صفحة الكاتب : علي فضيله الشمري

نشرة اخبار من جامعة واسط
علي فضيله الشمري

  جامعة واسط تقيم مهرجانها السنوي بمناسبة يوم اليتيم العالمي

الكوت - علي فضيله الشمري
اقامت كلية التربية في جامعة واسط بالتعاون مع مؤسسة اليتيم الخيرية في محافظة واسط مهرجانها السنوي بمناسبة يوم اليتيم العالمي بمشاركة عدد كبير من الطلبة والتدريسين والايتام .
تضمن المهرجان الذي اقيم تحت شعار (نرى الامل بعينيك ) تكريم تسعون طفلا يتيما من ذوي ضحايا الارهاب ، وابناء شهداء القوات الامنية والحشد الشعبي واقامة فعاليات فنية وثقافية مختلفة فضلا عن عرض فيلم عن معاناة اليتيم والظروف الصعبة التي يمر بها .
وقال عميد كلية التربية الاستاذ المساعد الدكتور علي حسن الدلفي ان اقامة هذا المهرجان التكريمي يأتي ايمانا منا بالواجب الشرعي والوطني والاخلاقي الذي يتطلب رعاية واحتضان الايتام .ما يوجب الالتفات الى هذه الشريحة المحرومة من المجتمع ، كما ان رعايتهم هو عمل تطوعي انساني يقوم به كل فرد في المجتمع عن طريق احتضانهم ورعايتهم وتعليمهم وتوجيههم والاحسان اليهم وهذا ما جاء في القران الكريم واكد عليه نبينا محمد صلى الله عليه واله وسلم واهل بيته الطيبين الطاهرين.
يذكر ان جامعة واسط تساهم سنويا في برامج دعم الايتام من خلال المساهمة في برامج دعم اليتيم وتوزيع المواد العينية والمادية على دور الايتام والمؤسسات الخيرية التي ترعى هذه الشريحة.
 
تدريسي في جامعة واسط يصدر كتبا بعنوان "تاريخ بلاد ما بين النهرين –التهجير القسري منذ الألف الثالث قبل الميلاد حتى الألف الثالث بعده"
الكوت - علي فضيله الشمري
 
صدر للتدريسي في كلية الآداب بجامعة واسط الدكتور محمد فهد القيسي كتاب "تاريخ بلاد ما بين النهرين – التهجير القسري منذ الالف الثالث قبل الميلاد حتى الألف الثالث بعده" عن دار تموز للنشر والتوزيع في دمشق.
وقال الدكتور القيسي إن الهدف من تأليف الكتاب هو توثيق ما عاناه العراق من حروب عديدة واجتياحات مؤلمة من غزاة وفاتحين ومهاجرين على مدى تاريخه المدون الممتد لأكثر من خمسة الاف عام, والتي تبعتها غالبا حالات تهجير قسري منه واليه .
تألف الكتاب في 281 صفحة وتناول الكتاب حالات التهجير القسري التي شهدها العراق وحسب الحقب:الالف الثالث قبل الميلاد ،الألف الثاني قبل الميلاد ،الالف الأول بعد الميلاد ، الالف الثاني بعد الميلاد ، الالف الثالث بعد الميلاد، وضم ملاحق وصور وجداول ذات العلاقة بالموضوع .
    اعتمد الكتاب على عدد كبير من المصادر التي تنوعت حسب حقب الدراسة , منها مصادر تاريخ العراق القديم سواء كانت اصلية كالنصوص المسمارية ام الاجنبية والعربية لتغطي حقبة تاريخ التهجير القسري في العراق القديم وما تلتها , والمصادر الإسلامية والمصادر التي تناولت مدة حكم المغول وما تلتها,  وصولا الى المصادر المعاصرة , فضلا عن المقابلات الشخصية وحتى لشهود عيان عاشوا هذه الأحداث.
 
 
.تدريسي بجامعة واسط ينشر بحثاً عن التحليل الحراري للجسور الصندوقية العميقة باستخدام العناصر المحددة في مجلة هولندية
 
نشر التدريسي في كلية الهندسة بجامعة واسط (أ.م. د صلال راشد ) بحثاً عن التحليل الحراري للجسور الصندوقية العميقة باستخدام العناصر المحددة Finite Element Thermal Analysis of Deep Box-Girders )) في مجلة دولية هولندية.
الكوت - علي فضيله الشمري
يهدف البحث المتمثل باستخدام العناصر المحددة (Finite Elements ) لنموذج جسر خرساني صندوقي عميق المقطع (ارتفاع مقطع الجسر 14m)معرض لا حمال حرارية بيئية مختلفة للتحقق من دقة النموذج تم مقارنة نتائج التحليل مع نتائج عملية مسبقة حيث بينت المقارنة دقة عالية النقص ولكافة الاحمال المسلطة باستخدام نموذج لدراسة توزيع الانحدار الحراري في ايام الصيف الحار وتم مقارنة هذه الانحدارات مع الانحدارات التصميمية للمواصفات الامريكية ، بينت المقارنة ان التوزيع مختلف على طول المتر الاول من السطح العلوي للمقطع كما درس البحث التوزيعات الحرارية على طول السقف العلوي (Top Slab) والسقف السفلي (Bottom Slab) وعلى عمق الجذعين (Webs ) .
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


علي فضيله الشمري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/04/04



كتابة تعليق لموضوع : نشرة اخبار من جامعة واسط
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net