صفحة الكاتب : فراس الغضبان الحمداني

فخري كريم ... وعقدة نقابة الصحفيين العراقيين ..
فراس الغضبان الحمداني

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

لا يمر يوم واحد دون إن يطلع علينا الحاقدون المتربصون باتهامات باطلة يريدون من خلالها اختراق بيئات جديدة توفر لهم الوجاهة ويستثمرون فيها مواهبهم في دق إسفين بين الصحفيين أنفسهم لغايات في نفس يعقوب وفي سبيل خداع الرأي العام الصحفي بوشايات وأكاذيب يلصقونها بالآخرين من اجل تمرير مشاريع  يريدون من خلالها شراء الضمائر النتنة من بعض الصحفيين الذين باعوا ذممهم  .

وآخر تلك الخزعبلات التي تناولتها جريدة المدى في افتتاحيتها غير الموفقة والمليئة بالمغالطات والاتهامات وكأنما الغيظ والحسد والشخصنة تتطاير من بين سطورها ، وكأنهم حانقون غاضبون من دعم الدولة للأسرة الصحفية والمرضى واسر الشهداء وإقامة المؤتمرات والمهرجانات وتقديم الإعانات للصحفيين بكل ما يحتاجونه من الدعم المالي والمعنوي ودعم مشاريع تطوير القدرات الإعلامية من خلال النشاطات المختلفة وتوزيع الهدايا الثمنية على المبدعين والمتميزين في المشهد الصحفي وكذلك دعم المرأة الصحفية من خلال تشكيل رابطة تهتم بشؤون الصحفيات والعمل على تذليل الصعاب التي يمرن بها ودعمهن ماليا ومعنويا .


   لقد استكثر فخري كريم دعم الدولة للصحفيين العراقيين وغاضته الحركة الدؤوبة والنشاطات الكبيرة التي يبذلها السيد مؤيد اللامي نقيب الصحفيين وازدياد شعبيته الكبيرة في الأوساط الصحفية والإعلامية المحلية والعربية والدولية لان العقلاء يستطيعون إن يميزوا ما بين الصالح و الطالح والجميع يعرف ماذا قدم هذا الرجل إلى النقابة منذ تأسيسها قياسا إلى أسلافه وكان آخرها وليس أخيرها مؤتمر اتحاد الصحفيين العرب الذي حضرته أكثر من 20 دولة والذي فاز في استطلاع كلية الإعلام / جامعة بغداد / وحدة استطلاع الرأي بأنه اكبر حدث إعلامي شهده العراق  .

 افتتاحية المدى حرّكت قريحة الرواد  في عرش صاحبة الجلالة وعلقوا قائلين لقد سكت فخري كريم دهرا ونطق كفرا وطلبوا منه إن يكشف للجمهور الصحفي عن تاريخه وانجازاته وماذا قدم لهم وللعراق وتمنوا له إن يبقى نائما على الحرير ومتمتعا بالأموال الضخمة التي تهبط عليه من كل مكان  وان يدع الوطنية لأهلها لان أهل مكة أدرى بشعابها.

الجميع يتساءل هل يريد فخري كريم إن يعيد وزارة الإعلام ويفرض نفسه وليا على المشهد الإعلامي ..؟ والغريب والعجيب في الأمر إن البعض من الصحفيين الذين يدعون الذكاء والمهنية والسيرة النضالية الطويلة قد خدعوا بلعبة نقابة فخري التي ابتكرها وحضروا توقيع بل حفل التنازل عن كرامتهم وتاريخهم الصحفي لشخص يجيد إلقاء التهم والشعارات المغمسة بالحقد والضغينة وكأنه نسي إننا نعيش في جو من الديمقراطية لا عصر التملق والانتهازية وممارسة الدكتاتورية  .

هل يعلم فخري كريم  إن الزعيم عبدالكريم قاسم وافق على تأسيس نقابة الصحفيين العراقيين وتم منحها مساعدة مالية قدرها عشرة آلاف دينار في ذلك الوقت وان رئيس اللجنة التأسيسية محمد مهدي الجواهري واصل اتصالاته بالسلطـات الحكومية لتنفيذ مشروع تأسيس النقابـة  حتى نشرت ( الوقائع العراقية ) الجريدة الرسمية للحكومة العراقية يوم 23 حزيران/يونيو 1959 القانون رقم 98 الخاص بالنقابة ووقعه رئيس وأعضاء مجلس السيادة  ورئيس الحكومة والوزراء كافة  ومن بينهم الزعيم عبد الكريم قاسم والزعيم محي الدين عبد الحميد وزير المعارف بصفته وزيرا للإرشاد بالوكالة ومصطفى علي وزير العدل وهو أول قانون في تاريخ العراق لنقابة الصحفيين ، ولكن هل سمعنا يوما من سأل كيف وافق الجواهري على هذا الدعم الحكومي؟.

وفي الختام لابد إن نذكر إن نقابة الصحفيين العراقيين لا تحرسها الدبابات والمدرعات وليس لديها مئات الملايين من الدولارات التي تدر عليها من عشرات المؤسسات والعقارات  والمقرات المنتشرة في الداخل والخارج ومن حقنا إن نسأل من أين أتت هذه الأموال الطائلة لمؤسسة المدى ومن هي الجهات الداعمة هل هي من خزينة العراق أم من خزائن دول أخرى؟ أفتونا يرحمكم الله ..!!! .

ولابد لنا إن نذكر المثل المعروف الذي يقول ( ما أكله العنز يطلعه الدباغ )  . 

firashamdani@yahoo.com
 




 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


فراس الغضبان الحمداني
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/03/07



كتابة تعليق لموضوع : فخري كريم ... وعقدة نقابة الصحفيين العراقيين ..
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net