صفحة الكاتب : سلام محمد جعاز العامري

هل ستسقط التظاهرات العبادي؟
سلام محمد جعاز العامري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
عند بِدء تنصيب العبادي, لرئاسة مجلس الوزراء, وعد بالإصلاح ومحاسبة الفاسدين, وقد باركت المرجعية في النجف تلك التصريحات, وانتظرت التطبيق مع النصح, في كيفية تطبيق ذلك.
المواطن العراقي كان فرحاً مستبشراً, وداعما وينتظر الوعود, داعياً الباري عز وجل, أن تكون الإصلاحات حقيقية, وليست وعوداً فارغة, او كسحاب صيف, سرعان ما تهب نسمات هواء فتبدده.
أثناء تلك الجلبة والضوضاء, أثيرت مشكلة انقطاع الكهرباء, لتشتعل جذوة شعلة التظاهرات في البصرة, لتمتد بعد ذلك الى بغداد, مروراً بالمحافظات الأخرى, ما بين مؤيدٍ للإصلاحات,  ومشكك ومندس وصاحب أجندة, مدعومة من هذا الحزب وذاك, مستغلة عواطف المواطنين, وكادت أن تطبق شعار المنصات الإرهابية؛ آتون يا بغداد وسنسقط البرلمان والحكومة.
لا يختلف إثنان على عسرة ولادة الحكومة, حيث تشبث المالكي بالولاية الثالثة, مع أبواقٍ مشؤومة وطبول من الإعلام المتملق؛ ومجاميع المستفيدين من صفقات الفساد, بفشل الحكومة الجديدة, وصولاً للمطالبة بتغيير النظام, من جمهوري برلماني, والعودة للنظام الرئاسي, وهذا يستوجب تغييراً في الدستور, وتأسيساً لعودة حكم الحزب الواحد, والقائد الضرورة!
مرَّ أكثر من عام, والمرجعية المباركة توجه, وتصدر البيان إثر البيان, عبر خُطب الجمعة من الصحن الحسني, لتجد أن لا مجال للأسف الشديد, فقد اتضح ان العبادي, أضعف من أن يعطي تلك الوعود, حيث ظهر بما لا يقبل الشك, عدم قدرته على محاسبة الفاسدين, لانتماء أغلبهم لحزبه, فقد حكم امين سر حزبه, ثماني سنوات, بُنيت خلالها بيوت من الفساد, وقد نخرت البلاد كحشرة الأرضة.
بُحَّ صوت المرجعية, وهي تُطالب الحكومة بالإصلاح, فلا صلاح وإصلاح, فلم نَرَ غير التخبط, في اتخاذ القرارات, فرواتب نواب رئاسة الجمهورية على حالها, بالرغم من إلغاء تلك المناصب, وهذا باعتراف صالح المطلك بمقابلة تلفزيونية! بينما طال استقطاع جزء من الرواتب, موظفي الدولة الذين لا يملكون أي امتيازات! بينما يصرح العبادي وغيره, أن رواتب الموظفين خطٌ أحمر..!
عندما يتم إلغاء منصب مٌعَيَّن, يلغى معه التخصيص المالي لذلك المنصب, ويتبعه عدد الحمايات والعجلات, وما إلى ذلك من امتيازات, فهل هو استغفالٌ للمواطن؟ أم استهزاء ببيانات المرجعية المباركة؟ أو هو يقع تحت المعنى الحقيقي, للمثل العراقي" الكدر ما كدر, والشَلَّه ما عبر".    
تصريحات متضاربة تستهدف الموظفين فقط, فهذا وزير المالية يصرح" أن لا رواتب للموظفين في نيسان", لينفي التصريح ليلاً, ليصرح النائب بهاء الأعرجي بعد أيام فيقول:" سوف لا تتمكن الدولة, تسليم الرواتب لشهر آذار!", فهل سيطال منع الرواتب, أعضاء البرلمان والوزراء وغيرهم؟
بلد تركه الفاشلون والسراق, خربة بعد أن عاثوا فساداً, وليس هاك من رادع, فإلى أين يسير العراق؟ وما هو مصير شعبه, الذي ينوء بحمل ثقيل, ما بين الساسة الفاشلين والإرهاب المقيت..؟ 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


سلام محمد جعاز العامري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/02/06



كتابة تعليق لموضوع : هل ستسقط التظاهرات العبادي؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net