صفحة الكاتب : هادي جلو مرعي

ملك وزيرا لخارجية العراق
هادي جلو مرعي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
     أنهيت ومجموعة من المعتمرين غذاءنا ظهيرة الجمعة، وكنت دعوتهم الى مطعم في ناحية من نواح مكة يسمى (ريدان) يعرفه العام والخاص من الناس، وهو شهير بأكلة معروفة (الكبسة) وأضطررنا للمغادرة من الباب الخلفي للمطعم فقد أغلق أبوابه بمجرد أن رفع صوت الأذان في المدينة المقدسة، وكان (المطوعة) يجوبون الأمكنة لدفع الناس الى المساجد، كانت القدور كبيرة للغاية في المطابخ، وعبرنا الى شارع ضيق، ومنه الى الشارع العام، بقيت لدي بعض الريالات فقد كنت تعهدت لهم بدفع ثمن الغذاء، وكان هناك محل لبيع الصحف فإشتريت صحف الشرق الأوسط والحياة وعكاظ والمدينة، وبقي ريال واحد فقلت لصاحب المحل وهو مواطن مصري، في جورنال بريال؟ فقال، روح ياعم الله يسهل عليك، متورطناش مع المطوعة دا الأدان أدن دلوقتي، وأسرعنا الى التاكسي، ولاأتذكر ما كنت أتحدث به لرفاقي المعتمرين الأربعة، الحاج أبي قصي من مدينة الصدر، والشيخ عمار الربيعي وهو رجل دين ومرشد، والحاج أبي محمد البيضاني، وصديقي الحاج حيدر العبيدي، حين طلبوا مني بإشارة ان أغير وجهة الحديث خشية من السائق، لكني قلت لهم، لاتخشوا شيئا فهذا الوجه لايبدو أن صاحبه متشدد فهو يشبه وجه سيد، فضحك السائق الشاب وقال، أنت تتمتع بفراسة مذهلة، فأنا من قوم يسمونهم الأشراف في مكة، ونحن ننتمي الى بيت النبوة، وأوصلنا الى منطقة الفندق الذي نقيم وتسمى ( المسفلة) لوقوعها في نقطة منخفضة من مكة في واد لاصدى يوصل كما يقول طلال مداح رحمه الله. كانت تلك زيارتي الأولى لمكة العام 2014 قبل دخول داعش الى الموصل بشهر.
     ولد الشريف علي بن الحسين في العام 1956 قبل سنتين من إنقلاب تموز الأسود الذي أباد العائلة الهاشمية المالكة في حديقة قصر الرحاب، وأعاد الى الذاكرة جريمة قتل الإمام الحسين  عليه السلام وأسرته الشريفة في صحراء كربلاء، لكنه أضطر للعيش في المنفى، وهو راعي الملكية الدستورية وتربطه علاقة وثيقة بالأسر الملكية العربية وخاصة الأسرة الهاشمية في المملكة الأردنية، ووالدته الأميرة بديعة، بينما يعود نسبه الى السيد الحسن المثنى بن الإمام الحسن بن علي بن أبي طالب عليه السلام، وقد شارك بشكل محدود في العملية السياسية بعد العام 2003 لكن الأجواء لم تكن ملائمة لحضوره بعد إستشراء الطائفية والمحاصصة والحزبية المفرطة وإنعدام الأمن وضياع العديد من فرص بناء الدولة المدنية.
     نحن أمام فرصة طيبة للإرتقاء بعلاقات العراق الخارجية من خلال الأمير علي بن الحسين الوريث الشرعي لعرش المملكة العراقية، لما يتمتع به من علاقات وكاريزما وحضور مختلف، فهو يعتنق المذهب السني دون إنحياز طائفي خاصة وإن ثقافته ليست دينية موغلة في التعصب، ولديه رؤية تواقة لتحسين وضع العراق الخارجي. أجزم بان العبادي فاجأنا بترشيح الأمير علي بن الحسين لمنصب وزير الخارجية. ترشيح أفرحني شخصيا.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


هادي جلو مرعي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/04/02



كتابة تعليق لموضوع : ملك وزيرا لخارجية العراق
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net