صفحة الكاتب : رحيم الخالدي

الثورة الحسينية والاستهداف المقيت !...
رحيم الخالدي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
كل الدول بما فيها العالمية  والأوربية والآسيوية، وباقي الدول التي لم نسمع، بها تحتفل أو تعيد الذكرى التي تخص الدين أو المجتمع أو غيرها، ولو كانت في مجتمعاتنا، لانهالت علينا الإنتقادات من كل حدب وصوب، لكن شعوبها تحييها! وإن كانت بعضها تمت كتابتها من قبل أشخاص يحلمون أو يتمنون، فتلاقي شعوبهم تتقبلها، ولا تقبل الإنتقاد من أيّ شخص كان، حتى ولو كان من باب التصويب! أو هنالك خطأ يمكنه أن يؤدي للأذية، مثلما يحدث في إطلاق الثيران في شوارع أسبانيا، إحتفالاً بتلك المناسبة السنوية أو يوم الطماطة التي يتم تراشقها بين الناس لغاية انتهاء ذلك النهار .   
 
دول لا توجد لديها حروب، مُستكنّة وتنعم بخيرات الخالق، إلا العراق! الذي إبتلى برؤساء لا همَّ لهم سوى شخوصهم وأقاربهم وأبناء الذوات، لكن قضية ثورة الحسين ومع هذا الكم الهائل من المشاكل، بقيت المراسيم في القلوب، ويتم إحيائها سراً وعلناً كما هي، بل تطورت لإختفاء ظاهرة المنع، الذي كانت تستعمله الحكومات السابقة، وذهبت ضحايا إثر تلك السنوات العجاف شباباً وشيباً ووصلت للنساء! شهداء لأجل القضية الحسينية، وبعد سقوط النظام السابق وبدأ مرحلة الديمقراطية، التي حفظت حقوق الأديان في المناسبات الدينية والعقيدية، وأقرّتها في الدستور .
 
 بعد الخلاص من البعث وزمره، بدأنا نواجه عدواً آخر أعتى من النظام السابق، ألا وهو الفكر الوهابي المتطرف، الذي لا يمت للإسلام بأي صلة، ولاهَمَّ لهم سوى التكفير، والمشكلة أن هذا الفكر يعتبر نفسه المقرر للديانة الإسلامية، لان منبعه أبناء مردوخاي "العائلة السعودية"، التي حاربت كل من عاكسهم أو خالفهم أو تجرأ وفضح توجهاتهم، التي تنبع من أولائك الذين ذبحوا النبي "يحيى"، وإستقوا كل ما هو ضد الإنسانية أو الأديان التي تؤمن بالسلام، لا سيما باقي الديانات الموجودة في العراق أيضاً التي نالت قسطاً كبيرا من ظلمهم .
    
هنالك شعوب تعمل مراسيم الإحتفال بالموتى، فيقومون بإخراج جثث أسلافهم، ويتم غسلها وإلباسها لباس جديد! ويقومون برفعهم على كراسي أو منابر، والسير بهم في الطرقات، وبعد الإنتهاء منهم يتم إرجاعهم لقبورهم، وهكذا في كل سنة! فلم نرى الإنتقاد ممن ينتقدون القضية الحسينية، وهنالك شعوب تخرج بمسيرة الحج، ويسيرون لأيام ليحجوا إلى بوذا، وينذرون النذور وتقام الإحتفالات، وتعد هذه المسيرة بالآلاف، حيث تقوم الحكومة بحمايتهم، وتقدم لهم كل المساعدات الممكنة، إضافة لحج الهندوس الذين يأتون لنهر الغانج، وينزلوا ليتبركوا بالماء، وهذا أيضاً يقام سنويا .
 
كل تلك الشعوب لم نرى أحداً من هؤلاء التكفيريين الجاثمين في المهلكة، تجرأ أو قال هذا كفرٌ، أو هؤلاء يتعبدون بغير الخالق، مع أنهم كفار ولا يعبدون رب السموات، بل يعبدون إلهاً نسجوه من خيال الذي تبنّى الفكرة، إلا القضية الحسينية تَنْصَبُ عليها الإنتقادات كالمطر، حتى من داخل المذهب أحياناً! بل هنالك من يقذف في أعراض الناس، وهو بالأصل لا يعرفهم، ولو تمعنوا بهذه القضية، ودرسوا أبجديتها، وعرفوها على حقيقتها، وآمنوا بالأهداف التي خرج لأجلها الحسين، كما آمن بها من هم من غير الديانة المسلمة، لماتوا كمداً وتأسفاً لما قالوه .
 
حسن شحاتة، ذلك الإنسان صاحب الخلق، الذي يعيش في مصر الفاطمية، لمجرد أنه إحتفل بولادة الإمام المهدي "عجل ربي فرجه" وتنادس عليه "الإخوان المسلمين"! وتم قتله والتمثيل بجثتهِ وسحلهِ في الشارع، وكأنه كان قاتل آبائهم في معركة بدر، لكن الخالق لم يمهل إبن العيّاط صاحب الإخوان إلاّ أيام قليلة، ليثور عليه الشعب المصري ، ليتم من بعده تنحيته، ومن ثم يودع السجن، لتنتهي فترة عصيبة من الحكم الإخواني، الذي يتقاسم الوهابية الأفكار الهدامة للدين الاسلامي، فكان دم السيد شحاتة إنذاراً لكل من يتعدى حدوده وخاصة مع الحسين .

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


رحيم الخالدي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/10/11



كتابة تعليق لموضوع : الثورة الحسينية والاستهداف المقيت !...
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net