صفحة الكاتب : مصطفى الهادي

من هاهنا يطلع قرن الشيطان ! التحالف الشيطاني قديما وحديثا.
مصطفى الهادي

 لا نُريد أن نُثير فتنة إنما الغاية هو استقراء الاحداث واستجلاء النصوص لكي نرى موضع اقدامنا وأين نحن مما يحدث. نحن الشيعة ضحايا الأمس الغابر . نبوءة تحققت ولا زالت تتحقق نبا قرن الشيطان ولعدة مرات من هذه الأرض ــ الحجاز ـــ التي قيّض الله لها ان تكون ارض الرسالات. ومن خلال مكان رجم الشيطان وشاخصه الذي وضعوه على جبل عرفه يتمسح به المسلمون نعرف أيضا ان الشيطان لا يترك هذه الأرض تعيش بسلام بل يخرج لنا بين فترة واخرى ببدع مهلكة مخيفة تكاد أن تتزلزل الأرض منها وتخرّ الجبال هدا.

أن تقول شيئا بينك وبين بعض الاشخاص فهذا امرٌ شخصيّ أما أن تقوم خطيبا وسط حشد هائل من الناس ثم تطلق حديثا تكرره ثلاث مرات ، توضح فيه ما سوف يجري من أحداث فإن هذا اخبارٌ بالغيب وتحذير إلهي أراد به الله تعالى أن يُحذر أمة الإسلام مما سوف يجري بعد وفاة الرسول (ص).

فقد وروى البخاري في كتاب فرض الخمس ، باب ما جاء في بيوت أزواج النبي حديث (3104)من طريق نافع عن عبد الله قال قام (النبي صلى الله عليه وسلم خطيباً فأشار نحو مسكن عائشة فقال :(( ههنا الفتنة ، ههنا الفتنة ، ههنا الفتنة ، من حيث يطلع قرن الشيطان ).(1)

هذا الحديث الذي قال عنه ابن عبد البر في التمهيد:(017/12): (في هذا الحديث علم من أعلام نبوة رسول الله صلى الله عليه وسلم لإخباره بالغيب عما يكون بعده والفتنة ههنا بمعنى الفتن فأخبر صلى الله عليه وسلم عن إقبال الفتن وكذلك أكثر الفتن من المشرق انبعثت وبها كانت نحو الجمل وصفين وقتل الحسين وغير ذلك).
إذن فإن أرض الجزيرة أرض الفتن ومنها تخرج أول فتنة أطلق عليها الرسول (ص) بأنها (قرن الشيطان). وهذا ما كان حيث تم عقد تحالف خطير بعد وفاة النبي (ص)، ازاحوا فيه صاحب الحق في خلافة رسول الله (ص) وقاموا بتنصيب شخص آخر مخالفين بذلك امر الله ورسوله وعطلوا جنازة الرسول (ص) ثلاث أيام وقد كان قرن الشيطان يتحرك ويوجه الأوامر حتى أنه لم يعلم بدفن رسول الله إلا بعد ثلاث أيام كما اشارت إلى ذلك عائشة (2)

تحققت نبوءة النبي محمد (ص) ونجم قرن الشيطان واشلعها فتنة شعواء حيث تحالف كل من كان يُبطن نفاقا. ولنا وقفة هنا حيث نتسائل . ضد من تم عقد هذا التحالف ، هل هذا التحالف الذي حصل بين عائشة و طلحة والزبير ومعاوية وعمر بن العاص والمغيرة بن شعبة هل كان هذا التحالف موجه إلى الروم لادخالهم إلى الاسلام ام إلى الامم الأخرى التي لم تدخل بعد في الاسلام؟

لقد كان هذا التحالف ضد خليفة رسول الله (ص) وشيعته معه حيث نجم قرن الشيطان مع اعوانه واعلنوها حربا ضروس تسببت في مقتل الألوف من المسلمين.

وهكذا تكررت ظاهرة قرن الشيطان حيث خرجت لنا عبر التاريخ الكثير من الفتن من هذه الأرض ، واليوم نرى قرن الشيطان ينجُم مرة أخرى حيث يقوم السعوديون احفاد محمد بن عبد الوهاب وعبد العزيز آل سعود بعقد تحالف (اسلامي) يخلو من الشيعة بل يجمع كل الاطراف المخالفة والمعادية لهم تحت ذريعة تكوين جيش لمحاربة داعش والدخول إلى العراق وسوريا علما أن داعش الآن تُحارب الشيعة والشيعة هم من يتصدى لهم وبكل بسالة ،وأن الداعمين لداعش هم اصحاب هذا التحالف والكل يعرف بذلك. ولكن لما عرف الأعراب بأن الشيعة على وشك الانتصار والقضاء على داعش وأن وراء الشيعة مرجعية رشيدة حازمة مُطاعة، سارعوا لتشكيل تحالف لانقاذ داعش وليس للقضاء على داعش بل لنصرة داعش، هذا التحالف الذي اتفقت فيه ( 34) دولة على تكوين جيش لم يكن من ضمن اهدافه إسرائيل ونصرة فلسطين ابدا ، فلم يذكر البيان الختامي للتحالف الشعب الفلسطيني ولا قضية فلسطين ولا ما يجري على المسلمين في ميانمار من مجازر بشعة هذا التحالف موجه ضد سوريا والعراق واليمن وإيران ولبنان المتمثل بحزب الله. وقد اتضحت نوايا الأبناء بعد أن قام الآباء بإعلان تحالفهم لحرب علي بن ابي طالب وشيعته ، واليوم يتكرر نفس السيناريو . ولكن سينقض الله ما يُبرمون وسيُهزم الجمع ويولون الدبر.

المصادر:
1- ورواه البخاري أيضا في كتاب الطلاق، باب الإشارة في الطلاق والأمور حديث(5296).
وروى مسلم في كتاب الفتن، باب الفتنة من المشرق من حيث يطلع قرنا الشيطان حديث (7295) من طريق سالم عن ابن عمر قال: (خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم من بيت عائشة فقال رأس الكفر من ههنا،من حيث يطلع قرن الشيطان).

2- اتفقت الاحاديث على أن عائشة كانت مشغولة بما يحصل في السقيفة وكانت مؤيدة لموقف السقيفة حتى أنها لم تعلم بغسل وتكفين ودفن رسول الله (ص) إلا بعد ثلاث أيام يقول ابن عبد البر في الاستيعاب : (عن عائشة قالت ما علمنا بدفن رسول الله ( ص ) حتى سمعنا صوت المساحي من جوف الليل .. الاستيعاب ج 1 ص 47. وقال ابن قيم الجوزي في زاد المعاد ج 3 ص 484: وقالت عائشة سمعت صوت المساحي من آخر الليل فى دفن النبي . وقال البيهقي في دلائل النبوة ج 7: عن عائشة : أنها قالت : ما علمنا بدفن رسول الله حتى سمعنا صوت المساحى فى جوف ليلة الأربعاء!! ). وكان دفنه ليله الأربعاء من شهر ربيع الأول،أي بعد يومين.

  

مصطفى الهادي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/12/18



كتابة تعليق لموضوع : من هاهنا يطلع قرن الشيطان ! التحالف الشيطاني قديما وحديثا.
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق نداء السمناوي ، على لمحة من حياة الامام الحسن المجتبى عليه السلام - للكاتب محمد السمناوي : سيضل ذكرهم شعاع في طريق الباحثين لمناقبهم احسنت النشر

 
علّق علاء المياحي ، على جريمة قتل الوقت. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : احسنتم سيدتي الفاضلة وبوركت جهودكم ..كنت اتمنى ان اعرفكم واتابعكم ولكن للاسف الان قد علمت وبدأت اقرأ منشوراتكم..دكمتم بصحة وعافية

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على الأنوار - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : {اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالأرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونَةٍ لا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ } [النور35] . انه الله والنبي والوصي.

 
علّق منير حجازي ، على الحشد الشعبي يعلن بدء عملية كبرى لتجفيف هورة الزهيري آخر معاقل الإرهاب في حزام بغداد : تخريب البيئة وخلق بيئة للتصحر عملية غير انسانية من قبل دولة المفروض بها تمتلك الامكانيات الجوية الكبيرة التي تقوم بتسهيل مهمة اصطياد الارهابيين والقضاء عليهم . يضاف إلى ذلك ما هو دور القوة النهرية التي تتجول في دجلة والفرات والحبانية وغيرها . ما بالكم امعنتم في ارض العراق وموارده تخريبا . سبب انقطاع الامطار هو عدم وجود المناطق الرطبة الموازية التي تغذي الفضاء بالبخار نتيجة لقلة المياه على الأرض .

 
علّق سلام الجبوري ، على مظلومية الزهراء عليها السلام في مصادر الشيعة الإمامية قراءة تحليلية موجزة - للكاتب السيد زين العابدين الغريفي : السلام عليكم سيدنا نطلب من سماحتكم الاستمرار بهذه البحوث والحلقات لاجل تبصير الناس وتوعيتهم

 
علّق عشيره السعداوي الاسديه ال زنكي ، على نَوالُ السَّعْداويُّ بينَ كَيْلِ المَدِيحِ وَكَيْلِ الشَّتائم! - للكاتب زعيم الخيرالله : عشيره السعداوي في مصر ليس كما هيه بيت السعداوي ال زنكي الاسديه

 
علّق دلشاد الزنكي خانقين ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : السلام عليكم نحن عشيره الزنكي في خانقين واجدادي في السعديه وحاليا متواصلين مع الزنكنه وقبل ايام اتصل علينا الأخ وابن العم ابو سجاد الاسدي من بغداد ويرحب بنا الشيخ محمد لطيف الخيون قلت له ان شيخنا اسمه الشيخ عصام الزنكي قال لي ان الشيخ عصام تابع لنا

 
علّق حسين سعد حمادي ، على صحة الكرخ / معهد الصحة العالي - الكاظمية يعقد الاجتماع الدوري لمجلس المعهد لمناقشة المصادقة على قوائم الدرجات للامتحانات النهائية و خطة القبول للعام الدراسي القادم - للكاتب اعلام صحة الكرخ : كل التوفيق والنجاح الدائم في جميع المجالات نعم الأساتذة نعم الكادر التدريسي نعم الكادر الإداري وحتى الكوادر الأمنية ربي يحفظكم جميعا وفقكم الله لكل خير

 
علّق حامد الزنكي السعداوي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : الف اهلا بالبطل النشمي ابن السعديه الشيخ عصام زنكي

 
علّق منير حجازي ، على العدل : 90% من احكام الاعدام لم تنفذ لهه الاسباب : المسجونون في سجن الحوت وغيره ممن حُكم عليه بالاعدام ولم يُنفذ ، هؤلاء المجرمون قاموا بتنفيذ حكم الاعدام بحق نصف مليون مواطن ومن دون رحمة او شقفة او تمييز بين طفل وامرأة وشيخ وشاب. ناهيك عن دمار هائل ومروّع في الممتلكات. المجرم نفذ حكم الاعدام بالشعب . ولكن هذا المجرم لا تزال الدولة تطعمه وتغذيه وتسهر على امنه وحمايته.ويزوره اهله ، ويتقلى المكالمات التلفونية. إنما تم الحكم بالاعدام عليه لاعترافه بجرمه ، فما معنى درجة قطعية ، وتصديق رئاسة الجمهورية الكردية . من عطّل حدا من حدود الله كان شريكا في الجرم.

 
علّق سعد الديواني ، على مظلومية الزهراء عليها السلام في مصادر الشيعة الإمامية قراءة تحليلية موجزة - للكاتب السيد زين العابدين الغريفي : احسنت الرد على الصرخية اعداء الزهراء عليها السلام الله يحفظكم ويحفظ والدكم السيد حميد المقدس الغريفي

 
علّق ابو محمد ، على خلال لقاء بين الكاظمي وأوبيرت.. فرنسا تعد النهج الجديد للعراق “مثالا يحتذى به” : تفاصيل بيان مكتب الكاظمي نُقلت كما تنقلها قناة العراقية. إشادة واضحة بمخرجات المؤتمر اخرجتكم من حيادية الموقف إلى تأييد واضح لخطوات الكاظمي.

 
علّق النساب والمحقق التاريخي سيد محمد الحيدري ، على نَوالُ السَّعْداويُّ بينَ كَيْلِ المَدِيحِ وَكَيْلِ الشَّتائم! - للكاتب زعيم الخيرالله : يوجد عشيره السعداوي تابعه ال زيرج ويوجد بيت السعداوي تابع عشيره ال زنكي المزيديه الاسديه في ديالى الاصل ونزحوا الى كربلاء

 
علّق ازاد زنكي قره تبه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : حيو ال زنكي والشيخ العصام الزنكي ابن السعديه البطل

 
علّق جمال الزهيري ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : ال زنكي حاليا مع الزهيرات والزنكنه في ديالى ومستقرين .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : زيد السراج
صفحة الكاتب :
  زيد السراج


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net