صفحة الكاتب : فراس الغضبان الحمداني

نهاية الحرب العيساوية الشيروانية
فراس الغضبان الحمداني

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

يعج تاريخنا العربي منذ عصور ما قبل الجاهلية وحتى اليوم بالعديد من المعارك والحروب بدأت بداحس والغبراء ووصلت للحرب الراهنة بين أمين بغداد العيساوي ووزير الأمن الوطني السابق النائب شيروان الوائلي وهي حرب تستحق إن نضعها في كتاب تتأمله الأجيال القادمة لتشبع من الضحك على تجربتنا الديمقراطية الراهنة .
شيروان الذي لم نعرف له تاريخاً في محاربة النظام الدكتاتوري السابق من قبل وكذلك العيساوي وكلاهما كانا من المغمورين فأصبحوا مع بدء الألفية الثالثة من الباشاوات الذين يملكون المليارات و ويحصلون على أعلى المناصب ولكل منهما حاشيته وليس لهما أول ولا آخر يأكلون الأخضر ولا يتركون للشعب حتى اليابس يلتهمون الموائد ولا يعطون فقراء الشعب من فضلاتهم حتى العظام لأنها تترك لكلابهم تلعقها وتسبح بحمدهم وخيرات نعمهم .
ولعل المواطن يسأل من هو الحق ومن هو الباطل فهل ان شيروان الوائلي قد تحرك ضميره وانتخى للدفاع عن حقوق وثروات الشعب المنهوبة أم انه اختلف مع الأمين على عمولات المشاريع أو كما قال الأمين نفسه بأن وحش المقاولات عبدالله عويز الجبوري هو الذي حرك السيد النائب لا سيما وان عويز أصبح خبيرا بشراء الذمم وخاصة في المجالس البلدية الذي ورّق لهم ونقلوا صورة أخرى مغايرة للواقع بحجم دولارات عويز ، وهل كان فعلا شيروان يبحث عن النزاهة وإن كان صادقا فهل طبقها في وزارته التي اعتمد فيها على الحاشية على مبدأ المحسوبية والمنسوبية .
وكذلك الأمين، هل كان أمينا على بغداد بعد أن أطلق يد العيساويين وأهالي الشعلة في ممتلكات ومشاريع الأمانة يلغفون ويغرفون ولا يشبعون ، ياترى من هو الصادق العيساوي أم الوائلي ولمن ستكتب الهزيمة ولمن سيسجل النصر وهل للشعب في كل هذا  ناقة أو جمل في هذه الحرب؟ وهل ستسفر عن نتائج لمصلحة الوطن؟ أم أن الأموال المختلسة ستعاد؟ أم أن الأمر لا يعدوا كونه إعادة لترتيب المصالح والمغانم؟ لان هؤلاء لا يمثلون أنفسهم وعلينا إن نسأل عن الأطراف الأخرى التي تقف خلف  العيساوي والشيرواني  .
هل صحيح أن البرلمان مارس الاستجواب والرقابة ويتوقع منه أن ينقل الملفات إلى القضاء؟ وحتى لو فعل ذلك فإن النتيجة لن تكون أحسن من نتيجة وزير التجارة السابق فلاح السوداني، ولن تكون أفضل من فرج الحيدري الذي خرج بعد الاستجواب. وبعد تأكيد كل الاتهامات ضده خرج منتصرا بتجديد الثقة ولأركان مفوضيته من قبل كل الكتل لان الأمر كان تصفية حسابات وإعادة توزيع للمغانم  .
ولعل الحسنة الوحيدة لبرلمان العراق العتيد انه نجح في إنتاج مسرحيات كوميدية مثيرة كانت آخرها الحرب العيساوية - الشيروانية ونحن بانتظار المزيد من المسرحيات قبل إن يسدل الستار .
هل انتهت هذه الاستجوابات التي كانت مصدرا لإسعاد الجمهور في مسرحية كوميدية جديدة عوضتنا عن مسرحيات عادل إمام التي لم تعد تضحكنا لتكرار عرضها آلاف المرات. 

 

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


فراس الغضبان الحمداني
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/01/05



كتابة تعليق لموضوع : نهاية الحرب العيساوية الشيروانية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net