صفحة الكاتب : واثق الجابري

هل مات الجلبي مسموماً ؟!
واثق الجابري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

رحل الدكتور أحمد عبدالهادي الجلبي؛ في ظرف مفاجيء غامض، وكان ينتظره كثيرون لفضح ملفات تعاون الفساد والبعث، وبعد حياة مضنية وصراع مع الدكتاتورية؛ مستثمراً ثراءه وعلاقته مع المؤسسة الأمريكية؛ لإسقاط نظام البعث.
توفى الجلبي وفرح قطيعين من ألدْ أعداء العراقيين، وإبتسمت الأفاعي برحيل ثعلب السياسة.
أعداءه صنفان بغاية واحدة؛ بعثية وفاسدين لا يجيدون سوى العنتريات الإنفعالية والإستئثار بالسلطة، وبطون جائعة شبعت من الفساد وتكلمت الطائفية؛ فأضرت بالطوائف وتعاملوا بسطحية؛ فطافت شوائبهم بحنين على الدكتاتورية بنسختها الديموقراطية، ومحاربة عوائل وتيارات قدمت ما تملك لخدمة العراق، وكان الجلبي أحد مهندسي هدم الدكتاتورية، وواحد من واضعي لبنة العراق الجديد، ورغم دخوله مع الأمريكان إختلف معهم لأجل العراق.
قد يكون الجلبي واحد من الشخصيات، التي فهمت مبكراً واقع المخططات العالمية، وماذا تُريد أمريكا وما هو حلم العراقيين، وأن البعث أفعى لابد من قطع رأسها، فتولى هيئة إجتثاث البعث، وشكل لجنة عليا لتقنين ومراقبة المشتريات والعقود في حكومة الجعفري، وشيء فشيئاً سُحبت صلاحياته من الإجتثاث، وإلغيت لجنة مراقبة العقود الحكومية؟! فعاد البعث بالإستثناءات، وتفشى الفساد في معظم مفاصل الدولة.
ما يؤلم الجلبي ويضع كثير من علامات الإستفهام، ويقف حاجر أمام طموحاته، أنه لم يأخذ فرصته المناسبة، وبعض رفاق الدرب من أقل منه شأناً وحديثي العهد بالسياسة؛ رددوا إتهامات البعث له، وألصقوا به إتهامات الفساد والطائفية، وندهم لا يُخطي في الرياضيات وأرقام وكسور السرقات، وضحى ولم يستأثر بالسلطة، كما وصفه الرئيس الأسبق جلال الطالباني " يا مَنْ تعب يا مَنْ شكـَه، يا مَنْ على الحاضر لكـَه".
رحل الجلبي وترك خلفه البعثيين والفاسدين مجتمعين على قتل العراقيين، وإستهداف من يقف بطريقهم، رحل ولم يكمل حلمه بفضح الفاسدين بالدليل والأرقام والوثائق، ومثلما عاش حياة مثار للجدل، تركت وفاته تساؤلات؛ تجيب عليها شماته البعث والفاسدين؟!
طالبت عائلة الفقيد بتشريح الجثمان، والشكوك منطقية؛ في ظل تمركز البعث والفاسدين في مفاصل الدولة.
الفقيد الدكتور احمد الجلبي، من بين أصلب القادة وطنية وأشدهم كرهاَ للبعث والفاسدين، ضحى بحياته وثراءه من أجل العراق، ومن الشخصيات التي تجتمع عليه القوى السياسية، وطنياً لم يرتدي ثوب الطائفية، ومحل إجماع ومثلما حارب البعث والدكتاتورية، فقد حارب الفساد والإرهاب، وضحى وجاء إنتهازيون كثيرون على الحاضر، متناسين التضحيات، وحاولوا محو التاريخ والإنسلاخ من جلدهم، ولكن التاريخ سيشهد لك يا أبا هاشم ولرفاقك وللعوائل التي قدمت قوافل الشهداء، وسيذكر من ضحى للعراق ومن حاول العبث، وسوف تكشف الأيام هل مات الجلبي مسموماً؟! وهل أن الفساد والبعث هما الحاكمان، في دولة تحكمها حيتان جائعة؛ فشبعت من الفساد، ولها عصابات تصول وتجول؟! وسيبقى العراقيون مدينين لك؛ لأن الخلاص من البعث لا يُقدر بثمن، وتستمر الحرب مع الفساد، الذي فسح المجال وساعد الإرهاب.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


واثق الجابري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/11/05



كتابة تعليق لموضوع : هل مات الجلبي مسموماً ؟!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : ابو زهراء العبادي ، في 2015/11/06 .

السيد واثق الجابري .
السلام عليكم .
نظرية فعل فاعل في حادث وفاة السيد ٱحمد الجلبي .رحمه الله .تحولت في ٱروقة السياسة وٱلأعلام الى قصص ٱلف ليلة وليلة .لاتنتهي .والحديث عن مغبونية السيد الجلبي ومن قبل رفاقه ٱمر مسلم به فهو لم ينال منصب يوازي كفائته وتغافل جميع الشركاء ومن ٱتلف معهم مايمتلك من كفاءه وخبره وٱنتهى به المطاف رئيس لأٱحد اللجان البرلمانية . لكن تعقيبا على مقالكم .فٱن فرح ٱعداءه من الفاسدين والبعثين على وفاته خوفا من مايمتلك من ملفات ضدهم فٱقول ان السيد الجلبي .قد ٱخرج ومن قبل الاتلاف الوطني في حياته من المعادله والشاهد الحال التي ٱصبح عليها قبل وفاته وٱنتهاء مستقبله السياسي .كرئيس لجنه مالية بالبرلمان .فهو وفي زحمة التصارع والتكالب على الحقائب الوزارية تم نسيه ..وهذا ماعبر عنه رحمه الله قبيل وفاته عندما تحدث بمرارة عن خذلان الاخ والصديق للنائب السابق عزة الشابندر في لقاء جمع بينهم في ليلة قبل وفاته .في بيته في الكاظمية .الرجل شوهت سمعته من قبل المغرضين الذين إستهدفوا شخصه من خلال علاقاته مع الامريكان .وما ٱلف وقيل عنها ؟ وٱقل مايقال عنه ٱن ٱحد الاسباب التي ٱدت الى سقوط حكومة البعث ،والبعض يذهب الى القول ٱنه مهندس الاحتلال .هذا الكلام غير دقيق ٱصلا فالسياسة الامريكية في الحرب والسلم تخضع الى دراسات وتسير وفق مخططات معده سلفا بٱحكام ..ولم تتٱثر بكلام ومعلومات السيد الجلبي عن قدرات صدام الكيميائية .هذا محض كلام ٱجوف .وٱن حاول بعض سياسي ٱمريكا الايحاء بٱن حرب العراق جاءت على ٱثر معلومات قدمها السيد الجلبي عن قدرة صدام تصنيع إسلحة كيميائية في غضون ٱيام وكانت السبب في ٱحتلال العراق .فٱمريكا لاتقدم على شن هكذا عمل والمغامرة به فقط لمعلومات شخص ٱو حزب واحد ،،الرجل رحل الى دار حقه .وهو يحمل في قلبه غصه وٱلم من جفاء ٱلأخ له ورحل دون ٱن نستفاد من خبرته في مجال عمله وتلك تقصير من قبل الاتلاف الوطني العراقي الذي ٱهملته كل ٱحزابه .وتبقى مسٱلة موته بيد ما سيثبته التقرير الطبي من ٱن الوفاة طبيعية ٱو بفعل فاعل .




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net