توافد الزوار الأجانب للكاظمية، وعمليات بغداد تقدم توصيات أمنية لأصحاب المواكب

 بدأ الاف الزوار الاجانب بالتوافد عبر منفذ زرباطية الحدودي في محافظة واسط عن طريق باصات النقل لاحياء ذكرى استشهاد الامام الكاظم (عليه السلام). 

 
واوضح رئيس الدائرة الاعلامية في محافظة واسط ثامر عبد الصاحب : ان «المحافظة استقبلت عن طريق منفذها الشرقي المحاذي لايران اول وجبة من الزوار الاجانب القادمين من ايران ودول شرق آسيا لاداء زيارة الامام الكاظم (عليه السلام) في ذكرى استشهاده التي توافق الثلاثاء المقبل. واشار الى ان الزائرين الوافدين الذين يقدر عددهم بالالاف يمثلون جنسيات ايرانية وباكستانية واذربيجانية وجنسيات اسيوية اخرى.
واضاف عبد الصاحب ان الاتفاقية المبرمة بين الجانبين العراقي والايراني تنص على استقبال نحو 1500 ـ 2000 زائر يوميا عبر منفذ زرباطية الحدودي قادمين من إيران ودول اخرى مثل أفغانستان وباكستان وغيرها لنقلهم عن طريق حافلات عراقية وايصالهم الى العاصمة بغداد وصولا الى مدينة الكاظمية المقدسة، مشيرا الى ان المحافظة وبالتنسيق مع عمليات بغداد اعدت خطة امنية لحماية الزائرين الاجانب القادمين عبر المنفذ خلال مرورهم بواسط وصولا الى بغداد.
في غضون ذلك، كشفت امانة بغداد عن خطة دعم مواكب الخدمة خلال الزيارة. بيان اشار الى ان «دائرة بلدية الشعلة أعدت خطة متكاملة لدعم المواكب من خلال تجهيزها بأكياس النفايات والحاويات البلاستيكية وتزويدها بالماء الصالح للشرب بواسطة آلياتها الحوضية وتخصيص جهد خدمي للعمل على مدار الساعة للقيام بأعمال النظافة وغسل الشوارع والطرق الرئيسة التي سيسلكها الزائرون».
واضاف ان الدائرة «اطلقت برنامجاً توعويا يسبق الزيارة الرجبية لحث اصحاب المواكب المنتشرة على امتداد الطريق المؤدي الى مدينة الكاظمية المقدسة على التعاون مع الملاكات الخدمية من خلال الحفاظ على نظافة الشوارع والارصفة والجزرات الوسطية والاسلوب المتحضر في جمع النفايات ورزمها في اكياس خاصة لرفعها من قبل الاليات التخصصية وتجنب طهي الطعام على الاسفلت والارصفة».
ودعا الى «الالتزام بالتعليمات والإرشادات ورمي النفايات والمخلفات في الحاويات التي تم نصبها والحفاظ على نظافة الحدائق والجزرات المزروعة بالاشجار والنباتات التي ستكون محطات استراحة لهم».
وتابع البيان ان «شعبة الإعلام والوعي البلدي في الدائرة البلدية قامت بنشر لافتات لحث الزائرين على التعاون مع الملاكات الخدمية بما يضمن المحافظة على نظافة وجمالية المدينة المقدسة وباقي مناطق العاصمة بغداد».
مجلس بغداد: تعطيل الدوام الاثنين والثلاثاء المقبلين لزيارة الامام الكاظم
قرر مجلس محافظة بغداد تعطيل الدوام الرسمي ليومي الاثنين والثلاثاء المقبلين بمناسبة زيارة ذكرى استشهاد الامام الكاظم [ع].
وقال عصو مجلس المحافظة سعد سادر “لمقتضيات المصلحة العامة تقرر اعتبار يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين المصادفين 2-3 ايار عطلة رسمية لحكومة بغداد المحلية وجميع الدوائر الخدمية التابعة لها وذلك بمناسبة احياء ذكرى شهادة الامام موسى الكاظم [ع]”.
وبدأت حشود الزائرين منذ يومين بالتوافد على مدينة الكاظمية لاداء مراسم زيارة ذكرى استشهاد الامام الكاظم عليه السلام التي تصادف الثلاثاء المقبل وسط اجراءات امنية مشددة.
عمليات بغداد تطلق توصيات امنية لاصحاب المواكب
اطلقت قيادة عمليات بغداد ،اليوم الخميس، توصيات امنية هامة لاصحاب المواكب لضمان انسيابية توجه الزائرين الى مدينة الكاظمية المقدسة.
ودعت القيادة في بيان ، اليوم، جميع اصحاب المواكب الى” ضرورة التعاون مع القوات الامنية ؛ لضمان انسيابية توجه الزائرين الى مدينة الكاظمية المقدسة، ومراعاة زيادة الوعي من اجل افشال محاولات زمر التكفير الارهابية “.
واضاف ” وتتضمن الوصايا تخصيص اربعة اشخاص من اصحاب المواكب لمراقبة محطيط الموكب وذكلك المواد الذغائية المستخدمة في الطبخ وعمليات توزيع الطعام، ومراقبة الاشخاص المستفيدين من الطعام ، والتأكد من الاواني والقدور التي يحملونها لاحتمال ان تكون ملغومة”.
كما دعت القيادة ايضا اصحاب المواكب الى” التأكد دائما من عدم وجود اي جسم غريب قرب المواكب واخبار القوات الامنية فورا ، بالاضافة الى وجود مالا يقل عن شخصين في المواكب ليلا لضمان عدم تسلل العناصر الارهابية وزرع كل من شانه الحاص الضرر بالزائرين ، وعدم استلام المواد الغذائية وقناني الغاز من قبل الاشخاص المعرفين لاحتمال ان تكون بعض القناني ملغومة”.
وطالبت بـ” عدم السماح بوقوف العجلات والدراجات قرب المواكب او الاماكن التي تشهد اعداد كبيرة من الزائرين، والتوصل مع القوات الامنية القريبة من المواكب والتعرف عليهم لضمان عدم دخول اشخاص قد يرتدون الزي الامني لتنفيذ الاعمال الارهابية ، وعدم تصديق الشائعات المغرضة التي يراد منها تعكير صفو الزيارة ، واخيرا وضع مطافئ الحريق في كل المواكب”.
وشهدت مختلف مناطق العاصمة بغداد، اليوم الخميس، انتشار سرادق الخدمة والعزاء، لاستقبال حشود المعزين الزاحفين من مختلف المدن نحو مدينة الكاظمية المقدسة لأداء مراسم زيارة ذكرى استشهاد الإمام موسى الكاظم عليه السلام.
باشرت سرادق العزاء قبل أيام، بنصب الخيم على الطرق المؤدية إلى مدينة الكاظمية المقدسة، التي ستشهد اكبر زيارة مليونية متوقعة هذا العام لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الكاظم عليه السلام في 25 من شهر رجب والتي تصادف الثالث من أيار المقبل، {الثلاثاء من الأسبوع المقبل}.

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/04/29



كتابة تعليق لموضوع : توافد الزوار الأجانب للكاظمية، وعمليات بغداد تقدم توصيات أمنية لأصحاب المواكب
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حسين الزنكي السعداوي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : حي الله ال زنكي في ديالى وكركوك والشيخ عصام الزنكي

 
علّق خالد الشويلي ناصريه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : عشيره السعداوي في الناصريه هل هيه نفس الأجداد والجذور مع السعديه في ديالى ارجو ان توافوني بالخبر اليقين واشكركم

 
علّق salim master ، على في الذكرى السنوية الأولى لشهادة حجة الإسلام والمسلمين الشيخ لقمان البدران قدس سره ... : اللهم لا نملك ما يملكون اسالك أن تجعلهم شفعاء لنا يوم نلقاك

 
علّق عمر الكرخي ديالى كنعان ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : نحن من أصل عشيره الزنكي من بعض الهجره من مرض الظاعون نزحنا من السعديه كما نزحت عشيره الزنكي لكركوك وبعض اجزاء سليمانيه نحن الآن مع عشيره الكرخيه لاكن اصولنا من الزنكي سعديه الي الان اعرف كل الزنكيه مع شيخ برزان نامق الزنكنه ولا يعترفون بالزنكي لسوء تجمعات ال زنكي الغير معروفه ورغم انهم من أكبر الشخصيات في ديالى لاكن لا يوجد من يجمعهم لذالك نحن على هبة الاستعداد مع الشيخ عصام

 
علّق كامل الزنكي كركوك ديالى سعديه سابقا ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : مرحبا لكل الزنكيه في ديالى وكربلاء وبالاخص شيخنا العام شيخ عصام الزنكي كلنا معاك ونحترم قدومك لكركوك ونريد تجمع لعشيره الزنكي في كركوك وندعوكم الزياره لغرض التعرف والارتباط مابين زنكي كركوك والمحافظات بغداد وكربلاء وديالى لدينا مايقارب ١٣٠ بيت في منطقة المصلى وازادي وتازه وتسعين

 
علّق ابو كرار الحدادي الأسدي بغداد مدينه الصدر ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نحن اخوتكم من الحدادين بني أسد نحن معكم واي شي تحتاجون نحن في المقدمه وخدام لكم

 
علّق عمر الزنكي كركوك ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : لماذا لاتذكرنه في كركوك أين الشيخ عصام شيخنا نحن من منطقه طريق بغداد الواسطي مقابل أسواق انور

 
علّق ضد الارهاب ، على نفى المركز العراقي لمحاربة الشائعات الصورة التي تم نشرها من قبل النائب محمد الكربولي وادعى انها من داخل سجن الحوت : من يبحث عن الحقيقة عليه ان يتابع الكربولي ويعرف كمية الحقد على الشيعة حتى في صفحاته الثانية والثالثة والتي تديرها الماكنة الاعلامية الاسرائيلية.

 
علّق مصطفى الهادي ، على نفى المركز العراقي لمحاربة الشائعات الصورة التي تم نشرها من قبل النائب محمد الكربولي وادعى انها من داخل سجن الحوت : ((({ودعا المركز النائب الكربولي الى توخي الحذر في ادعائاته )))) لو امسكتم شخص من عامة الشعب يُثير الشائعات ويقوم بتزوير الاخبار ، هل ستنصحوه بتوخي الحذر في اشاعاته وتزويره للاخبار. إذن لماذا أسستم مركز العراقي لمكافحة الشائعات ، لقد اهلك الله الامم السابقة ، لأنها كانت اذا سرق الشريف سامحوه ، واذا سرق الفقير قطعوا يده .

 
علّق احمد الكريطي كربلاء ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : والنعم من ال زنكي كربلاء وديالى

 
علّق احمد الكريطي كربلاء ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : والنعم من ال زنكي كربلاء وديالى

 
علّق منذر الأسدي الجبايش ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : حي الله ال زنكي ديالى والشيخ عصام الزنكي الاسدي

 
علّق فيصل الزنكي كويت ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : تحياتي لعائله الزنكي في العراق والشيخ عصام الزنكي

 
علّق عزيز سعداوي زنكي خانقين ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : السنين الماضيه لانعرف شيوخنا ولا حتى اصلنا الزنكي وأصبح الان الزنكنه نحن معا الشيخ عصام التجمع الزنكي رغم حاليا نحن الآن من القوميه الكرد١١يه ونعرف اصولنا يقولون لعشيره ال محيزم على ما اتذكر من كلام والدي المرحوم محمود زنكي معروف في السعديه

 
علّق احمد السعداوي الزنكي سعديه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : شيوخنا متواجدين في كربلاء الشيخ حمود الزنكي والشيخ عصام الزنكي سكنه بغداد الشعب وليس سكنه ديالى .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : شعيب العاملي
صفحة الكاتب :
  شعيب العاملي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net