صفحة الكاتب : كاظم فنجان الحمامي

المواقف الخسيسة في فجر الأوديسة
كاظم فنجان الحمامي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
في مثل هذا الأيام المشئومات من عام 2003 كانت الغربان العربية تحلق خلسة فوق سماء البصرة والقادسية والمثنى وبابل, وتنطلق من جحورها وأوكارها الخبيثة, تلوذ بأسراب خفافيش التحالف, تشن غاراتها الحاقدة في غفلة من الزمن المتردي, الذي تطاولت فيه غربان المزابل المتعفنة على صقور وادي الحضارات, فاشتركت مع خفافيش البنتاغون ودبابيرها وزنابيرها, وتمادت في خستها ونذالتها لتدنس ارض الأنبياء والأوصياء, وتعتدي على أروع البلدان قبلة وأجملها تفصيلا وجملة, فراحت ترمي حممها بدم بارد على ملاجئ الأطفال, ودور العبادة, وتواصل قصفها العشوائي المروع على الأسواق والمدارس,  وتنقض في ساعات النهار على الجسور والمعابر والقناطر, حتى تقطعت بنا الأوصال, وامتلأت المستشفيات بالشهداء والجرحى, وتبعثرت جثث الضحايا في الحقول والبساتين والساحات العامة.
 
كانت الليالي حالكة الظلام شديدة الرعب, لا نسمع فيها صوتا سوى أزيز الطائرات المحلقة في الليل الضرير, كنا ننتهز سويعات الهدوء المميت بين الغارة والغارة, فنتابع ما تنقله عدسات قناة الجزيرة القطرية, التي تسللت سرا إلى ضواحي المدن العراقية المنيعة, ورافقت همرات الجحيم, لتضيف الرياح القوية للمهزلة, وتزف البشرى لأمراء الدويلات الطفيلية المتواطئة مع العدو, وتسرد لهم تفاصيل الانهيار الكبير, فيضحكون ويتقافزون ويتراقصون من الفرح, كنا نشاهد ونسمع ما تنقله الفضائيات الخبيثة, فنزداد رعبا ورهبة وألما وحزنا, ونشعر بشماتة ذوي القربى, الذين كانت طائراتهم تواصل طلعاتها الليلية والنهارية في سماء العراق, وكانت مواقفهم الخسيسة تعبر عن أحقادهم القديمة المشحونة بالبغض والكراهية, وتعبر عن استعدادهم الدائم لتلميع وتقبيل أحذية جنود الاحتلال.
 
وتكررت المواقف الخسيسة في هذه الأيام الحبلى بالمفاجئات والتقلبات والانهيارات المتعاقبة, وعادت غربان الشر إلى عاداتها القديمة, وراحت تتحين الفرص للاشتراك في عمليات (فجر الأوديسة) لتحيي ذكرى عدوانها السابق على ارض الحضارات, وتوحي لأبناء الأمة بقدراتها الخارقة بشن العدوان المسلح على الأقطار العربية, التي لا تدين بالولاء والطاعة لقيادة (البنتاغون) أو لقيادة (الناتو), فاختارت شن غاراتها العدوانية على ليبيا في التوقيت نفسه, وفي اليوم نفسه, وفي الأسلوب نفسه, وراحت قناة الجزيرة وأختها العبرية تعيد الكرّة, وتزف البشرى لأمراء الأقطار الخليجية في قطر والإمارات والسعودية, وكانت وكالات الأنباء تنقل لنا مشاهد المجازر التي خلفتها الغارات الخسيسة في فجر الأوديسة.
 
يبقى سؤال في غاية الأهمية, لماذا سميت هذه الحملة (فجر الأوديسة) أو (فجر الأوديسا) ؟؟, نحن نعلم أن (الأوديسا) كلمة يونانية الجذر, تعني الرجل الغاضب, وهي أيضا مدينة أوكرانية, مازالت تتباهى بانتصارات اليهود المحدودة على كتائب الإمبراطورية العثمانية في معركة (القرم), وتعد مدينة (أوديسا) من المعاقل الرئيسة ليهود الاشكناز, ورب قائل يقول أنها إشارة إلى الملحمة اليونانية, التي انشدها (هوميروس) في القرن الثامن قبل الميلاد, وتحكي في احد أجزائها عن غضب إله كاذب في البحر الأبيض المتوسط, اسمه (بوصيدون). 
نحن إذن أمام تسمية مريبة, لا تخلو من الإشارات العقائدية, والرموز الوثنية, فهل اشتركت قاصفات السعودية والإمارات وقطر, وطائراتهم المقاتلة لاسترداد المجد الروماني المفقود على ضفاف السواحل الليبية ؟؟, أم أنها اشتركت لتستعيد ذكريات الاشتباكات, التي اشترك فيها يهود (أوديسا) في معاركهم ضد المسلمين ؟؟, أم أنهم حلقوا فوق سماء ليبيا لإحياء ذكرى الإله (بوصيدون) ؟؟, 
وما سر هذا التوقيت المتوافق مع الغارات الهمجية, التي تعرضت لها بغداد المجد والإباء ؟؟, وما سر سكوت رجال الدين الأفاضل على هذه الفضائح الاستباحية الصارخة ؟؟. وما سر النشاطات الحربية المفرطة, التي انخرطت فيها طلائع جيوش درع الجزيرة في جبهتين متباعدتين متناقضتين, ضد دولتين عربيتين في آن واحد, إحداهما في قارة آسيا, والأخرى في قارة أفريقيا, وبدعم ومؤازرة قنوات التحريض والفتنة, ومباركة وعاظ السلاطين, الذين هللوا وطبلوا لبزوغ فجر الفتوحات الأوديسية الخليجية. . . 
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


كاظم فنجان الحمامي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/03/21



كتابة تعليق لموضوع : المواقف الخسيسة في فجر الأوديسة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net