صفحة الكاتب : قيس النجم

أمريكا: فن الإبادة بلا رقابة!
قيس النجم

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
حرب صليبية جديدة بثوب مدني مرصع، تختفي وراءه شعارات محاربة الإرهاب والتطرف، ولكنها تسعى في حقيقتها الى تمزيق الشعوب العربية، وتدمير الحضارة الإسلامية، والسيطرة على منابع النفط وباقي الثروات الطبيعية، فبأي حرب تزج أمريكا نفسها؟ ومن المنتصر؟ وهل سيعرض اليمن للبيع في مزاد علني؟ وأين العرب من عدم تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، الذي أكلته الأرضة وبقي شيء واحد منه بأسمك اللهم؟!.
الغرب صاحب المبادرات، والخليج صاحب ردة الفعل، ورغم هذا وذاك، فعلل اليمن القديمة قد إستمرت بالظهور، كعلو مفهوم القبيلة والمذهب، وتراكم سني الفقر والتخلف والفوضى، لأنها بقيت تحت وطأة حاكم جائر وحصار ظالم. 
ثوب التحزب والتعصب الأهوج، الذي تحمله السعودية ضد الحوثيين، ليس لأن جماعة الحوثي يريدون السيطرة، على مقاليد الأمور في اليمن، وتصحيح مسار العملية السياسية، التي إنحرفت لصالح المخطط الصهيوني والعالمي، بل لأنها تحمل أرث أبن تيميه وسيد قطب حول مذهبهم، وأما التشيع الحوثي المدعوم من قبل إيران المنافس للمملكة الوهابية المتشددة، أصبح نداً قوياً، لذا فقد نجحت أمريكا وحلفائها من عرب الجنسية، في تكوين هذا التحالف العربي الآسيوي الأفريقي الأوروبي الأمريكي البغيض.
 تحول العداء بين العرب وإسرائيل الى العرب وإيران، وباتت طهران العدو الأول للرياض، وأظهر الخلاف طائفياً ومذهبياً، وهذا ما أفلحت فيه المخططات العالمية، بل وأمعنت وركزت وكرست كل الأمكانات لتحقيقه، وما يحدث الآن هو التنفيذ المباشر الأعمى في إرتكاب أكثر الشرور فظاعة، آلا وهو محاولة تشويه الإسلام برمته. 
الفن السياسي الذي تمارسه أمريكا بأداة سعودية، لا يعد من السياسة في شيء، فقد أقحمت المملكة السلفية نفسها في حرب خاسرة، فعلى الرغم من أن اليمن ليست عضواً في منظومة مجلس التعاون الخليجي، بمهام قوة التدخل السريع الخليجية المشتركة بقرار المجلس، بدعم مصري وأردني، لتأمين الممرات المؤدية لقناة السويس وخليج العقبة، لأنها لا تأمن لإيران في أي جانب، وبما ان اليمن تمتلك قابلية حدوث حرب أهلية، فذلك يعني تحولها ببساطة الى دولة فاشلة يقودها زعماء مليشيات، مثلما يحدث في ليبيا أو في الصومال، وهي بذلك تقدم دعمها للقبائل، التي تتقاتل مع الحوثيين حقداً وبغضاً بإيران.
لقد فقد العرب إنسانيتهم وهويتهم وإنتماءهم، وسط محاولات أمريكا لتمرير فنونها، التي تسري في مسرح الحياة العربية دون أية رقابة تذكر، وتحقق أعلى المبيعات في دور الموت والخراب والتمزق، لأنها مصدرالدم والهدم للإنسان، والأتجاه به نحو هاوية المجهول أو السقوط، وهذا ما نخشاه على بلاد اليمن السعيدة!. 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


قيس النجم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/03/30



كتابة تعليق لموضوع : أمريكا: فن الإبادة بلا رقابة!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net