صفحة الكاتب : علي فضيله الشمري

اكثر من 680 الف ناخب يتوجهون الى 277 مركزا انتخابيا في واسط
علي فضيله الشمري

 

الكوت :علي فضيلة الشمري 

افتتحت مفوضية الانتخابات المستقلة في واسط 277 مركزا انتخابيا امام 680 الف ناخب 

يتوجهون الى التصويت العام في مراكز الاقتراع وسط اجراءات امنية مشددة من اجل 

الحفاظ على اصوات الناخبين .

اعلن ذالك مدير المفوضية العليا المستقلة في واسط (حيدر علاوي ) تم فتح 277 مركزا 

في جميع انحاء المحافظة و 1608 محطة و 721 الف ناخب ومركزين فقط لدخول الاعلاميين للسماح  لهم بالتصوير واخذ التصريحات واللقاءات اما باقي المراكز في عموم المحافظة يسمح

للاعلاميين بالدخول وعد دخول اي من ادوات التصوير وعدد المرشحين كان 428 موزعين على 11 كيان بالاضافة الى 4  كيانات  للكرد  الفيلية مجموع مرشحيها 6 يتنافسون على مقعد واحد اما النساء 112 مرشحة عدد مراقبين المجتمع المدني 4222 مراقب يتوزعون على 11 منظمة مجتمع مدني اما عدد الاعلامين 70  اعلامي .

واما بخصوص الاجراءات  الامنية قال مدير عام شرطة واسط اللواء (حسين عبد الهادي محبوبة ) تمت الاجراءات الامنية من خلال الغاء حضر التجوال والايعاز الى المفارز والسيطرات لتذليل المعوقات امام سير العجلات من اجل الوصول للمراكز الانتخابية في جميع

انحاء المحافظة ونفس الاطواق الامنية حول المراكز الانتخابية كانت محكمة اما دخوال الناخب للمراكز تبدأ بتدقيق الهويات والمستمسكات المطلوبة وتفعيل الجانب الاستخباري .

توجهنا الى مركز المثنى في المدرسة الغربية  للناخبين والتقينا بالناخب الحاج (محمد عبد الهادي ) حيث قال دخولي كان سهلن من خلال العاملين والمشرفين ونجد سعة صدر المشرفين على المركز الانتخابي المذكور ويتالق شعب العراق كما يتالق  سابقا وكان  رأي المرجعية له الاثر الفاعل في حث الناخبين في المشاركة عالي جدا.

مسؤول احد المحطات (محمد وارش كاظم ) الاجراءات الامنية جيدة وبدأوا الناخبين تاتي بانسيابية من رجال ونساء ومراقبت المحطة من خلال الكيانات السياسية .

اما (سعد شاكر هوبي ) احد المراقبين من الكيانات السياسية كتلة المواطن لم يوجد اي خرق في المركز والامور طبيعية جدا .

أما ( علي سعيد علي ) ائتلاف دولة القانون لم توجد اي سلبيات في المركز لكن انقطاع  الكهرباء في المركز غير جيد .

اما ( احمد ناجي )  من كيان  كردستان العراق شاطره في الراي واكد اسفه على انقطاع  احد  اعضاء شبكة الانتخابات العربية التي راقبت في عموم الدوال اعربية في تونس والجزائر ومصر والسودان وليبيا وايضا راقبت العملية الانتخابية في العراق للمراحل السابقة ولديها الان 5622 مراقب في عموم العراق والتي تبلغ منظماتها المنظوية تحتها 101 منظمة باعتبارها احد مكاتبها في واسط راقبنا العملية منذ البداية ولكن الان سجلت الشبكة حول عدم حصولها على باج للفرق الجوالة التابعة لها من شرطة واسط لانها الى الكيانات الساسية مما  ادى الى عدم تنقل هذه الفرقة للتحرك بين المراكز وبعد المسافة بين المراكز واضاف ان المفوضية متعاونة معنا ولكن بعض المهجرين لم يجدوا اسماؤهم في المحطة .

المواطن علي انور جاسم دخلت وانتخبت بحريتي وبكل  سهولة ولاتوجد اي ضغوطات وعملية سلسة جدا وترتيب نظامي وجئنا لنغير وضع المحافظة للمرشحين الجدد .

المواطنة ( امال نجم عبد ) حرية الاختيار تمت بحريتي ولم توجد اي مضايقة وانتخبا الذين نريدهم .

والصحفي ( حسن شهد العزاوي) مراسل جريدة الصباح في واسط خلال تجوالنا في المراكز الانتخابية لاحظنا الاقبال كان جيد جدا ونتوقع من 75 الى 80 بالمئة للناخبين المشاكل التي واجهناها عدم وجود اسماء الكثير من الناخبين في مراكز الاقتراع الامر الذي يعود الى عدم تحديث بيانات الناخبين في فترة سجل الناخبين وعدم وجود بعض اسماء رجال قوى الامن والعسكرين الذين لم يجدوا اسمائهم بلتصويت الخاص مما  سبب  حرمان هذه الشريحة من التصويت .

مركز اقتراع اعدادية صناعة واسط منسق المركز ( حسين لطيف ذبي )قال عدد المحطات 6 كل محطة 450ناخب القبول على الاقتراع جيد ولاكن ضعف الكهرباء في المركز ولدينا تعاون مع الجهات الامنية والكيانات السياسية ولكن مع الاسف هناك اناس اميين يواجهم صعوبات ونحن نذلل لهم الصعوبات .

( مصطفى بشير ستار ) كيان سياسي دولة العدالة الاجتماعية لاتوجد اي مضايقات تنابع الناخبين  بشكل جيد  ولحد الساعة الثانية عشر ضهرا لم نرى اي خروقات او مشاكل ماعدا مشكلت الكهرباء .

( مصطفى عباس جسين ) كيان سياسي كتلة الاحرار شاطره بالراي ولاكن هناك اخطاء بمواليد  بعض اسماء الناخبين وضعف الكهرباء .

( ختام مهدي حريز ) كيان سياسي ائتلااف دولة القانون ايضا لاتوجد اي خروقات لاكن هناك اطفاء بالكهرباء .

( علي جبار عاشور ) كيان سياسي حزب الديمقراطي الكردستاني شاطرهم بالراي .

( عبد انبي علي حسين ) كيان سياسي بعض المواطنين لاتوجد اسمائهم وبعضهم لايطابق مع مواليده .

( اساور رياض علوان ) كيان سياسي ائتلاف دولة القانون الوضع جيد والانسيابية جيدة ولاتوجد اي مضايقات على الناخب .

( زينب جبار عزيز ) كيان سياسي الاصلاح الوطني شاطرته بالراي .

وتوجهنا الى المركز الانتخابي المدرسة المركزية الابتدائية للبنين والتقينا بمنسق المركز ( عباس حسن منصور ) قال  لدينا 4 محطات كل محطة 500 ناخب الاجراءات الامنية جيدة وهناك اسماء غير موجودة في سجل الناخبين لاتوجد لدينا كهرباء في المركز سحبنا من الشارع ولم توجد اي مضايقات للناخب .

( حسين عريبي كرم ) عسكري تبلغت بالتصويت الخاص لعدم ظهور اسمي وتبلغت ان يظهر اسمي في التصويت العام والان من خلال مراجعتي لم اجد اسمي مع افراد العائلة وقد حرمت من الادلاء بصوتي .

( علي شكر محمود ) كيان سياسي كتلة ائتلاف العراقية لم توجد اي مشكلة واي معوقات ماعدا الاميين الذين يواجهون معوقات الانتخاب .

واخيرا ( نغم جاسم جبارة ) المشرفة من المفوضية على مركز النعمان في المدرسة المركزية الابتدائية الاجراءات الامنية جيدة ولكن مع الاسف هناك عزوف عن الانتخابات لاحباط المواطنين من مايدل على قلة الثقافة الانتخابية وعدم ثقة الناخب بالسياسين الحاليين .

 

 

 

خبر اخر 

 

اعلن مديرمفوضية الانتخابات في واسط حيدر عبد علاوي، السبت، عن المباشرة بعمليات عد وفرز اصوات الناخبين في جميع المراكز الانتخابية المنتشرة في عموم المحافظة والبالغة 277 مركزا انتخابيا، مشيرا الى ان العملية الانتخابية جرت بدون خروقات. 

واوضح علاوي ان "عمليات عد وفرز اصوات الناخبين، بدات اليوم، في 277 مركزا انتخابيا موزعة في عموم اقضية ونواحي المحافظة بعد الانتهاء من تصويت جميع من كان بداخل محطات الاقتراع"، مشيرا الى ان "المفوضية تجري احصائياتها حاليا لتحديد نسبة المشاركين في التصويت". 

واضاف ان "العملية الانتخابية جرت بصورة هادئة وشفافة دون تسجيل أي خروقات امنية او ادارية"، داعيا الكيانات السياسية والمرشحين "بعدم اعتماد اية احصائية لنتائج الانتخابات باستثناء الاحصائيات الرسمية الصادرة من المفوضية".   

  

  

  

  

اعلن مديرمفوضية الانتخابات في واسط حيدر عبد علاوي، ان المفوضية اغلقت ابواب مراكز الاقتراع لانتهاء فترة التصويت"، مشيرا الى ان هناك ناخبين بداخل هذه المراكز لم ينتهوا من عملية التصويت بعد. 

واوضح علاوي ان "مفوضية انتخابات واسط اغلقت عند الساعة الخامسة من عصر اليوم، ابواب جميع مراكز التصويت العام البالغة 277 مركزا لانتهاء الفترة المحددة للتصويت". 

واوضح ان "هناك اعداد كبيرة من الناخبين داخل المراكز الانتخابية لم ينتهوا من الادلاء باصواتهم"مشيرا الى ان "المفوضية لن تغلق محطات الاقتراع اوتقوم بعملية العد والفرز الا بعد الانتهاء من تصويت جميع الناخبين في داخل المراكز الانتخابية، فيما تم اخراج جميع الناخبين الذين انتهو من عملية التصويت ". 

واشار الى ان "وجود اعداد كبيرة من الناخبين داخل المراكز الانتخابية بعد اغلاق الابواب دليل على الاقبال الكبير على عملية التصويت الذي شهدته محافظة واسط اليوم"، مشيرا الى ان "مدراء المراكز الانتخابية سيباشرون بعمليات عد وفرز الاصوات بعد اغلاق صناديق الاقتراع". 

  

  

  

  

اعلن مديرمفوضية الانتخابات في واسط حيدر عبد علاوي، انه تم الانتهاء من مشكلة الناخبين الغير موجودة اسمائهم ضمن سجلات التصويت العام، مشيرا الى ان نسبة الاقبال على مراكز الانتخابات تزداد مع اقتراب اغلاق صناديق الاقتراع.   

واوضح علاوي ان "المراكز الانتخابية في عموم مركز محافظة واسط استقبلت اليوم، الناخبين المدنيين فضلا عن الناخبين العسكريين ممن لم يتمكنوا من الادلاء باصواتهم ضمن التصويت الخاص"، مشيرا الى ان "بعض الناخبين لم يجدوا اسمائهم ضمن سجلات الناخبين بسبب عدم تحديث سجلاتهم الانتخابية". 

واضاف ان "المفوضية تمكنت من ايجاد حل لمشكلة عدم وجود اسماء بعض الناخبين ضمن السجلات الانتخابية من خلال تخصيص ارقاما هاتفية للاستدلاء حول المراكز التي تتواجد بها الاسماء الغير موجودة"، لافتا الى ان "جميع الناخبين البالغ عددهم 681 الفا سيدلون باصواتهم ضمن 277 مركزا انتخابيا لغاية الساعة الخامسة من عصر اليوم، وهو موعد اغلاق المراكز الانتخابية". 

وبين ان "نسبة اقبال الناخبين على المراكز الانتخابية جيدة وفي ازدياد كلما اقترب موعد اغلاق الصناديق"، مشيرا الى ان "العملية الانتخابية تجري بانسيابية دون ان تكون هناك أي خروقات او معوقات". 

  

  

  

  

  

  

اعلن مديرمفوضية الانتخابات في واسط حيد عبد علاوي، إن مراكز التصويت العام في مركز مدينة الكوت شهدت تزايدا بإقبال الناخبين، مبينا ان تزايد الاقبال جاء على اثر اعلان رفع حضر سير المركبات. 

واوضح علاوي ان "المراكز الانتخابية في عموم مركز محافظة واسط شهدت اليوم، تزايد في اقبال الناخبين على مراكز التصويت العام بنسبة كبيرة بعد ان كانت نسبة الاقبال ضعيفة في الساعات الاولى من الصباح"، مشيرا الى ان "تزايد اقبال الناخبين على مراكز الاقتراع جاء اثر اعلان قيادة شرطة واسط عن رفع حضر سير المركبات الذي كان مفروضا على المدينة منذ ساعات الصباح الاولى". 

واضاف ان "العملية الانتخابية تجري بانسيابية وشفافية دون ان تكون هناك معوقات ضمن الامور الادارية او من ناحية المواد اللوجستية التي تم توزيعها بين تلك المراكز"، مشيرا الى ان "من المؤمل ان تصل نسبة المشاركة الى اكثر من 75%". 

ويذكر ان المفوضية اغلقت ابواب مراكز الاقتراع في الساعة الخامسة من عصر اليوم ، في وقت ان هناك ناخبين ما يزالون بداخل هذه المراكز لم ينتهوا من عملية التصويت بعد. 

واعلنت مفوضية الانتخابات في واسط، السبت، عن فتح 277 مركزا انتخابيا، منذ الساعة السابعة صباحا أمام الناخبين المشمولين بالتصويت العام في عموم المحافظة والبالغ عددهم 681 الف ناخبا لاختيار 28 مرشحا لعضوية مجلس المحافظة

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


علي فضيله الشمري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/04/23



كتابة تعليق لموضوع : اكثر من 680 الف ناخب يتوجهون الى 277 مركزا انتخابيا في واسط
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net