صفحة الكاتب : مصطفى الهادي

 يفعلهُ رجلٌ منّي.!
مصطفى الهادي

 🔹عندما بُعث النبي (ص) لم يكن لليهود أي سلطان أو قوة منظمة ولا دولة تديرها سياسة متكاملة ، بل هم إما شراذم يعيشون متفرقين في دول شتى . أو مجموعات صغيرة تعشعش داخل المدن الكبيرة في أطراف الأرض . إلا مكة والمدينة حيث كان لهم حصونهم وكيانهم واقتصادهم وسياستهم التي تعاملوا بها مع من جاورهم من الأمم، مع استخدام المبدأ التوراتي البغيض في جوازغش الأمم والتعامل معهم بالربا والكيد والخديعة.

🔹 في هذا الجو المعتم لهذه الأمة اهتم الله بهذه الشرذمة القليل عددها الكبير شرها. فلم يذكرها بخير في كتبه السماوية التوراة والإنجيل والقرآن (لعن الذين كفروا من بني إسرائيل على لسان داود وعيسى ابن مريم) ، وبيّن أسباب معاناتهم على أيدي الأمم وذلك بسبب سوء نواياهم فتعرضوا لشتى أنواع الابادة واصطلام لولا أن القدر انجى قسما منهم تحقيقا للوعد الإلهي. فكان حالهم حال الأمم الأخرى إذا اصلحوا عفا الله عنهم ، وإذا افسدوا سلط عليهم الامم طمعا في ان يُعيد ذلك رشدهم إليهم. فهم على طول مسيرتهم في هذه الدنيا كانوا يعيشون بالمداهنة حتى مع الله تعالى ،فكان الله يُعذبهم بمقدار انحرافهم، فلم يصلوا إلى مرحلة التأديب الكبرى التي أزال الله تعالى الأمم التي وصلت إلى مرحلة الختم والياس، مثل قوم لوط وعاد وثمود وغيرهم. ولكن اليهود لم يتعضوا ابدا (1) فهم في مدّ وجزر حتى يصلوا نهايتهم التي يرسموها بأيديهم.فكل شخص او أمة تسعى نحو شكل الحياة التي تُريدها وتتحمل مسؤوليتها، وعلى ضوئها يتقرر التوفيق أو العذاب.

🔹 هذه الشرذمة لم يكونوا يوما ذوي بأس ولا سطوة والقرآن شاهدٌ عليهم ، فعندما اعطاهم الله أرض ليسكنوا فيها بعد هربهم من فرعون جزعوا وخافوا وقالوا لموسى : ( إنا لن ندخلها إن فيها قوما جبارين فاذهب انت وربك فقاتلا إنا هاهنا قاعدون).(2)

🔹 كانوا من أجبن أمم الأرض كما يخبرنا القرآن وتخبرنا سيرتهم على طول مسيرة التاريخ . وحديثا فقد قاتلتهم فئة قليلة مؤمنة فهزمتهم وفضحتهم وكشفت جبنهم وهم حزب الله في جنوب لبنان وكذلك صمدت لهم حماس، وإذا قاتلوا يوما فليس بشجاعتهم بل يُقاتلون بقوة من الامم والناس حيث يشترونهم (مرتزقة) بالمال والذهب، وهذا ما حكاه القرآن عنهم : ( ضربت عليهم الذلة أينما ثقفوا إلا بحبل من الله وحبل من الناس).(3) وقوله تعالى : (بحبل من الله). أي بذمة من الله ، وهو عقد الذمة لهم وضرب الجزية عليهم فلا يحقنوا دمائهم إلا عن طريق اعطاء الجزية. وبحبل من الناس هو ما نراه اليوم من وقوف امريكا وأوربا خلف اليهود وكذلك ركض بعض الدول الاسلامية وخصوصا الخليجية منها لحماية اليهود.(4)

🔹 الوعد بالقضاء على هذه الأمة الملعونة وتخليص الناس من شرورهم ، سيكون على يد المسلمين هذه المرة : (ثم رددنا لكم الكرة عليهم).(5) لأن قوله (لكم) يعني بها المسلمون . والأحاديث الشريفة عن ائمة آل اللبيت (ع) تؤكد بأن هذا الوعد الإلهي سيجري على أيدي المسلمين ففي مجمع البيان في تفسير هذه الآية قال : (والمعنيُّ به أمة محمد (ص)عند جميع المفسرين ، وهو المروي عن أبي جعفر الباقر(ع)). وكذلك ما رواه القمي في تفسيره عن الامام الباقر(ع)أيضاً قال : (كلما أوقدوا نارا للحربِ أطفأها اللهُ).(6) وهو وعد إلهي بإطفاء نار الحروب التي يوقدونها ، سواء كانوا طرفاً مباشراً فيها أو حركوا لها الآخرين. وهو وعد لااستثناء فيه لأنه بلفظ : (كُلَّمَا أَوْقَدُوا).

🔹 والتاريخ البعيد والقريب يشهد بأنهم كانوا وراء إشعال عدد كبير من الفتن على مستوى السياسة والاقتصاد والحروب، ولكن الله تعالى حقق وعده باللطف بالمسلمين والبشرية ، وأبطل كيد اليهود وأحبط خططهم ، وأطفأ نارهم.

🔹 الأحداث تسير جنبا إلى جنب وتتسارع للتحقق ، اليهود إلى التكاثر والقوة والهيمنة ، والمهدي على استعداد في اي لحظة ، فقط إذا توفر الانصار.عن أمير المؤمنين(ع): (لأبنين بمصر منبراً، ولأنقضن دمشق حجراً حجراً ، ولأخرجن اليهود من كل كور العرب ، ولأسوقن العرب بعصاي هذه .فقال عباية الأسدي: قلت له يا أمير المؤمنين كأنك تخبر أنك تحيا بعدما تموت؟ فقال: هيهات ياعباية ذهبت غير مذهب. يفعله رجل مني)، أي المهدي (ع).(7)

🎈 المصادر:
1- وهذا ما تقوله توراتهم عنهم بأنهم لا بصيرة فيهم فلا يتعضون أبدا سفر التثنية 32: 28: (بنو إسرائيل لا يتعظون، لأن لا بصيرة فيهم إنهم أمة عديمة الرأي ولا بصيرة فيهم. لو عقلوا لفطنوا بهذه وتأملوا آخرتهم.(
2- سورة المائدة آية : 24. وكذلك ذكر سفر العدد جبنهم وامتناعهم عن دخول فلسطين وتمنوا الرجوع إلى عبودية فرعون لانهم خافوا من الفلسطينيين : (وتذمروا على موسى وعلى هارون جميع بني إسرائيل، وقالوا: ليتنا متنا في أرض مصر، أو ليتنا متنا في هذا القفر! . أليس خيرا لنا أن نرجع إلى مصر؟).سفر العدد 14: 3.
3- سورة آل عمران آية : 112.
4- يعتمد اليهود على وسائل كثيرة في اخضاع الامم ومن وسائلهم : الدعارة ، والاغتيال، والهيمنة على الاقتصاد واهما السيطرة على المال كما يقولون : (في أيدينا تتركز أعظم قوة في الايام الحاضرة، الذهب المخزون في حجرات كنزنا السرية. ان كل الذهب الذي ظللنا نكدسه خلال قرون كثيرة جداً يساعدنا في غرضنا الصحيح، أي لاعادة النظام تحت حكمنا). بروتوكولات حكماء صهيون البرتوكول 22،المؤلف: ماثيو جولوفنسكي.
5- طبعا ليس كل المسلمين فنحن نشاهد ركض الكثير من الانظمة نحو اليهود تتبعهم في ذلك شعوبهم. سورة الاسراء آية : 6.
6- سورة المائدة آية :64.
7- بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج ٥٣ - الصفحة ٦٠.

  

مصطفى الهادي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2020/04/22



كتابة تعليق لموضوع :  يفعلهُ رجلٌ منّي.!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حسنين محمد الموسوي ، على الخطيب محمد حسن الكشميري اسقط نفسه في دهاليز مظلمة - للكاتب سامي جواد كاظم : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كلمات هذا المقال نشم فيها رائحة الاموال، او كتبتها انامل بيضاء ناعمة لم ترى خشونة العيش وتصارع اشعة الشمس كأنامل المترفين من الحواشي وأبناء المراجع والاصهار

 
علّق ابو فضل الياسين ، على من دخلهُ كان آمنا ؟ - للكاتب مصطفى الهادي : الاية التي حيرت المفسرين وتاهوا واختلفوا في معناها وضلوا ضلالا بعيدا لنقرا تفسيرها عن اهل القران المعصومين صلوات الله وسلامه عليهم من تفسير البرهان للسيد البحراني بسم الله الرحمن الرحيم (إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبارَكاً وهُدىً لِلْعالَمِينَ فِيهِ آياتٌ بَيِّناتٌ مَقامُ إِبْراهِيمَ ومَنْ دَخَلَهُ كانَ آمِناً 96- 97) من سورة ال عمران 1-عن عبد الخالق الصيقل ، قال: سألت أبا عبد الله (عليه السلام) عن قول الله: (ومَنْ دَخَلَهُ كانَ آمِناً). فقال: «لقد سألتني عن شي‏ء ما سألني عنه أحد ، إلا ما شاء الله- ثم قال-: إن من أم هذا البيت وهو يعلم أنه البيت الذي أمر الله به ، وعرفنا أهل البيت حق معرفتنا كان آمنا في الدنيا والآخرة». 2-عن علي بن عبد العزيز ، قال: قلت لأبي عبد الله (عليه السلام): جعلت فداك ، قول الله: (آياتٌ بَيِّناتٌ مَقامُ إِبْراهِيمَ ومَنْ دَخَلَهُ كانَ آمِناً) وقد يدخله المرجئ والقدري والحروري والزنديق الذي لا يؤمن بالله؟ قال: «لا ، ولا كرامة». قلت: فمن جعلت فداك؟ قال: «من دخله وهو عارف بحقنا كما هو عارف له ، خرج من ذنوبه وكفي هم الدنيا والآخرة». 3-عن أبي عبد الله (عليه السلام) في قوله عز وجل: (ومَنْ دَخَلَهُ كانَ آمِناً). قال: «في قائمنا أهل البيت ، فمن بايعه ، ودخل معه ، ومسح على يده ، ودخل في عقد أصحابه ، كان آمنا».

 
علّق محمدصادق صادق 🗿💔 ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : قصه مأُثره جدا ومقتبسه من واقع الحال 💔💔

 
علّق قاسم محمد عبد ، على ماذا قال المالكي وماذا قال الحارثي؟ - للكاتب عبد الحمزة الخزاعي : عزيزي الاستاذ عبد الحمزه اتذكر وانا وقتها لم اتجاوز الاربعة عشر عاما اخذني والدي المرحوم معه الى بيت المدعوا حسين علي عبود الحارثي وكان محافظا ل ديالى وقتها لكي يستفسر عن عن اخي الذي اخذ من بيتنا سحلوه سحلا وانا شاهدت ماجرى بام عيني بتهمة الانتماء لحزب الدعوه طلب والدي فقط ان يعرف مصير اخي فقط ولم يساعدنا بل قال لوالدي انك لم تربي ابنك الظال تربيه الاوادم والا لما انتمى لحزب الدعوه رأيت انكسار والدي عندما سمع هذا الكلام ثم اتصل بمدير امن ديالى وقتها وساله هل لديكم شخص معتقل باسم جاسم محمد عبد علوان الطائي فقال له لا يوجد عندنا احد معتقل بهل الاسم عندما اطلق سراح اخي بعد حرب الكويت اخبرنا بانه كان معتقلا في اقبيه مديرية امن ديالى لمدة ثلاث سنوات فقط تعذيب بالضبط في وقت تواجدنا ببيت المحافظ مقابلتنا معه بداية علما ان اخي المرحوم اعتقل في سنة ٨١

 
علّق نيرة النعيمي ، على الصحافة الاستقصائية في العراق: قضايا عارية امام عيون الصحفيين - للكاتب نيرة النعيمي : عبارات الثناء والمدح والاعتراف بالفضل من الاخرين تسعد اي شخص وتشعره بالفخر وذلك لتقدير الغير له والامتنان للخير الذي يقدمه، لذا يحاول جاهدًا التعبير عن شعوره بالود ويحاول الرد بأفضل الكلمات والتي لا تقل جمالًا عن كلمات الشكر التي تقال له، لذا سنعرض في هذه الفقرة بعض الردود المناسبة للرد على عبارات الشكر والتقدير:

 
علّق نيرة النعيمي ، على الصحافة الاستقصائية في العراق: قضايا عارية امام عيون الصحفيين - للكاتب نيرة النعيمي : عبارات الثناء والمدح والاعتراف بالفضل من الاخرين تسعد اي شخص وتشعره بالفخر وذلك لتقدير الغير له والامتنان للخير الذي يقدمه، لذا يحاول جاهدًا التعبير عن شعوره بالود ويحاول الرد بأفضل الكلمات والتي لا تقل جمالًا عن كلمات الشكر التي تقال له، لذا سنعرض في هذه الفقرة بعض الردود المناسبة للرد على عبارات الشكر والتقدير:

 
علّق نيرة النعيمي ، على إيجابيات زمن كورونا فردية وسلبياته دولية - للكاتب نيرة النعيمي : كل الشكر لمن وقف معي بحرف أو موقف أو دعاء حتى لو لم أكن على تواصل معه أو حتى على خلاف ففي النوائب تجتمع الارواح ولا تتباعد إلا السيئة منها. احب الناس الحلوه اللطيفه مره احب اللي يقدمون المساعده لو مايعرفونك لو ماطلبتي منهم بعد ودي اعطيهم شيء أكبر من كلمة شكرا. من شكر الله شكر عباد الله الذين جعلهم الله سببا في مساعدتك فمن عجز عن الشكر الله فهو عن الشكر الله أعجز دفع صدقة للفقراء والمحتاجين قربة لله الذى أعطاك ووهبك هذا النعم حمد لله وشكره بعد تناول الطعام والشراب. بشكر كل حد وقف جنبي باخر فترة مرت عليا وتجاوزها معي. شكرا لتلك القلوب النقية التي وقفت معي ورفعت اكفها بالدعاء لي بالشفاء والعافية. شكرا لحروفي لانها وقفت معي و تحملت حزني و فرحي سعادتي و ضيقي و همي شكرا لانها لم تخذلني و لم تخيب ظني شكرا لانها ستبقى معي الى الأبد. ا

 
علّق نيرة النعيمي ، على تفلسف الحمار فمات جوعًا - للكاتب نيرة النعيمي : تعجز حروفي أن تكتب لك كل ما حاولت ذلك، ولا أجد في قلبي ما أحمله لك إلا الحب والعرفان والشكر على ما قدمت لي. من لا يشكر الناس لا يشكر الله، وأنت تستحق أندى عبارات الشكر والعرفان فلولا الله ثم أنت لما حققت ما أريد، فقد كنت الداعم الأول، والمحفز الأكبر، والصديق الذي لا يغيره الزمان. بكل الحب والوفاء وبأرق كلمات الشكر والثناء، ومن قلوب ملؤها الإخاء أتقدم بالشكر والثناء على وقوفك إلى جانبي في الحل والترحال، وفي الكرب والشدة. القلب ينشر عبير الشكر والوفاء والعرفان لك على كل ما بذلته في سبيل أن نصل إلى ما طمحنا إليه جميعًا، فقد كان نجاحنا اليوم ثمرة العمل المشترك الذي لم يكن ليتحقق لولا عملنا جميعاً في مركب واحد، وهنا نحن نجونا جميعاً، فكل الشكر والعرفان لكم أيها الأحبة. رسالة أبعثها بملء الحب والعطف والتقدير والاحترام، أرى قلبي حائراً، ولساني عاجزاً، وقلبي غير قادر على النطق بعبارات الشكر والعرفان على تقدير الجميل الذي لن أنساه في حياتي. يعجز الشعر والنثر والكلام كله في وصف فضلك، وذكر شكرك، وتقدير فعلك، فلك كل الثناء، وجزيل الشكر، وصادق العرفان، على كل ما فعلت وتفعل.

 
علّق نيرة النعيمي ، على الصحافة الاستقصائية في العراق: قضايا عارية امام عيون الصحفيين - للكاتب نيرة النعيمي : شكرا لجهودكم المثمره

 
علّق نيرة النعيمي ، على الموقف الوبائي : 225 اصابة و 390 حالة شفاء و 7 وفياة مع اكثر من 63 الف ملقح : كل التوفيق والتالق عام خير بركة للجميع

 
علّق Khitam sudqi ، على إيجابيات زمن كورونا فردية وسلبياته دولية - للكاتب نيرة النعيمي : في المرحلة المقبلة ستكون بيد القطاعات الصحية والتعليمية وقطاع العدل والشؤون الاجتماعية، بديلاً عن قطاعات المال والاقتصاد والبورصات والأسهم

 
علّق نيرة النعيمي ، على إيجابيات زمن كورونا فردية وسلبياته دولية - للكاتب نيرة النعيمي : كل الشكر والتقدير لكم

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على رحمك الله يا ام هادي... - للكاتب الشيخ مصطفى مصري العاملي : سماحة الشيخ الجليل مصطفى مصري العاملي دامت توفيقاته السلام عليكم ورحمة الله وبركاته رحم الله الخالة وابنة الخالة وموتاكم وموتانا وجميع موتى المؤمنين والمؤمنات في مشارق الأرض ومغاربها. لازال جنابكم يتلطف علينا بالدعاء بظهر الغيب فجزاكم الله خير جزاء المحسنين ودفع عنكم بالنبيّ المختار وآله الأطهار مايهمكم وما لاتهتمون به من أمر الدنيا والآخرة وآتاكم من كل ماسألتموه وبارك لكم فيما آتاكم وجعلكم في عليين وأناكم شفاعة أمير المؤمنين صلوات الله عليه يوم يأتي كل أناسٍ بإمامِهِم وأدخلكم في كلّ خير أدخل فيه محمدا وآلَ محمدٍ وأخرجكم من كل سوء أخرجَ منه محمدا وآلَ محمدٍ. دمتم بخيرٍ وعافيةٍ شيخنا الكريم. الشكر الجزيل للإدارة الموقرة على النشر ومزاحماتنا المتواصلة.

 
علّق فياض ، على (يا جناب الأب. بالحقيقة) تكونون أحرارا - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ماشاء الله تبارك وتعالى، وفقكم الله وسدد خطاكم...

 
علّق محمود الزيات ، على الجاحظ ورأيه في معاوية والأمويين - للكاتب ماجد عبد الحميد الكعبي : إن كان الجاحظ قد كتب هذا أو تبنى هذا فهو كذاب مفتر لا يؤخذ من مثله تاريخ و لا سنة و لا دين مثله مثل كثير!!!!!!!.. للحكم الأموي مثالب و لا شك لكن هذه المبالغات السمجة لا تنطلي حتى على صبيان كتاب في قرية !! لايجب ان تتهم الاخرين بالكذب قبل ان تبحث بنفسك عن الحقيقة وخاصة حقيقة الحكم الاجرامي الاموي  .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : كاظم عبد جاسم الزيدي
صفحة الكاتب :
  كاظم عبد جاسم الزيدي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net