صفحة الكاتب : اعلام وزارة التخطيط

التخطيط تعقد اجتماعا مشتركا بين خلية متابعة نتائج التقرير الوطني لتحقيق أهداف التنمية المستدامة
اعلام وزارة التخطيط

 عقد في وزارة التخطيط اجتماعا مشتركا بين خلية متابعة نتائج التقرير الوطني لتحقيق أهداف التنمية المستدامة, واللجنة الوطنية للتنمية المستدامة برئاسة السيد وزير التخطيط الدكتور سلمان الجميلي وبحضور الأمين العام لمجلس الوزراء و أعضاء اللجنتين من ممثلي الوزارات المعنية والجهات غير المرتبطة بوزارة وممثلي القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني، وقال وزير التخطيط في كلمة له : إن هذا الاجتماع الأول لخلية المتابعة الوطنية للتنمية المستدامة وبالنسبة لأعضاء اللجنة الوطنية للتمنية المستدامة ليس الأول من نوعه  . وأضاف إن هذا الاجتماع المشترك الذي يتم انعقاده بعد مدة وجيزة من تنظيم المؤتمر العلمي للتنمية المستدامة والذي عقد في بغداد نهاية الشهر الماضي ، مبينا إن  المؤتمر شكل أهمية كبيرة  من خلال المشاركة النوعية الواسعة ومستوى البحوث وحجمها التي نوقشت خلال جلسات المؤتمر وما نتج عنها من توصيات مهمة والتي ستكون إطار عمل واضح لتنضيج هذه المنصة الفاعلة بعد استكمال إعداد رؤية العراق للتنمية المستدامة التي يجب أن تكون منسجمة ومتماشية مع توجهات الأجندة العالمية للتمنية المستدامة  . وأشار إلى أن موضوع هذا الاجتماع يعد عالي الأهمية  كوننا نهدف من خلاله إلى بلورة التوصيات التي خرج بها المشاركون في المؤتمر الأول في المحاور الأربعة وهي ( الاقتصاد والاجتماع والبيئة والحوكمة )، وتابع بالقول : لأننا قد عقدنا العزم بما نملكه من تراث فكري وحضارة عريقة ، مؤكدا العمل باتجاه غرس حب الوطن في أعماقنا ليكون هذا الحب مستديما للأجيال القادمة لتعيش بسلام وأمان وكرامة ويتشارك الجميع في بناء مؤسسات مدنية تقوم على العدالة الاجتماعية وتفرض نظاما على الجميع من دون تمييز وهذه هي بالبساطة الأجندة للتمنية المستدامة التي يجب على الجميع تحقيقها . من جانبه قال الأمين العام لمجلس الوزراء الدكتور مهدي العلاق : ربما نكون من الدول التي بدأت بشكل مناسب العمل في إطار متابعة أهداف التنمية المستدامة بعد ان أطلقت عام 2015 ، لكن في الوقت نفس أن هناك دولا في المنطقة ايضا قد سبقتنا في هذا العمل وتابع بالقول : نحن في الجمعية قصدنا ان نستضيف رئيسة الجهاز المركزي الإحصائي الفلسطيني وهي مهتمة  بأهداف التنمية المستدامة ومنتخبة لرئاسة اللجنة الدولية في حينها وأيضا عملنا معهم في السنوات الماضية لمحاولة زج منطقتنا في توجيه بعض الأهداف والغايات فضلا عن حضورنا عدد من الاجتماعات خلال السنوات الثلاث الماضية ، إذ قدمت السيدة علا رئيسة الجهاز مصفوفة متكاملة كإطار لعملهم في متابعة أهداف التنمية المستدامة ، مؤكدا ان هناك لجنة ثلاثية فيها فلسطين واليمن وتونس مكلفة عن المنطقة العربية بصياغة اطار للتنمية المستدامة لكن بلغت بسبب عدم جدية الأعضاء الاخرين لم تجتمع هذه اللجنة ولم تؤدي دورا واضحا . وشدد بالقول : يفترض هناك لجنة وتشكيلة جديدة تبدأ بثلاث دول أخرى واقترحت ان يكون العراق طرفا فيها . وعبر عن اعتقاده ان ميزة دخول هذه اللجان تجعل التواصل تواصلا افضل مع المنظومة الدولية  بشأن تطوير العمل في متابعة الاهداف، بذلك اقترح وعبر الزملاء  في الجهاز المركزي للإحصاء ان يصبح تركيز دخول العراق من ضمن المجموعة وبالتنسيق مع الدكتور (علا) باعتبارها المسؤولة  عن هذه الخلية .

 
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


اعلام وزارة التخطيط
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/12/26



كتابة تعليق لموضوع : التخطيط تعقد اجتماعا مشتركا بين خلية متابعة نتائج التقرير الوطني لتحقيق أهداف التنمية المستدامة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net