صفحة الكاتب : قيس النجم

رأس مسجى بلا جسد أنتج أمةً!
قيس النجم

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
 لكل زمان أحداثه ورجاله، ولكل مكان مميزاته، وبما أن القليل منا مَنْ يقرأ، والنادر مَنْ يفهم كما قيل قديماً، فالمحن التي تتناقلها أجيال العراق، من عصر الى أخر كثيرة جداً، ففي حكم الطواغيت يحصل، أن الكهنة يأكلون اللحم، أما الفقراء يعيشون على فتات الخبز، ويغضون النظر عن صراط علي المستقيم، عليه إمشوا في مناكبه، وإجعلوا ميدانكم أنفسكم، في خدمة الوطن والمواطن، وهذا ما تطلبه المرجعية الرشيدة اليوم.
المرجعية الرشيدة، بإعلانها فتوى الجهاد الكفائي، كانت أكثر تأثيراً من قعقعة السيوف، وطعن الرماح، فالعالم والإعلام يتوجه لخطبة يوم الجمعة، لتؤشر بوصلة مسار العملية السياسية، لأنها صمام الأمان، التي يعيش في ظلها العراقيون، فلولا فتواها الربانية لأستبيح العراق أرضاً وشعباً، وكأنه ميدان مضطرب بالعنف الطائفي، والتناحر المناطقي، وقد حذر منه زعيم الطائفة الأعلى، الإمام محسن الحكيم (طاب ثراه)، في أتون صراع وجود الإسلام، ضد تيارات الكفر والإلحاد.
هناك مستقبل يفضي، الى مقدار كبير من التفاؤل الحقيقي، والعمل الواقعي المتفتح، الذي تعاملت به المرجعية الرشيدة، بإعتدالها الوطني والعقائدي، حين أكدت وبقوةً، بإن القلوب مراكز إستقطاب طبيعية، مملوءة بالشحن الوجداني، والولائي، للمنهج الحسيني الأصيل، سيما بعد أن أوجدوا حلولاً ذكية عميقة لمشاكل البلد، بعيداً عن منهج العمل المنفرد، بل كانوا على مستوى الأحداث، التي ألمت بالعراق، فكان التركيز والتكثيف، على نشر مفاهيم وحدة الخطاب، ورص الصفوف، أينما كانت.
مراجعنا العظام ذاكرة مليئة بالشهادة، والغيرة على الوطن، ووحدته، وكرامته، ويشهد لهم، حين عارضوا بشدة أنظمة القمع، والظلم، وخلقوا بدايات جديدة، لنهوض العراق، بعدما غطى ظلام الدكتاتور البعثي ليال العراقيين يومياً، وهي متشحة بالسواد، والألم، ومثلوا بحق المدرسة الحسنية، التي هيأت الأمة للتغيير، والإصلاح، في أمة تعلق أملها عليهم، فهم من سلالة أباة الضيم الحسينية الخالدة، حتى أكدوا، أن العراقيين كلهم في دائرة واحدة.
ختاماً: المرجعية الحكيمة، تلك المؤسسة التي تغلي وتثور، إشعاعاً بالعلوم والمعارف، والعقائد، تمثل ملحمة متواصلة من الفتاوى الحسينية، المرتبطة بمفهوم الحرية الحمراء، من أجل الإسلام، ولم تشأ أن يكون نصرها عاجلاً يختفي سريعاً، بل أرادوا لنصر العراق، أن يصبح نصراً خالداً، وشاملا ًمحركاً لأجيال الحاضر، لصناعة أمة عظيمة في المستقبل، وكل هذا، والمرجعية تتمحور في فُلك الرأس المسجى بلا جسد، حين أنتج أمة، تنسج الحرية والكرامة خبزاً!
  

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


قيس النجم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/02/11



كتابة تعليق لموضوع : رأس مسجى بلا جسد أنتج أمةً!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net