صفحة الكاتب : هادي جلو مرعي

هلال يهرب الى أوربا
هادي جلو مرعي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
يتواصل الزحف العراقي السوري جهة الأراضي الأوربية في القارة العجوز التي ماتزال قبلة العالم لمافيها من فرص عمل وحياة وأمن وإستقرار، ويتوافد الشبان والشابات والأسر النازحة من العراق وسوريا ومناطق النزاع التي يسيطر عليها المسلحون في البلدين، وتعد تركيا المحطة الأولى التي يتم فيها شراء وبيع اللاجئين العراقيين والسوريين حيث يتم نقلهم عبر البحر الى جزر في اليونان، ومنها يتوزعون على القارة الأوربية في رحلة حلم صعبة وقاسية ومحفوفة بالمخاطر أملا في دخول إحدى الدول المتقدمة عسى أن يعثر المهاجر الهارب من جحيم الوطن على فرصة حياة جديدة.. يقول هلال شذر وهو شاعر وصحفي شاب من العراق وصل للتو الى مدينة كارلسروه الألمانية، وينتظر الحصول على فرصة الحياة، إنتقل من العراق الى تركيا ومنها الى اليونان ومقدونيا حتى وصل ألمانيا التي هي الحلم بالنسبة له، وسيحاول تثبيت أقدامه بكل الطرق الممكنة ومن خلال مساعدة عراقيين وعرب يعيشون هناك، لكنه يترك وراءه إرثا من الحزن.
 
قصة هلال شذر مثل عديد القصص في الشرق الأوسط، والعالم العربي تحديدا، وفي بقعتين من العالم يمكن سماع أنين الناس فيهما بوضوح، وكيف يتصاعد الوجع ليرسم معاناة متنقلة يهرب منها الناس ويعودون إليها ويتركونها لكنهم يتصلون بها برابطة الحزن والوله والشوق الى الجذورـ وآه من الجذور. تعرض هلال كعديد من الصحفيين الى المضايقات والتخويف، وسبق أن كتب عن عصابات تمارس الخطف والإبتزاز في العراق، وشارك في تظاهرات إحتجاجية على سوء الخدمات والإدارة، وغياب الفرص الملائمة لحفظ الكرامة الإنسانية، ويخشى على حياته ماأضطره الى جمع كل ماأمكنه من مال وحصل على مساعدة من أصدقاء ليغادر على عجل مسلحا بخوف يمنعه من الإلتفات الى الوراء برغم كل القلق والبرد والجوع والتعب الذي تملك حواسه، وهدفه النهائي أوربا العجوز.
 
هلال شذر صحفي وشاعر شاب سببت له مجموعته الشعرية الأخيرة المتاعب، وتعرض الى تهديدات يشاركه فيها العديد من الناشطين والشبان الذين لايستطيعون كتم مشاعرهم وتمردهم الداخلي فينفجر بركان غضبهم على السياسيين، ويبحثون عن فرص، ومن يعجز منهم يتوجه الى المهجر بحثا عن أمل وفرصة وحياة مختلفة، هلال لديه شركاء في الرحلة يرومون الوصول الى الغاية البعيدة، وسيصلون لكنهم سيتذكرون جيدا سبب هروبهم من الوطن حين لم يقاوموا الصبر وثارت ثائرتهم وغعترضوا على سلوك خاطئ مارسه سياسيون وقادة لم يفكروا سوى بأنفسهم ونسوا إن وطنا أكبر منهم يحتاج الى الحقيقة والصدق والمهنية وحماية الثروات والممتلكات العامة لا نهبها بطريقة تافهة.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


هادي جلو مرعي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/09/07



كتابة تعليق لموضوع : هلال يهرب الى أوربا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net