صفحة الكاتب : عبود مزهر الكرخي

تساؤلات؟!!!!حول تغيير المالكي وهل سيكون في صالح العراق وشعبه
عبود مزهر الكرخي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 قبل ايام طوال فترة الانتخابات وماتلاها كان هناك هجوم على المالكي في انه قد تشبث بالسلطة وكان الكثيرين يستنكرون هذا التصرف من قبل رئيس الوزراء السيد المالكي ويطالبون بالتغيير وعدم تسلمه الولاية الثالثة وأؤكد هنا على التغيير وقد استجاب المالكي وتنازل عن السلطة مع العلم انه قد حصل على اكبر عدد من أصوات الناخبين وعلى الكل ولكنه آثر سلامة الوطن والشعب وبحسب خطابه الأخير وعدم إشاعة الفرقة والفتنة بين أبناء الشعب العراقي وقد هلل الكثير من الناس بهذا التغيير والذين يبدو أنه لا تزال أقلامهم وكتاباتهم تنهال عليه بالسب والشتم وهذا هو يخالف أخلاق المسلمين ويلجئون في كل كتاباتهم الى التشهير والتسقيط لهذه الشخصية ليصل الأمر بأحد الكتاب إلى التصوير بأنه شخصية شريرة استحوذ على أموال العراق وله مخططات مجرمة تفوق إجرام الموساد والجستابو. مع العلم إني كنت أرى وباعتقادي المتواضع الكثيرة من المآخذ على طريقة الحكم التي ينتهجها السيد نوري المالكي وكنت أرى أن سبب فشل حكم المالكي هو بطانة السوء التي كانت تحيط به وهي من أهم أسباب فشل فترة حك المالكي لما حوته من سلبيات كان من أهمها بطانته التي تحيط حوله ولكن الحق يجب ان يقال وقد قيل قديماً (قل الحق ولو كان عليك).

المهم سامح الله الجميع وان كل ما يكتب أي واحد منه فانه سيلقاه يوم تنشر الصحف يوم القيامة وقد كتبت مقال حول ذلك بعنوان{مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ}وهو يوضح هذا المقال كيف إن كل مايكتبه إي احد منا سيكون موجود إمامه في الآخرة سواء كانت في جانبه كحسنات أم ضده كسيئات.

المهم نرجع إلى موضع تساؤلاتنا فقد تنازل المالكي عن السلطة وقد تم الترحيب بهذا التنازل من قبل الجميع سواء في الداخل والخارج ودعم رئيس الوزراء الجديد د.حيد العبادي وأولهم أمريكا ودول الغرب وفي الداخل الأكراد  والمكون السني وحتى التحالف الوطني وإنهم رحبوا بهذا التغيير ودعمه حسب مايدعون وتساؤلاتي سوف تكون على كل طرف وكالآتي :

الجانب الأمريكي والغرب

وقد رحب الجانب بهذا التغيير وأعلن وكالعادة وعلى لسان وزير الخارجية الأمريكي كيري ترحيبه بهذا التغيير واعتبر تنازل المالكي خطوة شجاعة وجاءت في محلها وقد لف معه بريطانيا والغرب كله والأمم المتحدة وعلى نفس المنوال.

وقد عول الشعب العراقي ونحن كذلك عل إن هذا الدعم لرئيس الوزراء العبادي سوف يكون مادياً ولوجستياً وسوف يترجم على ارض الواقع من خلال تنفيذ الاتفاقية الأمنية بين الطرفين كذلك دعم العراق وجيشه بالسلاح القادر على مواجهة تنظيمات داعش المجرمة ولكن كل ذلك لم يترجم على أرض الواقع حيث بقت ضرباتهم الجوية مقتصرة على شمال العراق لدعم كردستان وعدم تعرض مصالحهم ومصالح إسرائيل للخطر في تلك المنطقة وهذا ماصرح به في التصريح الأخير للناطق الرسمي للبنتاغون بقوله إن ضرباتهم الجوية فقط تصبح ضرورية عند تعرض الأمريكان ومصالحهم في كردستان للخطر وكذلك مصالح الصهاينة والذين لديهم مصالح مهمة وإستراتيجية وماخفي كان أعظم. ونفس الشيء ينطبق على دول الغرب ولاحظنا ان كل المسئولين كلهم قد تحفوا وركضوا إلى كردستان للتباحث مع كاكا مسعود لدرجة ان وزير خارجية ألمانيا قال له بالحرف الواحد في اللقاء الصحفي(نحن لن نتخلى عنكم ونترككم) ونفس الشيء ينطبق على بريطانيا وفرنسا والذين ابدوا استعدادهم تزويد كردستان بالسلاح وعدم الإشارة لتزويد بغداد والمركز بأي دعم من السلاح او لوجستي وهو يحارب الإرهاب وكأن فقط كردستان هي التي تتعرض للخطر فقط وليس باقي أجزاء العراق.

وسؤالي ما الذي تغير من تغيير المالكي؟ وماهو الدعم القوي الذي قدمته والغرب لرئيس الوزراء الجديد د. حيدر العبادي؟ أم أنه كلام وتصريحات فقط لا غير وهذا ما تعودناه من هؤلاء الأشخاص والدول؟!!!

الجانب الكردي

لوحظ ا ن أول من دعم ترشيح العبادي وصرح بمساندته هو كاكا مسعود وكذلك الجوقة التي معه من الأكراد وقد رحبوا بتنازل  المالكي وانسحابه كالعادة وفرحوا بهذا الانسحاب.

وتساؤلي هو ونكرر نقول كما قلنا في الجانب الأمريكي الي من المفروض ان يترجم هذا الدعم على أرض الواقع؟!!!

فالجانب الكردي عبر عن دعمه بصورة واضحة والذي سنلخصه في نقاط

الدعم الأول : حيث جاءت الأخبار بأن شحنة من نفط كردستان جديدة قدر رست في ميناء في كرواتيا وفي البحر الادرياتيكي.

الدعم الثاني : عدم التنازل عن المادة 140 وعدم انسحابهم من كركوك وحقول النفط بل يعملون بكل جد من أجل ترسيخ مفهوم الانفصال وضم المناطق المتنازع عليه.

الدعم الثالث : المطالبة بتسليح البيشمركة بالأسلحة المتطورة من أجل تعزيز انفصالهم ومطالبة أمريكا والغرب بذلك وقد استجابت لهم الدول بإيعاز من إسرائيل واللوبي الصهيوني في أمريكا.

الدعم الرابع : وهو الذي يثير السخرية حيث طالعتنا الأخبار بأن الأكراد قد شكلوا وفد للتفاوض مع حكومة المركز بشأن القضايا المعلقة بين الجانبين وكذلك الحصول على الحقائب الوزارية وقد أعلنوا أن من ضمن مطالبهم الحصول وكالعادة على أحدى الوزارات السيادية وهي الكهرباء أو المالية أو النفط ويبدو قد استنفذوا حاجتهم من وزارة الخارجية وحققوا ما أرادوه من وزارة الخارجية ليتسنموا وزارة أخرى لغرض تحقيق مايريدوه ومخططاتهم في تحقيق مصالحهم الخاصة.

ومن هنا هذا هو الدعم الذي صرحوا به الأخوة الأكراد كان من أجل تنفيذ مصالحهم ومكتسباتهم وكالعادة وليرسخ مفهوم المحاصصة الطائفية والذين الكل نادوا وصرحوا ومن ضمنهم الأكراد ضرورة نبذ المحاصصة الطائفية والعرقية في الحكومة في تسلم الوزارات ولكنه يبدو أنه كله كلام في الهواء ونحن مشهورين بان ساستنا هم بياعين كلام ولينطبق عليهم المثل الذي يقول (اسمع كلامك يعجبني ... أشوف أفعالك أتعجب !).

المكون السني

إما المكون السني فقد رحب بهذا التغيير وإطلاق التصريحات بالعمل وبجد من أجل ترسيخ العملية السياسية والديمقراطية للمضي نحو عراق ديمقراطي وإزالة كل العقبات التي تحول دون ذلك وبناء العراق الجديد.

وقد ترجم هذا الدعم وكالآتي وبصورة فورية مع بدء العبادي بتشكيل الحكومة والتي المهلة الدستورية لها لا تتجاوز الشهر :

1 ـ صرح رئيس مجلس النواب بأنه المدافع الأول عن المكون السني وأنه سوف لن يتم التنازل عن مطالب المحافظات الستة المنتفضة ومطالب المعتصمين في مخيمات العار والإجرام وانه سوف يبقى يطالب بها وفي حالة عدم تنفيذها فأنه سوف يتنازل عن منصبه .

مع العلم أن رئيس مجلس النواب هو رئيس لمجلس نواب العراق ككل وليس رئيس مكون أو طائفة معينة وكأن التاريخ يعيد نفسه ويكرر ما قام به رئيس مجلس النواب السابق النجيفي من أمور وتصرفات طائفية والعمل على إفشال دور مجلس النواب الرقابي وكذلك إن النفس الطائفي ينعاد بالنسبة لقوائم المكون السني وبقوة وهذه أحداها لينسحب على باقي نواب المكون السني.

2 ـ في التصريح الأخير للنائب محمد الخالدي عن قائمة متحدون صرح بأن التفاوض مع العبادي لتشكيل الحكومة سوف يكون باعتماد ورقة أربيل وصياغتها من جديد وعلى ضوء المستجدات بل وتكون المطالب أكثر وكالعادة الحصول على قضمة الكعكة العراقية بتقاسم الحقائب الوزارية وهذا يشير وبمعنى ان لم يتغير من الأمر شيء وان المحاصصة الطائفية موجودة بل ومترسخة وبصورة أقوى وأشد.

وتساؤلي ماهو التغيير الذي حصل وماهو الدعم الذي تم تقديمه لرئيس الوزراء الجديد والأمور هي نفسها ؟ بل أكثر وأكثر من السابق بل وصل الأمر بان النائب الطائفي ناجح الميزان وبإيعاز من رئيسه المجرم خميس الخنجر بالمطالبة بإنشاء إقليم سني وهذا ما تتناغم معه مطالب الجبوري رئيس مجلس النواب وكذلك ورقة أربيل الجديدة.

المكون الشيعي

إما المكون الشيعي ممثلة بالتحالف الوطني فهو  بدأ بتشكيل اللجنة والتي تفاوض على الحصول على الحقائب الوزارية وحتى صرح أحد أعضاء التحالف الوطني أن سيتم تقسيم الحقائب الوزارية على أسس النقاط وهو نفس النظام الذي تم العمل فيه في تشكيل حكومة المالكي السابقة والذي لم يستطيع أنشاء حكومة قوية بل كانت حكومة ضعيفة وعرجاء كان فيها الكثير من العجز والضعف ويبدو إن الحكومة يراد العمل معها بنفس الشيء بل ووصل الأمر إلى الدعوة لتسليم بعض الحقائب الوزارية لشخصيات من التحالف سبقوا أن استلموا تلك الوزارات بحجة أنهم الوحيدين والقادرين على إدارتها وكأن لا يوجد في العراق غيرهم وأن العراق قد عقم عن أنجاب شخصيات مهنية وكفؤة وذات خبرة عالية في أدارة هذه الوزارات مع العلم أنهم يطالبون اليوم بتشكيل حكومة تكنوقراط وهي نفس الدعوة التي كانت في تشكيل حكومة المالكي السابقة ولم يتحقق منها أي شيء ويبدو وكما أردد وباستمرار أن التاريخ يعيد نفسه وفي عراقنا في فترات زمنية متقاربة جداً.

وبدورنا نتساءل أين الدعم من قبل المكون لرئيس الوزراء الجديد العبادي والذي كان التحالف الوطني قد عمل وبقوة على أحداث هذا التغيير؟

والكل يعرف إن مرجعيتنا الرشيدة قد تدخلت في عملية التغيير لأن الحكومة السابقة للمالكي لم تحقق أي شيء وعجزت عن تحقيق متطلبات الشعب وآماله ولهذا عمدت إلى هذا التغيير وهي تمثل صمام أمن العراق والعراقيين وقد وجهت في خطابها الأخير بالإسراع في تشكيل حكومة قوية وكفؤة لمعرفتها مانتجت تلك الحكومة السابقة من حكومة ذات محاصصة طائفية وعرقية وبكل معنى الكلمة والتي نتجت عنها حكومة ضعيفة وبرلمان هزيل وعاجز قضى جل وقته في المهاترات والمناكفات السياسية وإضعاف العراق ووصول العراق إلى حافة الهاوية نتيجة دخول تنظيمات داعش المجرمة إلى نينوى والتي كان من المقدر لها أن تصل إلى بغداد واجتياحها ولكن حكمة مرجعيتنا الرشيدة ممثلة بآية الله العظمى سماحة السيد علي السيستاني(دام ظله الوارف) قد منع هذا الخطر وحمى العراق والعراقيين من هذا الخطر الداهم وقلب الطاولة على المتآمرين. وحتى تسربت الأنباء أن سماحته سوف ينظر في استقبال السياسيين بعد النظر في أدائهم الحكومي والشعبي وأنه سوف لن يقابلهم في حالة استمرارهم على نفس النهج السابق دلالة على رفضه أداء السياسيين جملة وتفصيلاً.

فيا ساستنا العراقيين جميعاً من شماله إلى جنوبه أرحموا العراق والعراقيين واجعلوا حب العراق من شماله إلى جنوبه هو من أول أولوياتكم ولا تجعلوه في أخرها ولا تمارسوا نفس النهج السابق في تغليب المصالح والمنافع والمكتسبات الشخصية قبل العراق وشعبه الصابر الجريح ولا تجعلوا ولاءكم للطائفة والعرق والحزب قبل الولاء للوطن وارفعوا علم العراق في ضمائركم ووجدانكم واعملوا جميعاً من اجل بناء عراق جديد خال من التعنصر والطائفية والتكتلات وكبح الخطر الداهم على وطننا وشعبنا الممثل بداعش ومن لف لفهم من المجرمين والذين يريدون الشر وللعلم ان البلد على كف عفريت وهو في مأزق حقيقي كبير كنا قد حذرنا منه في مقالاتنا السابقة في أن سفينة العراق تسير في طريق وبحر مجهول متلاطم الأمواج وليس إلى بر الأمان نتيجة ماتم ممارسته من قبل كل الأحزاب والتيارات من افعال تصرفات وبغض النظر عن المسميات كلها دخلت في خانة عدم مصلحة العراق وشعبه وما الحال الذي نعيشه من بؤس ومحن وويلات إلا نتيجة هذه التصرفات والممارسات والتي يبدو ومن خلال مايطفو على السطح ان تلك الأحزاب والتيارات وحتى الساسة مصرين عل السير بنفس النهج القديم والممثل بنظرية المحاصصة الطائفية وسياسة التوافقات والمرفوض من قبل مرجعيتنا الرشيدة وكل الشعب وكل عراقي غيور وشريف يحب البلد.

ومن هنا نحذر وبشدة من السير في هذا النهج الخطير ونكرر ان السير في هذا الدرب سيؤدي بسفينة العراق إلى الجنوح ومنزلقات خطيرة لا يمكن تداركها وإذا تم تداركها الآن بفضل حكمة ووعي مرجعيتنا الرشيدة(دام الله ظلها الشريف) في وقتنا الحالي فان جنوح سفينة العراق سوف لايمكن تعديلها ليصبح العراق في وضع خطير ومنزلق لا يمكن الخلاص منه.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عبود مزهر الكرخي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/08/18



كتابة تعليق لموضوع : تساؤلات؟!!!!حول تغيير المالكي وهل سيكون في صالح العراق وشعبه
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 6)


• (1) - كتب : ابو الحسن ، في 2014/08/23 .

استاذي الفاضل واخي الكريم وابن الكريم الكاتب عبود مزهر الكرخي المحترم
هذا هو عهدي بكم تقبلون اعتذاري عن شطحت لساني جزاكم الله خير جزاء المحسنين وتقبل عظيم تقديري لشخصكم الكريم السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

• (2) - كتب : عبود مزهر الكرخي ، في 2014/08/23 .

الأخ العزيز أبو الحسن
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لقد تلقيت رسالتك وعذراً على التأخير في اجابتي لأنشغالي في امور عطلتني عن الاجابة عنك .
ونقول الحمد لله أن الحقيقة ظهرت وكان كلامي معك كله صادقاً حيث نحن نسير على الصدق قولاً وفعلاً كما واحييك على شجاعتك في اعترافك بالخطأ والالتباس الذي حصل وان أعترافك هو فضيلة وشجاعة في نفس الوقت والتي هي قد قل وجودها في زماننا الحالي واعتذارك مقبول.
أما ماقلته عن المالكي فهو رأيك وهو خاص بك ولانجرؤ على المساس به كما وفي الأخير أقول اني اؤمن بمقولة( الأختلاف في الرأي لا يفسد في الود قضية) ويبقى الود بيننا مهما أختلفت الأراء وهذه هي قمة الثقافة والرقي في الأخلاق.
وتحياتي لك وتقبل مني كل المحبة والامتنان.ودمت اخ عزيز

• (3) - كتب : ابو الحسن ، في 2014/08/21 .

الكاتب والاخ الكريم عبود مزهر الكرخي
انني اذ اتقدم لكم بشديد اسفي واعتذاري عما بدر مني في التعليقات التي كتبتها على مقالك واتقدم باعتذاري الى اداره الموقع الكريمه لسبب واحد
السبب هو حدث لي التباس وشبه انا كنت اتصورك الكاتب محمد علي مزهر شعبان وهذا الذي جعلنا اوجه لكم تهمه مدح نوري المالكي فقد اوهمني اسم مزهر لهذا اقدم شديد اسفي لهذا الخطاء الذي وقعت به واتمنى ان يتسع صدركم لقبول اعتذاري
مع اصراري على ما كتبته من معلومات بالتعليق لا تخص شخصكم الكريم وانما مناشقه لرايكم بما حدث
والله من وراء القصد

• (4) - كتب : ابو الحسن ، في 2014/08/21 .

عليكم السلام اخي عبود الكرخي
وانا اكتب هذا الرد الساعه 3و19 دقيقه فجر الخميس
الوقت لا يسعني ان ارد على تحديك وساترك التحدي لوقت اخر وساجلب لك كل مقالاتك التي مدحت بها السلطان نوري وذميت بها الحكومه
لاحظ اخي كل مداحي دوله القانون والقائد الضروره عندما يبدئون ردودهم على من يخالفهم الراي بانهم مستقلون ولا ينتمون لاي جهه ولم ارى واحد من وعاظ السلاطين ادعى انه من حزب الدعوه امثال عبد الصاحب الناصر وسهل الحمداني وفراس الغضبان والكثيرين الكثيرين
اتشرف كثيرا وسروري امام ربي اني كنت في خدمه سيدي المفدى ايه الله العظمى علي الحسيني السيستاني دام ظله الوارف ابان معركه جيش المهدي الاولى عندما هبت جموع المؤمنين لحمايته من هجمات الهمج الرعاع حتى لايصبح مصيره كمصير السيد مجيد الخوئي
لا اختبىء وراء الاسم ويشهد الله ربي يشهد الله ربي ابني اسمه الحسن ولم اصرح باسمي العلني خوفا من كواتم كلاب نوري وانت تعلم انه لايرعوي عن تصفيه من يعارضه والامثله كثيره انت تعرفها وتعرف الاسماء التي تمت تصفيتها
والله الذي لا اله الا هو والله الذي لا اله الا هو لا انتمي للمجلس ولا لاي حزب وانتماعي وعشقي الى العراق بقدر كرهي وحقدي على نوري تحفيه وبطانته ولو كنت انتمي للمجلس الاعلى فهو شرف لي ان انتمي لال الحكيم ال العلم والشهاده ولا يشرفني انتمي لحزب يقوده بائع السبح وعلى الاديب والشلاه والصيهود والحراميه عبد الفلاح وصلاح عبد الرزاق وكامل الزيدي وكثير من الحثالات الذين شوهو صورة شيعه امير المؤمنين
سئمنا نغمه كل من يعارض نوري او يعارض ارائكم الاسطوانه المشروخه اننا ننتمي للمجلس الاعلى
انت تحديتني وانا قبلت التحدي ولي معك جوله قادمه باذن الله
مع العلم يشهد اللهورسوله وامير المؤمنين ليس لي معرفه مباشره وبشخصكم الكريم وليس لي عداوه شخصيه معكم وانا متابع لكم في موقع عراق القانون وكنت بلا فخر الصوت النشاز في موقع عراق القانون لاني كنت لست من مداحي نوري وحثالاته فالى اللقاء

• (5) - كتب : الكاتب ، في 2014/08/20 .

الأخ أبو الحسن العزيز
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مقالاتي التي اكتبها هي أغلبها تضع حب العراق وشعبه وللعلم وقد كتبت في مقالاتي وكل ردودي أني لا أنتمي لي حزب او تيار لأعتقادي المتواضع بعدم أهلية كل احزابنا لقيادة العراق وأنها فشلت في ذلك مع أحترامي الشديد لكل من ينتمي لتلك الأحزاب وكتاباتي أغلبها أسلامية لأنني هجرت كتابة المقالات السياسية نتيجة الردود التي اواجهها من قبل كل من يقرأون مقالاتي والتي كانت أنت أحد منها وأني أشكرك على المرور على مقالي والرد على مقالي المتواضع والذي لم أرجع لكتابة المقالات السياسية إلا نتيجة الهجمة والخطر الذي يحيق بالعراق .
وارجع لموضوع والذي ذكرت أني من أشد انصار المالكي وهذه قد جافيت الحقيقة واتحداك أن تأتيني بمقال فيه أمجد للمالكي او اشيد به بل بالعكس كل من يعرفني انني من المنتقدين لادارة حكمه ونشري في عراق القانون لست انكره وللعلم نحن الكتاب ننشر في اي صحيفة و موقع والغرض هو نشر ارائنا في كل مكان ولهذا أزيدك علماً وأظن انك تعرف ذلك ولكن ليطلع على من يقرأ مقالي أنني انشر في وكالة انباء براثا ووكالة نون الخبرية وملتقى الشيعة الاسترالي وشبكة الشيعة الثقافية المركز الثقافي المستقل في النرويج وقناة الغدير والكثير من المواقع الاخرى ونرتبط مع رؤساء تحرير الصحف ومسؤولي المواقع بعلاقات طيبة ولايعترضون على ماننشره كحالك أنت لأنك وكما يبدو تريد ان تكمم الأفواه وأن ننشر مايحلو لك وهذا لن يحدث ابداً. ومن كلامك يتضح أنك من المجلس الأعلى ولأزيدك من الغيض قطرة اني كتبت مقال أشيد ىالقيادة الشابة لسماحة السيد عمار الحكيم وللعلم أني لا أقوم بتمجيد اي شخص لكي لا اصبح من وعاظ السلاطين ولاأمدح اي احد وأقولها مرة اخرى أتيتني اشدت بأي أحد من الحكومة. اما بطانة السوء التي ذكرتها فمن هم والتي ذكرتها في ردك من امثال السوداني وغيرهم اليس هذا كافي للأشارة الى ذلك.
اما مسألة أنتقادي للحكومة فلدي الكثير من المقالات حول هذا الموضوع والذي لاحظت في ردك أنك منفعل ومتوتر وأعطيك ولتبحث وتجدها منشورة في عدة مواقع وصحف وليس كما ادعيت فقط في دولة القانون واذكر منها
وقع الفأس في الرأس ، ووقع المحظور وما كنا نخشاه /
شر البلية مايضحك
همسات صباحية من محب للعراق وشعبه
كيف ننظر وبروية إلى مظاهرات 31 /8 ؟
هل جيشنا وأجهزتنا الأمنية أجهزة قمعية؟ /
إلى رئيس مجلس النواب ، مع التحية /
هل يعي شعبنا ومثقفينا خطورة ما يمر به العراق وشعبه؟
هل هذا جهاد بقتل الأبرياء؟ وأين أنتم يا حكومة وقوي أمنية؟
أسئلة تحير العبد الفقير لله في ولاية البطيخ وعلى عدة حلقات
دبابيس وعلى حلقات والتي كلها نقد للحكومة ولكا ماتفوم به
والكثير من المقالات الأخرى .
فلماذا هذا التجني في ردك علي واقول لك سامحك الله لاني تعلمت السماحة والحلم من ائمتنا المعصومين(سلام الله عليهم أجمعين) وكذلك من الأمام ىية الله العظمى السيد علي السيستاني(دام ظله الوارف) والذي بالرغم تهجم الدعي بن الدعي العريفي قال له اني احبك ولهذا نتحلى بونسير بسيرة هؤلاء العظام وهذا لاتصصور بضعف مني بل هو تواضع والحمد لله لأن اللتواضع هو أهم صفة من صفات المؤمن وحسب باحاديث نبينا الأكرم محد(ص) وكذلك ائمتنا. ولآكرك بكلام لسيدي وملاي امير المؤمنين علي بن ابي طالب(ع) حيث يقول( أيها الكاتب ماتكتب مكتوب عليك فاجعل المكتوب خيراً فهو مردوده عليك) وهو ما أحول ان التزم به أشد الالتزام والحمدلله.
وفي الأخير اخي ابو الحسن والذين انتم تستترون باسماء وهمية وتلجئون الى التسقيط اتركوا عبارات الابواق وغيرها من هذه المصطلحات التي مللنا منها والتي تتصورون اننا عندما نكتب وفي غيراهوائكم وتخندكم الحزبي اننا من حزب ذاك الشخص واقولها لك وبملأ الفم اتركوا العراق وشعبه يتكلم بحرية ولاتجعلونا حتى نكفر بكل مانكتب في حالة ردودكم هذه التي لاتحمل عن أي حقيقة او أي معيار للدقة والنزاهة واعيدها للمرة المليون اتحداك ثم اتحداك ان تجلب لي مقال مدحت فيه المالكي او غيره من جوقة الحكومة والسياسيين والذين اعتبرهم كلهم قد فشلوا في ادارة العراق وشعبه وهم السبب في كل مايعاني منه من مهاوي ومنزلقات ولاترد لي وتقول انت تحدد لأنت اول العارفين من هم.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

• (6) - كتب : ابو الحسن ، في 2014/08/18 .

لا يخفى على القارىء الكريم ان كاتب المقال السيد عبود الكرخي من اشد انصار المالكي ومقالاته تملىء موقع عراق القانون حيث لم يسلم اي سياسي من قلمه الكل خونه الا مختار العصر والمغرب فانه القائد الاوحد الضروره
في هذا المقال يشخص السيد الكاتب ان سبب فشل المالكي هو بطانه السوء وانا اسئل السيد الكاتب هل تناولت طيله 8 سنوات بمقاله منك بطانة السوء وانتقدتهم او نصحت المالكي باستبعادهم
ياسيدي السبب في فشل المالكي ليست بطانه السوء وانما السبب في المالكي اصلا لانه فاشل ومليىء بالعقد ومقالك فيه من المغالطات التي لانطلي الا على السذج
دعني اذكرك بمقالته الشهيره بعد مظاهرات 25 شباط حينما خرج علينا متبجحا انه طمن كافه السياسيين بعدم وجود ولايه ثانيه لاي مسؤؤل وانه سوف لن يرشح للولايه الثالثه فلماذا رشح وتشبث بالكرسي وانت تعلم الرجل كلمه وان المؤمن لايكذب
تتبجحون بانه حصل على اعلى الاصوات وانا اسئلك بشرف المهنه انت مقتنع انه حصل عليها بشكل عادي ام بتوزيع الاموال والاراضي واستغلال المال العام وترهيب القوات المسلحه
اذا كان المقياس هو عدد الاصوات فلماذا لم يعطى منصب المحافظ للحبوبي لانه حصل على اعلى الاصوات وهل كان نوري حاصل على اعلى الاصوات عندما رشح للمنصب سنه 2006 على من تضحكون وعلى من تنافقون
تنتقد الكرد وانا اذكرك ان كنت ناسي الم يذهب القائد الضروره سنه 2010 بمفرده الى مسعود متوسلا وموقعا على اتفاقيه اربيل التي بموجبها اصبح رئيس وزراء
عن اي انجازات تتحدث عن ضياع 6 محافظات ام عن جعل العراق البلد الاول في الفساد ام عن عبعوب صخره ام عن عبد الفلاح السوداني ام عن بطولات احمد رامبوا ام عن المليشيات ام عن فوز انسبائه ابو رحاب وعبد صخيل
سجل عن لساني مادام حزب النقمه اقصد الدعوه ومازال ابواق محتال العصر موجودين فلا العبادي ولا عير العبادي يستطيع النجاح
الشق كبير والرقعه صغيره نحن لانريد نجاحا من العبادي نريده ان يوقف النزيف نريده ان يوقف الانهيار الذي احدثه حكم هذا الطاغيه وزبانيته لانه لايوجد عراق بل جعله نوري شبح عراق ممزق خالي الخزينه بلا خدمات ما دام عبوب مسؤؤل الخدمات وعبد صخيل وحنونه والشلاه اخربوه وحولوه الى مقاطعه لنوري وعشيرته
اتمنى على اخوتنا بالتحالف الوطني الوقوف يد واحده مع العبادي حتى يفضح نوري وابواقه وسنرى خلوه يشتغل لو ما خلوه
ملاحظه للكاتب نوري انطاها مرغما ورغم انفه فقد مرغت انفه المرجعيه بالوحل صاحب مقوله ما ننطيها
اللهم اشهد اني من الشامتين بمحتال العصر وحنونه والصيهود ومريم الريس ورفيق عاليه نصيف والشلاه وغيرهم من الحثالات وانتظر ان اراهم بالقفص اذلاء كما تسلطوا على رقابنا 8 سنوات عجاف وما ذلك على الله بعزيز




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net