صفحة الكاتب : عدوية الهلالي

(طشة) انتخابية
عدوية الهلالي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

مطالب بسيطة اطلقها سكان بعض القرى والمدن التي تعرضت لعدوان داعش أو احتلاله ..ومرت سنوات منذ ان عاد اليها بعض سكانها ولم يعد البعض الآخر ولم تتحقق المطالب حتى الآن ..طالبوا بمياه شرب نظيفة وبتصليح شبكات الكهرباء وباعمار المدارس المتهدمة والحصول على تعويضات عن ابنائهم الذين فقدوا ارواحهم في القصف او بأيدي داعش أو عن منازلهم التي تحولت الى انقاض وخرائب ..ولسنوات أيضا ، اصبح النازحون مادة دسمة لكل من يسعى الى كسب المال من الجهات المانحة والمنظمات الدولية او من يسعى الى كسب أصوات الناخبين في الانتخابات بل وحتى من يهوى ( الطشة ) من منظمات المجتمع المدني أو القنوات الفضائية والفنانين والمشاهير او الباحثين عن الشهرة في كافة المجالات ..

كانوا يزورون مخيماتهم أو منازلهم المهدمة ويوزعون عليهم سلات غذائية وبضعة دمعات – ان وجدت – على سبيل التعاطف معهم ويحرصون على الاكثار من الصور المعبرة عن مدى تفاعلهم وتعاطفهم معهم ثم يغادرون بعد ان ينثروا وعودا لن تجد لها سبيلا للتنفيذ يوما ما ، لأن كل مايهمهم هو العودة من هكذا مشاوير برصيد جيد من الصور والفيديوهات ليملأوا بها المواقع وصفحات التواصل الاجتماعي ..

في واحدة من تلك المناطق ، استبشر الأهالي خيرا برؤية اعمدة كهرباء ومعدات لنصبها كما يبدو ..تزامن الأمر بالطبع مع بدء الترشيح للانتخابات وخوض الدعايات الانتخابية ..لكن الاعمدة لم تجد حتى الان من يحولها الى (واقع ) كهربائي ..ماالذي يبغيه المسؤول الكبير اذن من وراء تركها لفترة ؟ بعض العارفين بشؤون وخفايا الدعايات الانتخابية قالوا انه لن ينفذ وعده بنصب الاعمدة الا في موعد قريب جدا من موعد الانتخابات لكي يظل الأهالي يتذكرون كيف سعى الى ( اضاءة) مناطقهم بنور احسانه فيجدون فيه الحل لجميع مشاكلهم ويسارعون الى انتخابه ، ثم تمر السنوات بعدها وتظل مناطقهم على حالها ولايضاف اليها الا نصب عدة اعمدة قد لاتغطي جميع المناطق ولاتفي بالغرض المرجو منها ..سيظلون ينتظرون اعمار منازلهم ومدارسهم ودعم زراعتهم والحصول على تعيينات لابنائهم وعلى تعويضات مالية عن خساراتهم ليبدأوا بها من جديد ويعمروا بأنفسهم مادمرته داعش ..

يقال ان الدعاية السياسية لاتخدع الناس لكنها تساعدهم على خداع انفسهم فهم يدركون جيدا ان المرشحين سيديرون ظهورهم لهم بمجرد ان يصلوا الى قبة البرلمان لكنهم يعاودوا انتخابهم على امل ان ينفذوا لهم شيئا من مطالبهم هذه المرة خاصة وانهم يدركون أيضا ان من الصعب تغييرهم حتى لو ينتخبوهم فمن المؤسف انه "لايمكن التخلص من الأوغاد عن طريق الانتخابات لأننا لم ننتخبهم أصلا ." كما يقول نعوم تشومسكي ...


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عدوية الهلالي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2021/06/24



كتابة تعليق لموضوع : (طشة) انتخابية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net