صفحة الكاتب : اعلام وزارة التخطيط

وزير التخطيط : المساعدات الدولية جاءت اكثر من توقعاتنا وستسهم في عملية الاسراع بإعادة الاستقرار للمناطق المحررة
اعلام وزارة التخطيط

خلال زيارته لقضاء الكرمة ..

وزير التخطيط : المساعدات الدولية جاءت اكثر من توقعاتنا وستسهم في عملية الاسراع بإعادة الاستقرار للمناطق المحررة

وزارة التخطيط / المكتب الاعلامي 

اكد وزير التخطيط / وزير التجارة وكالة الدكتور سلمان الجميلي ان مدينة الكرمة اصبحت جاهزة لاستقبال النازحين بعد الجهود الكبيرة التي بذلت في مجال توفير الخدمات خلال الاسابيع الماضية 

وقال الجميلي خلال زيارته الى مركز قضاء الكرمة ان هنالك تخصيصات ومبالغ كبيرة رصدها المجتمع الدولي لإعادة الاستقرار والأعمار في المناطق المحررة ومن بينها الكرمة والفلوجة وهذه المبالغ جاءت اكثر مما كان متوقعا اذ بلغ حجم المنح الدولية 2.1مليار دولار وكنا نتوقع ان لايتجاوز المبلغ المليار دولار  ... داعيا الادارة والمجلس المحليين والقوات الامنية والحشد العشائري وشيوخ العشائر في الكرمة الى الاسهام في عملية عودة النازحين الى مدينة الكرمة . 

وأضاف الجميلي ان الحكومة استنفرت كل اجهزتها لإدراكها ان المشكلة كبيرة لاسيما في مراحل النزوح الاولى  وفي مناطق القتال اذ يتعرض النازحون الى الكثير من المصاعب مما سبب لهم معاناة كبيرة لصعوبة اغاثتهم ونقلهم الى مناطق امنة .. مبينا ان كل وزارات الدولة تعمل في هذا الاطار ،ومنها وزارة التجارة التي اديرها بالوكالة فقد وجهنا المديرين العامين بزيارة مخيمات النازحين لنقل المواد الغذائية والاغاثية لهم .. فضلا عن قيام وزارة الهجرة والمهجرين بأداء مهامها في هذا المجال وباقي الوزارات ومنها وزارة النقل التي ارسلت السيارات الخاصة لنقل النازحين .. مضيفا ان القوات الامنية هي الاخرى اسهمت في عمليات اغاثة ونقل النازحين .. مشيرا الى ان المشكلة كبيرة جدا لاسيما في الايام الاولى للنزوح بسبب الاعداد الكبيرة من النازحين مع قلة الامكانات المتوافرة لدى الجهات المعنية .. واضعين نصب اعيننا الهدف الاكبر وهو عودة النازحين الى ديارهم بعد ان تحررت والعمل على تأهيلها وإعادة الاستقرار لها 

وبين الجميلي ان هناك مشاريع مهمة لم تتعرض للأضرار وبعضها الاخر يجري  العمل على تأهيله ومن هذه المشاريع مشروع ماء الكرمة وهذا المشروع جاهز للعمل وسيوفر الماء الصالح للشرب لابناء المدينة .. موضحا ان توفير الماء يعد من العوامل المهمة في عودة النازحين .

هذا ، وتجول وزير التخطيط في عدد من احياء مدينة الكرمة واطلع على الاعمال لجارية من قبل الدوائر المعنية  لإعادة الخدمات ومنها تأمين عودة الكهرباء .. فقد اكد منتسبو المديرية العامة لشبكات نقل الوسط التابعة لوزارة الكهرباء الذين التقاهم الوزير في موقع العمل، انهم يواصلون عملهم منذ منتصف شهر رمضان الماضي وسط حقل من الالغام ولكنهم وبدعم من الجهد الهندسي للحشد الشعبي تمكنوا من انجاز الكثير في مجال تأهيل الكهرباء .

وزار الجميلي مديرية شرطة قضاء الكرمة والتقى بالقائمقام ورئيس المجلس البلدي ومدير شرطة المحافظة فضلا عن عدد من قادة الحشد العشائري وشيوخ العشائر .. واستمع الى شرح تفصيلي عن ما تم تحقيقه لحد الان في مجال تأهيل المدينة .. اذ اكد القائمقام ان المدينة جاهزة لاستقبال النازحين وهم بانتظار الموقف الامني اذ من المؤمل ان يتم اعلان المدينة خالية من الالغام يوم 5 اب الجاري لنبدأ بعدها باستقبال النازحين البالغ عددهم 16 الف اسرة . 

من جانبه اعلن السيد وزير التخطيط ان الحكومة خصصت ملياري دينار لتأهيل المناطق المحررة فضلا عن الاموال التي حصل عليها العراق من الدول المانحة والتي ستخصص لاعادة الاستقرار في المناطق المحررة .. مشددا على ضرورة انجاز ملف التدقيق الخاص بالعوائل النازحة لتسهيل عودتها بسرعة طالما ان المدينة اصبحت جاهزة .. لافتا الى ان عودة العوائل ستسهم في استكمال باقي الخدمات بعد ان يتم وضع برنامج عملي واضح وسريع بهذا الشأن .. معربا عن امله في ان تكون عودة النازحين قبل بدء العام الدراسي الجديد 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


اعلام وزارة التخطيط
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/08/03



كتابة تعليق لموضوع : وزير التخطيط : المساعدات الدولية جاءت اكثر من توقعاتنا وستسهم في عملية الاسراع بإعادة الاستقرار للمناطق المحررة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net