صفحة الكاتب : عبد الرضا الساعدي

بين الحرب الاستعراضية إلى الخرق التركي السيناريو الأمريكي إلى أين ؟
عبد الرضا الساعدي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

يبدو أن السيناريو الغربي ، أو حلف الناتو تحديدا بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية  ، مفتعل ، متفق عليه سلفا ، وفد حان وقت سقوط الأقنعة بشكل فاضح بخصوص داعش والحرب عليه..

 فبعد الدخول الفاعل والمؤثر للغارات الروسية على مجرى الصراع الدائر في سوريا منذ 5 سنوات تقريبا ، وفي وقت قصير جدا ، وبعد الأحداث الإرهابية الأخيرة في  فرنسا ، ها هي الطائرات البريطانية تلتحق بغارات التحالف الدولي (الاستعراضية ) لمحاربة داعش ، في سوريا والعراق .. ولكن ما الذي يحصل حقا في ظل هذه الزحمة من الطائرات الغربية على الأرض ؟

الذي حصل أن أمريكا تريد إرسال قواات خاصة أو برية إلى العراق لمحاربة داعش ، وهذا ما يرفضه العراق ..

وبالتزامن  مع هذا الحدث ،فإن القوات التركية الغازية توغلت مؤخرا في الأراضي العراقية التابعة للموصل ، وبحسب ما يتضح من الوضع الحالي ، فإن هذا الاعتداء السافر من قبل الحكومة التركية كان بعلم أمريكي أطلسي ، مثلما تم الإيعاز لهم بإسقاط الطائرة الروسية سو 24 -غدرا وخيانة- مؤخرا على الأراضي السورية .. فقد قال مسؤولان دفاعيان أمريكيان ‘‘إن الولايات المتحدة على علم بإرسال تركيا مئات الجنود الأتراك لشمال العراق ولكنهما أوضحا أن تحركها ليس جزءا من أنشطة التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة‘‘.

كما أن الذي حصل أيضا في سوريا هو أن طائرات التحالف الدولي تضرب مواقع قوات الجيش العربي السوري اليوم ، الجيش الذي يحارب داعش وجماعات الإرهاب على أرضه  _  ، كما حصل مؤخرا في دير الزور _ وقتلت عددا من الجنود السوريين وجرحت آخرين !!

ومن ثم يبدو السيناريو وكأن هذا التحالف الدولي المتآمر على العراق وسوريا

ومعه تركيا -كشرطي مزروع من قبلهم في المنطقة – قد استشعروا النهاية المحتومة التي يمر بها داعش -صنيعتهم الإرهابية- فجاءوا لنجدته ربما ، أو جاءوا كي يلمّعوا صورتهم الحالكة في الوقت المتأخر من الكارثة ، بعد أن حلّ الخراب في البلدين _ العراق وسوريا _ من خلال آخر استعراضاتهم الجوية في منطقتنا ، وبعد أن طلع النهار على تواطئهم مع داعش من خلال شراء النفط المسروق من سوريا والعراق ، بواسطة شرطيهم المزروع في المنطقة (تركيا).

وقد ذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الحكومة العراقية "تأكد لدينا بان قوات تركية تعدادها بحدود فوج واحد مدرعة بعدد من الدبابات والمدافع دخلت الأراضي العراقية وبالتحديد محافظة نينوى بادعاء تدريب مجموعات عراقية من دون طلب أو إذن من السلطات الاتحادية العراقية".وأكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، أن حكومته لم تطلب دخول قوات تركية إلى العراق، فيما تحدى السلطات التركية بإبراز أي دليل حول علم الحكومة أو موافقتها على هذا التدخل، معلنا أن دخول قوات تركية للأراضي العراقية أمر مرفوض وتم دون علم أو موافقة الحكومة العراقية عليه".معتبرا هذا الأمر  "تجاوزا على السيادة العراقية، وعلى هذه القوات أن تنسحب فورا".

الأيام القادمة ستكشف الكثير من الألاعيب والأساليب التي يمارسها الغرب في منطقتنا خدمة لمدللتهم إسرائيل أولا ، وإشغال المنطقة بحرب تستنزف الطاقات وتنهب الثروات والمضي باتجاه المشروع الرئيس في العقل الأمريكي الأوربي ألا وهو التقسيم ، والهيمنة على مقدرات الشعوب في هذه المنطقة بمساعدة أدواتها العربية والإسلامية المعروفة .

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عبد الرضا الساعدي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/12/08



كتابة تعليق لموضوع : بين الحرب الاستعراضية إلى الخرق التركي السيناريو الأمريكي إلى أين ؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net