صفحة الكاتب : عبد الحمزة الخزاعي

ماذا قال المالكي وماذا قال الحارثي؟
عبد الحمزة الخزاعي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

نقلت مصادر توصف بالمطلعة والموثوقة على مايجري في كواليس مجلس الوزراء، او بالتحديد مكتب رئيس الوزراء ، ان رئيس الوزراء السيد نوري المالكي(الحاج ابو اسراء) وفي محاولة منه امتصاص ردود الافعال الغاضبة عليه في الاوساط البعثية بعد حملة الاعتقالات التي طالت العشرات –ليس العشرات وانما المئات منهم، التقى مؤخرا احد الكوادر القيادية السابقة في الحزب ويدعى حسين علي الحارثي، حيث كان يشغل منصب محافظ ديالى لفترة من الزمن في عهد نظام المجرم صدام ، وفي الوقت الذي استمع اليه اطلق وعودا وتعهدات لمعالجة الموقف واحتوائه ، ومن هذه الوعود والتعهدات.
وبحسب ما قال الحارثي وفقا للمصادر ان المالكي حمله رسالة الى البعثيين السابقين اعرب فيها عن امله وتمنياته بكسب البعثيين ورجوعهم الى الصف الوطني .
واطلق مبادرات حسن نية من قبيل ان من لديه خدمة لخمسة و عشرين عاماً من البعثيين السابقين سيكون له راتباً تقاعدياً و اذا كانت الخدمة اقل من ذلك سيرجع الى وظيفته معززا مكرما\" !!
وتنقل المصادر الموثوقة عن الحارثي قوله \" لقد ناقشنا مع دولة رئيس الوزراء حل مشكلة موظفي الامانة العامة لحزب البعث و القيادة القطرية و القومية بالاضافة الى موظفي مجلس قيادة الثورة و اتفقنا على وضع ضوابط لحل مشاكلهم و دولة رئيس الوزراء طلب من الجميع المشاركة و دعم الحكومة \".
هنا كلام كثير نقلته المصادر ونشرته وتداولته بعض وسائل الاعلام، وانا شخصيا قرأته وصدمت صدمة شديدة، واصبت بأقصى درجات الذهول والحيرة والاضطراب، والانكى انني لااستطيع تصديق ما سمعته ولكن كنت اتمنى ان يخرج مسؤول رسمي قريب من المجاهد ابو اسراء ليؤكد ان كل هذا كذب وافتراء وتلفيق ويثبت العكس. لكن اي شيء من هذا القبيل لم يحصل.
انا فقط اقول لدولة رئيس الوزراء قد تكون معذورا في اي مصالحة تعقدها مع البعثيين واي خطوات تقدم عليها لاعادة الاعتبار لهم .. ولكن اقول شيء واحد فقط وهو اليس الاولى ان تعطيني حقوقي انا الذي كنت معك في نفس ساحة الجهاد ونفس الخندق بدل ان تهملني وتنساني وتمد يديك لمصافحة الملطخة ايديهم بدمائي ودمائك ودماء الشرفاء من ابناء شعبنا المظلوم في الامس واليوم.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عبد الحمزة الخزاعي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/11/05



كتابة تعليق لموضوع : ماذا قال المالكي وماذا قال الحارثي؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : قاسم محمد عبد ، في 2022/01/15 .

عزيزي الاستاذ عبد الحمزه اتذكر وانا وقتها لم اتجاوز الاربعة عشر عاما اخذني والدي المرحوم معه الى بيت المدعوا حسين علي عبود الحارثي وكان محافظا ل ديالى وقتها لكي يستفسر عن عن اخي الذي اخذ من بيتنا سحلوه سحلا وانا شاهدت ماجرى بام عيني بتهمة الانتماء لحزب الدعوه طلب والدي فقط ان يعرف مصير اخي فقط ولم يساعدنا بل قال لوالدي انك لم تربي ابنك الظال تربيه الاوادم والا لما انتمى لحزب الدعوه رأيت انكسار والدي عندما سمع هذا الكلام ثم اتصل بمدير امن ديالى وقتها وساله هل لديكم شخص معتقل باسم جاسم محمد عبد علوان الطائي فقال له لا يوجد عندنا احد معتقل بهل الاسم عندما اطلق سراح اخي بعد حرب الكويت اخبرنا بانه كان معتقلا في اقبيه مديرية امن ديالى لمدة ثلاث سنوات فقط تعذيب بالضبط في وقت تواجدنا ببيت المحافظ مقابلتنا معه بداية علما ان اخي المرحوم اعتقل في سنة ٨١




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net