صفحة الكاتب : حيدر محمد الوائلي

12 فرق بين علي (ع) ومعاوية (لع) في عام 2010
حيدر محمد الوائلي

1- نقول لعلي (ع) وتعني عليه السلام ، بينما نقول لمعاوية (لع) وتعني لعنة الله عليه . 

2-علي (ع) عنده التيار الكهربائي مقطوع أسوة ببقية الشعب المظلوم والمغلوب على أمره فتأتيه الكهرباء ساعتين وتنقطع أربع ساعات بأمر من معاوية (لع) وضمن الساعتين التي تأتي بها تنقطع أربع مرات على الأقل ، فهو لا يتميز عنهم ويعيش مثلهم ، .... بينما معاوية (لع)  لم تنطفئ عنده الكهرباء ولا رمشة عين وهو يستنكف أن يكون مثل بقية الشعب المحروم . وعلي (ع) يعرق في الصيف وفي الحر الشديد عند إنقطاع التيار الكهربائي كما نعرق نحن ، ... بينما معاوية (لع) يمر عليه الصيف وهو لم يعرق ولم يذق حر الصيف عند إنقطاع الكهرباء .

3- علي (ع) يعيش مثل فقراء الناس ويتألم عندما يتألمون ، ويفرح عندما يفرحون ، ... بينما معاوية (لع) كالبعوضة التي لا تعيش إلا على مص دماء الناس ، ولكن البعوضة تقرص فقط بينما معاوية (لع) يمص الدماء بالرشوة والواسطة والتمييز المعاشي والكهربائي والعمراني ، هذا بالإضافة إلى مص دماء الناس .

4- علي (ع) لم يرضى أن يقال له أمير المؤمنين (فلعل في الحجاز أو اليمامة من ليس له عهداً بقرص الشعير) ، ... بينما  معاوية (لع) يأكل من الموائد الكبيرة والزاخرة بما لذ وطاب ، مع علمه بوجود عشرات الآلاف من البطون التي تتمنى 1% فقط مما يأكله معاوية (لع) ، وعشرات الآلاف من البطون الفارغة التي ليس لديها ما تقوله ، والملايين من الناس التي تلعن معاوية يومياً .

5- علي (ع) رجل أفعال وأقوال ويفي بالوعد إذا وعد الشعب ، ويصارحهم بالحقيقة في الأمور كلها فهو ديمقراطي وحر 100% ، .... بينما معاوية (لع) أقوال دون أفعال ، وكثير الوعود الكاذبة ، ولا يصارح الشعب بأي حقيقة لأنه لا يكترث لهم فهو دكتاتوري وظالم ومتجبر .

6- علي (ع) لديه بُعد نظر ويقدم المهم على الأقل أهمية لتحقيق رفاهية في عيش الناس ، فأهم شيء عنده (ع) هو رضا الله والشعب ، ... بينما معاوية  (لع) لا ينظر أبعد من أنفه و ما يهمه هو تحقيق رفاهية لنفسه وحزبه وعائلته وأصدقاءه وليس الشعب ، فأهم شيء عنده رضا نفسه وليس رضا الله والشعب .

7- علي (ع) يتعاقد مع الشركات العملاقة لبناء مجمعات سكنية متكاملة للناس وبناء محطات كهربائية في غضون أشهر فقط وبناء شبكات مجاري لجميع الناس من دون تمييز بين حي سكني يسكنه مسؤول في الدولة وبين حي سكني لا يسكنه مسؤول في الدولة ، وتبليط الشوارع وبأسعار جيدة وتنافسية ، وهمه رفع رواتب الموظفين والمتقاعدين كثيراً ويقضي على البطالة والفساد الإداري ، ... بينما معاوية (لع) يتعاقد مع الشركة التي تدفع رشوة أكثر أو هدية أثمن أو شركة من شركات المعارف والأصدقاء ، والتي تبن سياج مدرسة بمليار دينار –طبعاً بناء طابوق عادي وليس طابوق ذهب- !! ، وترميم بناية بأربعة مليارات دينار !! وتبليط شارع بمليارات الدنانير وإعادة حفره بمليارات الدنانير لأجل نصب مجاري بمليارات الدنانير !! وهمه خفض رواتب الموظفين والمتقاعدين ونشر البطالة والتعيين بالدولار لتزداد مملكة الفساد الإداري .

8- راتب علي (ع) هو كراتب أي مدير عام أو دائرة ولا يفرق عن راتب الموظف العادي إلا بنسبة قليلة ، وحين يُحال على التقاعد بعد خدمة الدولة لسنوات طويلة فسيسري عليه القانون العادل كبقية موظفي الدولة ، ... بينما معاوية (لع) راتبه يعادل راتب أربعين موظف !! وامتيازات خيالية وكبيرة لا يحظى بها أي موظف غيره ، وحين يحال على التقاعد بعد خدمة أشهر أو سنوات قليلة فسيتقاضى الملايين من الدنانير ويعادل راتبه التقاعدي راتب 100 – 200 متقاعد !!

9- نقول لعلي (ع) ولمن إقتدى بمنهجه العادل (عليه السلام ، ورضي الله عنه ، وبارك الله به ، ووفقه الله ، وحفظه الله ، وحين يتوفى نقول له رحمه الله ونقرأ له الفاتحة ونذكره بثواب كل فترة أو كل ليلة جمعه ويذكره الناس بخير ) ... ، بينما نقول لمعاوية (لع) ولمن إقتدى بمنهجه الظالم ( لعنة الله عليه ، وغضب الله عليه ، ولا بارك الله به ، ولا وفقه الله حيثما حل ، وحين يتوفى نقول له الله ينتقم منك وندعو عليه بالويل والعذاب ولا نذكره إلا بشر وسوء )

10- علي (ع) يعيش وسط الناس في الأحياء الفقيرة والمتوسطة الدخل ولديه بيت من وسط ما يسكن الناس أو يكدح من أجل شراء بين يستر به عرضه أو يسكن بالإيجار ، ... بينما معاوية (لع) لديه قصر فارع وحوالي ثلاثة بيوت أخرى بأسمه ، وبيوت للأهل والأحبة وسيارة لك حبيب وقريب من أموال صفقات الفساد ، وهذا لا يعني الذين رقهم الله خيراً وهم شرفاء كسبوا أمواله بالتجارة والعمل الشريف فهؤلاء يبار الله في رزقهم ونحن ندعو لهم بالموفقية والنجاح .

11 – علي (ع) أحب الله والناس فأحبه الله والناس ، .... بنما معاوية كره الله والناس فكرهه وغضب عليه الله والناس .

12- علي (ع) رمز الخير والمحبة والوفاء والإخلاص والتقوى ومثال الشخص الجيد ، ... بينما معاوية (لع) رمز الشر والكراهية والغدر والتقصير والفسق ومثال الشخص الرديء .     

ملاحظة 1 :

قصدي بعلي (ع) هو قصد رمزي وكذلك معاوية (لع) .

ملاحظة 2 :

من لديه فوارق أخرى قد فاتني ذكرها فليذكرها القارئ الكريم في التعليقات .

حيدر محمد الوائلي

[email protected]

  

حيدر محمد الوائلي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2010/08/17



كتابة تعليق لموضوع : 12 فرق بين علي (ع) ومعاوية (لع) في عام 2010
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 2)


• (1) - كتب : زيد الانصاري من : العراق ، بعنوان : الاستعانة بالخارج في 2010/08/22 .

14-علي(ع) لا يطلب تدخل دول الجوار او الاقليم ولا يستقوي بهم على أهل بلده,على العكس من معاوية(لع)الذي يسعى لتدويل قضية البلد ووضعها على رف مجلس الأمن الدولي وتدعمه السعودية وتركيا ومصر والاردن....وغيرها من الدول لفرض نفسه على الناس واجبارهم على القبول به.



• (2) - كتب : غالب الفراتي من : العراق ، بعنوان : لاتنسى الحماية في 2010/08/18 .

13- علي ( ع ) كان لايسير خلفه اي احد حينما يخرج الى الاسواق ومعاوية ( لع ) يخرج بموكب رنان يستنفر فيه الناس والعباد وتغلق الشوارع والاسواق




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق منير حجازي ، على العراق..وحكاية من الهند! - للكاتب سمير داود حنوش : وعزت الله وجلاله لو شعر الفاسدون ان الشعب يُهددهم من خلال مطالبهم المشروعة ، ولو شعر الفاسدون أن مصالحهم سوف تتضرر ، عندها لا يتورعون عن اقامة (عمليات انفال) ثالثة لا تُبقي ولا تذر. أنا اتذكر أن سماحة المرجع بشير النجفي عندما افتى بعدم انتخاب حزب معين او اعادة انتخاب رموزه . كيف أن هذا الحرب (الاسلامي الشيعي) هجم على مكتب المرجع وقام بتسفير الطلبة الباكستانيين ، ثم اخرجوا عاهرة على فضائياتهم تقول بأن جماعة الشيخ بشير النجفي الباكستانيين يجبروهن على المتعة . يا اخي ان سبب قتل الانبياء هي الاطماع والاهواء . الجريمة ضمن اطار الفساد لا حدود لها .

 
علّق محمد ، على "إنّا رفعناه" .... لطمية كلماتها منحرفة عقائدياً ومنهجياً - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : سبحانك يارب لا تفقهون في الشعر ولا في فضل اهل البيت , قصيدة باسم لا يوجد فيها شرك ف اذهبوا لشاعر ليفسر لكم وليكن يفقه في علوم اهل البيت , ف اذا قلت ان نبي الله عيسى يخلق الطير , وقلت انه يحيي الموتى , هل كفرت ؟

 
علّق كريم عبد ، على الانتحار هروب أم انتصار؟ - للكاتب عزيز ملا هذال : تمنيت ان تذكر سبب مهم للانتحار عمليات السيطرة على الدماغ التي تمارسها جهات اجرامية عن طريق الاقمار الصناعية تفوق تصور الانسان غير المطلع واجبي الشرعي يدعوني الى تحذير الناس من شياطين الانس الكثير من عمليات الانتحار والقتل وتناول المحدرات وغيرها من الجرائم سببها السيطرة على الدماع الرجاء البحث في النت عن معلومات تخص الموضوع

 
علّق البعاج ، على الإسلام بين التراث السلفي والفكر المعاصر   - للكاتب ضياء محسن الاسدي : لعلي لا اتفق معك في بعض واتفق معك في البعض الاخر .. ما اتفق به معك هو ضرورة اعادة التفسير او اعادة قراءة النص الديني وبيان مفاد الايات الكريمة لان التفسير القديم له ثقافته الخاصة والمهمة ونحن بحاجة الى تفسير حديد يتماشى مع العصر. ولكن لا اتفق معك في ما اطلقت عليه غربلة العقيدة الاسلامية وتنقيح الموروث الديني وكذلك لا اتفق معك في حسن الظن بمن اسميتهم المتنورون.. لان ما يطلق عليهم المتنورين او المتنورون هؤلاء همهم سلب المقدس عن قدسيته .. والعقيدة ثوابت ولا علاقة لها بالفكر من حيث التطور والموضوع طويل لا استطيع بهذه العجالة كتابته .. فان تعويلك على الكتاب والكتابات الغربية والعلمانية في تصحيح الفكر الاسلامي كما تقول هو امر مردود وغير مقبول فاهل مكة ادرى بشعابها والنص الديني محكوم بسبب نزول وسياق خاص به. تقبل احترامي

 
علّق ظافر ، على شبهة اخفاء قبر امير المؤمنين (عليه السلام) بين الواقع والخيال - للكاتب السيد زين العابدين الغريفي : والله العظيم هذولة الصرخية لا دين ولا اخلاق ولا ضمير وكل يوم لهم رأي مرة يطالبون بالعتبات المقدسة وعندما فشل مشروعهم انتقلوا الى الامر بتهديمها ولا يوجد فرق بينهم وبين الوهابية بل الوهابية احسن لانهم عدو ظاهري معروف ومكشوف للعيان والصرخية عدو باطني خطير

 
علّق باسم البناي أبو مجتبى ، على هل الدين يتعارض مع العلم… - للكاتب الشيخ احمد سلمان : السلام عليكم فضيلة الشيخ هناك الكثير من الإشكالات التي ترد على هذا النحو أورد بعضاً منها ... كقوله تعالى (أَوْ تُسْقِطَ السَّمَاءَ كَمَا زَعَمْتَ عَلَيْنَا كِسَفًا) بينما العلم يفيد بأننا جزء من السماء وقال تعالى:أَفَلَا يَرَوْنَ أَنَّا نَأْتِي الْأَرْضَ نَنقُصُهَا مِنْ أَطْرَافِهَا بينما يفيد العلم بأن الأرض كروية وكذلك قوله تعالى ( وينزل من السماء من جبال فيها من برد ) بينما يفيد العلم بأن البرد عبارة عن ذرات مطر متجمدة فضيلة الشيخ الكريم ... مثل هذه الإشكالات وأكثر ترد كثيرا بالسوشال ميديا ونأمل منكم تخصيص بحث بها. ودامت توفيقاتكم

 
علّق منير حجازي . ، على جريمة اليورانيوم المنضب تفتك بالعراقيين بالمرض الخبيث - للكاتب د . هاتف الركابي : المسؤولون العراقيون الان قرأوا مقالتك وسمعوا صوتكم وهم جادون في إيجاد فرصة من كل ما ذكرته في كيفية الاستفادة من هذه المعلومات وكم سيحصلون عليه من مبلغ التعويضات لو طالبوا بها. وإذا تبين أن ما يحصلون عليه لا يفي بالغرض ، فطز بالعراق والعراقيين ما دام ابنائهم في اوربا في امان يتنعمون بالاوموال المنهوبة. عند الله ستلتقي الخصوم.

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري. ، على الكرادلة والبابا ومراجع المسلمين. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اعترض البعض على ذكر جملة (مراجع المسلمين). معتقدا أني اقصد مراجع الشيعة. وهذا جهلٌ منهم أو تحامل ، او ممن يتبع متمرجعا لا حق له في ذلك. ان قولي (مراجع المسلمين). اي العلماء الذين يرجع إليهم الناس في مسائل دينهم إن كانوا من السنة او من الشيعة ، لأن كلمة مرجع تعني المصدر الذي يعود إليه الناس في اي شأن من شؤونهم .

 
علّق مصطفى الهادي ، على الفرزدق والتاريخ المتناقض - للكاتب سامي جواد كاظم : السلام عليكم . يكفي ان تُلصق بالشاعر أو غيره تهمة التشيع لآل بيت رسول الله صلوات الله عليهم فتنصبّ عليه المحن من كل جانب ومكان ، فكل من صنفوهم بالعدالة والوثاقة متهمون ما داموا يحملون عنوان التشيع. فأي محدّث او مؤرخ يقولون عنه ، عادل ، صادق ، لا بأس به ، ثقة مأمون ، لا يأخذون عنه لأنهم يكتبون بعد ذلك ، فيه تشيّع ، مغال في التشيع . فيه رفض. انظر لأبي هريرة وعائشة وغيرهم كيف اعطوهم مساحة هائلة من التاريخ والحديث وما ذلك إلا بسبب بغضهم لآل البيت عليهم السلام وتماشيهم مع رغبة الحكام الغير شرعيين ، الذين يستمدون شرعيتهم من ضعفاء النفوس والايمان والوصوليين.وأنا أرى ان كل ما يجري على الموالين هو اختبار لولائهم وامتحان لإيمانهم (ليهلك من هلك عن بينة ويحيى من حي عن بينة) . واما أعداء آل محمد والكارهين لولايتهم الذين ( كرهوا ما أنـزل الله فأحبط أعمالهم). فـ (ذرْهم يأكلوا ويتمتعوا ويُلْههمُ الأمل فسوف يعلمون). انت قلمٌ يكتب في زمن الأقلام المكسورة.

 
علّق محمد ، على الانتحال في تراث السيد الحيدري كتاب يبين سرقات الحيدري العلمية - للكاتب علي سلمان العجمي : ما ادري على شنو بعض الناس مغترة بالحيدري، لا علم ولا فهم ولا حتى دراسة. راس ماله بعض المقدمات التي درسها في البصرة وشهادة بكالوريس من كلية الفقه ثم مباشرة هرب الى ايران وبدون حضور دروس لا في النجف ولا قم نصب نفسه عالم ومرجع وحاكم على المراجع، وصار ينسب الى نفسه انه درس عند الخوئي والصدر ... الخ وكلها اكاذيب .. من يعرف حياته وسيرته يعرف الاكاذيب التي جاي يسوقها على الناس

 
علّق أمير الكرعاوي ، على شبهة اخفاء قبر امير المؤمنين (عليه السلام) بين الواقع والخيال - للكاتب السيد زين العابدين الغريفي : مقال رائع في الرد على المتمرجع الناصبي الصرخي واتباعه الجهلة

 
علّق أمير الكرعاوي ، على شبهة اخفاء قبر امير المؤمنين (عليه السلام) بين الواقع والخيال - للكاتب السيد زين العابدين الغريفي : مقال رائع في الرد على المتمرجع الناصبي الصرخي واتباعه الجهلة

 
علّق زينب ، على قافية الوطن المسلوب في المجموعة الشعرية ( قافية رغيف ) للشاعر أمجد الحريزي - للكاتب جمعة عبد الله : عشت ربي يوفقك،، كيف ممكن احصل نسخة من الكتاب؟؟؟ يامكتبة متوفر الكتاب او مطبعة اكون ممنونة لحضرتكم

 
علّق غانم حمدانيه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : غانم الزنكي من أهالي حمدانيه نبحث عن عشيرتنا الاسديه في محافظه ديالى السعديه وشيخها العام شيخ عصام زنكي الاسدي نتظر خبر من الشيخ كي نرجع الي عشيرتنا ال زنكي الاسديه في السعديه ونحن ذهبنا الي موصل

 
علّق أنساب القبائل ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يوجد كثير من عشيره السعداوي في محافظه ذي قار عشيره السعداوي كبيره جدا بطن من بطون ال زيرج و السعداوي الاسدي بيت من بيوت عشيره ال زنكي الاسدية فرق بين العشيره والبيت .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : ياسر سمير اللامي
صفحة الكاتب :
  ياسر سمير اللامي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net