صفحة الكاتب : رحيم الخالدي

إتركوا الحشد فلستم بمستوى تضحياته ...
رحيم الخالدي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
معروف هو الحشد ومن قائده، وليس بحاجة لذكر تضحياتهِ، ومعظم شهداؤه من بيوت الصفيح، أو كما شاع في الأوساط ببيوت "الحواسم" أو التجاوز، وهم الذين يجب أن تتم تسميتهم بالعراقيين الأصلاء، لانهم لا يملكون جنسية أخرى كما يملكها الآخرون! وليس لهم الحق بالسفر خارج العراق، لأنهم لا يمتلكون أجرة الطائرة أو الواسطة الأخرى لنقلهم، والتذكير لمن لا يعلم أن معظمهم لم يستلم ذلك الراتب الحقير، الذي لا يسد إيجار البيت الذي يسكنه .
معظم السياسيين الذين يتبوأون المناصب، لديهم جنسية أخرى غير الجنسية العراقية، ومن حقه أن يأخذ إجازة ويذهب ليرى عائلته التي تسكن أوربا، وفي أرقى المناطق ويأكلون ما لذ وطاب! وكل هذه التعاملات على حساب الدولة، ويعْتَبِر هذه الأموال من حقه، بينما أبناء الحشد يفترشون الأرض ويلتحفون السماء، ولا يمتلكون أبسط حقوقهم، والراتب حسرة عليهم! وهذه مقارنة يجب الإلتفات اليها، من قبل اؤلائك النفر الطارئين على العراق، التي جاءت يهم المحاصصة الطائفية المقيتة .
حد فاصل ما بين الشجاعة والصمود، وبين الخسة والنذالة، والتصريح عبر الفضائيات، من الدول التي تأوي، بعض من يعتبر نفسه حامي لتلك الطائفة دون الأخرى، منعمين ويسكنون البيوت الفارهة، أو في فنادق الخمس نجوم، وجيوبهم مملوءة بدولارات السحت الحرام، المسروقة من شعوب تلك الدول، لإستدامة الإرهاب الذي فتك بالمنطقة العربية، جراء تغذيهم لتلك المجاميع الإرهابية، تحت مسميات عدة، والطائفة السنية تتصدر تلك المجاميع، لأنهم أرض خصبة لإستمالتهم، ولم يجلبوا لمناطقهم سوى الخراب .
أصوات نشاز تنعق هنا وهناك، الأردن والسعودية وقطر وأربيل وتركيا وأماكن أخرى، ويطلبون نجدتهم لتخليصهم من الحشد الشعبي، الصفوي الإيراني كما يحلوا لهم أن يسموه، بينما كان الإرهابيون من القاعدة وداعش يسكنون في بيوتهم، ويزوجونهم بناتهم! ويعيثون في الأرض الفساد، ولم تسلم بغداد وباقي المحافظات من مفخخاتهم، والإنتحاريون الذين يرسلونهم بين الحين والآخر، ليفجروا أنفسهم بين المواطنين الأبرياء العزل، كان الناعقون يلتزمون الصمت، وعندما دقت ساعة الحسم وبدأ التحرير، علت تلك الأصوات!.
التضحيات التي يقدمها أبناء الحشد، كل يوم تستحق منّا وقفة تأمل، هل هذا الملبي لدعوة المرجعية يريد ليكون رئيس دولة؟ أو نائب بالبرلمان، أو رئيس وزراء مثلا! وهو متيقن أنه ذاهب الى ربه لا محالة، ولم يأخذ أبسط حقوقه بالعيش الكريم، ويسكن في بيوت الصفيح، وتلك البيوت تزف بين الحين والآخر شهيد الى مقبرة وادي السلام، وأهله لا يملكون أجرة دفنه! إضافة لذلك من سيعيلهم في قادم الايام، بعد فقد من يعيلهم ؟.
لتخرس تلك الألسن التي تتهم الحشد بشتى النعوت، التي لا تساوي نقطة دم ينزفها أولئك الشهداء، في تلك المناطق التي يحتلها الإرهاب، المتمثل بداعش وباقي المسميات البعثية، التي إرتضت أن تأتمر بأوامر السعودية وتركيا وقطر، ومن لف لفها لتنفيذ مخطط بايدن وغيره، لتقسيم أرض العراق ليسهل الإنقضاض عليه، ونهب ثرواته ومستوى التضحيات فاق كل التصورات، والمخطط الذي يجري هو لإيقاف تلك الإنتصارات المتحققة، لتنفيذ باقي المخطط الذي صُرِفَتْ عليه أموال تبني دولاً .

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


رحيم الخالدي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/02/05



كتابة تعليق لموضوع : إتركوا الحشد فلستم بمستوى تضحياته ...
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net