صفحة الكاتب : واثق الجابري

الرمادي وشائعات ما بعد الإنتصار
واثق الجابري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
هنا في مركز الرمادي؛ أمرأة تلد طفلاً بمساعدة القوات الأمنية، وبين العبوات الناسفة التي زرعها داعش، وهناك في قيارة الموصل وقرية الجود تحديداً؛ داعش يعدم عشرات النساء والأطفال، ويشرد العوائل في العراء؛ في جريمة بشعة من سلسة جرائمة؛ ليتركهم يموتون من شدة البرد؟!
كل شيء مباح عند الدواعش، وأسهل طريق؛ إثارة الفتنة والطائفية والنزاعات وحرب الشائعات؟!
سجل إنتصار القوات العراقية في الرمادي؛ مواقف كبيرة ولو تحدثنا أعوام لن نحصي قصصها، وفي المعركة أثبتت القوات العراقية المهنية والحرفية العالية، ولم يتوقع داعش؛ دخول القوات من جنوب الأنبار وتحشد في الشمال، فدخلت القوات من منطقة الورار التي لا يوجد فيها جسر، بينما قطع داعش بقية الجسور وفخخ المنازل، وبغطاء جوي؛ إستطاعت القوات الأمنية منع الإرهابيين من الإساءة للمدنيين، حتى بدأت العوائل تتسلل للقوات الأمنية، وإستطاعت إجلاء 415عائلة؛ وصلوا الى المجمع الحكومي الذي سيطرت عليه القوات الأمنية.
جريمة كبرى سجلها داعش؛ حينما فخخ طفلة، وقتل ضابط أراد إنقاذها، وحققت القوات المسلحة هذه الإنتصارات؛ بفضل دعم الحشد الشعبي، الذي سيطر على ناظم الثرثار والتقسيم، والبغدادي، وجنوب الفلوجة؛ مع وجود أبناء عشائر الرمادي الغيارى، الّذين كانوا سنداً لمعرفتهم جغرافية الأرض، وأخبروا على ما يسمى وزير مالية داعش مختبيء بين المدنيين.
توقعت داعش هذه الهزيمة، قبل ثلاثة أيام من دخول المجمع الحكومي؛ في خطاب البغدادي، ولكن العصابة حاول إثارة شائعات صدقها بعض الشارع العراقي، وبدأ الأخبار تتوالى عن إنشقاقات في الحشد الشعبي، وإقالة المجاهد أبو مهدي المهندس، واليوم الثاني خبر إقالة وزير الداخلية، وثم أن الحكومة قطعت 30% من رواتب الموظفين، والآخرى أما أن تسرح 50% منهم أو تجعل دوامهم مناصفة؟!
إن هذه الأخبار ما هي إلاّ شائعات تحاول سلب جذوة النصر الكبير، ومحاولات يائسة؛ لخلق فتنة بين فصائل الحشد الشعبي، وإثارة الغضب الشعبي ضد الحكومة، وهذه لن تثني عزيمة العراقيين، الذين لن يتراجعوا الى تطهير آخر شبر في العراق، ولن يسمحوا لمن يتنهز الفرص للإطاحة بالحكومة، وهذه المواقف في الوقت الراهن؛ لا تختلف عن الحرب ضد العراقيين؛ بل أشد ثأثيراً من داعش التي تلفظ إنفاسها الأخيرة.
تكمن هيبة العراق بالحشد الشعبي؛ الذي أعاد الثقة للقوات المسلحة، ومن الغباء أن يصدق عراقي؛ أن تفك عُرى التمسك بالوطن والوحدة؛ مقابل هجمات بربرية وسلطوية.
العراق ليس بلد مفلساً؛ وفيه رجال يصنعون من المستحيل نصراً يباهون به العالم، وتعمل الحكومة على إيجاد البدائل للنفط؛ رغم أن وزير النفط أشار الى قدرة العراق على توزيع الرواتب؛ لخمسة سنوات قادمة، وأن إنخفضت الأسعار؛ بإستخراج الغاز الطبيعي، وبدأ الشارع يعي أهمية الإتجاه للصناعة والزراعة الوطنية، ومثلما كل العراقيين حشد ضد الإرهاب؛ فهم حشد للنهوض بالإقتصاد، وأما من يُعادي العراق هذه الأيام؛ سواء بالإرهاب أو الشائعات فهو ليس من جنس العراقيين، ونقول لنحتفل بالنصر، وننتظر النصر الأكبر بتطهير كل العراق، ولا تصدقوا الشائعات.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


واثق الجابري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/12/30



كتابة تعليق لموضوع : الرمادي وشائعات ما بعد الإنتصار
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net