صفحة الكاتب : مصطفى الهادي

الرويبضة يستضيف أكبر مناورات في العالم.
مصطفى الهادي
 كثير من صغائر الأمور التي لربما لا نلتفت إليها ولكنها تكون السبب في الكثير من المصائب فالصغير التافه قد يأتي بعظائم الأمور واخطرها مثل عود ثقاب يحرق غابة كاملة وفيروس صغير يهلك أمة . ولذلك وجب الحذر من صغائر الأمور لننجوا من آثارها المدمرة.
الاحاديث النبوية كثير ما أكدت على هذا الجانب ولعل اشهر حديث حلَّ زمانه وآن أوانه هو أن تتكلم (الرويبضة). وتحدث العلماء والناس عن الرويبضة ولكن من دون أن يربطوها بحوادث آخر الزمان مع أن النبي أشار إلى ذلك وجعل (الرويبضة) من علامات آخر الزمان ففي الحديث يقول (ص): (قبل الساعة سنون خداعة يكذب فيها الصادق ويصدق فيها الكاذب ويخون فيها الأمين ويؤتمن فيها الخائن وينطق فيها الرويبضة قيل : و ما الرويبضة ؟ قال : الرجل التافه يتكلم في أمر العامة).
 
والرويبضة إسم يتعلق بالمكان والشخص أيضا. 
أما الشخص فلكونه الصغير التافة الذي لا قيمة له وهو التافه الخسيس الحقير السفيه الفويسق الذي يتكلم في أمر الناس وهو العاجز الذي ربضَ عن معالي الأمور، وقعد عن طلبها.
 
أما إذا تعلق الأمر بالمكان فالكلمة مأخوذة من (أربض) من قوله أربض الدابّةَ جعلها تربض اي تطوي قوائهما وتلتصق بالأرض وتقيم في مساحة ضيّقة صغيرة، إذن هوالمكان الضيق الصغير الذي تربض فيه الدابة الذي لا يكاد يتجاوز النصف متر ، وهو كناية عن حقارة المكان وصغره وحقارة الجالس فيه.
 
أخبرنا النبي بأن هؤلاء التافهين هم السبب في اشعال عظائم الأمور وأخطرها لأنهم مصابون بمرض عقدة (الدونية والحقارة) فلا تكاد ترى في هذا العالم مصيبة إلا وكان ورائها ذو عاهة نفسية أو بدنية خلقية. وقد أكد النبي بأن هذا الرويبضه سوف يتكلم ويتحرك قبل قيام الساعة ولكن بما أنه صغير حقير فسوف يكبر بغيره ويُشكل خطرا بما يمتلكه الأخرون من قدرة. فقال (ص) : (إن بين يدي الساعة) وكذلك يقول : (يكون أمام الدجال سنون خداعة يتكلم فيها الرويبضة).
 
إذن الحديث هنا عن الساعة والدجال وما يسبقها . فهل نرى لذلك شواهد في هذه الأيام؟ 
نعم فقد برز اكثر من رويبضة بعد الربيع العربي المزعوم فقد تولى أمر الناس كل تافه لا يُعبأ له رويبضة صعد على اكتاف الناس وتكلم بأمورهم بواسطة قوى استعمارية خارجية رفعت من شأنه وسلطته على رقاب الناس ووضعت بين أيديهم امكانيات دول فأشعلوها حربا ضروس ومن أجل ضمان طاعة الناس فقد عمدوا إلى اجاعتهم وقطع ارزاقهم فاضطر الشباب إلى التطوع في الوظائف العسكرية والمدنية من اجل لقمة العيش فأصبحوا تحت أمرة هؤلاء الرويبضات.
 
وما أريد أن أقوله هو أن حلفاء الدجال ومنذ سنين قليلة بدأوا يشعرون بأن هناك تغييرات سوف تحصل في الشرق الأوسط تغييرات ليست في صالحهم سوف تقضي عليهم فسارعوا إلى خلق ما يُسمى (شرق اوسط جديد) وشحنوا الشرق الأوسط بمختلف انواع الأسلحة الخطيرة وقاموا بازاحة زعماء من أجل إيصال زعماء تافهين لا قيمة لهم من أجل السيطرة على الشرق الأوسط برمته من خلال هؤلاء التافهين . وقد بدأت هذه العملية منذ سنة (1979) حيث نقرأ من تصريحات الرئيس الامريكي ريكان الذي قال في وقتها : (بأننا سوف نشهد عصر هرمجدون وسوف نكون قادتها).
 
وهرمجدون في الرمز اليهودي الغربي هي المعركة الأخيرة للبشرية على هذه الأرض والتي سوف تصوغ مستقبل الكرة الأرضية حيث سوف تتقاتل كل قوى الشر والظلام مع قوى الخير التي سوف تظهر من الشرق الأوسط ولذلك نرى كثرة تحركات الجيوش الغربية مع زراعة غدة سرطانية في الشرق الأوسط (إسرائيل) لتكون منطلقا للتصدي لحركة الخير . وقد جعل الرسول(ص) لذلك اليوم علامات أحدها هو (أن تتكلم الرويبضة).
 
بعد فشل عاصفة الحزم اكبر مناورات في الشرق الأوسط وهذا يعني فشل العرب وركوع ملك السعودية أمام السيسي وتوسله بأردوغان . فإننا نرى اليوم أكثر من أربعين دولة عالمية عظمى ــ عدا الصين ــ تقود اكبر مناورات في العالم في منطقة الشرق الأوسط لسد هذا الفراغ سوف تُستخدم فيها افتك الأسلحة ولأول مرة وكلها تجري مقابل إيران والعراق وسوريا ولبنان ــ والتحذير موجه إلى إيران ــ ولكن من أين وفي اي مكان ستكون قاعدة هذه المناورات؟ سوف تتعجب إذا قلت لك انها (البحرين وملكها الرويبضة) الذي يُعاني من عوق في نفسه وخلقه وحكمه فمساحة بلاده صغيرة جدا (ربضة) وشخصه صغير تافه لا ثقافة ولا أخلاق ولادين احاط نفسه بهالة من المجد الزائف وملأ صدره بنياشين معارك وهمية وأنواط بطولات خيالية مضمخة بدماء شعبه الأعزل. (1)
 
أليس ما يجري الآن من قبل هذه الدول الرويبضة ووقوفها مع قوى الشر العالمي وتآمرها على الشرق الأوسط برمته دليل على أن حكومة الدجال بدأت فعلا بالتحرك؟ أليس في ذلك اشارة إلى من هم جنود الدجال أو السفياني. (2)
 
أما آن لنا أن نقرأ الاحداث كما هي ، وأن نُفسّر الأحاديث ونحل الغازها ونحلل موضوعاتها تحسبا لأي طارئ قد يحدث أم أننا سوف نبقى كما يقول المثل : (أمة اقرأ لا تقرأ).
 
مصادر: 
1- قادت دول الخليج المناورات البحرية العالمية أكثر من مرة، حيث قادتها مملكة البحرين في سنة 2009 . و الإمارات هي القائدة في سنة 2010 والكويت في سنة 2011. واليوم البحرين مرة أخرى. وأما قطر فقد قامت بقيادة حركة التغيير العالمية للأنظمة في الشرق الأوسط فيما يُسمى بالربيع العربي.أليس هؤلاء مصداق الحديث الشريف : (ويتكلم الرويبضة).
 
2- حسب روايات أهل البيت عليهم السلام وكذلك اهل السنة فإن السفياني هو سفيان بن عنبسة و يخرج من الشام و اما الدجال فهو كما في بعض الروايات ( ابن صائدة ) حيث يُنسب إلى أمه ويخرج بين الشام والعراق.وهناك روايات تقول انهما شخصية واحدة ويخرج من (كوثي في العراق). 
رابط الخبر : http://www.msn.com/…/%d8%a7%d9%84%d8%a8%d8%ad%d…/vi-BBryT0E…

  

مصطفى الهادي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/04/11



كتابة تعليق لموضوع : الرويبضة يستضيف أكبر مناورات في العالم.
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 2)


• (1) - كتب : مصطفى الهادي ، في 2018/03/27 .

لسلام عليكم . نعم اخ فريد، فإن وسائل التواصل الاجتماعي جعلت رويبضات تتكلم بما لا علم لها وحشرت انفها ، ولكن تأثيرها ليس كتأثير ملك يحكم رقعة جغرافية بحجم الصعيد في مصر ، فيجلب اعتى جيوش العالم لاجراء مناورات على نفقته فيهدر اموال بلاده ويُحاول تضخيم نفسه ولكنه كالضفدع يبقى ينفخ وينفخ ولا يصل إلى حجم البقرة التي كان يتمنى أن يكون مثلها . تحياتي

• (2) - كتب : فريد ، في 2018/03/26 .

الحق رغم حقارتي في أرض العرب فقد عثرت على الرويبضة وهو مقترن مع بداية العلامات الكبرى للساعة عبر الأجهزة الإلكترونية الحديثة وقد انذرت به الكثيرين وخاصة أن ا في زمان التشنجات العصبية الغاية منها الالهاء عن الدين لاكن بالرغم من وضوح الرؤية وصدق محمد صلى الله عليه وسلم ،،، ان الناس بآيات ربهم لا يوقنون، ، والرويبضة هو من أشد المحتقرين لمحمد واحباءه وأشد الحرصاء على غلبة الكلمة




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق نداء السمناوي ، على لمحة من حياة الامام الحسن المجتبى عليه السلام - للكاتب محمد السمناوي : سيضل ذكرهم شعاع في طريق الباحثين لمناقبهم احسنت النشر

 
علّق علاء المياحي ، على جريمة قتل الوقت. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : احسنتم سيدتي الفاضلة وبوركت جهودكم ..كنت اتمنى ان اعرفكم واتابعكم ولكن للاسف الان قد علمت وبدأت اقرأ منشوراتكم..دكمتم بصحة وعافية

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على الأنوار - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : {اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالأرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونَةٍ لا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ } [النور35] . انه الله والنبي والوصي.

 
علّق منير حجازي ، على الحشد الشعبي يعلن بدء عملية كبرى لتجفيف هورة الزهيري آخر معاقل الإرهاب في حزام بغداد : تخريب البيئة وخلق بيئة للتصحر عملية غير انسانية من قبل دولة المفروض بها تمتلك الامكانيات الجوية الكبيرة التي تقوم بتسهيل مهمة اصطياد الارهابيين والقضاء عليهم . يضاف إلى ذلك ما هو دور القوة النهرية التي تتجول في دجلة والفرات والحبانية وغيرها . ما بالكم امعنتم في ارض العراق وموارده تخريبا . سبب انقطاع الامطار هو عدم وجود المناطق الرطبة الموازية التي تغذي الفضاء بالبخار نتيجة لقلة المياه على الأرض .

 
علّق سلام الجبوري ، على مظلومية الزهراء عليها السلام في مصادر الشيعة الإمامية قراءة تحليلية موجزة - للكاتب السيد زين العابدين الغريفي : السلام عليكم سيدنا نطلب من سماحتكم الاستمرار بهذه البحوث والحلقات لاجل تبصير الناس وتوعيتهم

 
علّق عشيره السعداوي الاسديه ال زنكي ، على نَوالُ السَّعْداويُّ بينَ كَيْلِ المَدِيحِ وَكَيْلِ الشَّتائم! - للكاتب زعيم الخيرالله : عشيره السعداوي في مصر ليس كما هيه بيت السعداوي ال زنكي الاسديه

 
علّق دلشاد الزنكي خانقين ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : السلام عليكم نحن عشيره الزنكي في خانقين واجدادي في السعديه وحاليا متواصلين مع الزنكنه وقبل ايام اتصل علينا الأخ وابن العم ابو سجاد الاسدي من بغداد ويرحب بنا الشيخ محمد لطيف الخيون قلت له ان شيخنا اسمه الشيخ عصام الزنكي قال لي ان الشيخ عصام تابع لنا

 
علّق حسين سعد حمادي ، على صحة الكرخ / معهد الصحة العالي - الكاظمية يعقد الاجتماع الدوري لمجلس المعهد لمناقشة المصادقة على قوائم الدرجات للامتحانات النهائية و خطة القبول للعام الدراسي القادم - للكاتب اعلام صحة الكرخ : كل التوفيق والنجاح الدائم في جميع المجالات نعم الأساتذة نعم الكادر التدريسي نعم الكادر الإداري وحتى الكوادر الأمنية ربي يحفظكم جميعا وفقكم الله لكل خير

 
علّق حامد الزنكي السعداوي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : الف اهلا بالبطل النشمي ابن السعديه الشيخ عصام زنكي

 
علّق منير حجازي ، على العدل : 90% من احكام الاعدام لم تنفذ لهه الاسباب : المسجونون في سجن الحوت وغيره ممن حُكم عليه بالاعدام ولم يُنفذ ، هؤلاء المجرمون قاموا بتنفيذ حكم الاعدام بحق نصف مليون مواطن ومن دون رحمة او شقفة او تمييز بين طفل وامرأة وشيخ وشاب. ناهيك عن دمار هائل ومروّع في الممتلكات. المجرم نفذ حكم الاعدام بالشعب . ولكن هذا المجرم لا تزال الدولة تطعمه وتغذيه وتسهر على امنه وحمايته.ويزوره اهله ، ويتقلى المكالمات التلفونية. إنما تم الحكم بالاعدام عليه لاعترافه بجرمه ، فما معنى درجة قطعية ، وتصديق رئاسة الجمهورية الكردية . من عطّل حدا من حدود الله كان شريكا في الجرم.

 
علّق سعد الديواني ، على مظلومية الزهراء عليها السلام في مصادر الشيعة الإمامية قراءة تحليلية موجزة - للكاتب السيد زين العابدين الغريفي : احسنت الرد على الصرخية اعداء الزهراء عليها السلام الله يحفظكم ويحفظ والدكم السيد حميد المقدس الغريفي

 
علّق ابو محمد ، على خلال لقاء بين الكاظمي وأوبيرت.. فرنسا تعد النهج الجديد للعراق “مثالا يحتذى به” : تفاصيل بيان مكتب الكاظمي نُقلت كما تنقلها قناة العراقية. إشادة واضحة بمخرجات المؤتمر اخرجتكم من حيادية الموقف إلى تأييد واضح لخطوات الكاظمي.

 
علّق النساب والمحقق التاريخي سيد محمد الحيدري ، على نَوالُ السَّعْداويُّ بينَ كَيْلِ المَدِيحِ وَكَيْلِ الشَّتائم! - للكاتب زعيم الخيرالله : يوجد عشيره السعداوي تابعه ال زيرج ويوجد بيت السعداوي تابع عشيره ال زنكي المزيديه الاسديه في ديالى الاصل ونزحوا الى كربلاء

 
علّق ازاد زنكي قره تبه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : حيو ال زنكي والشيخ العصام الزنكي ابن السعديه البطل

 
علّق جمال الزهيري ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : ال زنكي حاليا مع الزهيرات والزنكنه في ديالى ومستقرين .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : وهي تجري
صفحة الكاتب :
  وهي تجري


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net