صفحة الكاتب : لطيف عبد سالم

الاسلام رسالة للسلام في معرض شخصي
لطيف عبد سالم

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

ردود فعل متباينة شهدتها البشرية ،وبخاصة الساحتين العربية والاسلامية حيال فكرة ونوايا فلم البراءة من الاسلام الذي عرضته احدى دور السينما الاميركية ؛بالنظر لما حملته مضامينه من اساءات موجهة للإسلام وحامل رسالته العظيمة المصطفى عليه افضل الصلاة والسلام .وكان من تداعيات هذا الاعتداء غير المبرر اعتماد العنف سبيلا للرد على تجاوز من ارتضى لنفسه التطاول على ابرز رموز الفضيلة والرحمة والمحبة والتسامح ومنظومة القيم السامية .

الفنان العراقي هادي مزبان المصور الصحفي في وكالة الاسوشيدتس بريس المصنف ضمن المصورين العالميين كانت رؤيته منبعثة من سجايا رسول الله (ص) ومآثره الكريمة التي تجسد قيم الاسلام العظيمة في نبذ الكراهية والعنف والدعوة الى المحبة والسلام ،ما جعله يستمد من مثل الاسلام العظيمة فكرة معرضه الشخصي الذي افتتحه في المركز الثقافي البغدادي بشارع المتنبي صباح يوم الجمعة الموافق لليوم الحادي عشر من شهر تشرين اول من العام الحالي الزميل مؤيد اللامي نقيب الصحفيين العراقيين وبحضور الاستاذ فوزي اكرم ترزي عضو مجلس النواب بدورته الماضية والسيدة لارا جاسك مديرة وكالة الاسوشيدتس بريس ،اضافة الى حشد من الادباء والكتاب والشعراء والمهتمين بالثقافة والفنون غصت بهم باحة المنتدى . المعرض الذي اقيم تحت شعار ( الاسلام رسالة للسلام ) ضم (70 ) صورة حجم (40 × 50 ) لمشاهد جذابة ورائعة تعكس روعة وجمال الحرمين الشريفين واجواءهما القدسية .ومما يستلفت الانتباه حنكة المصور وخبرته الكبيرة في مجال التصوير التي توجها بهذا الابداع المتفرد ؛بالنظر لصعوبة التصوير في فضاءات الحرمين التي اضطرته الى اخفاء جهاز تصويره تحت احرامه مع الاستعانة بشخصين لمساعدته في مهمة التغطية اثناء عملية التصوير .

المصور الفنان هادي مزبان الذي حصل على  جائزة ( سكما دلتا ) من جمعية المصورين المحترفين الامريكية عام 2004 م تثمينا لإنجازاته المتميزة في مجال التغطية الصحفية في الحروب ،تم اختيار احد صوره ضمن افضل الصور في العالم بحسب تقرير شبكة ( MSNBC ) عام 2005 م ،اضافة الى حيازته على المركز الاول في مجال التغطية الصورية في العراق  لعام 2012 م .والى جانب مشاركاته العالمية في المعارض الخارجية عبر وكالة الاسوشيدتس برس التي كانت حصيلته منها الفوز بجائزة افضل صورة في معرض اقيم بالمانيا عام 2005 م وجائزة افضل صورة صحفية بمعرض اخر اقيم في المانيا ايضا عام 2008 م ،فان المصور هادي مزبان يعد اول مصور عراقي وعربي يحصل على جائزة التصوير الصحفي من المركز الوطني للصحافة بالولايات المتحدة الامريكية في عامي 2005 و2006 م .كذلك توج مزبان جهده محليا بجوائز ذهبية وفضية وبرونزية وتقديرية حصل عليها من خلال مشاركاته في المعارض التي اقامتها الجمعية للتصوير في مهرجان بغداد الدولي .

وبعد النجاح الكبير الذي حققه هذا المعرض يجري المصور مزبان استعداداته لإقاماته في مناطق اخرى من البلاد نزولا عند رغبة كثير من المثقفين الذين حضروه .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


لطيف عبد سالم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/10/14



كتابة تعليق لموضوع : الاسلام رسالة للسلام في معرض شخصي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net