صفحة الكاتب : هادي جلو مرعي

اللهم إني كافر
هادي جلو مرعي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
أسباب الكفر عديدة ومتنوعة خاصة في البلدان التي يكثر فيها عدد المؤمنين والمسلمين منهم تحديدا. فالدين عندنا يتقدم في القائمة الذهبية وكلنا نجري وراءه ونعده الأمل المشرق لكننا لانطبقه إلا في ظروف خاصة مرتبطة بمصالحنا التي تتقدم على الدين وعلى كل شيء وتحيط إنسانيتنا بهالة من السواد كتلك التي تحيط بالعينين وترمز الى الإرهاق والتعب، وحتى المرض أحيانا.
في العراق وبقية الدول العربية يغيب الإنسان، ويظهر الدين المزيف، في حين يظهر الإنسان بكل فكره وعطائه ورغبته في الحياة في أمم أخرى، ونؤاخذ الغربيين على كفرهم بزعمنا وشربهم للخمر وخروج نسائهم بلاحجاب، بينما نتغافل عن إبداعهم في مجالات المعرفة والإبتكار، وعجبي علينا حين نتنجس من الكافر فلانأكل من يده، ولانشرب من إنائه بينما نركب السيارة التي يصنعها ،ونشرب بالإناء الذي يصنعه ،ونأكل الأطعمة المعلبة التي يصدرها لنا هههههه..
رأيت في بلدننا العربية العجب من سلوكيات الحكام والموظفين فهم يؤمنون بالإسلام ولايطبقونه في حياتهم اليومية، بينما لايؤمن الغربيون بالإسلام، ويكادون يكرهونه لكنهم يطبقونه بشكل مثير للدهشة في كل سكناتهم وحركاتهم، ومظاهر الظلم الفادح في العراق وفي غيره لاتعد ولاتحصى، ولاتكاد تنتهي بل إنها تتزايد، وهناك من يتصدى للإبتكار فيها فيكتشف في كل يوم مظهرا منها ليضمها الى قائمة المظاهر والمظالم والمساوئ والفضائح التي تنتهك حرمة الإنسان.
أحدهم نقل لي معاناة شرطي عراقي جرح في الحرب، وكانت الضربة في رأسه، وقد بدت الدماء تغطي وجهه ورقبته وأنحاء من جسده، وتم إنقاذ حياته بصعوبة بالغة، ثم خضع لعلاج مكثف، ومايزال يعالج، وقد وضعت مادة البلاتين في داخل الدماغ لمزيد من التماسك والمفاجأة أنه إكتشف أن وحدته العسكرية أصدرت كتابا يقضي بفصله من الخدمة، بينما تم فصل أحد الجنود الذين قتلوا في الحرب!!!
هناك فساد مستشر في كل مؤسسات الدولة، ولاينجز الموظفون معاملات المواطنين مالم يتم قبض مبلغ من المال، وهو الحال الذي ينسحب على السياسيين الذين يقبضون عمولات بأرقام غير مسبوقة وبملايين الدولارات، ولايكاد سياسي ينجو من كمين ينصبه له الفساد وحب الشهوات فينجرف ليكون جزءا من ماكينة مدمرة للبلاد والعباد ويشارك بشكل ما بتدمير الدولة التي تعاني الإرهاق، وتخوض الحروب، وتتعرض للمؤامرات من دول عربية وإقليمية ويستنزف إقتصادها بطريقة محزنة ومثيرة للقلق، بينما تفقد المزيد من ثرواتها ويغيب عنها التخطيط للمستقبل، وتعتمد إجتهادات من لايملك الكفاءة، ولايجيد فهم لعبة السياسة والإقتصاد.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


هادي جلو مرعي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/01/08



كتابة تعليق لموضوع : اللهم إني كافر
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net