على هامش ربيع الشهادة : ممثل المرجعية العليا يوجه بتعيين الكفاءات والمتميزين من خريجي جامعتي وارث الانبياء والزهراء (ع)

أطلق ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، مبادرة لتعيين الكفاءات العلمية من خريجي طلبة جامعتي وارث الأنبياء (عليه السلام)، الزهراء (عليها السلام) للبنات في مؤسسات العتبة الحسينية المقدسة، جاء ذلك خلال حفل تكريم المبدعين من طلبة وطالبات الجامعتين ضمن فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي السادس عشر.
وقال رئيس جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام) الاستاذ الدكتور ابراهيم سعيد الحياوي في حديث للموقع الرسمي، "بالتفاتة ابوية وكريمة اوعز ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، باحتضان الكفاءات العلمية وإقامة مركز ابحاث وتقديم الدعم للطلبة الخريجين لانهم مشاريع باحثين ومشاريع أشخاص منتجين للوطن".

وأضاف أن "من ضمن المشاريع التي قدمت هذا اليوم من قبل الطلبة الخريجين كانت في مجالات (الطب الحياتي، والهندسة المدنية، والتكييف والتبريد) حيث مثلت هذه المشاريع جهد وعمل الباحثين من الطلبة المبدعين".

وتابع أن" هذا الدعم المقدم نقدره ونحترمه وسينعكس ايجابيا ان شاء الله على الأداء سواء للطلبة او التدريسيين في الجامعة".

وأشار إلى أن "الأفضلية في التعيين ستكون لخريجي الجامعة المتفوقين ويتم توظيفهم في جامعة وارث الانبياء، واذا لم يوجد اختصاصهم يتم توظيفهم في مؤسسات العتبة الحسينية المقدسة".

إلى ذلك، قالت رئيسة جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات الاستاذ الدكتور زينب السلطاني، إن "العتبة الحسينية والمؤسسات الدينية تهتم بالجانب العلمي لطلبة العلم وتكافئ المبدعين الذين لديهم طاقات إبداعية وعلمية، حيث كرم ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي الطالبات والطاقات الابداعية من جامعتنا".

وتابعت أن "التكريم شمل ثلاث كليات (كلية الصيدلة، و كلية التقنيات الصحية الطبية بأقسام التخدير والاشعة والسونار والعلاج الطبيعي، وكلية التربية الرياضية، واللغة العربية)"، مبينة أن "هذا التكريم مفرح ويسر النفس وله وقع كبير في نفوس الطالبات المبدعات".

ولفتت إلى أن "الطالبات المبدعات والمتفوقات علميا لديهن فرصة للتعيين في الجامعة او في مؤسسات العتبة الحسينية بعد التخرج، ونحن نشكر ممثل المرجعية الدينية العليا والأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة على هذه المبادرة الكريمة واحتضانهم هذه الكفاءات".

يذكر أن مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي السادس عشر، الذي تقيمه العتبة الحسينية المقدسة تحت شعار (الإمام الحسين [عليه اسلام] في ضمير الشعوب) بمناسبة ولادة الاقمار المحمدية في شهر شعبان المب، شهد هذا العام العديد من الفعاليات والنشاطات المتنوعة.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2023/02/27



كتابة تعليق لموضوع : على هامش ربيع الشهادة : ممثل المرجعية العليا يوجه بتعيين الكفاءات والمتميزين من خريجي جامعتي وارث الانبياء والزهراء (ع)
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net