صفحة الكاتب : حامد زامل عيسى

وسقط القناع المزيف عن وجه حنان الفتلاوي !!؟؟؟
حامد زامل عيسى
حدث هذا بعد ان انقلب من الدعوة الى حزب العودة عندما تحركت حروفه بيد المتلاعبين بها فنقلوا حرف (الدال) منه الى ما قبل الاخير من حروفه فأصبح العودة فمنذ السقوط المذل لنظام البعثي الاجرامي بدأت الاقنعة المزيفة تتساقط تباعا واذا بها تخفي ورائها وجوها كالحة متخشبة صلفة ووقحة. ما تقدم انفا هو لسان حال السجين والمعتقل السياسي في العراق ذلك السجين الذي عارض وتصدى لنظام (البعثلوطي) الهدام الاجرامي منفردا بشهادة الشهود لكنه رغم من ذلك كان جزاءه التهميش والاقصاء وظلم ذوي القربى اي بمعنى اخر ان السجناء السياسيين وحدهم للحقيقة وللامانة التاريخية من قارع هذا النظام المسخ بمختلف الوسائل المتاحة لهم دون غيرهم ,وما عداهم ما اطلق عليهم بمعارضة الخارج كان وهما وسرابا فهؤلاء يعملون بالصفقات التجارية والمقاولات متخمين وليس هذا فحسب انما كان بعضهم عيونا للنظام هذه هي حقيقتهم ولهذا نقول ونكرر وسنظل نكرر نحن من تجرعنا الكثير من الغصص وبقيت جروحنا لم تندمل ولن تندمل طالما يوجد هناك امثال المدعوة المسماة حنان الفتلاوي هذا يعني بقاء حالة الغبن والتهميش واهدار الحقوق لمن حمل هموم العراق حقا لا ادعاء كمثلها . حنان الفتلاوي وما ادراك ما حنان الفتلاوي هذه المرأة التي يوحي اسمها عكس ما تضمر حتى بان معدنها الردي الصدء بفلتات لسانها بعد ان لمع اسمها نجمة تلفزيونية بأمتياز ولم تكتفي بهذه النجومية فسربت اشرطة لقاءاتها عبر(اليوتيوب) . المهم في الامر بالنسبة لنا انكشفت حقيقتك وبانت النوايا السيئة وهذا هو ديدن كل بعثي دخل العملية السياسية خلسة كلا" له مهمة مرسومة حتى وان كانت التلفظ بجملة واحدة ذات مغزى فيه خدمة للبعث الفاشي وقد اجدتي دورك التمثيلي بأتقان تحسدي عليه ولكن ياحسرة ماذا نقول لحزب الدعوة (الاسلامية) الذي ترك بل اهمل عن طيب خاطر جماهيره العريضة المتمثلة بذوي الشهداء والسجناء والمعتقلين السياسيين تلك الشريحة الكبيرة من دعاة الحق واستبدلهم (بذوي العاهات) فعج بالبعثيين بحيث تسربوا لكل مفاصل حزب الدعوة وهم كثيرون لو شئنا لسطرنا اسمائهم بقوائم ممن اصبحوا قيادات في حزب الدعوة امثال الرفيق البعثي عامر حاشوش الخزاعي الذي تربع على رأس هرم مؤسسة الشهداء والرفيقة السابقة (الدختورة) والداعية حاليا حنان الفتلاوي وشقيقها صباح المتهم وحسب ما قيل برمي المعتقلين من فوق شواهق البنايات العالية عندما كان ينتسب (لفدائيو صدام) ميليشا المقبور الكسيح عدي الملعون لكننا لم نتأكد بعد من صحة ذلك . فكان عرق البعث عند حنان دساس كما هو واضح ولهذا نقول لها الم تجدي غير الشهداء والسجناء والمعتقلين السياسيين لتطالبي بوقف ما يتسلمه هؤلاء من تعويضات وهي بحد ذاتها لا ترقى لحجم الضرر المادي والنفسي والمعنوي نتسلمها بأذلال وتحقير وكأننا نستجدي وبالتقطير والتقسيط الممل وبالمقابل اعدتم للبعثيين على اساس حقوقهم وبأثر رجعي طبعا كان هذا بفضلك انصاف الجلاد قبل ضحيته لانكي (اسم الله عليكي) تتخوفين من خلق او صنع طبقة دون ان تعلمين ان طبقات القطط السمان صنعت منها طبقة (الحواسم) وطبقة (اعضاء مجلس النوام) عفوا النواب وانتي احدهم الذين يستلمون رواتب عالية وامتيازات ولا في الاحلام ومعهم طبقة الوزراء والدرجات الخاصة فما تتقاضونه سحت حرام يبتلع نصف ميزانية الدولة السنوية ويقتطع من افواه الجياع حي التنك والايتام والارامل وما اكثرهم بفضلكم اي اناس انتم واي ضمائر ميتة تحملون اليس هذه طبقة واي طبقة ياسيادة النائبة المبجلة (يادختورة) تتكلمين عنها وتتخوفين منها والكلام موجه اليك بالذات من يعوضني عن احلى سنوات عمري والتي الان عرفت انها ذهبت هباءا" منثورا فمنذ سمعت ما تفوهتي به من (هراء ولغو) من يعوضني عن املاكي المصادرة المنقولة وغير المنقولة من يعيدني لمقاعد الدراسة التي حرمت منها بقانون جائر اسمه (السلامة الوطنية) سحبت بموجبه مني الشهادة الدراسية وصفر سجلي الدراسي وبالمقابل كنتي انتي وقتها تلعبين لعبة (التوكي) وتدرجتي بالمراحل الدراسية حتى اصبحتي حاملة لشهادة عالية يطلق عليها شهادة الرسالة الانسانية حصلتي عليها بفضل بانتمائك لحزب البعث الفاشي خلاصة القول معكي عليكي الاعتذار لشهداء العراق الابرار والسجناء والمعتقلين السياسيين الشهداء الاحياء وان كان لا ينفع الاعتذار كونه غير كافيا فكل ما لديك وتنعمتي به بفضلنا انتي واخيكي وعندما تتكلمين عنا مستقبلا عليكي القيام واضعة يدك فوق راسك وانتي صاغرة يا من تفتقدون التاريخ المشرف الذي نحمله فتشعرون بعقدة النقص نقولها صريحة مدوية نحن هنا ولم نقل قولتنا بعد فالتخرس كل الالسن المزايدة التي تجرأت وتقولت علينا كان الأجدر بكي يا من لا تملكين تاريخا كتاريخهم المشرف ودخلتي هذا المعترك وانتي المغمورة واصبحتي بين ليلة وضحاها (داعية) من الادعياء وليس الدعاة ان تنصفي هؤلاء المظلومين المحرومين على اقل تقدير من باب التعاطف وهذا اضعف الايمان فيا سيادة النائبة ان كلامكي عن تعويضات الشهداء والسجناء السياسيين يدل على جهلك لان التعويضات التي استكثرتيها على هؤلاء المظلومين هي حق مكفول وفق القانون الدولي يطلق عليه (بالعدالة الانتقالية) وليس منة او مكرمة منكي او من احد. واخيرا وليس اخرا ندعو الله العلي القدير لن ينتقم منكي شر انتقام ويعسرها عليكي بالعسر الصعب. وكذلك نهيب بأخواننا من ذوي الشهداء والسجناء والمعتقلين السياسيين في محافظة بابل ان لا ينتخبوا هذه المرأة عقابا لها فهي مدمنة انتخابات وصعودها لهذا الموقع الذي لا تستحقه كان بالقرعة او (الكوتا) . ولنا وقفة اخرى مع حنان الفتلاوي لنكشف بها تاريخها البعثي قريبا....... النائبة التي لا تحترم نفسها لا يحترمها أحد الحكومة العتيدة و المخضرمة وذات المصداقية القوية هي انعكاس وواجهة أمامية للدولة المهيبة و صدى مسموعا لسمعتها الجيدة والمحترمة في العالم ، لأن الدولة ــ أية دولة كانت ـــ لا يمكن أن تكون قوية وذات اعتبار و هيبة إلا من خلال حكومتها القوية التي تعمل من أجل مصالح الدولة وحماية سيادتها و صون سمعتها العالمية . !. فحكومة المالكي الهزيلة و الفاشلة والغاطسة في مستنقع الفساد و الإرهاب حتى الرقبة ، قد فقدت مصداقيتها و اعتبارها أمام حكومات و دول العالم تماما ، فمن هنا هذا التجاوز على مواقفها لحد الاستسخاف بها ، من خلال احتضان أو استقبال اللصوص الهاربين و الإرهابيين الكبار , كأنما نكاية بالحكومة العراقية وتذكيرا لها بأنه ليس لها وزنا و لا اعتبارا ، وأنها أضعف من ترد ــ.. و بالرغم من إن حكومات كل من السعودية و قطر و تركيا ــ وسوريا سابقا ، طبعا ناهيك عن إيران ــ تواصل تدخلها في الشأن العراقي فأن الحكومة العراقية هي التي تتوسل متذللة دائما من أجل تحسين العلاقة مع هذه الحكومات متنازلة عن كل مواقفها المحتدة و التي سرعان ما تتحول إلى فقاعات تتبخر كبالون مثقوب لتهرع وفودها إلى زيارة هذه البلدان واللقاء بمسئوليها بغية الحصول على صكوك الغفران من هؤلاء الجيران ما زال الكباش السياسي سيد الموقف بين الاطراف المتنازعة، بانتظار حصول اختراقات على خط المساعي والمبادرات، تترجم بخطوات عملية تسرّع تشكيل الحكومة، وتعيد العجلة الى عمل المؤسسات، وتخرج البلاد من حال الشلل. الأصل الحلى -وية الحنينة المصونة بقدرة اشميسة حنان ممكنة جدا , حيث ان سجاح بنت الحارث كانت قد أعتمدت في ادعاءها طروحات كلامية أسرت لب قبيلتها من بني تميم لأنها كانت شاعرة أديبة عارفة بالأخبار، رفيعة الشأن في قومها، ظهرت في عهد حروب الردة، تقول الكثير من المصادر العربية القديمة كمؤلفات الطبري وأبو الفرج الأصفهاني، إنها كانت على علم بالكتاب بحكم ثقافتها المسيحية. ولكن لا أحد يمكن أن يجزم هل أعلنت النبوة عن قناعة روحانية مجنونة أم رغبة باستغلال الأوضاع السياسية المتوترة للدولة الإسلامية للحصول على النفوذ والسلطة ؟. فقد سار في أثرها جمع من عشيرتها بينهم بعض كبار تميم: كالزبرقان بن بدر، وعطارد بن حاجب، وشبث بن ربعي الرياحي، وعمرو بن الأهتم. وقد بلغ بها جنونها إلى إقناع أتباعها بالذهاب إلى الحجاز وغزو مكة والاستيلاء على دولة الخلافة. وقد انضم لحركتها أكثـر من أربعين ألفا . المتتبع يرى أن حنان—كيف الحنان وتدعوا لقتل 7 سنة مقابل 7 قتلى شيعة شوف الرذالة والصفاقة والتحريض تسلك سلوك سجاح ومتأثرة بها أشد التأثر . وربما تكون قد قامت بدراسة شخصيتها دراسة مستفيضة . لذلك فقد قامت بأستغلال الأوضاع المفككة والرخوة لواقعنا لنشر افكارها ومهاجمة الأسلام . ومثلما اندمجت دعوة سجاح بدعوة مسيلمة الكذاب فأن دعوجيات وافتراءات حنونة النجيبة قد اندمجت في دعوات تبشيرية والحادية تعمل بالضد من الأسلام بأسماء متعددة مستغلة عناوين رنانة وشعارات لها تأثيرها مثل شعار العلمانية , بينما هي أصلا لاعلاقة لها بالعلمانية بل أن ماتمارسه من تخريب فكري وارهاب عقلي يفوق في تأثيره مايفعله ارهاب بن لادن والظواهري والقحطاني—واللذي لاتعرف انه صديق رفيقها خنجر. هل أن ماتفعله د. حنان الفتلاوي-البعثية الداعيجية ذات منخرين المعارضة النطيحة والمتردية... هو مجرد مزاج شخصي ينبئ عن أزمة خفية أم عن رغبة متأصلة للإصلاح؟ هل تملك المؤهلات السياسيةوالمنطقية التي تبرّر ادعاءها؟ أم إن المسألة أكثـر تعقيدا وتصب في عقلية بدأت تتطور وتفرض نفسها بهدوء تحت حجاب الدين المتهرىء الدين كوسيلة تغطية لكل الإحباطات والجرائم , وأخذ يستغل ضد أناس هشين للزج بهم وسط دوائر الموت والرعب. ونتيجة لذلك فقد أصبح بإمكان أي شخص جاهل وأمي، أن يشتم عن سبق إصرار وترصد علماء قضوا العمر في البحث والتأمل . كأن يأتيك مثلا شخص عاجز عن تركيب جملة مفيدة ويقول : من يكون النبي أو الأمام أو الشيخ الفلاني؟ ويتهم ويشتم معتقدا أنها ترفع شأنه و تحط شأن النبي أوالشيخ ويأخذ بتسطير الشتائم مع أنه في حقيقة الأمر لم يحط سوى من شأن نفسه . . طبعا ليس غريبا أن تنشأ داخل هذه الظروف ( نبية ) جديدة اسمها د. حنان الفتلاوي تقود جمع السبابين وتخترع لهم الجديد منها . نعم , أفهم أن تثور سجاح للحصول على سلطة كانت مطمع الكثيرين و نعرف اليوم أن سجاح التميمية لم تكن غبية في مطلبها وإلا لما استطاعت أن تجرّ وراءها قبائل بكاملها .لقد كانت واحدة من أكبر مثقفي زمانها وأكثرهم ذكاءا . لكن حالة د. حنان الفتلاوي تنبئ عن حالة غياب كلي للعلم والعقل مع ايماننا حنان تمتلك مؤهلات تعجب أتباعها ، الذين يشكل معظمهم حضور كامل للتدهور الثقافي والسلوك اللاحضاري . ومن يقرا مقالات وتصريحات وتنبؤات وتخربشات د. حنان الفتلاوي يعلم أنها تدور في حلقة ضيقة ومحدودة جدا أساسها أستغلال حالات تفسخ أجتماعي سببه الأبتعاد عن القيم الأسلامية الأصيلة , أما معجبيها فحدّث ولاحرج . ربما لم تكن د. حنان الفتلاوي الاّ حالة طارئة في زماننا ولكن دلالاتها لا تحصى وربما كانت هذه الدلالات ترسم مستقبلا معتما وتقودنا الى الأعتقاد بأننا مازلنا نعيش مرحلة حرجة جدا تتطلب منّا مراجعة دقيقة وشجاعة لتصليح أوضاعنا

  

حامد زامل عيسى
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/08/11



كتابة تعليق لموضوع : وسقط القناع المزيف عن وجه حنان الفتلاوي !!؟؟؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 4)


• (1) - كتب : كرار حامد زامل ، في 2015/08/14 .

السادة ادراة الموقع المحترمون
طلبتم الدليل وها هو الدليل المقالة منشورة في موقع صوت العراق بتاريخ 24|7|2013
تحت عنوان (وسقط القناع المزيف عن وجه حنان الفتلاوي)
علما بأن الكاتب السارق اخذ السطر الاول من المقاله وجعله عنوانا لمقالته للتغطية على سرقته وكما يمكنكم الرجوع والتأكد من موقع صوت العراق الذي نشرت به في حينها

وسقط القناع المزيف عن وجه حنان الفتلاوي !!؟؟؟


بقلم: حامد زامل عيسى - 24-07-2013 | (صوت العراق) | نسخة سهلة الطبع
لم نكن نتصور يوما ان حزب الدعوة الاسلامية سيخذلنا هذا الخذلان المهين حدث هذا بعد ان انقلب من الدعوة الى حزب العودة عندما تحركت حروفه بيد المتلاعبين بها فنقلوا حرف (الدال) منه الى ما قبل الاخير من حروفه فأصبح العودة فمنذ السقوط المذل لنظام البعثي الاجرامي بدأت الاقنعة المزيفة تتساقط تباعا واذا بها تخفي ورائها وجوها كالحة متخشبة صلفة ووقحة. ما تقدم انفا هو لسان حال السجين والمعتقل السياسي في العراق ذلك السجين الذي عارض وتصدى لنظام (البعثلوطي) الهدام الاجرامي منفردا بشهادة الشهود لكنه رغم من ذلك كان جزاءه التهميش والاقصاء وظلم ذوي القربى اي بمعنى اخر ان السجناء السياسيين وحدهم للحقيقة وللامانة التاريخية من قارع هذا النظام المسخ بمختلف الوسائل المتاحة لهم دون غيرهم ,وما عداهم ما اطلق عليهم بمعارضة الخارج كان وهما وسرابا فهؤلاء يعملون بالصفقات التجارية والمقاولات متخمين وليس هذا فحسب انما كان بعضهم عيونا للنظام هذه هي حقيقتهم ولهذا نقول ونكرر وسنظل نكرر نحن من تجرعنا الكثير من الغصص وبقيت جروحنا لم تندمل ولن تندمل طالما يوجد هناك امثال المدعوة المسماة حنان الفتلاوي هذا يعني بقاء حالة الغبن والتهميش واهدار الحقوق لمن حمل هموم العراق حقا لا ادعاء كمثلها . حنان الفتلاوي وما ادراك ما حنان الفتلاوي هذه المرأة التي يوحي اسمها عكس ما تضمر حتى بان معدنها الردي الصدء بفلتات لسانها بعد ان لمع اسمها نجمة تلفزيونية بأمتياز ولم تكتفي بهذه النجومية فسربت اشرطة لقاءاتها عبر(اليوتيوب) . المهم في الامر بالنسبة لنا انكشفت حقيقتك وبانت النوايا السيئة وهذا هو ديدن كل بعثي دخل العملية السياسية خلسة كلا" له مهمة مرسومة حتى وان كانت التلفظ بجملة واحدة ذات مغزى فيه خدمة للبعث الفاشي وقد اجدتي دورك التمثيلي بأتقان تحسدي عليه ولكن ياحسرة ماذا نقول لحزب الدعوة (الاسلامية) الذي ترك بل اهمل عن طيب خاطر جماهيره العريضة المتمثلة بذوي الشهداء والسجناء والمعتقلين السياسيين تلك الشريحة الكبيرة من دعاة الحق واستبدلهم (بذوي العاهات) فعج بالبعثيين بحيث تسربوا لكل مفاصل حزب الدعوة وهم كثيرون لو شئنا لسطرنا اسمائهم بقوائم ممن اصبحوا قيادات في حزب الدعوة امثال الرفيق البعثي عامر حاشوش الخزاعي الذي تربع على رأس هرم مؤسسة الشهداء والرفيقة السابقة (الدختورة) والداعية حاليا حنان الفتلاوي وشقيقها صباح المتهم وحسب ما قيل برمي المعتقلين من فوق شواهق البنايات العالية عندما كان ينتسب (لفدائيو صدام) ميليشا المقبور الكسيح عدي الملعون لكننا لم نتأكد بعد من صحة ذلك . فكان عرق البعث عند حنان دساس كما هو واضح ولهذا نقول لها الم تجدي غير الشهداء والسجناء والمعتقلين السياسيين لتطالبي بوقف ما يتسلمه هؤلاء من تعويضات وهي بحد ذاتها لا ترقى لحجم الضرر المادي والنفسي والمعنوي نتسلمها بأذلال وتحقير وكأننا نستجدي وبالتقطير والتقسيط الممل وبالمقابل اعدتم للبعثيين على اساس حقوقهم وبأثر رجعي طبعا كان هذا بفضلك انصاف الجلاد قبل ضحيته لانكي (اسم الله عليكي) تتخوفين من خلق او صنع طبقة دون ان تعلمين ان طبقات القطط السمان صنعت منها طبقة (الحواسم) وطبقة (اعضاء مجلس النوام) عفوا النواب وانتي احدهم الذين يستلمون رواتب عالية وامتيازات ولا في الاحلام ومعهم طبقة الوزراء والدرجات الخاصة فما تتقاضونه سحت حرام يبتلع نصف ميزانية الدولة السنوية ويقتطع من افواه الجياع حي التنك والايتام والارامل وما اكثرهم بفضلكم اي اناس انتم واي ضمائر ميتة تحملون اليس هذه طبقة واي طبقة ياسيادة النائبة المبجلة (يادختورة) تتكلمين عنها وتتخوفين منها والكلام موجه اليك بالذات من يعوضني عن احلى سنوات عمري والتي الان عرفت انها ذهبت هباءا" منثورا فمنذ سمعت ما تفوهتي به من (هراء ولغو) من يعوضني عن املاكي المصادرة المنقولة وغير المنقولة من يعيدني لمقاعد الدراسة التي حرمت منها بقانون جائر اسمه (السلامة الوطنية) سحبت بموجبه مني الشهادة الدراسية وصفر سجلي الدراسي وبالمقابل كنتي انتي وقتها تلعبين لعبة (التوكي) وتدرجتي بالمراحل الدراسية حتى اصبحتي حاملة لشهادة عالية يطلق عليها شهادة الرسالة الانسانية حصلتي عليها بفضل بانتمائك لحزب البعث الفاشي خلاصة القول معكي عليكي الاعتذار لشهداء العراق الابرار والسجناء والمعتقلين السياسيين الشهداء الاحياء وان كان لا ينفع الاعتذار كونه غير كافيا فكل ما لديك وتنعمتي به بفضلنا انتي واخيكي وعندما تتكلمين عنا مستقبلا عليكي القيام واضعة يدك فوق راسك وانتي صاغرة يا من تفتقدون التاريخ المشرف الذي نحمله فتشعرون بعقدة النقص نقولها صريحة مدوية نحن هنا ولم نقل قولتنا بعد فالتخرس كل الالسن المزايدة التي تجرأت وتقولت علينا كان الأجدر بكي يا من لا تملكين تاريخا كتاريخهم المشرف ودخلتي هذا المعترك وانتي المغمورة واصبحتي بين ليلة وضحاها (داعية) من الادعياء وليس الدعاة ان تنصفي هؤلاء المظلومين المحرومين على اقل تقدير من باب التعاطف وهذا اضعف الايمان فيا سيادة النائبة ان كلامكي عن تعويضات الشهداء والسجناء السياسيين يدل على جهلك لان التعويضات التي استكثرتيها على هؤلاء المظلومين هي حق مكفول وفق القانون الدولي يطلق عليه (بالعدالة الانتقالية) وليس منة او مكرمة منكي او من احد. واخيرا وليس اخرا ندعو الله العلي القدير لن ينتقم منكي شر انتقام ويعسرها عليكي بالعسر الصعب. وكذلك نهيب بأخواننا من ذوي الشهداء والسجناء والمعتقلين السياسيين في محافظة بابل ان لا ينتخبوا هذه المرأة عقابا لها فهي مدمنة انتخابات وصعودها لهذا الموقع الذي لا تستحقه كان بالقرعة او (الكوتا) . ولنا وقفة اخرى مع حنان الفتلاوي لنكشف بها تاريخها البعثي قريبا........

السلام عليكم

بعد متابعة المقال وتاريخ نشره اتخذت الادارة القرار التالي

تغيير عنوان المقال والكاتب


Read more: http://www.sotaliraq.com/mobile-item.php?id=139140#ixzz3ioHh2VjK



• (2) - كتب : كرار حامد زامل ، في 2015/08/13 .

هذه مقالة ابي ياسيد كرار حيدر الموسوي حيث كتبها قبل الانتخابات ومؤرشفة لدينا فكيف سمحت لنفسك ان تغير عنوانها وتسطوا عليها اليس عيبا ياسيد وانت سيد

نامل من الكاتب الرد على الاتهام

ونطالب من كاتب التعليق الدليل على اتهامه

وللادارة حق اتخاذ كافة الاجراءات بعد عرض الادلة

محرر التعليقات



• (3) - كتب : ابو زهراء العبادي ، في 2015/08/12 .

السلام عليكم .
الاستاذ كرار .
يبدو لي من سياق مقالك اعلاه انها تستهدف .السيدة حنان الفتلاوي لاان اغلب سطور موضوعكم جالت قديما وحديثا في بواطن التاريخ ونفشت قصصه واوردتها سبيل السيدة فتلاوي .المقصوده طبعا بهذا الهجوم المدبر كما يقال في العلم العسكري .
استاذ كرار ويبدو من الاسم انتم شيعة رغم كرهي للطائفية ،
خذوها عضة من راهب الزمان .البعض من المتشيعون بالاسم فقط في العراق .ينطبق عليهم المثل القائل .لو مطرت السماء حرية لرفعوا فوق رؤوسهم مظلات .لماذا سهامكم لاتوجه الى اعدائكم الحقيقيون .فقط توجهونها الى بعضكم البعض في مصارعة الموت
وحكمها اعدائكم يتربعون على منصتها .وقانون اللعبة البقاء للاقوى ..وقبلتم المشاركة
فلم يبقى محرم الا وانتهكتموه ولا خط احمر الا وتجاوزتوه .اين سيوصلكم الطريق هذا .لخراب بيوتكم المتهالكة اصلا ،.
ويخربون بيتوهم بايديهم .انتفظوا على عقولكم .وصححوا مساركم وتركوا باب المشاحنات بينكم الذي سئمنا منه ،
فنحن قوم اهل وحدة وليس فرقة


• (4) - كتب : حامد زامل عيسى ، في 2015/08/11 .

يا اخ كرار حيدر الموسوي هذه المقالة من كتابات الكاتب حامد زامل عيسى وانت اضفت عليها بعض الكلمات لما لم تقل هذه المقاله ماخوذة اومنتقاة من احد الكتاب وانت نسبتها الى نفسك




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ابو فضل الياسين ، على من دخلهُ كان آمنا ؟ - للكاتب مصطفى الهادي : الاية التي حيرت المفسرين وتاهوا واختلفوا في معناها وضلوا ضلالا بعيدا لنقرا تفسيرها عن اهل القران المعصومين صلوات الله وسلامه عليهم من تفسير البرهان للسيد البحراني بسم الله الرحمن الرحيم (إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبارَكاً وهُدىً لِلْعالَمِينَ فِيهِ آياتٌ بَيِّناتٌ مَقامُ إِبْراهِيمَ ومَنْ دَخَلَهُ كانَ آمِناً 96- 97) من سورة ال عمران 1-عن عبد الخالق الصيقل ، قال: سألت أبا عبد الله (عليه السلام) عن قول الله: (ومَنْ دَخَلَهُ كانَ آمِناً). فقال: «لقد سألتني عن شي‏ء ما سألني عنه أحد ، إلا ما شاء الله- ثم قال-: إن من أم هذا البيت وهو يعلم أنه البيت الذي أمر الله به ، وعرفنا أهل البيت حق معرفتنا كان آمنا في الدنيا والآخرة». 2-عن علي بن عبد العزيز ، قال: قلت لأبي عبد الله (عليه السلام): جعلت فداك ، قول الله: (آياتٌ بَيِّناتٌ مَقامُ إِبْراهِيمَ ومَنْ دَخَلَهُ كانَ آمِناً) وقد يدخله المرجئ والقدري والحروري والزنديق الذي لا يؤمن بالله؟ قال: «لا ، ولا كرامة». قلت: فمن جعلت فداك؟ قال: «من دخله وهو عارف بحقنا كما هو عارف له ، خرج من ذنوبه وكفي هم الدنيا والآخرة». 3-عن أبي عبد الله (عليه السلام) في قوله عز وجل: (ومَنْ دَخَلَهُ كانَ آمِناً). قال: «في قائمنا أهل البيت ، فمن بايعه ، ودخل معه ، ومسح على يده ، ودخل في عقد أصحابه ، كان آمنا».

 
علّق محمدصادق صادق 🗿💔 ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : قصه مأُثره جدا ومقتبسه من واقع الحال 💔💔

 
علّق قاسم محمد عبد ، على ماذا قال المالكي وماذا قال الحارثي؟ - للكاتب عبد الحمزة الخزاعي : عزيزي الاستاذ عبد الحمزه اتذكر وانا وقتها لم اتجاوز الاربعة عشر عاما اخذني والدي المرحوم معه الى بيت المدعوا حسين علي عبود الحارثي وكان محافظا ل ديالى وقتها لكي يستفسر عن عن اخي الذي اخذ من بيتنا سحلوه سحلا وانا شاهدت ماجرى بام عيني بتهمة الانتماء لحزب الدعوه طلب والدي فقط ان يعرف مصير اخي فقط ولم يساعدنا بل قال لوالدي انك لم تربي ابنك الظال تربيه الاوادم والا لما انتمى لحزب الدعوه رأيت انكسار والدي عندما سمع هذا الكلام ثم اتصل بمدير امن ديالى وقتها وساله هل لديكم شخص معتقل باسم جاسم محمد عبد علوان الطائي فقال له لا يوجد عندنا احد معتقل بهل الاسم عندما اطلق سراح اخي بعد حرب الكويت اخبرنا بانه كان معتقلا في اقبيه مديرية امن ديالى لمدة ثلاث سنوات فقط تعذيب بالضبط في وقت تواجدنا ببيت المحافظ مقابلتنا معه بداية علما ان اخي المرحوم اعتقل في سنة ٨١

 
علّق نيرة النعيمي ، على الصحافة الاستقصائية في العراق: قضايا عارية امام عيون الصحفيين - للكاتب نيرة النعيمي : عبارات الثناء والمدح والاعتراف بالفضل من الاخرين تسعد اي شخص وتشعره بالفخر وذلك لتقدير الغير له والامتنان للخير الذي يقدمه، لذا يحاول جاهدًا التعبير عن شعوره بالود ويحاول الرد بأفضل الكلمات والتي لا تقل جمالًا عن كلمات الشكر التي تقال له، لذا سنعرض في هذه الفقرة بعض الردود المناسبة للرد على عبارات الشكر والتقدير:

 
علّق نيرة النعيمي ، على الصحافة الاستقصائية في العراق: قضايا عارية امام عيون الصحفيين - للكاتب نيرة النعيمي : عبارات الثناء والمدح والاعتراف بالفضل من الاخرين تسعد اي شخص وتشعره بالفخر وذلك لتقدير الغير له والامتنان للخير الذي يقدمه، لذا يحاول جاهدًا التعبير عن شعوره بالود ويحاول الرد بأفضل الكلمات والتي لا تقل جمالًا عن كلمات الشكر التي تقال له، لذا سنعرض في هذه الفقرة بعض الردود المناسبة للرد على عبارات الشكر والتقدير:

 
علّق نيرة النعيمي ، على إيجابيات زمن كورونا فردية وسلبياته دولية - للكاتب نيرة النعيمي : كل الشكر لمن وقف معي بحرف أو موقف أو دعاء حتى لو لم أكن على تواصل معه أو حتى على خلاف ففي النوائب تجتمع الارواح ولا تتباعد إلا السيئة منها. احب الناس الحلوه اللطيفه مره احب اللي يقدمون المساعده لو مايعرفونك لو ماطلبتي منهم بعد ودي اعطيهم شيء أكبر من كلمة شكرا. من شكر الله شكر عباد الله الذين جعلهم الله سببا في مساعدتك فمن عجز عن الشكر الله فهو عن الشكر الله أعجز دفع صدقة للفقراء والمحتاجين قربة لله الذى أعطاك ووهبك هذا النعم حمد لله وشكره بعد تناول الطعام والشراب. بشكر كل حد وقف جنبي باخر فترة مرت عليا وتجاوزها معي. شكرا لتلك القلوب النقية التي وقفت معي ورفعت اكفها بالدعاء لي بالشفاء والعافية. شكرا لحروفي لانها وقفت معي و تحملت حزني و فرحي سعادتي و ضيقي و همي شكرا لانها لم تخذلني و لم تخيب ظني شكرا لانها ستبقى معي الى الأبد. ا

 
علّق نيرة النعيمي ، على تفلسف الحمار فمات جوعًا - للكاتب نيرة النعيمي : تعجز حروفي أن تكتب لك كل ما حاولت ذلك، ولا أجد في قلبي ما أحمله لك إلا الحب والعرفان والشكر على ما قدمت لي. من لا يشكر الناس لا يشكر الله، وأنت تستحق أندى عبارات الشكر والعرفان فلولا الله ثم أنت لما حققت ما أريد، فقد كنت الداعم الأول، والمحفز الأكبر، والصديق الذي لا يغيره الزمان. بكل الحب والوفاء وبأرق كلمات الشكر والثناء، ومن قلوب ملؤها الإخاء أتقدم بالشكر والثناء على وقوفك إلى جانبي في الحل والترحال، وفي الكرب والشدة. القلب ينشر عبير الشكر والوفاء والعرفان لك على كل ما بذلته في سبيل أن نصل إلى ما طمحنا إليه جميعًا، فقد كان نجاحنا اليوم ثمرة العمل المشترك الذي لم يكن ليتحقق لولا عملنا جميعاً في مركب واحد، وهنا نحن نجونا جميعاً، فكل الشكر والعرفان لكم أيها الأحبة. رسالة أبعثها بملء الحب والعطف والتقدير والاحترام، أرى قلبي حائراً، ولساني عاجزاً، وقلبي غير قادر على النطق بعبارات الشكر والعرفان على تقدير الجميل الذي لن أنساه في حياتي. يعجز الشعر والنثر والكلام كله في وصف فضلك، وذكر شكرك، وتقدير فعلك، فلك كل الثناء، وجزيل الشكر، وصادق العرفان، على كل ما فعلت وتفعل.

 
علّق نيرة النعيمي ، على الصحافة الاستقصائية في العراق: قضايا عارية امام عيون الصحفيين - للكاتب نيرة النعيمي : شكرا لجهودكم المثمره

 
علّق نيرة النعيمي ، على الموقف الوبائي : 225 اصابة و 390 حالة شفاء و 7 وفياة مع اكثر من 63 الف ملقح : كل التوفيق والتالق عام خير بركة للجميع

 
علّق Khitam sudqi ، على إيجابيات زمن كورونا فردية وسلبياته دولية - للكاتب نيرة النعيمي : في المرحلة المقبلة ستكون بيد القطاعات الصحية والتعليمية وقطاع العدل والشؤون الاجتماعية، بديلاً عن قطاعات المال والاقتصاد والبورصات والأسهم

 
علّق نيرة النعيمي ، على إيجابيات زمن كورونا فردية وسلبياته دولية - للكاتب نيرة النعيمي : كل الشكر والتقدير لكم

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على رحمك الله يا ام هادي... - للكاتب الشيخ مصطفى مصري العاملي : سماحة الشيخ الجليل مصطفى مصري العاملي دامت توفيقاته السلام عليكم ورحمة الله وبركاته رحم الله الخالة وابنة الخالة وموتاكم وموتانا وجميع موتى المؤمنين والمؤمنات في مشارق الأرض ومغاربها. لازال جنابكم يتلطف علينا بالدعاء بظهر الغيب فجزاكم الله خير جزاء المحسنين ودفع عنكم بالنبيّ المختار وآله الأطهار مايهمكم وما لاتهتمون به من أمر الدنيا والآخرة وآتاكم من كل ماسألتموه وبارك لكم فيما آتاكم وجعلكم في عليين وأناكم شفاعة أمير المؤمنين صلوات الله عليه يوم يأتي كل أناسٍ بإمامِهِم وأدخلكم في كلّ خير أدخل فيه محمدا وآلَ محمدٍ وأخرجكم من كل سوء أخرجَ منه محمدا وآلَ محمدٍ. دمتم بخيرٍ وعافيةٍ شيخنا الكريم. الشكر الجزيل للإدارة الموقرة على النشر ومزاحماتنا المتواصلة.

 
علّق فياض ، على (يا جناب الأب. بالحقيقة) تكونون أحرارا - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ماشاء الله تبارك وتعالى، وفقكم الله وسدد خطاكم...

 
علّق محمود الزيات ، على الجاحظ ورأيه في معاوية والأمويين - للكاتب ماجد عبد الحميد الكعبي : إن كان الجاحظ قد كتب هذا أو تبنى هذا فهو كذاب مفتر لا يؤخذ من مثله تاريخ و لا سنة و لا دين مثله مثل كثير!!!!!!!.. للحكم الأموي مثالب و لا شك لكن هذه المبالغات السمجة لا تنطلي حتى على صبيان كتاب في قرية !! لايجب ان تتهم الاخرين بالكذب قبل ان تبحث بنفسك عن الحقيقة وخاصة حقيقة الحكم الاجرامي الاموي  

 
علّق محمدحسن ، على وفاة فاطمة الزهراء (ع ) - للكاتب علي الصفار الكربلائي : احسنتم كثير لكن ليس بوفاة بل استشهاد السيدة فاطمة الزهراء موفقين ان شاءالله.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : حميدة العسكري
صفحة الكاتب :
  حميدة العسكري


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net