صفحة الكاتب : علي البدري

كلمتين بحق التظاهرات في العراق 
علي البدري

 1- كلمة حق (اعظم الجهاد ) 

عندما تكون في وجه سلطان جائر، وهذه الأحزاب والتيارات المشتركة في العملية السياسية سلاطين جائرة سلبت من شبابنا العيش الكريم وفشلوا في تحقيق ابسط سبل الرفاهية والرخاء بل فشلوا في توفير ابسط اساسيات الحياة لا كهرباء ولا شوارع ولا مستشفيات ولا مدارس تحترم آدمية الإنسان 

ولا مشاريع صناعية عملاقة تستوعب طاقات الشباب وتوفر لهم خبز ومسكن لأسرهم يليق بهم وبشهاداتهم 

(التظاهر السلمي) حق ويجب ان لا نمنع اي إنسان من المطالبة بحقه وخصوصاً الشباب، نحن بحاجة الى جيل قادر على قول كلمة لا لمن يسرقه، يستطيع المطالبة بحقه عندما يشعر بالغبن، ودائماً وابداً الحقوق تؤخذ ولا تعطى، اذا تريد حقك لازم تأخذه انت وترفع صوتك ، البلد لا يصلح بأجيال داجنة ومعلبة،  يجب ان نسمح لكل من يشعر انه مظلوم (بالتظاهر السلمي) والمطالبة بحقوقه والتظاهر هو احد الحقوق التي كفلها الدستور، بمعنى ان المتظاهر يقوم بفعل قانوني وحضاري .

هذه الطبقة السياسية نجحت في بناء امبراطوريات حزبية بإمكانات مادية هائلة وجيوش من المتحزبين العنصريين والمتطرفين 

الأحزاب والتيارات (كلهم) اي (كلهم) 
والعباس ابو فاضل (كلهم) مشتركين في هذا الخراب الذي يعم البلد وهم جزء كبير من عملية تهديم المجتمع لأنهم استقطبوه سياسياً وصنعوا اجيال من العبيد المغفلين الذين لا يحترمون سوى رمزهم السياسي او الديني ، هؤلاء برمجوا طبقات من المجتمع على التكفير الاجتماعي والشيطنة لكل مختلف معهم، فهم وحدهم الملائكة وغيرهم الشياطين الذين يجب ان يُرجموا ،  هذه الاحزاب والتيارات غذت التطرف الاجتماعي وساهمت في انتاج مواطن أعور الرؤية غير قادر  على تقبل اخوته في الدين والوطن ويتحملون مسؤولية أخلاقية كبيرة في انتاج هذا الخراب الذي نراه.

2 - كلمة حق  (يراد بها باطل )
علينا ان نعي ان المعادلة ليست (متظاهر وشرطي) فقط
وانما ( متظاهر وشرطي + طرف ثالث ) 

هذا (الطرف الثالث) يمثل الدول التي تعمل على إبقاء العراق ضعيفاً وغير قادر على الإنتاج  ليكون اداة بيديهم يحاربون به عدوهم وسوقاً لبضاعتهم واسطبل خيل يركبوه متى ما تطلبت مصلحتهم 

هناك قوى اقليمية تريد ان  ترمي بالعراق الى قعر جهنم وتجعل أهله متصارعين ومتقاطعين على الدوام 

انا أعتقد ان أمريكا تمثل الشر المطلق في العالم وفي هذه المنطقة خصوصاً ولا يردون لهذا البلد ان يستقر او تكون فيه حكومة قوية وشعب واعي لذلك فان هذه المظاهرات فرصة ذهبية لتهديم المجتمع وضرب الحكومة بالشعب واحداث هزات اجتماعية وافتعال حروب داخلية .

وممكن يكون (الطرف الثالث) داخلي من احد الاحزاب او الشخصيات السياسية يستهدف تسقيط خصومه ويحصل مكاسب سياسية وزيادة حصته في دماءنا واموالنا 

لذلك يجب ان تكون كل مطالباتنا (سلمية) وواضحة المعالم والأهداف 
يجب ان تكون المطالب على قدر التضحيات التي قُدمت  بمعنى ان لا نطالب بتبليط شارع او منحة لثلاثة اشهر ، نحن بحاجة الى حلول جذرية لتغير الحال لعشرات السنين و تغير مصيرنا ومصير أجيالنا 

هذه الدولة دولتنا وبيت أبونا ومأوى لأولادنا بالمستقبل لازم نحافظ عليها ولازم نمنع كل متطرف أو ارعن يريد تخريب المؤسسات العامة و الخاصة لأن  هذه الدعوات تعطي العذر للحكومة بقمع التظاهرات 

منو يتظاهر ؟ 
كل من يجد نفسه قادر على ضبط نفسه وما ينجر للعنف خليه يطلع ،  لأن التخريب مطلب أعداء العراق .
والمطلوب ان يتم تفعيل لجان من المتظاهرين لتحديد الهتافات والمطالب وعدم السماح للمندسين بتخريب المظاهرات  وحرفها عن سلميتها 

لشوكت نتظاهر ؟
لازم نفهم ان التظاهر سلاح يجب ان نستخدمه في وقته فقط وما نخليه مُبتذل ويفقد قيمته
 
وكلش ضروري نفهم ان التظاهر ( وسيلة وليس غاية ) 
بمعنى : مو نتظاهر حتى يگولون علينا متظاهرين . 

 نتظاهر لان عدنا مطلب وهذا المطلب مو خطبة مرة والناس ينطونا كلمة وخلصت.
 ولا قرار من شخص واحد يوافق  عليه وتخلص التظاهرة وكلمن يروح لبيتهم

نتظاهر مرة ونوصل رسالة باهدافنا ومطالبنا وبعدها ننطي وقت للتنفيذ ونبقى نهدد بعودة التظاهرات والتصعيد في المرات المقبلة .

 
الأمر #سهل وواضح ويمكن ان يفهم: (كن سلمياً) حتى اخر لحظة لأن العنف يفقدك الشرعية ويدخلك دائرة التخريب ويعطي للحكومة العذر القانوني لقمعك وسجنك وافشال مشروعك .

وهو #صعب لأنه يحتاج الى صبر وتحمل أذى وتضحية، والتضحية يعني ما تفكر بمكاسب سريعة، ولازم تمتلك مطاولة وطولة بال مو من اول يوم تريد يتغير الحال.

 المتظاهرين المفروض بُناة وطن وتصحيح مسار الاداء السيء لذلك لازم يتحملون ويصبرون ويضحون  وما يكونون جزء من الخراب القادم 
لأن الناس ما تريد تستبدل خراب بخراب آخر.  

  

علي البدري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2019/10/22



كتابة تعليق لموضوع : كلمتين بحق التظاهرات في العراق 
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ابو فضل الياسين ، على من دخلهُ كان آمنا ؟ - للكاتب مصطفى الهادي : الاية التي حيرت المفسرين وتاهوا واختلفوا في معناها وضلوا ضلالا بعيدا لنقرا تفسيرها عن اهل القران المعصومين صلوات الله وسلامه عليهم من تفسير البرهان للسيد البحراني بسم الله الرحمن الرحيم (إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبارَكاً وهُدىً لِلْعالَمِينَ فِيهِ آياتٌ بَيِّناتٌ مَقامُ إِبْراهِيمَ ومَنْ دَخَلَهُ كانَ آمِناً 96- 97) من سورة ال عمران 1-عن عبد الخالق الصيقل ، قال: سألت أبا عبد الله (عليه السلام) عن قول الله: (ومَنْ دَخَلَهُ كانَ آمِناً). فقال: «لقد سألتني عن شي‏ء ما سألني عنه أحد ، إلا ما شاء الله- ثم قال-: إن من أم هذا البيت وهو يعلم أنه البيت الذي أمر الله به ، وعرفنا أهل البيت حق معرفتنا كان آمنا في الدنيا والآخرة». 2-عن علي بن عبد العزيز ، قال: قلت لأبي عبد الله (عليه السلام): جعلت فداك ، قول الله: (آياتٌ بَيِّناتٌ مَقامُ إِبْراهِيمَ ومَنْ دَخَلَهُ كانَ آمِناً) وقد يدخله المرجئ والقدري والحروري والزنديق الذي لا يؤمن بالله؟ قال: «لا ، ولا كرامة». قلت: فمن جعلت فداك؟ قال: «من دخله وهو عارف بحقنا كما هو عارف له ، خرج من ذنوبه وكفي هم الدنيا والآخرة». 3-عن أبي عبد الله (عليه السلام) في قوله عز وجل: (ومَنْ دَخَلَهُ كانَ آمِناً). قال: «في قائمنا أهل البيت ، فمن بايعه ، ودخل معه ، ومسح على يده ، ودخل في عقد أصحابه ، كان آمنا».

 
علّق محمدصادق صادق 🗿💔 ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : قصه مأُثره جدا ومقتبسه من واقع الحال 💔💔

 
علّق قاسم محمد عبد ، على ماذا قال المالكي وماذا قال الحارثي؟ - للكاتب عبد الحمزة الخزاعي : عزيزي الاستاذ عبد الحمزه اتذكر وانا وقتها لم اتجاوز الاربعة عشر عاما اخذني والدي المرحوم معه الى بيت المدعوا حسين علي عبود الحارثي وكان محافظا ل ديالى وقتها لكي يستفسر عن عن اخي الذي اخذ من بيتنا سحلوه سحلا وانا شاهدت ماجرى بام عيني بتهمة الانتماء لحزب الدعوه طلب والدي فقط ان يعرف مصير اخي فقط ولم يساعدنا بل قال لوالدي انك لم تربي ابنك الظال تربيه الاوادم والا لما انتمى لحزب الدعوه رأيت انكسار والدي عندما سمع هذا الكلام ثم اتصل بمدير امن ديالى وقتها وساله هل لديكم شخص معتقل باسم جاسم محمد عبد علوان الطائي فقال له لا يوجد عندنا احد معتقل بهل الاسم عندما اطلق سراح اخي بعد حرب الكويت اخبرنا بانه كان معتقلا في اقبيه مديرية امن ديالى لمدة ثلاث سنوات فقط تعذيب بالضبط في وقت تواجدنا ببيت المحافظ مقابلتنا معه بداية علما ان اخي المرحوم اعتقل في سنة ٨١

 
علّق نيرة النعيمي ، على الصحافة الاستقصائية في العراق: قضايا عارية امام عيون الصحفيين - للكاتب نيرة النعيمي : عبارات الثناء والمدح والاعتراف بالفضل من الاخرين تسعد اي شخص وتشعره بالفخر وذلك لتقدير الغير له والامتنان للخير الذي يقدمه، لذا يحاول جاهدًا التعبير عن شعوره بالود ويحاول الرد بأفضل الكلمات والتي لا تقل جمالًا عن كلمات الشكر التي تقال له، لذا سنعرض في هذه الفقرة بعض الردود المناسبة للرد على عبارات الشكر والتقدير:

 
علّق نيرة النعيمي ، على الصحافة الاستقصائية في العراق: قضايا عارية امام عيون الصحفيين - للكاتب نيرة النعيمي : عبارات الثناء والمدح والاعتراف بالفضل من الاخرين تسعد اي شخص وتشعره بالفخر وذلك لتقدير الغير له والامتنان للخير الذي يقدمه، لذا يحاول جاهدًا التعبير عن شعوره بالود ويحاول الرد بأفضل الكلمات والتي لا تقل جمالًا عن كلمات الشكر التي تقال له، لذا سنعرض في هذه الفقرة بعض الردود المناسبة للرد على عبارات الشكر والتقدير:

 
علّق نيرة النعيمي ، على إيجابيات زمن كورونا فردية وسلبياته دولية - للكاتب نيرة النعيمي : كل الشكر لمن وقف معي بحرف أو موقف أو دعاء حتى لو لم أكن على تواصل معه أو حتى على خلاف ففي النوائب تجتمع الارواح ولا تتباعد إلا السيئة منها. احب الناس الحلوه اللطيفه مره احب اللي يقدمون المساعده لو مايعرفونك لو ماطلبتي منهم بعد ودي اعطيهم شيء أكبر من كلمة شكرا. من شكر الله شكر عباد الله الذين جعلهم الله سببا في مساعدتك فمن عجز عن الشكر الله فهو عن الشكر الله أعجز دفع صدقة للفقراء والمحتاجين قربة لله الذى أعطاك ووهبك هذا النعم حمد لله وشكره بعد تناول الطعام والشراب. بشكر كل حد وقف جنبي باخر فترة مرت عليا وتجاوزها معي. شكرا لتلك القلوب النقية التي وقفت معي ورفعت اكفها بالدعاء لي بالشفاء والعافية. شكرا لحروفي لانها وقفت معي و تحملت حزني و فرحي سعادتي و ضيقي و همي شكرا لانها لم تخذلني و لم تخيب ظني شكرا لانها ستبقى معي الى الأبد. ا

 
علّق نيرة النعيمي ، على تفلسف الحمار فمات جوعًا - للكاتب نيرة النعيمي : تعجز حروفي أن تكتب لك كل ما حاولت ذلك، ولا أجد في قلبي ما أحمله لك إلا الحب والعرفان والشكر على ما قدمت لي. من لا يشكر الناس لا يشكر الله، وأنت تستحق أندى عبارات الشكر والعرفان فلولا الله ثم أنت لما حققت ما أريد، فقد كنت الداعم الأول، والمحفز الأكبر، والصديق الذي لا يغيره الزمان. بكل الحب والوفاء وبأرق كلمات الشكر والثناء، ومن قلوب ملؤها الإخاء أتقدم بالشكر والثناء على وقوفك إلى جانبي في الحل والترحال، وفي الكرب والشدة. القلب ينشر عبير الشكر والوفاء والعرفان لك على كل ما بذلته في سبيل أن نصل إلى ما طمحنا إليه جميعًا، فقد كان نجاحنا اليوم ثمرة العمل المشترك الذي لم يكن ليتحقق لولا عملنا جميعاً في مركب واحد، وهنا نحن نجونا جميعاً، فكل الشكر والعرفان لكم أيها الأحبة. رسالة أبعثها بملء الحب والعطف والتقدير والاحترام، أرى قلبي حائراً، ولساني عاجزاً، وقلبي غير قادر على النطق بعبارات الشكر والعرفان على تقدير الجميل الذي لن أنساه في حياتي. يعجز الشعر والنثر والكلام كله في وصف فضلك، وذكر شكرك، وتقدير فعلك، فلك كل الثناء، وجزيل الشكر، وصادق العرفان، على كل ما فعلت وتفعل.

 
علّق نيرة النعيمي ، على الصحافة الاستقصائية في العراق: قضايا عارية امام عيون الصحفيين - للكاتب نيرة النعيمي : شكرا لجهودكم المثمره

 
علّق نيرة النعيمي ، على الموقف الوبائي : 225 اصابة و 390 حالة شفاء و 7 وفياة مع اكثر من 63 الف ملقح : كل التوفيق والتالق عام خير بركة للجميع

 
علّق Khitam sudqi ، على إيجابيات زمن كورونا فردية وسلبياته دولية - للكاتب نيرة النعيمي : في المرحلة المقبلة ستكون بيد القطاعات الصحية والتعليمية وقطاع العدل والشؤون الاجتماعية، بديلاً عن قطاعات المال والاقتصاد والبورصات والأسهم

 
علّق نيرة النعيمي ، على إيجابيات زمن كورونا فردية وسلبياته دولية - للكاتب نيرة النعيمي : كل الشكر والتقدير لكم

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على رحمك الله يا ام هادي... - للكاتب الشيخ مصطفى مصري العاملي : سماحة الشيخ الجليل مصطفى مصري العاملي دامت توفيقاته السلام عليكم ورحمة الله وبركاته رحم الله الخالة وابنة الخالة وموتاكم وموتانا وجميع موتى المؤمنين والمؤمنات في مشارق الأرض ومغاربها. لازال جنابكم يتلطف علينا بالدعاء بظهر الغيب فجزاكم الله خير جزاء المحسنين ودفع عنكم بالنبيّ المختار وآله الأطهار مايهمكم وما لاتهتمون به من أمر الدنيا والآخرة وآتاكم من كل ماسألتموه وبارك لكم فيما آتاكم وجعلكم في عليين وأناكم شفاعة أمير المؤمنين صلوات الله عليه يوم يأتي كل أناسٍ بإمامِهِم وأدخلكم في كلّ خير أدخل فيه محمدا وآلَ محمدٍ وأخرجكم من كل سوء أخرجَ منه محمدا وآلَ محمدٍ. دمتم بخيرٍ وعافيةٍ شيخنا الكريم. الشكر الجزيل للإدارة الموقرة على النشر ومزاحماتنا المتواصلة.

 
علّق فياض ، على (يا جناب الأب. بالحقيقة) تكونون أحرارا - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ماشاء الله تبارك وتعالى، وفقكم الله وسدد خطاكم...

 
علّق محمود الزيات ، على الجاحظ ورأيه في معاوية والأمويين - للكاتب ماجد عبد الحميد الكعبي : إن كان الجاحظ قد كتب هذا أو تبنى هذا فهو كذاب مفتر لا يؤخذ من مثله تاريخ و لا سنة و لا دين مثله مثل كثير!!!!!!!.. للحكم الأموي مثالب و لا شك لكن هذه المبالغات السمجة لا تنطلي حتى على صبيان كتاب في قرية !! لايجب ان تتهم الاخرين بالكذب قبل ان تبحث بنفسك عن الحقيقة وخاصة حقيقة الحكم الاجرامي الاموي  

 
علّق محمدحسن ، على وفاة فاطمة الزهراء (ع ) - للكاتب علي الصفار الكربلائي : احسنتم كثير لكن ليس بوفاة بل استشهاد السيدة فاطمة الزهراء موفقين ان شاءالله.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : جعفر صادق المكصوصي
صفحة الكاتب :
  جعفر صادق المكصوصي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net