صفحة الكاتب : محمد علي مزهر شعبان

فرقة... ركلة التنانين... ومزقت العناوين
محمد علي مزهر شعبان

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
ما لم تنقله من داحل البرلمان الاخبار ، سارت به وساوس الشاعات، وما لم يدركه الاعلام من  حقائق ادركه خيال الوهم فتنتشر الاماني الكذوب، والادعاء المثقوب ليوازن كفة الميزان، واضحى القال والقيل ،والتعليل والتأويل يتصدر اللافتات ويخفت بعض لهيب الانفاس الحرى.. ولاية اوشكت على الضياع، ووصاية مزمنه راحت ادراج الرياح. 
الجانبان ينتظران لعلهما يلجأ الى ما يصرح به " ابو موسى"  وقد بيًت ان يقطع "عمرو" الخاتم والاصبع . هل يحسم الامر سيد التحكيم ، بعد ان لبس السادة امريكا وايران ودول الاقليم وحفنة المتأزمين ويتامى الحكم الابدي، جلابيب العفة وقلنسوات  القضاة، الى الاحتكام في تفسير الاحلام وليس الاحكام . هل ننشد ما قاله " الرصافي" علم ودستور ومجلس امة...كل عن المعنى الصحيح محرف .
أي دستور ينص على الاسماء ؟ واي تطبيق له حين يتقلب الوزير كالحرباء ويمارس التوزير أنى يشاء ؟ واي مقعد لا ينفك عن عجيزة ممتلئة، وكأنما خرجا من رحم المحاصصة سوية ؟ واي حكومة ارتمت في احضاء مشاريع الاقليم والمحتل الصديق الحميم ؟ يا لتعاسة المقبولية وسياسة المحاور الدولية وانفتاح العلاقات الخارجية، ونحن نستقبل الاهانات كمطر السماء، في غضبة غيمة سوداء.  يشتمنا الامارتي على المنابر الدوليه ، وتتهم حشدنا السعودية بالارهاب ، فيطير ممثل شعبنا ومجلسنا مطببا على الاكتاف، مقبلا خدود الاجلاف ، يطلب العفو عما اخطأ فيه وزير خارجيتنا من زلل اللسان حين قال : نحن لسنا ارهابين ، هذا الراي يا سادتي ال سعود رأي الحاكمين  وليس ابناؤكم المهمشين ؟ 
أي دستور وامراءه ممن كتبوه يشحذون السكين على شعب كذبيحة ذلول ناخت طائعة .... ملكيات  قصور واساطيل والدولارات ملايين . اذن الى أي دستور نحتكم اذا من اختطوا قواعده والزمونا ولم يلزموا انفسهم ببنوده ؟ 
تصحو فرقة عالية الجرس ثابتة رغم اختلاف الاطياف والالوان، منتفضة تعبر بالكلمة والواقعة، نافضة ذلة النفاق، وخسة المحاصصه، وغدر المؤمرات السرية، وجمعة التحالفات حينما يتمخترون على  بساط الابهة الاحمر. 
فرقة يرفضون ما وطًنه ممن جعلوا انفسهم سادة الوطن، وملكية استبدادية اتاحها لهم على حين غرة ظرف زمن . لافتتها واضحة وان جاءت متأخرة ، ومكنون دعوتها صادقة، صارخة بلوعة من ساط على ضميره التانيب ، وما تراكم على مجلسهم من هواجس وريب، ففتحوا داخل انفسهم بوابات الاجابة لمطالب شعب، نفذت حيلته وخابت اماله ، فشد العزم، واقام الحجة واللزم، فانبثقت مجموعة تناغمت مع ارادة شعبها فركبوا موجة الانتفاضة، وقدموا انفسهم اضحية لكل الاحتمالات الا النكوص والاختباء تحت سطوة من يدعي انه امير كتله وامبراطور ائتلاف، فركلوا التنانين ومزقوا العناوين وذابوا مع ارادة المظلومين ، دون الالتفات الى القومية والاثنية من صنمية المعايير والموازين .
اما فرقة المستريبين، فمنها من وقفت في الساحة تدعوا الحياد، في انتظار ما سيؤول له المفاد ، وهي ليست بلسان حق بل لب الباطل، وليست حيرة اوغفلة غافل، بل حياد انتهاز الفرص، والبقاء في الوسط لانه اقرب الى اغتنام الحصص .
وثلة جاش بها الهوس، ولجأت الى الاسطوانة المشروخة القديمه...... التي ألفت قلوبا للتجييش ، يا للتهميش ، وعلى هذا الايقاع ضربت الطبول، وعلى هذه النغمة انشدت دول الجوار، وتلاقفت القنوات المغرضة الحوار ، وتمنطق المتفهون وعلق المتباكون : انه التفاف ومؤامره ، علام دارت على ممثلنا النائره ؟ 
حفنة بقت وكأنها بيضة قبان، فهي الراجحة الرابحة في كل حين واوان، هناك في الاعالي يجلس للنجدة سلطان، من ال برزان . تحج اليه الاغنام والرعيان، حسبوها كفة الرجحان، ألفوها ثقل الميزان ، حيث تعقد دعوة الاستغاثات وطلب النجدات، وتقسم الغنيمة .
هناك في مجلس النواب انتفضت اغلبية تزايدة او تناقصت .. تتزايد حين يضرب سوط الضمير على اجنحة الطمع، وتتناقص حين يقف المرء ليبيع اخرته بدنياه . هناك وقف جموع التحفت الارض وانسلخت من انانية الطمع، وتناغمت مع صوت الشعب، لا تزحزح عن ثوابتهم قدم، ولا ترنو عين ولا خاطر الى الوراء، مدارهم قلعة حصينة، ولانهم شاطيء صخري تتكسر عليه عواصف الامواج . 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


محمد علي مزهر شعبان
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/04/20



كتابة تعليق لموضوع : فرقة... ركلة التنانين... ومزقت العناوين
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : ابو الحسن ، في 2016/04/21 .

كنت اتمنى ان ارى لك مقال من هذه الشاكله في عهد ولي نعمتك ********* نوري الهالكي
سبحان الله حنونه وعاليه نصيف ومشعان وموفق الربيعي والسنيد والصيهود وهيثم الجبوري وطنيين ورفضوا المحاصصه وتمردو على نوري المالكي واعتصموا بالبرلمان بدون موافقته نسيت ال صخيل نسابه نوري هم من المعتصمين
اما كفاكم نفاقا وكذبا ياوعاظ نوري الذي مازال يرمي لكم العظام ************
اين كنتم عن البرلمان عندما كان بعهد نوري اين كنت عن اتفاقيه نوري مع برزان اتفاقيه اربيل
اين واين واين
لكن تحلمون ان يعود محتالكم وولي عصركم نعم سيعود لكن الى مزبله التاريخ وستلتحقون به عاجلا ام اجلا






حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net