صفحة الكاتب : رحيم الخالدي

حتى التفجيرات فيها فوارق !...
رحيم الخالدي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
 تتعرض العواصم الأوربية بين الفينة والأخرى، إلى تفجيرات متفرقة ختامها أورلاند، التي ذهب ضحيتها أعداد تعد بالأصابع، مقارنة بينها وبين ما يحصل في العاصمة بغداد، أرقام لا يمكن التغافل عنها، والذي يجعل المواطن العراقي يخرج من جلبابه، ويصرخ بقوة من باب الإعتراض، في التمايز بين ما يجري في أوربا، مقارنة بما يجري في بغداد! لأنها تزف  يوميا أعداد تفوق كل التفجيرات التي جرت في أوربا، والمستغرب في الأمر! تتسارع كل الحكومات لتشجب، ومعها سياسيوا العراق والخليج، بينما تقف صامتة أمام الضحايا في بلدي الجريح .
 
 معروفة هي الجهة التي تدفع هؤلاء الانتحاريين، بتفجير أجسادهم النتنة بين أوساط المواطنين العراقيين العزل، في الأسواق والتجمعات وغيرها من الأماكن، يتبعها الصمت الحكومي! وخاصةً القنوات الدبلوماسية، التي من صميم عملها حماية المواطن العراقي، ولم يتجرأ أي مسؤول عراقي بتقديم مذكرة إحتجاج للأمم المتحدة، بمعاقبة تلك الدول التي تزج بمواطنيها لقتلنا، بل يجب تحميلهم كل التبعات منها التعويضية والقانونية، والسعودية وقطر على رأس القائمة، لأنها بأموالها خربت كل شيء جميل في بلدي .
 
لو جمعنا كل أعداد الضحايا الذين سقطوا في التفجيرات، لا يمكن أن يصلوا لعدد أحد التفجيرات، التي حصلت ولا زالت تحصل في بغداد وبشكل يومي، ولو تسألنا عن تلك التفجيرات ومن يمولها؟ بماذا تستفيد تلك الدول الممولة لهذه التفجيرات! التي تكلف أموال طائلة لا تقدر عليها الدول الآمنة توفيرها، كما توفرها مملكة الشر في المنطقة العربية، تلحقها تلك الدويلة التي لا تكاد أن تراها على الخارطة "قطر"، المحمية الأمريكية كونها تحوي قاعدة أمريكا في الخليج "السيلية"، ولو لم تكن تلك القاعدة موجودة لما تجرأت قطر بتمويل الإرهاب في العراق والمنطقة .
 
الأمم المتحدة والصمت المطبق أزاء التفجيرات والقتل الممنهج، مع المباركة لتلك الإعتداءآت يثير فينا التساؤل! هل نحن من ضمن الأمم المتحدة وعضو فيها؟ أم نحن لسنا كذلك! وهل حياة المواطن العراقي رخيصة لهذا الحد؟ أم أنكم تشنون حملة للقضاء عليه بشتى الطرق والممكنات! وهذا التعدي ليس بجديد، لأنه كان بالأمس نظام صدام يقتلنا وانتم تتفرجون، من دون الاعتراض عليه! لأنه ابنكم المدلل، أفتونا يرحمكم رب العزة والجلالة، هل نحن مستهدفون أو أننا لسنا ببشر كسائر المخلوقات؟ فالحيوان لديكم له كرامة، ومحل احترام، وأمرهُ يهمكم لأنه أحد المكملات الحياتية لِلأُسَر الراقية .
 
نحن بشر لنا كرامة أعطاها الخالق لنا، كما أعطاها لسائر البشر، وذكرها في محكم الكتاب المجيد " ولقد كرمنا بني آدم"، لكنكم لم تعتبروا بقول الخالق، بل إصراركم على قتلنا بكل الطرق، وهذا بائن من خلال التعاطي مع التفجيرات، التي تحصل في أوربا وبين الذي يحصل في بغداد، فترى التسابق في شجب التفجيرات التي تقع خارج العراق وسوريا واليمن، لان العدو واحد! بينما يقفون صامتين ملجومين مخروسين أمام ما يقع من إعتداء على المدنيين الآمنين من دون أي استنكار، أو شجب أو تشخيص العدو وتمويله، وسياسيونا حائرين لا يعلمون ماذا يفعلون .

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


رحيم الخالدي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/06/16



كتابة تعليق لموضوع : حتى التفجيرات فيها فوارق !...
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net