صفحة الكاتب : مصطفى الهادي

الجزء الأول . داعش في إرميا.العراق أولا .
مصطفى الهادي
 بابل رمز للحكومة العالمية المرتقبة وهي رمز المصائب والمحن ولكن منها خرجت الكثير من الجيوش التي اركعت العالم وتركت أثرها في تاريخ الشعوب فلا تكاد تجد تاريخا إلا وبه من آثار بابل وأور وآشور وسومر الشيء الكثير اغلبه تم نقله بصورة سيئة لأن هذه البقعة اختارها الله من أجل تأديب الشعوب المتمردة والتي سوف يتوجها بأن تكون عاصمة العالم قبل الختام لكي تنعم البشرية براحة وسلام وامن على يد قادة اعدهم الله لمثل هذه المهمة . 
الأحداث التي سوف تعصف في بابل والمنطقة المحيطة بها جرى نقلها ايضا بصورة سيئة حيث تعرضت الكثير من الأحداث التي جرت والنبوءات التي سوف تتحقق على هذه الأرض تعرضت إلى سرقة ونقل مشوش لأن اغلب نصوص النبوءات جاءت بعكس ما كانت تلك الامم تحلم به من انها سوف تكون الرائدة والقائدة على بابل عاصمة العالم المستقبلية، ولذلك عمدت بعض الامم إلى نقل صورة دموية مرعبة عن بابل ورسمت لها مصير اسود واطلقوا عليها شتى النعوت القذرة تشفيا من بابل التي اركعتهم، والتي سوف تُركعهم مرة أخرى. 
طبعا كل النصوص عندما تتحدث عن بابل فهي لا تعني الأسوار والبناء والأرض والمياه ، بل المعني من بابل هو (شعوبها) التي بنتها وسكنت فيها فهي أرض الأنبياء والقداسات بلا منازع وشعبها من اثقف شعوب الأرض واشجعهم. شعب كله ابداع قدم للبشرية اروع الانجازات ابوالحضارة والتشريع. 
ومن هنا كانت سهام الحقد والحسد تتوجه نحوه دائما لإركاعه فإن لم يستطيعوا بذلوا الجهود لكي يجعلوه ضعيفا من خلال الهائه بأمور اجتماعية وسياسية ومعاشية وأمنية لأنهم يعلمون أن العراق لو استقر على يد قائد شجاع يجمع كلمتهم لكانوا لعنة على عالم الطواغيت بقدر ما سوف يكونوا رحمة للضعفاء والمساكين. 
من هذه البقعة خرج شيخ الأنبياء وعميد أسرة التوحيد في عالم الديانات ومحطم الأصنام وباني الكعبة والجد الأكبر للعرب إبرام (إبراهيم) .
 
وفي هذه البقعة جرت أولى انتصارات الأسكندر الكبيرة في معركة غوغميلا في عام 331 ق م، في شمال العراق في سهل نينوى حتى حدود بغداد حيث سحق قوات داريوش وهزمه شر هزيمة. 
وفي هذه البقعة جرت معارك الإسلام الكبرى ، القادسية ، ومعركة الجمل وصفين والنهروان وملحمة كربلاء. كان العراق مهدا للحضارة وموطناً لأقدم الحضارات في العالم. يُطلق عليه بلاد ما بين النهرين يمثل الجزء الأكبر من الهلال الخصيب ، كما كان جزءا كبيرا من الشرق الأدنى القديم طوال العصر البرونزي والعصر الحديدي.هذا هو العراق ومن مثلك ياعراق.
 
تعالوا لنقرأ ماذا تذكر الكتب المقدسة للأديان عن العراق (بابل)؟ 
(بابل كأس ذهب بيد الرب تسكر كل الأرض. من خمرها شربت الشعوب). (1)
 
هذا هو العراق كأس من ذهب سكرت من خمر جمالها وقوتها وعزها الشعوب كل الشعوب. الذي ستكون فيه عاصمة العالم التي منها سوف يتم حكم الأرض ومن عليها.والسبب لأن الله ايضا فتق كل الألسنة بلغاتها في هذه البقعة كما تذكر الكتب السماوية ومنها انتشرت اولى الهجرات في العالم (لذلك دعي اسمها بابل لأن الرب هناك بلبل لسان كل الأرض. ومن هناك بددهم الرب على وجه كل الأرض).(2) ففي هذه الارض يقع سر (الآزمنة والألسنة ، والأنسنة) وكل ذلك يحويه المهدي ويكون عارفا به.
 
ولذلك وجب على العراق ان يتحمل كل المصائب والويلات ، والامم المتحدة التي اتفقت على قتال العراق واحتلاله وجمعت له جيوش اكثر من ستين دولة لا تزال إلى هذا اليوم تدير الحرب إما مباشرة او بالوكالة على عملاء خونة ، أو على يد عصابات اجرامية ناهيك عن اجاعته واعطاشه وحرمانه من ابسط مقومات الحياة. لا بل رموا عليه كل انواع الاسلحة الخبيثة والمحرمة، ولكن العراق أبى الركوع لأن فيه كل مقومات النهوض من جديد.
 
أنتهى الجزء الأول ويليه الجزء الثاني. داعش في إرميا .مصنع الدواعش الأول. 
المصادر: 
1- سفر إرميا 51: 7.
2- سفر التكوين 11: 9. البعض يقول بأن بابل تعني باب الإله ــ باب إيل ولكن الخلط جاء نتيجة لتشابه الكلمتين في العبرية ( بلبل وشتت) لأن الكلمتين العبريتين (باب إيل و شتت) تتشابهان إلى حد كبير فعن طريق التشابة الصوتي الواضح بين الكلمتين: بابل/ بالل، إختلفت المعاجم نفسها في كيفية فهمهما، فالأكاديون يفهمونها: باب إيل. أي: باب الإله، والعبرانيون يفهمونها: bālal شتت أوبدد، فإنقسمت المعاجم حول ما هو معنى الكلمة.

  

مصطفى الهادي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/05/13



كتابة تعليق لموضوع : الجزء الأول . داعش في إرميا.العراق أولا .
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق نداء السمناوي ، على لمحة من حياة الامام الحسن المجتبى عليه السلام - للكاتب محمد السمناوي : سيضل ذكرهم شعاع في طريق الباحثين لمناقبهم احسنت النشر

 
علّق علاء المياحي ، على جريمة قتل الوقت. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : احسنتم سيدتي الفاضلة وبوركت جهودكم ..كنت اتمنى ان اعرفكم واتابعكم ولكن للاسف الان قد علمت وبدأت اقرأ منشوراتكم..دكمتم بصحة وعافية

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على الأنوار - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : {اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالأرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونَةٍ لا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ } [النور35] . انه الله والنبي والوصي.

 
علّق منير حجازي ، على الحشد الشعبي يعلن بدء عملية كبرى لتجفيف هورة الزهيري آخر معاقل الإرهاب في حزام بغداد : تخريب البيئة وخلق بيئة للتصحر عملية غير انسانية من قبل دولة المفروض بها تمتلك الامكانيات الجوية الكبيرة التي تقوم بتسهيل مهمة اصطياد الارهابيين والقضاء عليهم . يضاف إلى ذلك ما هو دور القوة النهرية التي تتجول في دجلة والفرات والحبانية وغيرها . ما بالكم امعنتم في ارض العراق وموارده تخريبا . سبب انقطاع الامطار هو عدم وجود المناطق الرطبة الموازية التي تغذي الفضاء بالبخار نتيجة لقلة المياه على الأرض .

 
علّق سلام الجبوري ، على مظلومية الزهراء عليها السلام في مصادر الشيعة الإمامية قراءة تحليلية موجزة - للكاتب السيد زين العابدين الغريفي : السلام عليكم سيدنا نطلب من سماحتكم الاستمرار بهذه البحوث والحلقات لاجل تبصير الناس وتوعيتهم

 
علّق عشيره السعداوي الاسديه ال زنكي ، على نَوالُ السَّعْداويُّ بينَ كَيْلِ المَدِيحِ وَكَيْلِ الشَّتائم! - للكاتب زعيم الخيرالله : عشيره السعداوي في مصر ليس كما هيه بيت السعداوي ال زنكي الاسديه

 
علّق دلشاد الزنكي خانقين ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : السلام عليكم نحن عشيره الزنكي في خانقين واجدادي في السعديه وحاليا متواصلين مع الزنكنه وقبل ايام اتصل علينا الأخ وابن العم ابو سجاد الاسدي من بغداد ويرحب بنا الشيخ محمد لطيف الخيون قلت له ان شيخنا اسمه الشيخ عصام الزنكي قال لي ان الشيخ عصام تابع لنا

 
علّق حسين سعد حمادي ، على صحة الكرخ / معهد الصحة العالي - الكاظمية يعقد الاجتماع الدوري لمجلس المعهد لمناقشة المصادقة على قوائم الدرجات للامتحانات النهائية و خطة القبول للعام الدراسي القادم - للكاتب اعلام صحة الكرخ : كل التوفيق والنجاح الدائم في جميع المجالات نعم الأساتذة نعم الكادر التدريسي نعم الكادر الإداري وحتى الكوادر الأمنية ربي يحفظكم جميعا وفقكم الله لكل خير

 
علّق حامد الزنكي السعداوي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : الف اهلا بالبطل النشمي ابن السعديه الشيخ عصام زنكي

 
علّق منير حجازي ، على العدل : 90% من احكام الاعدام لم تنفذ لهه الاسباب : المسجونون في سجن الحوت وغيره ممن حُكم عليه بالاعدام ولم يُنفذ ، هؤلاء المجرمون قاموا بتنفيذ حكم الاعدام بحق نصف مليون مواطن ومن دون رحمة او شقفة او تمييز بين طفل وامرأة وشيخ وشاب. ناهيك عن دمار هائل ومروّع في الممتلكات. المجرم نفذ حكم الاعدام بالشعب . ولكن هذا المجرم لا تزال الدولة تطعمه وتغذيه وتسهر على امنه وحمايته.ويزوره اهله ، ويتقلى المكالمات التلفونية. إنما تم الحكم بالاعدام عليه لاعترافه بجرمه ، فما معنى درجة قطعية ، وتصديق رئاسة الجمهورية الكردية . من عطّل حدا من حدود الله كان شريكا في الجرم.

 
علّق سعد الديواني ، على مظلومية الزهراء عليها السلام في مصادر الشيعة الإمامية قراءة تحليلية موجزة - للكاتب السيد زين العابدين الغريفي : احسنت الرد على الصرخية اعداء الزهراء عليها السلام الله يحفظكم ويحفظ والدكم السيد حميد المقدس الغريفي

 
علّق ابو محمد ، على خلال لقاء بين الكاظمي وأوبيرت.. فرنسا تعد النهج الجديد للعراق “مثالا يحتذى به” : تفاصيل بيان مكتب الكاظمي نُقلت كما تنقلها قناة العراقية. إشادة واضحة بمخرجات المؤتمر اخرجتكم من حيادية الموقف إلى تأييد واضح لخطوات الكاظمي.

 
علّق النساب والمحقق التاريخي سيد محمد الحيدري ، على نَوالُ السَّعْداويُّ بينَ كَيْلِ المَدِيحِ وَكَيْلِ الشَّتائم! - للكاتب زعيم الخيرالله : يوجد عشيره السعداوي تابعه ال زيرج ويوجد بيت السعداوي تابع عشيره ال زنكي المزيديه الاسديه في ديالى الاصل ونزحوا الى كربلاء

 
علّق ازاد زنكي قره تبه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : حيو ال زنكي والشيخ العصام الزنكي ابن السعديه البطل

 
علّق جمال الزهيري ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : ال زنكي حاليا مع الزهيرات والزنكنه في ديالى ومستقرين .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : احمد الشهاوي
صفحة الكاتب :
  احمد الشهاوي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net