتضعها اكثر من عشرة قرون ان يتخلى عنها، وعاد السلطان عاجزا عن الاصحار ببغض علي (عليه السلام) بل اتخذ من حبه جلبابا يتوشحه، ولكنه يعمل ما بوسعه لتفضيل الناس على اهل البيت (عليهم السلام) ما استطاع الى ذلك سبيلا ولم يقف عند ذلك.
شيعة اهل البيت (عليهم السلام) يعيش في وجدانهم الفناء في اهل البيت والولاء لهم والتضحية في سبيلهم، وكان هذا يغيض سلاطين الجور وائمة الضلال الذين لم تعد دعواهم ان الحسين (عليه السلام) خرج على امام زمانه مقبولة عند احد، ولم يعد سب علي (عليه السلام) والاعلان عن بغضه مقبولا بين الناس ولم يعد تفضيل اي من النساء على فاطمة (عليها السلام) مرضيا عن اصحاب العقول الحرة، وهذا يعتبر خطر يهدد سلطان الكثيرين على الامد البعيد، فعمد الظالمون ـ الذين بذلوا كل ما في وسعهم للقضاء على شيعة اهل البيت (عليهم السلام) ـ بزج الشيعة في حروب لا ناقة لهم فيها ولا جمل، ولكن كل ذلك لم يمكنهم من القضاء على شيعة اهل البيت فخططوا لاختراق التشيع من الداخل متبعين في ذلك منهج الدوائر المخابراتية العالمية في اختراق مجتمع المسلمين وايجاد حركات انحراف، في ظاهرها تتسربل الاسلام وفي واقعها انها حركات سياسية مخابراتية، كما حصل في القرن التاسع عشر عندما انشأ الروس الطريقة البابية والبهائية في ايران وانشا الانجليز الطريقية القاديانية في الهند.
نفس التجربة بتدبير مخابراتي دولي اقليمي ظهر ليمزق صفوف الشيعة تارة في فقههم واخرى في شعائرهم، يستهزء ويسخر تحت عناوين براقة من الحداثة والعلمية والتحقيق وطلب الحقيقة والمصلحة العليا للاسلام، ولم يكتف بذلك حتى بدأ على التشكيك بمظلومية اهل البيت في خطوة اولى تتبعها خطوات، فالتشكيك في اهل البيت يتبعه التشكيك في المذهب والتشكيك في افضلية امير المؤمنين (عليه السلام) ساعين جهدهم للبدء بالتشكيك في كسر ضلع فاطمة صلوات الله عليها والهجوم على دارها واسقاط جنينها ليصلوا بعد ذلك الى ماهو ابعد، يشاركهم في ذلك جهلة الامة وشذاذها.
انها خطة مدروسة وبرنامج معد في اقبية المخابرات الدولية والاقليمية لابعاد العقيدة عن ساحة التاثير الاجتماعي العقيد التي هزمت داعش في فترة قياسية واعادت ترتيب اوراق العالم والمنطقة بجهاد ونضال قل نظيره في تاريخ الانسانية انه تاريخ اهل البيت وشيعتهم الذي كتب باحرف من نور مبادئ الانسانية والقيم الروحية للدين الاسلامي الحنيف.
اليوم وفي شهر رمضان نشهد حملة شعواء واثارة شبهات حول مظلومية الزهراء (عليه السلام) عن سبق اصرار وتعمد مستغلين كافة الوسائل للطعن، وقد اختاروا فترة حساسة جدا يمر بها العراق وشيعة العالم، محاولة التشويش على المجتمع الشيعي وجره الى صراع داخلي لينسى المخاطر الحياتية التي تواجهه، انه فن خلق الازمات على كافة الاصعدة وفي مقدمتها الصراع الشيعي الشيعي والهاء المجتمع الشيعي بالصراعات الداخلية وتبديد طاقاتهم في مواجهة الشبهات التي يثيرها بترية العصر الحديث. بدلا من الانشغال في مواجهة الصراع الوجودي الذي يتهدد وجودهم وكينونتهم.
اللهم صل على فاطمة وابيها وبعلها وبنيها واحفظ شيعتها وادفع عنهم كيد عدوهم بحق الزهراء فاطمة وضعلها المكسور وجنينها المسقط انك على كل شيء قدير.

  

امجد المعمار
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2021/04/24



كتابة تعليق لموضوع : استهداف فاطمة الزهراء (عليها السلام) 
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ابو فضل الياسين ، على من دخلهُ كان آمنا ؟ - للكاتب مصطفى الهادي : الاية التي حيرت المفسرين وتاهوا واختلفوا في معناها وضلوا ضلالا بعيدا لنقرا تفسيرها عن اهل القران المعصومين صلوات الله وسلامه عليهم من تفسير البرهان للسيد البحراني بسم الله الرحمن الرحيم (إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبارَكاً وهُدىً لِلْعالَمِينَ فِيهِ آياتٌ بَيِّناتٌ مَقامُ إِبْراهِيمَ ومَنْ دَخَلَهُ كانَ آمِناً 96- 97) من سورة ال عمران 1-عن عبد الخالق الصيقل ، قال: سألت أبا عبد الله (عليه السلام) عن قول الله: (ومَنْ دَخَلَهُ كانَ آمِناً). فقال: «لقد سألتني عن شي‏ء ما سألني عنه أحد ، إلا ما شاء الله- ثم قال-: إن من أم هذا البيت وهو يعلم أنه البيت الذي أمر الله به ، وعرفنا أهل البيت حق معرفتنا كان آمنا في الدنيا والآخرة». 2-عن علي بن عبد العزيز ، قال: قلت لأبي عبد الله (عليه السلام): جعلت فداك ، قول الله: (آياتٌ بَيِّناتٌ مَقامُ إِبْراهِيمَ ومَنْ دَخَلَهُ كانَ آمِناً) وقد يدخله المرجئ والقدري والحروري والزنديق الذي لا يؤمن بالله؟ قال: «لا ، ولا كرامة». قلت: فمن جعلت فداك؟ قال: «من دخله وهو عارف بحقنا كما هو عارف له ، خرج من ذنوبه وكفي هم الدنيا والآخرة». 3-عن أبي عبد الله (عليه السلام) في قوله عز وجل: (ومَنْ دَخَلَهُ كانَ آمِناً). قال: «في قائمنا أهل البيت ، فمن بايعه ، ودخل معه ، ومسح على يده ، ودخل في عقد أصحابه ، كان آمنا».

 
علّق محمدصادق صادق 🗿💔 ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : قصه مأُثره جدا ومقتبسه من واقع الحال 💔💔

 
علّق قاسم محمد عبد ، على ماذا قال المالكي وماذا قال الحارثي؟ - للكاتب عبد الحمزة الخزاعي : عزيزي الاستاذ عبد الحمزه اتذكر وانا وقتها لم اتجاوز الاربعة عشر عاما اخذني والدي المرحوم معه الى بيت المدعوا حسين علي عبود الحارثي وكان محافظا ل ديالى وقتها لكي يستفسر عن عن اخي الذي اخذ من بيتنا سحلوه سحلا وانا شاهدت ماجرى بام عيني بتهمة الانتماء لحزب الدعوه طلب والدي فقط ان يعرف مصير اخي فقط ولم يساعدنا بل قال لوالدي انك لم تربي ابنك الظال تربيه الاوادم والا لما انتمى لحزب الدعوه رأيت انكسار والدي عندما سمع هذا الكلام ثم اتصل بمدير امن ديالى وقتها وساله هل لديكم شخص معتقل باسم جاسم محمد عبد علوان الطائي فقال له لا يوجد عندنا احد معتقل بهل الاسم عندما اطلق سراح اخي بعد حرب الكويت اخبرنا بانه كان معتقلا في اقبيه مديرية امن ديالى لمدة ثلاث سنوات فقط تعذيب بالضبط في وقت تواجدنا ببيت المحافظ مقابلتنا معه بداية علما ان اخي المرحوم اعتقل في سنة ٨١

 
علّق نيرة النعيمي ، على الصحافة الاستقصائية في العراق: قضايا عارية امام عيون الصحفيين - للكاتب نيرة النعيمي : عبارات الثناء والمدح والاعتراف بالفضل من الاخرين تسعد اي شخص وتشعره بالفخر وذلك لتقدير الغير له والامتنان للخير الذي يقدمه، لذا يحاول جاهدًا التعبير عن شعوره بالود ويحاول الرد بأفضل الكلمات والتي لا تقل جمالًا عن كلمات الشكر التي تقال له، لذا سنعرض في هذه الفقرة بعض الردود المناسبة للرد على عبارات الشكر والتقدير:

 
علّق نيرة النعيمي ، على الصحافة الاستقصائية في العراق: قضايا عارية امام عيون الصحفيين - للكاتب نيرة النعيمي : عبارات الثناء والمدح والاعتراف بالفضل من الاخرين تسعد اي شخص وتشعره بالفخر وذلك لتقدير الغير له والامتنان للخير الذي يقدمه، لذا يحاول جاهدًا التعبير عن شعوره بالود ويحاول الرد بأفضل الكلمات والتي لا تقل جمالًا عن كلمات الشكر التي تقال له، لذا سنعرض في هذه الفقرة بعض الردود المناسبة للرد على عبارات الشكر والتقدير:

 
علّق نيرة النعيمي ، على إيجابيات زمن كورونا فردية وسلبياته دولية - للكاتب نيرة النعيمي : كل الشكر لمن وقف معي بحرف أو موقف أو دعاء حتى لو لم أكن على تواصل معه أو حتى على خلاف ففي النوائب تجتمع الارواح ولا تتباعد إلا السيئة منها. احب الناس الحلوه اللطيفه مره احب اللي يقدمون المساعده لو مايعرفونك لو ماطلبتي منهم بعد ودي اعطيهم شيء أكبر من كلمة شكرا. من شكر الله شكر عباد الله الذين جعلهم الله سببا في مساعدتك فمن عجز عن الشكر الله فهو عن الشكر الله أعجز دفع صدقة للفقراء والمحتاجين قربة لله الذى أعطاك ووهبك هذا النعم حمد لله وشكره بعد تناول الطعام والشراب. بشكر كل حد وقف جنبي باخر فترة مرت عليا وتجاوزها معي. شكرا لتلك القلوب النقية التي وقفت معي ورفعت اكفها بالدعاء لي بالشفاء والعافية. شكرا لحروفي لانها وقفت معي و تحملت حزني و فرحي سعادتي و ضيقي و همي شكرا لانها لم تخذلني و لم تخيب ظني شكرا لانها ستبقى معي الى الأبد. ا

 
علّق نيرة النعيمي ، على تفلسف الحمار فمات جوعًا - للكاتب نيرة النعيمي : تعجز حروفي أن تكتب لك كل ما حاولت ذلك، ولا أجد في قلبي ما أحمله لك إلا الحب والعرفان والشكر على ما قدمت لي. من لا يشكر الناس لا يشكر الله، وأنت تستحق أندى عبارات الشكر والعرفان فلولا الله ثم أنت لما حققت ما أريد، فقد كنت الداعم الأول، والمحفز الأكبر، والصديق الذي لا يغيره الزمان. بكل الحب والوفاء وبأرق كلمات الشكر والثناء، ومن قلوب ملؤها الإخاء أتقدم بالشكر والثناء على وقوفك إلى جانبي في الحل والترحال، وفي الكرب والشدة. القلب ينشر عبير الشكر والوفاء والعرفان لك على كل ما بذلته في سبيل أن نصل إلى ما طمحنا إليه جميعًا، فقد كان نجاحنا اليوم ثمرة العمل المشترك الذي لم يكن ليتحقق لولا عملنا جميعاً في مركب واحد، وهنا نحن نجونا جميعاً، فكل الشكر والعرفان لكم أيها الأحبة. رسالة أبعثها بملء الحب والعطف والتقدير والاحترام، أرى قلبي حائراً، ولساني عاجزاً، وقلبي غير قادر على النطق بعبارات الشكر والعرفان على تقدير الجميل الذي لن أنساه في حياتي. يعجز الشعر والنثر والكلام كله في وصف فضلك، وذكر شكرك، وتقدير فعلك، فلك كل الثناء، وجزيل الشكر، وصادق العرفان، على كل ما فعلت وتفعل.

 
علّق نيرة النعيمي ، على الصحافة الاستقصائية في العراق: قضايا عارية امام عيون الصحفيين - للكاتب نيرة النعيمي : شكرا لجهودكم المثمره

 
علّق نيرة النعيمي ، على الموقف الوبائي : 225 اصابة و 390 حالة شفاء و 7 وفياة مع اكثر من 63 الف ملقح : كل التوفيق والتالق عام خير بركة للجميع

 
علّق Khitam sudqi ، على إيجابيات زمن كورونا فردية وسلبياته دولية - للكاتب نيرة النعيمي : في المرحلة المقبلة ستكون بيد القطاعات الصحية والتعليمية وقطاع العدل والشؤون الاجتماعية، بديلاً عن قطاعات المال والاقتصاد والبورصات والأسهم

 
علّق نيرة النعيمي ، على إيجابيات زمن كورونا فردية وسلبياته دولية - للكاتب نيرة النعيمي : كل الشكر والتقدير لكم

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على رحمك الله يا ام هادي... - للكاتب الشيخ مصطفى مصري العاملي : سماحة الشيخ الجليل مصطفى مصري العاملي دامت توفيقاته السلام عليكم ورحمة الله وبركاته رحم الله الخالة وابنة الخالة وموتاكم وموتانا وجميع موتى المؤمنين والمؤمنات في مشارق الأرض ومغاربها. لازال جنابكم يتلطف علينا بالدعاء بظهر الغيب فجزاكم الله خير جزاء المحسنين ودفع عنكم بالنبيّ المختار وآله الأطهار مايهمكم وما لاتهتمون به من أمر الدنيا والآخرة وآتاكم من كل ماسألتموه وبارك لكم فيما آتاكم وجعلكم في عليين وأناكم شفاعة أمير المؤمنين صلوات الله عليه يوم يأتي كل أناسٍ بإمامِهِم وأدخلكم في كلّ خير أدخل فيه محمدا وآلَ محمدٍ وأخرجكم من كل سوء أخرجَ منه محمدا وآلَ محمدٍ. دمتم بخيرٍ وعافيةٍ شيخنا الكريم. الشكر الجزيل للإدارة الموقرة على النشر ومزاحماتنا المتواصلة.

 
علّق فياض ، على (يا جناب الأب. بالحقيقة) تكونون أحرارا - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ماشاء الله تبارك وتعالى، وفقكم الله وسدد خطاكم...

 
علّق محمود الزيات ، على الجاحظ ورأيه في معاوية والأمويين - للكاتب ماجد عبد الحميد الكعبي : إن كان الجاحظ قد كتب هذا أو تبنى هذا فهو كذاب مفتر لا يؤخذ من مثله تاريخ و لا سنة و لا دين مثله مثل كثير!!!!!!!.. للحكم الأموي مثالب و لا شك لكن هذه المبالغات السمجة لا تنطلي حتى على صبيان كتاب في قرية !! لايجب ان تتهم الاخرين بالكذب قبل ان تبحث بنفسك عن الحقيقة وخاصة حقيقة الحكم الاجرامي الاموي  

 
علّق محمدحسن ، على وفاة فاطمة الزهراء (ع ) - للكاتب علي الصفار الكربلائي : احسنتم كثير لكن ليس بوفاة بل استشهاد السيدة فاطمة الزهراء موفقين ان شاءالله.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : زوزان صالح اليوسفي
صفحة الكاتب :
  زوزان صالح اليوسفي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net