صفحة الكاتب : رحيم الخالدي

معادلات تحتاج لدراسة ...
رحيم الخالدي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

الإرهاب نخر العراق من أقصاه الى أقصاه، ولم يترك مدينة ألا وله بصمة فيها، وهرول كثير من السياسيين ليطوروه، وصل لحد تكوين جيش سرّي لكل واحد منهم، ليلوح به ويخيف الآخرين، ومنهم من إندمج بالعملية السياسية وهم كُثُر، والدليمي والعيساوي وكبار من قادة الجيش السابق وضباط المخابرات، كانت لهم السطوة الكبيرة في توجيه تلك القيادات، وإستهداف الوطنيين كان من الأولويات .

كثيرون من تم إلقاء القبض عليهم وهم قادة في الإرهاب ومنهم من كان ضمن حمايات المسؤولين، ويعملون بالنهار مع الدولة وبالليل لصالح الأجندات الخارجية، وكثيرة هي أسماء تنظيماتهم التي كانت تضرب بغداد يومياُ بالمفخخات، والإستهداف الشخصي من خلال عصابات تخرج وتقتل، وترجع لمواقعها آمنة تحت حماية الأمريكان! بل وتشخص لهم الأماكن والشخصيات الوطنية، التي كنّا نعول عليها بالبناء بعد الخراب .

من يتم القبض عليه وهو يعود لتلك الشخصيات المؤثرة، يتم المساومة والتأثير على القادة المسؤولين، ويتم إخراجه ليرجع بممارسة أعماله الإرهابية، وكأن شيئاُ لم يكن! وهنالك أدوات أخرى يتم بها رشوة المحققين، لتمزيق أوراق الإدانة لإخراجه بعد حين، ومن لم يتم التلاعب بأوراقه، تدافع عنه منظمة حقوق الإنسان، التي لا تملك الانسانية، التي تترك الضحية لتدافع عن المجرم بتلك الذريعة .

فنادق من الدرجة الأولى إفتتحها العراق لاؤلئك المجرمين، كهرباء متوفرة على مدار الساعة! إتصالات مع عوائلهم، والأغذية من أفضل ما يكون، وأسرّة تطابق المواصفات العالمية، بينما يعاني أهل الضحايا من العوز، والعراقيل الكثيرة تكون حائلا دون إستلام حقوقهم، والمدافعين عن حقوق الإنسان ليس لهم دور مع عوائل الضحايا، لانهم غير مشمولين بالبرنامج الإنساني، لانهم يطالبون بحقوقهم بالقصاص من القتلة والمجرمين .

هل فكرت الحكومة بعمل تعيل العوائل الفقيرة، وتوليهم إهتمام كما تولي المجرمين من إحترام؟ وتأمين صحي، وحمايتهم من أهالي الضحايا، وتوكل لهم محامين يدافعون عنهم، ويبذلون جهدهم لتخليصهم من المشنقة، بينما يأن أهالي الضحايا من العوز والفقر، وتشتت عوائلهم كل في ناحية! وبفضل الإرهابيين أُنْتِجَ لنا جيل يتيم، يحتاج الى رعاية، وإحتضانه وحمايته من الضياع مسؤولية الدولة، التي تحمي الإرهابيين . 

يقفز لذهني سؤال يحتاج الى جواب مقنع! لماذا يتم تأخير إعدام من ثبتت بحقه الجريمة؟ وما هي المصلحة من تأخيرهم كل هذه المدة؟ هل هو لإستنزاف أموال الدولة، أم هنالك من يؤثر على مصدر القرار ليتم إخراجهم، والمساومة بهم ليرجعوا للساحة أقوى مما كانوا، ولنا في هذه المسألة تجربة سجن بوكا، الذي دَرَبَ الأمريكان البغدادي وغيره من عتاة قادة الإرهاب .

على مجلس النواب مطالبة الحكومة، ورئيس الجمهورية بالخصوص، الموافقة بإعدام كل الإرهابيين الذين ثَبُتتْ بحقهم الجرائم، وتنفيذ الأحكام الصادرة بحقهم بأسرع ما يمكن، لتخليص الشعب منهم ومن جرائمهم، ولتطمئن أمهات الضحايا من القانون الذي لم ينصفهم، لانه يحمي الإرهابيين! ويتم بين الحين والآخر المساومة وتسليمهم لدولهم، كما حدث قبل فترة بحكومة المالكي، عندما سلّمتْ السعودية إرهابيين ثبتت بحقهم جرائم كثيرة .   


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


رحيم الخالدي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/02/15



كتابة تعليق لموضوع : معادلات تحتاج لدراسة ...
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net