صفحة الكاتب : واثق الجابري

إستهداف وزارة الصحة ومدينة الطب؟!
واثق الجابري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 تترتب الدول وشعوبها ووسائل إعلامها، على إعتماد منهج موحد الغرض منه بناء بشكل مشترك، ويبدأ السلم بوجود مجتمع صحي ثم متعلم حتى يكون منتج يحكمه قانون.
عمل وزارة الصحة لا يختصر بفئة بحد ذاتها، وإستهدافها يعني الإطاحة بالمجتمع في دوامة الشائعات والصراعات السياسية، التي لا تدخل في منهجها الإنساني.
إعتاد كثيرون أن يصوروا الأشياء بمرآة أنفسهم، ويعيشون في دهاليز مظلمة لا تعرف النور ولا يتمنوه لغيرهم، وسعوا بكل الوسائل على جعل المجتمع عليلاً، تنتشر فيه أمراض الإشاعة، و وأستخدموا معاول هدم مفهوم التباني والتقويم لبعضنا.
شدَّ إنتباهي تصرحيات قنوات وشخصيات؛ عرف عنها الشر وإستهداف الجسد العراقي، الأول نشر تقرير عن مدينة الطب في أحدى القنوات لأيام متتالية، يشير الى عدم وجود ممرضات في صالة الولادة؟! والثاني قال فيها عدد المتوفين أكثر من عدد الداخلين، والثالث أشار الى إصابة 9 مواطنيين بالإتفلونزا الويائية في ميسان؟!
ندخل في التفاصيل ونعلم ونتعلم ونعلم من يقف وراء هذه الأصوات وأهدافها؟! البداية أن صالة عمليات الولادة والنسائية والخدج، وإنعاش النساء بعد الولادة والخدج، هي صالات مغلقة ولا يسمح بدخول وسائل الإعلام، والعاملات لا يخرجن للتجول في الممرات؟! والتقرير صور في الباب الشرقي بعيد عن أرض الواقع؟!
المتحدث الثاني ناقض نفسه وتحدث بإجحاف عن المؤسسة الأولى في مجال الطب عراقياً، وهي قبلة الطب في الشرق الأوسط، ومركز علمي مرموق تخرج فيه كبار الأطباء والعلماء العراقيين، وهي مركز الطب في العراق والمستشفى الوحيد الذي يستقبل ولا يحيل، لوجود الإختصاصات الفريدة والأجهزة المتطورة، وإستشارية مستشفى بغداد تستقبل يوميا من 3000-4000 مواطن، بينما سعتها الفعلية صممت لحد 250 فقط، ومع ذلك تتحمل فوق طاقتها، ويدخل الى ردهات المستشفى بحدود 1000 مريض يومياً، إضافة للخدمات الساندة الآخرىً، ناهيك عن المستشفيات الآخرى، فكم في إعتقاد صاحب التصريح عدد الوفيات؟!
أما الحديث عن وجود أصابات بالإنفلونزا الوبائية، فمن المفترض أن تعرف وسائل الإعلام أن الإنفلونزا الوبائية مرض حديث، وتشخيصه يحتاج الدقة ويشابه الإنفلونزا الموسمية، التي قامت وزارة الصحة بحملات تلقيح وتوعية عن الوبائية، وبذلك لا يحق لشخص غير مختص الحديث عن الإصابات، وعمله إداري محض كعضو مجلس محافظة، والأحرى بوسائل الإعلام سؤال وزارة الصحة والجهات المختصة.
وزارة الصحة مهمتها العناية بالمواطنيين دون تفريق، ومدينة الطب تعرضت لتهديدات إرهابية عدة مرات، والإشاعة جزء من هذه التهديدات.
الحرب صارت علنية ضد المواطن العراقي، وهذه الإشاعة جزء من حرب نفسية قذرة، وصارت أشد فتكاً من الأوبئة، ونأسف أن تكون الأمراض المعدية والخطيرة تنتشر بين أوساط إعلامية جاهلة وخبيثة؟! هدفها الأساس أن تجعل المجتمع عليلاً، وتعمل كالكلاب المسعورة، التي تعض الأيادي التي تمتد لمساعدتها؟!


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


واثق الجابري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/01/31



كتابة تعليق لموضوع : إستهداف وزارة الصحة ومدينة الطب؟!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net