صفحة الكاتب : مصطفى الهادي

حرب اليمن
مصطفى الهادي

 

عملية إعادة الأمل لإسترضاء الشعب اليمني التي اطلقتها السعودية بيان مخز لهزيمة منكرة منيت بها السعودية وحلفائها.(1)

بدأت هذه الحرب من دون أسباب وتوقفت من دون أسباب أيضا . فما هو السر يا ترى ؟
بعد شعور إسرائيل بقرب الاتفاق النووي بين إيران والدول الخمس وشعورها بالخذلان من قبل حلفائها قررت ان تتصرف وحدها فاستغلت ما تبقى لها من نفوذ من أجل اشعال حرب شعواء لغايات في نفسها ، فأوعزت إلى حلفائها في دول الخليج التي استجابت صاغرة واصحرت عن هذا التعاون ولم تبالي بغضبة الشعوب. فشنت الحرب على اليمن التي اجمع كل العالم بأنها مخالفة للقوانين والاعراف الدولية وانها تحدي للامم المتحدة ومجلس الأمن ، الذي اضطر تحت ضغط المال السعودي واللوبي الصهيوني إلى تأييد خجول لهذه الحرب لكي لا تنكسر هيبة المجتمع الدولي ويظهر بمظهر الضعيف أمام السعودية وجبروتها البدوي الغبي.

إسرائيل قررت ضرب المفاعلات الإيرانية والتجمعات الصاروخية وبما أن هذه المفاعلات ومخازن الصواريخ تقع في جبال منيعة في إيران وعلى عمق راعى فيه الجانب الإيراني قدرة الصواريخ ذات القدرة الخارقة على تدمير الاهداف تحت الأرض ضمن عمق معين فاتخذ كل الاحتياطات من اجل حماية منشآته وعدم تدميرها خصوصا وأن لإسرائيل سوابق في تدمير مفاعلات العراق وسوريا ومصر وليبيا.

( القنبلة الفراغية) blu-118/b) ) (2) الخاصة باختراق التحصينات القوية والعميقة ، تمتلكها اربع دول فقط هي روسيا وامريكا ونكلترا وإسرائيل إسرائيل بحاجة إلى حرب لتختبر قدرة هذه القنبلة التي طورتها وتعرف مدى تأثيرها حيث اضافت لها رأس خارق آخر يُمهد الطريق للرأس المتفجر ان يصل إلى أعمق نقطة اطلق عليه إسم (درَين) أي المثقب استغلت إسرائيل حرب سوريا مع العصابات الإرهابية فقامت بتجربة هذه القنبلة والتي استخدمتها امريكا وإسرائيل سابقا في لبنان وغزة وأفغانستان ، ولكنها فشلت في تحقيق هدفها . فاضطرت للاستعانة بحلفائها من اجل اختبار قدرة هذه القنبلة ، فقامت السعودية بشن هذه الحرب الظالمة على اليمن الفقير الذي لا يمتلك حتى طائرات وقد اثبتت هذه الحرب ان اليمن لا يمتلك حتى صواريخ ، او لربما يمتلكها ولكنه لا يمتلك الخبرات لإطلاقها.

ولكن جواسيس (عبد ربه منصور) كانوا خير عون لليهود عندما ارسلوا معلومات عن مخازن الصواريخ اليمنية في جبل (فج عطان) وهنا فما على إسرائيل سوى تجربة صواريخها وهذا ما حصل بالفعل ونجحت القنبلة في تحقيق كل الاهداف التي رسمتها إسرائيل واصبحت تمتلك قنبلة قادرة على الوصول إلى اعماق كبيرة تجتاز تحصينات المفاعلات الإيرانية في اصفهان، نطنز وآراك. فصدرت الأوامر بإيقاف الحرب. وتجرع السعودية مرارة الهزيمة ، من اجل البقاء على الكراسي.

وهكذا وقفت الحرب التي لا يعرف أحد لماذا بدأت وما هي اسبابها الحوثي بعد باق ويسيطر على ثلاث أرباع مساحة اليمن وإيران لا زالت في اليمن فلم يتغير شيء ، والغريب أن السعودية عللت اسباب إيقاف الحرب بأنها حققت كامل اهدافها.

نعم كامل اهدافها في اختبار إسرائيل لصواريخها وقنابلها الخارقة للتحصينات.

هناك اسباب كثيرة ذكرها الكتّاب اعرضنا عنها لأنها بالفعل عالجت جوانب أخرى من قضية حرب اليمن ولكني رأيت انه لم يلتفت أحد إلى هذا النقطة والتي يؤيد ما ذهبت إليه هو انه بعد انفجار (القنبلة الفراغیة (blu-118/b توقفت الحرب.
فماذا يعني ذلك ؟

توضيح.
1-واشنطن بوست: السعودية أوقفت )عاصفة الحزم( بعد الفشل في وقف تقدم الحوثيين.

2- مواصفات القنبلة الفراغیة (blu-118/b)
= الرأس الحربی : حراری ضغطی
= التوجیه یکون لیزریا أو صاروخیا وفق منظومات تقنیة محددة
= الوزن من 895 إلى 900 کلغم تقریبا طورتها إسرائيل بوضع راس متفجر صغير في مقدمتها
= الطول: 2.5 متر
= القطر: 0.36 متر
= وزن الحمولة المتفجرة: 254 کلغم
= الطائرة القاذف. F-15 e

ما حصدته السعودية وحلفائها من هذه الحرب.
1- تفکک الحلف السعودي مع بدایة الحرب بعد انسحاب ترکیا وانقلاب باکستان وهروب مصر
٢- تصدع الخلافات السعودیة مع الامارات فی طریقة ادارة الحرب وسیناریوهات النهایة.
٣- انسحاب قطری منذ الأسبوع الاول وغیاب الدور القطری بشکل تام قبل نهایة الحرب .
٤- عجز السعودیة على استهداف ای قیادی او عسکری من حرکة انصار الله او الجیش او جماعة علی صالح .
٥- السعودیة خلقت ارضیة قویة من الکراهیة والانتقام منها لدى الشعب الیمنی والشعوب المختلفة .
٦- سیطرة تامة لانصار الله والجیش الیمنی والقوى المناصرة على کل الاراضی الیمنیة .
٧- تغییر قناعات معظم الیمنیین لصالح الحوثی وجيش صالح ، و العداء للسعودیة وأدواتها .
٨- فشل السعودیة التام فی القیام بحرب بریة او اجتیاح او ای تقدم بری او عسکری یذکر .
٩- فشل السعودیة فی إرجاع الهارب عبد ربه منصور هادی للحکم مجدداً ، واحتمال قضاء بقیة حیاته لاجئا فی السعودیة .
١٠- تصدع البیت السعودی وغیاب أطراف أساسیة من عائلة آل سعود من مشهد الحرب کونها غیر محسوبة العواقب .
١١- تمدد الحوثیین وإحکامهم على کل مؤسسات الدولة ومفاصلها وانهیار الحفنة الصغیرة من انصار هادی .
١٢- سیطرة الحوثیین على مضیق باب المندب الاستراتیجی ووضعه تحت إدارتهم بشکل کامل .
١٣- اعتبار الحوثی الطرف الأساسی لأی تسویة سیاسیة او حوار او مشروع لإدارة الیمن والموافقة على ترشيح ابن علي عبد الله صالح للرئاسة .
١٤- الغريب أن اعلان الحرب انطلق من واشنطن عبر السفیر السعودی الجبیر فی واشنطن، لکن اعلان وقف الحرب صدر من طهران صباح امس الثلاثاء عبر مساعد وزیر الخارجیة الإیرانی أمیر عبد اللهیان .
١٥- السفیر السعودی فی واشنطن أعلن قبل اقل من ٢٤ ساعة ، انه لن تتوقف الحرب الا عندما یتوقف الحوثیین عند حدهم ، ثم تتوقف الحرب بعد قلیل مما یعنی ان القرار لیس سعودیا .
١٦- ارباک بصدور أمر ملکی بدعوة الحرس الوطنی للانضمام للقتال نتیجة رفض کل الجیوش المشارکة فی حرب بریة ، وبعدها بسویعات یخرج بیان وقف الحرب.
١٧- التسویة القادمة فصّلها الحوثیون واختاروا ملامح العملیة السیاسیة بشکل دقیق وسیکون على السعودیة ان ترضخ لکل ذلک .
١٨- تشکیل تحالف استراتیجی قوی فی الیمن یضم اطیاف کبیرة وواسعة من الیمنیین تستطیع ان تدیر الیمن بعیداً عن النفوذ السعودی.
١٩- العدوان على الیمن فتح الباب الى ملاحقة قانونیة دولیة واسعة و کبیرة للنظام السعودی وحکامه بشکل کبیر وهذا یشکل تهدید واضح لحکام السعودیة من الجیلین الکبار والشباب الذی قادوا الحرب.
٢٠- شکل العدوان على الیمن بوابة للعزلة السعودیة وتغییبها عن تصدر المشهد الاسلامی والعربی والخلیجی کونها لم تعد العمق الاستراتیجی للمسلمین والعرب ولا حتى الخلیجیین لانها أصبحت داعیة حرب وقتل ودمار.
21- اصبح حکام السعودیة بعد العدوان ، عرضة لمزید من الأزمات السیاسیة والعسکریة وسیکونوا أشبه بواقع الطاغیة المقبور صدام بعد حروبه المعروفة ضد جیرانه .
٢٢- سقوط الهیمنة السعودیة والنفوذ السعودی بشکل لا یمکن جبره او تغییره بعد هذه الهزیمة المعنویة والسیاسیة للسعودیة فی نظر اصدقائها قبل خصومها.
٢٣- لم تعد أموال السعودیة بعد الیوم قادرة على تطویع او توریط ای بلد عربی او اسلامی فی ای مشروع تدمیری.
٢٤- سیضطر ال سعود لفتح خزانة المال السعودیة بمئات الملیارات دون توقف لبناء الیمن من اجل التخفیف من السخط الیمنی علیها.
٢٥ – الهزیمة السیاسیة لال سعود تعطی لکل خصوم السعودیة قوة وتمکن متصاعد فی ادارة المنطقة والتحکم فیها.

  

مصطفى الهادي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/04/22



كتابة تعليق لموضوع : حرب اليمن
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق نداء السمناوي ، على لمحة من حياة الامام الحسن المجتبى عليه السلام - للكاتب محمد السمناوي : سيضل ذكرهم شعاع في طريق الباحثين لمناقبهم احسنت النشر

 
علّق علاء المياحي ، على جريمة قتل الوقت. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : احسنتم سيدتي الفاضلة وبوركت جهودكم ..كنت اتمنى ان اعرفكم واتابعكم ولكن للاسف الان قد علمت وبدأت اقرأ منشوراتكم..دكمتم بصحة وعافية

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على الأنوار - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : {اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالأرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونَةٍ لا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ } [النور35] . انه الله والنبي والوصي.

 
علّق منير حجازي ، على الحشد الشعبي يعلن بدء عملية كبرى لتجفيف هورة الزهيري آخر معاقل الإرهاب في حزام بغداد : تخريب البيئة وخلق بيئة للتصحر عملية غير انسانية من قبل دولة المفروض بها تمتلك الامكانيات الجوية الكبيرة التي تقوم بتسهيل مهمة اصطياد الارهابيين والقضاء عليهم . يضاف إلى ذلك ما هو دور القوة النهرية التي تتجول في دجلة والفرات والحبانية وغيرها . ما بالكم امعنتم في ارض العراق وموارده تخريبا . سبب انقطاع الامطار هو عدم وجود المناطق الرطبة الموازية التي تغذي الفضاء بالبخار نتيجة لقلة المياه على الأرض .

 
علّق سلام الجبوري ، على مظلومية الزهراء عليها السلام في مصادر الشيعة الإمامية قراءة تحليلية موجزة - للكاتب السيد زين العابدين الغريفي : السلام عليكم سيدنا نطلب من سماحتكم الاستمرار بهذه البحوث والحلقات لاجل تبصير الناس وتوعيتهم

 
علّق عشيره السعداوي الاسديه ال زنكي ، على نَوالُ السَّعْداويُّ بينَ كَيْلِ المَدِيحِ وَكَيْلِ الشَّتائم! - للكاتب زعيم الخيرالله : عشيره السعداوي في مصر ليس كما هيه بيت السعداوي ال زنكي الاسديه

 
علّق دلشاد الزنكي خانقين ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : السلام عليكم نحن عشيره الزنكي في خانقين واجدادي في السعديه وحاليا متواصلين مع الزنكنه وقبل ايام اتصل علينا الأخ وابن العم ابو سجاد الاسدي من بغداد ويرحب بنا الشيخ محمد لطيف الخيون قلت له ان شيخنا اسمه الشيخ عصام الزنكي قال لي ان الشيخ عصام تابع لنا

 
علّق حسين سعد حمادي ، على صحة الكرخ / معهد الصحة العالي - الكاظمية يعقد الاجتماع الدوري لمجلس المعهد لمناقشة المصادقة على قوائم الدرجات للامتحانات النهائية و خطة القبول للعام الدراسي القادم - للكاتب اعلام صحة الكرخ : كل التوفيق والنجاح الدائم في جميع المجالات نعم الأساتذة نعم الكادر التدريسي نعم الكادر الإداري وحتى الكوادر الأمنية ربي يحفظكم جميعا وفقكم الله لكل خير

 
علّق حامد الزنكي السعداوي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : الف اهلا بالبطل النشمي ابن السعديه الشيخ عصام زنكي

 
علّق منير حجازي ، على العدل : 90% من احكام الاعدام لم تنفذ لهه الاسباب : المسجونون في سجن الحوت وغيره ممن حُكم عليه بالاعدام ولم يُنفذ ، هؤلاء المجرمون قاموا بتنفيذ حكم الاعدام بحق نصف مليون مواطن ومن دون رحمة او شقفة او تمييز بين طفل وامرأة وشيخ وشاب. ناهيك عن دمار هائل ومروّع في الممتلكات. المجرم نفذ حكم الاعدام بالشعب . ولكن هذا المجرم لا تزال الدولة تطعمه وتغذيه وتسهر على امنه وحمايته.ويزوره اهله ، ويتقلى المكالمات التلفونية. إنما تم الحكم بالاعدام عليه لاعترافه بجرمه ، فما معنى درجة قطعية ، وتصديق رئاسة الجمهورية الكردية . من عطّل حدا من حدود الله كان شريكا في الجرم.

 
علّق سعد الديواني ، على مظلومية الزهراء عليها السلام في مصادر الشيعة الإمامية قراءة تحليلية موجزة - للكاتب السيد زين العابدين الغريفي : احسنت الرد على الصرخية اعداء الزهراء عليها السلام الله يحفظكم ويحفظ والدكم السيد حميد المقدس الغريفي

 
علّق ابو محمد ، على خلال لقاء بين الكاظمي وأوبيرت.. فرنسا تعد النهج الجديد للعراق “مثالا يحتذى به” : تفاصيل بيان مكتب الكاظمي نُقلت كما تنقلها قناة العراقية. إشادة واضحة بمخرجات المؤتمر اخرجتكم من حيادية الموقف إلى تأييد واضح لخطوات الكاظمي.

 
علّق النساب والمحقق التاريخي سيد محمد الحيدري ، على نَوالُ السَّعْداويُّ بينَ كَيْلِ المَدِيحِ وَكَيْلِ الشَّتائم! - للكاتب زعيم الخيرالله : يوجد عشيره السعداوي تابعه ال زيرج ويوجد بيت السعداوي تابع عشيره ال زنكي المزيديه الاسديه في ديالى الاصل ونزحوا الى كربلاء

 
علّق ازاد زنكي قره تبه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : حيو ال زنكي والشيخ العصام الزنكي ابن السعديه البطل

 
علّق جمال الزهيري ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : ال زنكي حاليا مع الزهيرات والزنكنه في ديالى ومستقرين .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : د . خليل خلف بشير
صفحة الكاتب :
  د . خليل خلف بشير


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net