صفحة الكاتب : سامي جواد كاظم

ابن سلمان يستلهم دروسه من جحا
سامي جواد كاظم

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

مسرحية ولاية العهد ... المسرحية سيكون لها صدى واسع على المستوى العربي والعالمي وقطع التذاكر يكون في البيت الابيض وابطال المسرحية سعوديون والمشاهدون المتفلسفون من الاعلاميين الذين سيغدقون علينا بتحليلاتهم للموقف العربي

المشهد الاول عملية احتواء ابن نايف بصفقة 100 مليار دولار والاعتكاف التام ولكن هل سيسلم على روحه ؟ استلم ابن سلمان ولاية العهد ، ولاننا في العراق لدينا خبرة من اعمال الطواغيت التي يمكن ان نختزلها بسيرة طاغية العراق مع العراقيين ، لهذا سيكون المشهد الثاني اختلاق ازمة من قبل ابن سلمان وبعد ان ينشغل بها الراي السعودي يقوم بحلها لتنهال عليه التبريكات والاعجابات ، ومن هذه الازمات افتعال الانفجارات مثل ما افتعلها طاغية العراق في العراق بتفجير سيارة برازيلي بيضاء في الصالحية واكتشاف مؤامرة راجي التكريتي الملفقة ولهذا سيكون المشهد الثاني بعد التفجير بالقرب من الحرم المكي اعتقال بعض افراد عائلة ال سعود الممتعظين من تصرفات ابن سلمان .

ومشهد اخر سيكون زيادة رواتب وتحرر المراة وسيصفق له الشعب وبعد فترة وجيزة تبدا الضرائب واختلاق الازمات ، الحرب مع دول الجوار كما اقدم عليه طاغية العراق مع ايران والكويت وحتى التخطيط لمؤامرة في سوريا ايام حافظ الاسد عندما فكرة بالانقلاب عليه من قبل عملائه في سوريا ولما انكشفت المؤامرة اصدر قانون بمنع استخدام منبه السيارات في الشوارع فانشغل العراقيون بهذا القرار ريثما التغطية على فعلته الشنعاء في سوريا ، هكذا سيتصرف ابن سلمان حالما تتضح الصورة للسعوديين عن حجم مؤامرة ابن سلمان ضد اليمن وقطر سيكون هنالك قرار مثلا يسمح للمراة قيادة السيارة فينشغل بها مشايخ الوهابية والذين سيصفقون اغلبهم لهذا القرار بعدما كانوا يكفرون من يقول بذلك .

تبقى ايران الواجهة العريضة التي سيعلق عليها ابن سلمان كل مؤامراته واخفاقاته واتهاماته ولكن هل تعتقدون ان ايران لم تعد مشهد مسرحي لهذا المشهد ؟ بلا انه حاضر .

انتظروا التغييرات الوزارية في حكومة ال سعود سيعزل الكفوئيين ليحل محلهم قادة عسكريين اقسموا بالولاء له كان يعد لهم منذ 2015 ليكونوا الحلقة الاولى لحمايته ضمن خمس حلقات كما هو الحال عند طاغية العراق .

سيكون للاعلام المرتزق دوره في تمجيد شخصه ونشر صوره في كل مكان ونفس مؤامرة طاغية العراق على البكر سيكون لابن سلمان على ابيه بل ان ابيه في طريقه الى الموت سواء بقدر الله او بقدر ابنه فالموت لا بد منه .

سوف لا تكون الساحة العراقية شغلهم الشاغل ولا السورية ولا اليمنية بل الايرانية وحزب الله والحشد الشعبي لان هذه قوى لا تؤمن بان للصهاينة دولة .

وستكون هنالك عدة مشاهد لتصرفات نفاقية لابن سلمان منها مجالسة الفقراء والعفو عن المسيئين واطلاق سرح المجرمين فقط دون السياسيين واخيرا اختم لكم هذا المقال بقصة لجحا 

جاء رجل يشتكي لجحا عن سوء حاله حيث انه يملك غرفة واحدة ويسكن هو وزوجته وامه وعياله بها فقال له جحا اشتري حمار واربطه بالغرفة ففعل الرجل وجاء له بعد يوم فقال له لقد ازداد الحال سوءا ، فقال له جحا اشتري دجاجة وضعها في الغرفة ، ففعل الرجل وجاء له في اليوم التالي وقال له لقد ازداد الحال سوءا ياجحا ، فقال جحا طيب اشتري خروف وسيكون الحال افضل وبالفعل عمل بنصيحته وجاء في اليوم الثاني متذمرا من الوضع الذي اصبح لا يطاق فقال له جحا طيب بع الحمار وتعال لي غدا ، وبالفعل باع الحمار وجاءه في اليوم الثاني فساله جحا كيف الحال؟ قال له احسن من الامس فقال له جحا بع الدجاجة وتعال لي غدا وبالفعل باع الدجاجة وجاءه في اليوم التالي فساله جحا كيف الحال؟ فقال انه احسن بكثير ، فقال له جحا بع الخروف وتعال لي غدا ، وبالفعل باع الخروف وجاءه غدا فساله جحا كيف الحال؟ فقال الرجل عال العال .

هكذا سيكون حال الشعب السعودي مع ابن سلمان الذي سياخذ دور جحا


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


سامي جواد كاظم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/06/25



كتابة تعليق لموضوع : ابن سلمان يستلهم دروسه من جحا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net