صفحة الكاتب : جمعة عبد الله

مزامير ( مناديل القدًيسة ) الشاعرة بلقيس الملحم
جمعة عبد الله

 عدد هذه المزامير في الديوان الشعري ( 354 ) مزمور .  انها محاولة حرق الروح بالعشق والهيام , لتطفيء نارها في نهر الرومانسية الشفافة , والحالمة في الحب الصوفي , ودغدغدة الروح بهذا الهيام , في صلاته وتسابيحة وتراتيله القدسية , ليغسل وجدان الروح , في شغاف العشق والاشتياق , في رحاب معابده  , الذي يرقص في جوانح القلب , في تدفق عاطفي , وفي ينابعه الجارية التي لاتنضب وتجف  , حتى نيل المنى والمشتهى والمرتجى . ان هذه المزامير في هيجان ملتهب من البوح والمناجاة , في الالهام العشقي ,  بنبيذ الاشتياق , لذلك جاءت لغته الرومانسية , في عطر التراتيل العشقية , لتكون دين للحب النقي والشفاف , لتكون طقوس الالهامية ساعة الاعتراف , وهي تفصح عن رغباتها الروحية , بكل صفاء ونقاء , في اعماق الحب الصوفي , لذلك تسلقت كلمات  هذه المزامير , في عبير لغتها التعبيرية , التي تخفق لها القلوب العاشقة , في الوصف والصور والتصوير , وهي تؤكد على القدرة على خلق الاجواء الرومانسية , في الخيال الرحب , الذي يغرف حروفه لينسجها بفنية رائعة , في حرارة نشوة الصلاة , في مزامير العشق والالهام بالهوى الوجد  . لتجعلها كأنها ساعة الصلاة والتسبيح , لاشك ان الموروث الثقافي لعب دوراً هاماً , في صياغة هذه التسابيح الروحانية , التي تحلق في سموات الحب , بجناحيها الرومانسية , دون فنتازيا مفتعلة او مصطنعة بتكلف , او دون ابتذال قبيح , حتى في ايروسيتها الظاهرة , فأنها لا تتجاوز على قوالب الاحتشام والتهذيب والادب , رغم رقة شفافيتها الجميلة , فأنها تنشد وتنسج , في مدارات التسبيح , في الصفاء الروحي , في نقاوة حبه وغرامه واشتياقه , في رياحين خضراء زاهية بالوان القوس قزح , في روعة الالتزام بناصية العقل والادب والحشمة في نقاوتها , انها ترانيم واضحة ومكشوفة للعشاق , دون رمزية وغموض , بل هي لها جناحي  تطير بهما  تحت الشمس بكل نقاوة , لتصل الى مرامها المطلوب , او انها تحاول ان ترسل رسالتها العشقية بكل شفافية خضراء  , بالتفاعل الحميم بين العاشق والمعشوق , وبلغة العاشق , وليس بلغة المعشوقة , لذلك جاءت ترانيم العاشق وهو يوجه مزاميره الى معبودته , التي اختارها من جميع نساء العالم , واحتلت اعماق قلبه وعقله وذهنه , واصبح يرى جمالية العالم والحياة , في جمالية عشقه لمعبودته , اذ يهمرها بالمطر العشقي الغزير , بكل طراوة وبراءة , حتى يكون وسادة حريرية تنام عليها معشوقته . يضع روحه في احضان محبوبته , ليكون كيمياء الامتزاج الروحي في نقاوة القلب , وفي اشتياق روحي , قبل اشتياق الجسد , حتى يصهرها في قلب واحد , ليخفق ويتنفس في رحاب العشق الالهي , في وجهه الاصيل بالنور والحب .  هكذا تتجلى صور المزامير الشعرية , في ديوان ( مناديل القديسة ) في ابهى صورها في الحب والغرام والغزل , وهي تثير بواعث الوجدان ليسبح في نهر التلاقي الروحي , الذي يجمع بين  قلبين , في اندماج واقتران واحد , يذوب في سحر الذات العشقية , ليقطف ثمار الحب , بفاكهة المشتهى الروحي , هذه هي طعم ولذة الحب الصوفي , الذي يسبح في عوالم التعظيم والتبجيل , في المشاعروالاحاسيس المرهفة , في القدسية والعبادة , التي تضع الحب , في رحاب القدسية , فهو بوجدانه العشقي ,  وخفقات قلبه صادق , يلوذ الى  الضياء , ولا ينحدر الى الخفية والظلام , انها اقرب الى الحلم الرومانسي الجميل , بكل طهارته وحلاوته الصوفية . ان ديوان ( مناديل القدًيسة ) . جاءت بالوان الطيف الرومانسي الشفاف , ويدور في فلك اكتشاف سر الحياة العشقية بكل تجلياتها , الغامرة في فيضان الحب , لانه يعتقد ان الجنة خلقت للحب , يدخلها  عشاق الحب الصوفي ....... ولنستعرض بصمات هذه التراتيل العشقية , في مزاميرها الشعرية , كأنها رسائل  تخفق في الصدر لتبوح في سرها الروحي 

في صدري طير من طين 
اخشى لو اطلقته 
أن أبعث مزامير داوود 
أعيد لسليمان مملكته 
وأرمم الواح التوراة 
أني أخشى عليكِ وثبة الجناح ! 
نقتطف بعض الواح المزامير , في ثلاثة اعمدة رئيسية 
1 - في الالهام وقدسية الحب 
اصلبيني على جسدكِ أربعين يوماً 
ثم ارفعينا للسماء 
أرعبي بي مهد الحلم بك 
فأنا لا أطيق انتظارك عند الضفاف 
------------- 
40 
أنا الشاعر العاشق 
في القاعة المكتظة 
مضطر أن أبتهج لتصفيق النساء 
لا تغاري 
لأنك ستجلسين في حضني كطفلة 
وسأقرأ لكِ وحدك كل القصائد التي لم اقراها لهم 
41 
لأنك السر 
أحبكِ ! 
-------------------------- 
85 
سري الصغير 
هو أنتِ 
سري الكبير 
هو أنتِ 
وجودي 
وفنائي 
أنتِ 
آهاتي التي دفناها في صدرك 
بيادري العشرون 
ومناديل جنوني 
أنتِ 
أاكل هذا ولم تحبلي بعد من حروفي ؟ 
------------- 
118 
كم يكلفني حبك أيتها المعبودة ؟ 
أرجوك صدقي جنوني 
فأنا أقسمت على الله 
بأن الخلود لا يكفينا !
------------------ 
123 
أيتها المعبودة 
لست راهبا 
لتحولي قلبي إليك ؟ 
كيف الصلاة بين يديكِ ؟ 
وأنا أتقنها محض قبلة على شفتيكِ 
------------- 
وجهك الضوئي 
هو من يمنحني الصباحات الندية 
أسمك القديس 
هو من يمنخني الحياة الابدية 
----------------- 
200 
من أنتِ ... ؟ 
أعرفك ولا اعرفك 
هل أنت النار التي لم تحرق أبراهيم ؟ 
أم القوارير التي لم تغرق بلقيس في البحر؟ 
أعرفك أنك قدري وقدر اشجاري 
وأنهاري ويابستي 
يا مجهولة المطر 
--------------------- 
227 
سامحني 
فأنا أغار من الهواء 
من رذاذ الورد 
ومن مناديل الحرير 
هل عرفت إذا 
لم أنت مصابة برئتي ؟! 
------------------- 
235 
اوقفت روحي على حبكِ 
فكوني سبيلي إلى الله 
-------------- 
243 
يا سيدة النساء 
مست يداك الحجر 
فاكتفى بالصمت 
وأنبت الزهور وفجر العيون 
إجلالاً لندى راحتيك 
------------------- 
253 
هل ستسامحين 
قلبي الذي عشقك أكثر من رمشي ؟ 
ورمشي الذي عشقك أكثر من شفتي ؟ 
وشفتي  التي عشقتك أكثر من عيني ؟ 
وعيني التي عشقتك أكثر من قمحة خبزي ؟ 
هل ستسامحنين ؟ 
---------------- 
259 
حبك من محبة الله 
فلو افترضت عيناك 
أنك لست معبودتي 
فإلى أين أولي وجهي ؟ 
---------------  
307 
حين أحببتكِ 
تعلمت كيف أحب الله ! 
-------------- 
عاهدت الله 
لا أدخل الجنة إلا وانت معي ! 
----------------------------------- 
2 عطش القصيدة الى الضمأ : 
139 
تعود فكرة الموت عطشا 
كلما أنتهيتُ من كتابة قصيدة! 
------------------ 
180 
بدايتي مع القصيدة 
هي بدايتي معك 
كيف لا أكون شاعر عصري إذا !
------------------ 
208 
وعششت في رئتي مئات القصائد 
قولي 
هل أبوح بها وأقول 
إني وصلت سدرة منتهاك ؟ 
-------------- 
230 
عندما تحضرين 
تبطل القصائد 
------ 
256 
في أمسيتي الشعرية 
فضحت كبريائي 
يا أيتها القصيدة 
لقد اشتم الحاضرون رائحة شواء قلبي 
-------------------- 
270 
جف عسل لغتي 
إني اتحنط بين دفات القصيدة 
فأعيريني خلايا جسدك 
أعيريني 
-------------------- 
284 
بأي آية اختم مناديلك 
وانت لغز الشامات المختبئة 
تحت جلد القصيدة 
---------------- 
290 
أشتهي 
أن انحت قصيدة 
على مقاس جسدك 
لكنني 
أخشى من فمي 
أن يقتص من خاصرتك 
----------------------------- 
3 - في الايروسية المهذبة والمحتشمة 
 60 
طوقيني حول جسدك الناري 
أيتها المجوسية ! 
فقرابين الشهوة تجتمع في عينكِ 
------------------- 
65 
سيجتُ السماء بصلواتي 
علنا نشتبك في قبلة 
---------------- 
98 
عندي من القبل 
ما يكفي نساء العالم 
فكيف لجيدك ان يتحمل ؟ 
---------------- 
121 
يا قبلة رغيفي 
لا تجبري ثيابي على البوح 
أحكمي أزرار قميصي 
ثم احترزي منكِ ! 
------------ 
254 
مستعد أن أضاجع ثيابك 
صوتك 
والاشجار التي خبأت لي ضلالك 
فلم تصرين على تحدي فصاحة حبي ؟ 
------------------ 
264 
أطلقي سراح جسدي 
وحرريني من قيود نهديك 
احمليني على خيل صهيلك 
وافسحي واديك لهيامي 
------------------------ 
288 
ضمني 
أبقيني 
بين شفتك 
واشربيني كي أرتوي 
------------------ 
واحسن  ختام للديوان الشعري ( مناديل القديسة ) هذا الحب العظيم الى العراق واهل العراق 
349 
في بيتي لا توجد شجرة قداح 
لا داخل حسن يصدح 
ولا عزاز يطرقون بابي 
الطيور هنا تطير 
لكنها يابسة 
الدموع هنا نادرة الوجود 
ومع هذا تباع في دور السينما 
في قصيدتي الضائعة انت 
تربين كل أنفاسي التي تقتات مني 
من اجل ذلك كله 
من اجل الحب أحببتكِ 
------ 
وجعي ينتهي 
بأبتداء تنهيدك ! 
ديوان الشعر ( مناديل القديسة ) بلقيس الملحم ( 159 صفحة ) 
توزيع الدار العربية للعلوم ناشرون 
صورة الغلاف : الفنانة التشكيلية العراقية د . وسماء الاغا 
تصميم الغلاف : علي القهوجي
التنضيد وفرز الالوان : ابجد غرافيكس . بيروت 
الطباعة : مطابع الدار العربية للعلوم . بيروت 
تقديم : بقلم الشاعر العراقي علوان حسين 

  

جمعة عبد الله
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/07/30


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • التناسل في ملحمة كلكامش في رواية ( كلكامش ... عودة الثلث الأخير ) للأديب واثق الجلبي  (قراءة في كتاب )

    • تاريخ الإسلام السياسي على المحك في رواية ( الرحلة العجائبية ) للأديب فيصل عبدالحسن  (قراءة في كتاب )

    • الحزن والغياب في رواية ( الليل في نقائه ) للأديب  زيد الشهيد  (ثقافات)

    • معاناة الانسان المضطهد في الديوان الشعري ( ثلاث روايات ) للشاعر عبد الستار نور علي  (قراءة في كتاب )

    • وقفة مع المجموعة القصصية ( زيارة غامضة ) للاديبة سنية عبد عون  (قراءة في كتاب )



كتابة تعليق لموضوع : مزامير ( مناديل القدًيسة ) الشاعرة بلقيس الملحم
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق العراقي علي1 ، على هل السبب بالخطيب أم بصاحب المجلس؟!! - للكاتب صلاح عبد المهدي الحلو : الكاتب القدير ما تقوله عين الصواب لكن فاتك بعض الامور اريد ان اوضحها كوني كفيل موكب اعاني منها من سنوات 1- كثرة المواكب وقلة الخطباء 2- لقد تساوت القرعه وام شعر وصرنا لانفرق بين كفيل الموكب المخلص ومن جاء دخيلا على الشعائر جاء به منصبه او ماله 3- ان بعض الخطباء جعل من المنبر مصدر للرزق وبات لايكلف نفسه عناء البحث والتطوير ورد الشبهات بل لديها محفوظات يعيدها علينا سنويا وقد عانيت كثيرا مع خطيب موكبي بل وصلت معه حد التصادم والشجار 4- لا تلومون كفلاء المواكب بل لوموا الخطباء الذين صارو يبحثون عن من يمنحهم الدفاتر ويجلب لهم الفضائيات ويستئجر لهم الجمهور للحظور 5- اما نحن الفقراء لله الذي لانملك الا المال الشحيح الذي نجمعه طوال السنه سكتنا على مضض على اشباه الخطباء لانه لايطالبوننا بالدولار والفضائيات لتصويرهم وصرنا في صراع الغاء المجالس او اقامتها على علتها فاخترنا الخيار الثاني 6- نحن لانطالب بمنحنا الاموال بل نطالب من الغيارى والحريصين على الثوره الحسينيه والمنبر الحسيني ان يتكفلوا بالبحث لنا عن خطباء متفوهين ويتفلون دفع اجورهم العاليه لاننا لا طاقه لنا بدفع الدولارات والله المسدد للصواب

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري. ، على جهل التوراة هل يعني جهل الله او خطأ الوحي أو كذب موسى ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة اخ صالح السنوسي . إذا كانت الكتب المقدسة مخفية وبعيدة عن متناول ايدي الناس فما الفائدة منها؟ وانا معكم الله لا يترك رسالاته في مهب الريح بل يتعهدها عن طريق الأنبياء واوصيائهم من بعدهم اسباط او حواريين او ائمة يضاف إلى ذلك الكتاب الذي يتركه بينهم ، ولكن اذا كفر الناس بخلفاء الانبياء وحاربوهم وقتلوهم ثم اضاعوا الكتب او قاموا بتزويرها فهذا خيارهم الذي سوف عليه يُحاسبون. يضاف إلى ذلك لابد من وجود فرقة او فئة على الحق تكون بمثابة الحجة على بقية من انحرف. وهنا على الإنسان ان يبحث عن هذه الفرقة حتى لو كانت شخصا واحدا. فإذا بدأ الانسان بالبحث صادقا ساعده الرب على الوصول ومعرفة الحقيقة. ذكر لنا المسلمون نموذجا حيا فريدا في مسألة البحث عن الدين الحق ذلك هو سلمان الفارسي الذي اجمع المسلمون قاطبة على انه قضى عشرات السنين باحثا متنقلا عن دين سمع به الى ان وصل وآمن. والقرآن ذكر لنا قصة إبراهيم وبحثه عن الرب وعثوره عليه بين مئآت المعبودات التي كان قومه يعبدونها . لا ادري ما الذي تغير في الانسان فيتقاعس عن البحث .

 
علّق سيف الزنكي السعداوي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : اهلا وسهلا بالشيخ عصام الزنكي في محافظه ديالى السعديه

 
علّق ايزابيل بنيامين ماما اشوري ، على جهل التوراة هل يعني جهل الله او خطأ الوحي أو كذب موسى ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم اخي الطيب صالح السنوسي واهلا وسهلا بكم اخا عزيزا . بحثت في فيس بوك ووضعت اسمكم في الباحث ولكن ظهر لي كثيرون بهذا الاسم (Salah Senussi ) فلم اعرف ايهم أنت . والحل إما أن تكتب اسئلتكم هنا في حقل التعليقات وانا اجيب عليها ، او اعطيك رابط صفحتي على الفيس فتدخلها صديق وتكتب لي اشارة . او تعطيني علامة لمعرفة صفحتكم على الفيس نوع الصورة مثلا . تحياتي وهذا رابط صفحتي على الفيس https://www.facebook.com/profile.php?id=100081070830864

 
علّق صالح السنوسي ، على جهل التوراة هل يعني جهل الله او خطأ الوحي أو كذب موسى ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اولا انى اكن لك كل التقدير والاحترام وارجو من الله قبل ان اموت التقى بك والله علي كل شى قدير .........طرحك للحقائق جعلتنى اتعلق بكل ما تكتبين وانا رجل مسلم ابحث عن الحقيقة دائما وارى فيك يد العون منك وانا اقدر افيدك ارجو ان تساعدينى لانى لدى كثير من الاسئلة على رسالة عيسى المسيح عليه صلةات الله هدا معرفي على الفيس Salah Senussi اما بخصوص قدسية الثوراة وبقية الكتب ان الله لا يرسل رسالات الى عباده ويتركها في مهب الريح للتزوير ثم يحاسبنا عليها يوم البعث مستحيل وغير منطقى لدالك الكتب الاصلية موجودة ولكن مخفيةوالله اعلمنا بدالك في القران

 
علّق عمار كريم ، على في رحاب العمارة التاريخية دراسة هندسيه في العقود والاقبية والقباب الاسلامية - للكاتب قاسم المعمار : السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ... شكرا جزيلا للمعلومات القيمة المطروحة حول هذا الموضوع الهام جدا .... يرجى ابلاغنا عن مكان بيع هذا الكتاب داخل العراق ... واذا كانت لديكم نسخة PDF يرجى ارسالها لحاجتنا الماسة لهذه الدراسة مع فائق التقدير والامتنان.

 
علّق سلام جالول شمخي جباره ، على فرص عمل في العتبة العباسية المقدسة.. إليكم الشروط وآلية التقديم : الاسم. سلام جالول. شمخي جباره. خريج. ابتدائيه. السكن. محافظه البصرة المواليد. ١٩٨٨. لدي اجازه سوق عمومي. رقم الهاتف. 07705725153

 
علّق الشيخ العلياوي ، على البُعد السياسي (الحركي) لنهضة الإمام الحسين (عليه السلام) - للكاتب د . الشيخ عماد الكاظمي : السلام عليكم بورکتم سماحة الشيخ علي هذا الايجاز، ونأمل ان تشیروا الی البعدین العقائدي والفقهی في خروج سيد الشهداء عليه السلام ولا تترکون القارئ في حيرة يبحث عنهما

 
علّق حسن الزنكي الاسدي كربلاء المقدسة ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : يوجد الشيخ قاسم الزنكي في كربلاء ويرحب بجميع الزناكيه من السعديه وكركوك الموصل

 
علّق احمد زنكي كركوك مصلى مقابل الحمام ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : عشيره زنكي في كركوك بدون شيخ

 
علّق ممتاز زنكي كركوكي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : نحن عشيره زنكي في كركوك مصلى القديمه تعرف المنطقه اغلبها زنكي اسديون الأصل من محافظه ديالى سابقا سعديه وجلولاء ومندلي رحلو من مرض الطاعون سكنوا كركوك

 
علّق كريم زنكي السعديه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : الف هلا ومرحبا بكل عشيره الزنكي ومشايخها الشيخ الاب عصام الزنكي في السعديه

 
علّق محمد السعداوي الاسدي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : سلام عليكم ديالى السعديه ترحب بكل عشيره الزنكي في العراق والشيخ عصام ابو مصطفى الزنكي متواجد في ديالى وبغداد ومرتبط حاليا مع شيخ عبد الامير الاسدي ابو هديل يسكن منطقه الشعب في بغداد

 
علّق خالد السعداوي الاسدي ، على ديوان ال كمونة ارث تاريخي يؤول الى الزوال - للكاتب محمد معاش : أجمل ماكتب عن ال كمونه وشخصياتها

 
علّق ذنون يونس زنكي الاسدي موصل ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : الى الأخ الشيخ ليث زنكنه الاسدي نحن عشيرة الزنكي ليس عشيرة الزنكنه مع جل احتراماتي لكم نحن دم واحد كلنا بني أسد وشيوخ ال زنكي متواجدين في ديالى الشيخ عصام ابو مصطفى والشيخ العام في كربلاء الشيخ حمود الزنكي وان شاء الله الفتره القادمه سوف نتواصل مع عمامنا في السعديه مع الشيخ عصام وجزاك الله خير الجزاء .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : كريم وهاب عبيد العيدان
صفحة الكاتب :
  كريم وهاب عبيد العيدان


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net