صفحة الكاتب : د . عادل عبد المهدي

معادلة الاحتلال يجب ان تنتهي.. وبقايا النظام يجب ان تصفى
د . عادل عبد المهدي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
في ذكرى الاجتياح والتغيير، كتبت خلال الاسبوع افتتاحيات تناولت النزول لبغداد، واعادة تنظيم صفوفنا، واعتقال الامريكان لنا. والهدف رؤية الحدث من زوايا متعددة. والتعلم من الدروس، لنرى هفواتنا وهفوات الاخرين، لا التباهي ان كل اعمالنا صالحة واعمال الغير باطلة. فكما نُسمَع نُسمِع. لنقف على الاحداث بحقائقها لا بخيلاتها. فلقد قدمنا وقدم غيرنا.. وضحينا وضحى غيرنا.. وانجزنا وانجز غيرنا.. واخطأنا واخطأ غيرنا. فانقضى نيسان/2003 والهجمات الامريكية على مقراتنا واعتقال كوادرنا، الذين قضى بعضهم سنوات في السجون. سيؤسس "مجلس الحكم"، ويدمر مبنى الامم المتحدة ويقتل "ديميلو".. وتنفذ العملية الشنيعة التي اودت بحياة آية الله السيد الحكيم طاب ثراه. وكتبت افتتاحية (8/9/2003) بعد ايام قليلة من استشهاده بالعنوان اعلاه، وهذا نصها:
["الأهم عندما ننادى بالثأر لدم الحكيم هو ليس ان نقتل قاتله.. بل ان نغير المعادلة التي اغتالته والأيدي التي استهدفته.. واننا عندما نبشر القاتل بالقتل.. فان القاتل لدينا هو نظام كامل وتاريخ طويل ومعادلة خطيرة. يجب ان يسقط بالكامل ذلك البناء الذي تكلم عن الشيعة كشعوبيين ومجوس وعبدة قبور.. يجب ان يسقط بالكامل ذلك البناء الذي جعل العروية حرباً على العرب وغير العرب.. يجب ان تدمر تلك الاوثان التي جعلت الوطنية حرباً على المواطن والوطن والامة. يجب ان ندمر تلك التحريفات والتشويهات والتي قالت يوماً "كان محمد كل العرب وليكن كل العرب اليوم محمداً" وهي لا تقصد بذلك سوى الاستعارات الباطلة والتي نتيجتها المقولة ان "صداماً هو العراق والعراق هو صدام".. يجب ان يحطم ذلك الغرور الذي اخترق الكثير من العقول والمفاهيم والفضائيات والتي تسمح لبقايا من ازلام ومجرمين وقتلة من الاستمرار في العمل والتآمر والقيام باعمال التخريب والاغتيال لتطبيق تلك المقولة التي كان يرددها صدام والقائلة: لن اسلم العراق الا حطاماً وموتاً وحرائقاً.. يجب ان تنتهي كل البناءات النظرية والتاريخية والدينية والعقيدية والوطنية والقومية المنحرفة والباطلة والتي تغطي العدوان والقتل والتي تحول الحرام حلالاً والحلال حراماً.. تلك السياسات التي حولت الهزائم الى انتصارات والجرائم الى انجازات.. هذا هو القاتل الحقيقي الذي نقصده.. وهذا هو المجرم الحقيقي الذي كرس شهيدنا آية الله السيد محمد باقر الحكيم طاب ثراه حياته من اجل مقاومته والذي قدم شعبنا الملايين من الضحايا في طريق التصدي له.
اما المعادلة التي استهدفته فهي الاحتلال وسياساته الامنية ونظرياته السياسية.. فالامن الذي يقصده المواطن هو ليس ان نخصص عدداً من المرافقين لبعض المسؤولين.. الامن الذي نقصده هو الامن الذي يتحمل المواطن عبر قنواته الوطنية وزره ومسؤوليته. فعندما يسحب السلاح من المواطنين ويترك بيد الخصوم والاعداء.. وعندما تُقتل مبادرة الناس ولا يعرفون اي شر يتقون.. شر الدبابات والتصرفات الحمقاء الجاهلة التي تغزو شوارعهم وتقتحم بيوتهم ام شر المجرمين المزودين بكل ما لا يملكه المواطن من سماحات واوراق وامكانيات، فان فراغاً امنياً سيحصل يسمح لكل اعمال القتل والاغتيال والجريمة. فالدبابة لا تحقق الامن كما لا يحققها الجندي الاجنبي. الامن لن يتحقق الا عندما يأخذ العراقيون الامر بايديهم وليساعدهم بعد ذلك من يساعدهم. من هنا نقول بان الاحتلال نفسه هو حالة غير امنية يجب ان تزول. وقد آن الاوان لقلب نظريات الامر الواقع التي سمحت للاحتلال بان يقنن نفسه كسلطة امر واقع. يجب ان تنتهي لمصلحة الامر الواقع الوحيد الذي يعرفه العراقيون، وهو سلطة العراقيين على انفسهم."]
ساضيف بعد عقود من تأسيس العراق المعاصر بما له وما عليه، وبعد 14 عاماً من تجربة غنية بالانجازات والاحباطات عنواناً ومضموناً يقول: معادلة الاحتلال تنتهي.. وبقايا النظام تصفى.. فمعادلة 2003 تستهلك، ولابد ان يحصل تغيير نحو الافضل لا يسمح بقيام فراغ، سواء قامت به قوى حالية او جديدة او خليطاً منها.. تمتلك الرشد والوعي واحترام الاخر وفهم حقائق البلاد والعصر لتنتصر اخيراً سلطة العراقيين على انفسهم.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


د . عادل عبد المهدي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/04/13



كتابة تعليق لموضوع : معادلة الاحتلال يجب ان تنتهي.. وبقايا النظام يجب ان تصفى
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net