صفحة الكاتب : اياد السماوي

وقفة مع صالح محمد العراقي ...
اياد السماوي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
 
صالح محمد العراقي هو الاسم المستعار الذي يكتب تحته زعيم التيّار الصدري مقتدى الصدر على الفيسبوك , وكلّ وسائل الإعلام تتعامل مع ما ينشر في هذه الصفحة باعتباره صادر من زعيم التيّار مقتدى الصدر , ولم يصدر يوما نفيا من السيد مقتدى الصدر أو من الهيئة السياسية للتيّار الصدري بأنّ ما ينشر في صفحة صالح محمد العراقي لا يمتّ بصلة لزعيم التيّار ولا يمّثل السيد مقتدى الصدر , وعلى هذا الأساس تتعامل وسائل الإعلام باعتبار هذه الصفحة هي صفحة السيد مقتدى الصدر , وصالح محمد العراقي هو نفسه مقتدى الصدر .
 
قبل حوالي سنة ونصف وتحديدا في 9 / 12 / 2014 نشر المكتب الخاص للسيد مقتدى الصدر مقالا بعنوان ( إيران .. وثيران ) بقلم صالح محمد العراقي , هاجم فيه البعض من أنصاره الذين يهاجمون إيران وقائدها , واصفا إياهم بل ( الطفكة ) تارة وبالثيران الهائجة تارة أخرى , الذي يعنيني في مقال السيد صالح محمد العراقي ليس ما ورد فيه من توصيفات للبعض من أنصاره غير المنضبطين , بل الذي أريد الإشارة إليه هو اعتراف السيد مقتدى الصدر بأنّ وزارة العبادي لم تأتي بالضبط كما أرادت الجارة إيران ولا غيرها , بل لقرار عراقي ( صدري حكيمي وبعض الأطراف التي شذّت عن المالكي ) , وهذا جزء من الحقيقة , لأنّ وزارة العبادي كانت رغبة أطراف دولية وإقليمية وداخلية , وليس فقط رغبة صدرية حكيمية , ولهذا فإنّ كتلة السيد مقتدى الصدر هي أحد أهم أركان حكومة السيد العبادي وأحد أهم المشاركين فيها , فأي فساد أو إخفاق في عمل هذه الحكومة , تتحمّل كتلة السيد مقتدى الصدر المسؤولية فيها بحجم مشاركتها في الحكومة , فليس من الإنصاف والعدل أن نرمي هذا الفساد والإخفاق في خانة رئيس الوزراء والتنّصل منه بحجة إنه رئيس الوزراء والقائد العام للقوّات المسلّحة والمسؤول التنفيذي الأول عن سياسات الحكومة , فالفساد والإخفاق يتحمله الجميع كل حسب مشاركته في الحكومة .
 
فحين يتبّنى السيد مقتدى الصدر شعار الشلع قلع , فمن حق المتابع المستقل أن يحتّج على السيد مقتدى الصدر بأنّ الكتلة التي تتزعمها هي جزء من هذه الحكومة بكل سلبياتها وإيجابياتها , وإن كان هنالك ثمة شلع أو قلع لهذه الحكومة فإنّ من المنطق أن يكون وزراء السيد مقتدى الصدر ضمن هذا الشلع والقلع , ومن المنطق أيضا أن يحتّج عليه الآخرون ويقولوا له ليس من حقك قيادة التغيير المنشود لأنك يا صالح محمد العراقي جزء لا يتجزأ من هذه الحكومة , أمن العدل أن يكون الشلع والقلع مقتصرا على أنزه وأكفأ وزيرين في الحكومة هما محمد شياع السوداني وعديلة حمود وتترك حيتان الفساد بمكانها ؟ لماذا صوّت نوابك يا صالح محمد العراقي على إقالة هؤلاء الوزراء الشرفاء ؟ ولماذا أرجعت سليم الجبوري إلى رئاسة مجلس النوّاب بعد أن أقاله نوّاب الشعب الأحرار ؟ وماذا ستفعل يا صالح محمد العراقي وقد اعتكفت لشهرين واستهلكت جماهيرك بخطوة اقتحام الخضراء ومجلس النوّاب وما ترتبّ عليها من استنكار داخلي وخارجي ؟ وماذا حققت لشعبك يا صالح محمد العراقي حين أمرت نوابك بالانسحاب من حركة النوّاب الأحرار ؟ فهل حققت لشعبك ما أوعدتهم به ؟ وهل سيكون هذا درسا لك وتتحررّ من عقدة نوري المالكي التي باتت تتحّكم بمجمل تصرفاتك ومواقفك ؟ أتمنى أن تصغي لنا يوما يا أبو هاشم .

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


اياد السماوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/05/03



كتابة تعليق لموضوع : وقفة مع صالح محمد العراقي ...
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net