صفحة الكاتب : رحيم الخالدي

أيها المترفون إذكروا الحشد ولو بدعاء
رحيم الخالدي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

تحرر الدول بإرادة شعوبها سواء محاربة الطاغوت أو المرض أو قتال الاعداء، ونحمد الباري اننا أُبتُلينا بالإرهاب الذي صدرته لنا الدول المجاورة العربية الصديقة !...

المشاهدة ليست كما يرويها لك أحد رأى شيئاً بعينه، ولا يمكنه أن يوصل لك الفكرة أو الحالة كما هي، بل ينقل لك وأنت تتصور وترسم صورة مقاربة للمشهد، لكنها ليست كما في الحقيقة، وما رأيته اليوم شيئا يفوق التصور ويستحق أن يقال عنه الجهاد بمعناه الحقيقي .
الحشد وما أدراك ما الحشد أؤلائك الرجال الرجال، الذين تركوا الأهل والمال والعيال مُلبين النداء نداء المرجعية الرشيدة، التي حفظت ماء وجوهنا وأموالنا وعرضنا وأملاكنا وكل ما نملك من شيء عزيز، وهم الذين يتحملون حرارة الصيف اللاّهب مع النقص في ما يملكه أبسط مواطن "الماء البارد"، وهم يتحسرون عليه وبرودة الشتاء ممزوجاً بالمطر بينما هم لا يأبهون بهذه الأشياء البسيطة، بقدر ما يهمهم سلامة الوطن وتحرير الأرض من تدنيس جراثيم داعش، ولكن هنالك شيء إسمهُ تقصير من قبل المواطن! وهو الدعم المالي ولو بـ (ألف دينار) من كل موظف أو عامل، وإن كانت الدولة يقع عليها التقصير الأكبر وهي منشغلة بالعقود! والسرقات والأماكن والبيوت والعقارات والسفرات والإيفادات والمميزات والإصطياف، إضافة لذلك الإستطباب في المستشفيات البريطانية والأردنية وغيرها من دول أوربا، وما رأيته بأم عيني لا يسع أن اكتبه إلاّ بصفحات لان كل مشد يراد له أكثر من مقال، وليس بكلمات يمكن أن يسردها أيّ مبتدئٍ في الكتابة .
ذَهَبْتُ مَعَ رَتْلٍ لفصيلٍ من المقاتلين من الحشد الشعبي، الذين جمعوا ما إستطاعوا أن يساهموا ولو بقدر يسير من الأغذية الجافة المتنوعة، الذي يساهم بشكل وآخر بديمومة الإنتصارات التي نشهدها يومياً وطرد الإرهابيين من أراضينا، التي إغتصبوها في السنة السابقة! ولكن قل لي بربك لكم يوم تصمد هذه المساهمات، التي يتم رفد المقاتلين بها ويفتقدونها هم تحت أزيز الرصاص وقنابر الهاون ومختلف الأسلحة المتاحة، ويعطون الشهداء والجرحى ثمناً ونحن نعلم أن أمريكا هي التي تقف خلف الإرهاب .
هل صعب على الميسورين المساهمة بالأموال أو الأغذية ورفدهم بها ليكونوا قادرين على خوض المعارك، وبالطبع هذا يعطيهم الدافع ليقول المقاتل في نفسه أن اخواننا لم ينسونا لأننا ندافع عنهم،  ولولاهم لما كنا اليوم ننعم بالأمان الذي صنعوه بدمائهم، وما رأيته في خط المواجهة صعوبة العيش والقتال في آن واحد، لان المطر دخل الى الملاجئ وغمرها بالمياه والنوم ممنوع، لأن الفرش قد نالتها مياه الأمطار فهل يوجد أصعب من ذلك . 
البيوت التي غمرتها المياه في بغداد وباقي المدن أمرها هين، فالمياه يمكن إزالتها بواسطة وأخرى لأنه يوجد لديك بيت وجيران واقرباء واصدقاء، ويمكن غسل الملابس من جديد ووضعها تحت اشعة الشمس، ويمكنك التمتع بحمام في أي مكان سواء عند أحد اقربائك أو جيرانك أو في السوق، لكن المقاتلين كيف يتدبرون أمرهم؟ فهل يوجد أصعب من حالتهم! لذا هم يحتاجون رفدهم بالأغذية والأموال من خلال التبرعات، ومن لا يملك أيّ من الذي ذكرته إدعوا العزيز الجبار لهم بالنصر والثبات .    

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


رحيم الخالدي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/11/02



كتابة تعليق لموضوع : أيها المترفون إذكروا الحشد ولو بدعاء
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : ابو زهراء العبادي ، في 2015/11/03 .

ٱلآستاذ رحيم الخالدي
السلام عليكم .
دعني ٱرجعك الى الوراء قليلا والى زمن القادسية يوم دعا صدام العراقيون جميعا الى التبرع بالمال لدعم المجهود الحربي للحرب ؟
فخرج العراقيون على بكرة ٱبيهم للتبرع بما جادت به إيديهم بما ملكت .فذهب العريس وعروسه على مراكز التبرع للتبرع بمصوغاتها الذهبية وجهاز عرسها .في صورة ٱحدثت في وقتها صدى في الرٱي العام العالمي .وٱستطاع بها صدام ضرب عصفرين بحجر واحد فالعصفور الاول دعم خزينته الخاوية برصيد جيد لمواصلة عدوانه على ٱيران العصفور الثاني نقل صورة الى العالم عن وقوف العراقيون معه ومساندتهم له بالانفس والمال والذهب ؟ ٱما مانراه من صور الاجحاف والاهمال شعبيا وحكوميا بحق ٱبناءنا المجاهدون من ٱبطال الحشد المقدس فهي صوره مخجله ومجحفه بحق تضحيات هولاء الابطال .رغم الفارق بين الامس واليوم للعراقيين فالامس كانت الناس تعاني من العازه والفقر ٱما اليوم فتغيرت الحال واللحمد لله الناس في خير ؟ لكن التقصير موجود ولم يقدم ٱحد مبادرة وطنية شعبية تصب فائدتها في خدمة ٱبناء الحشد الشعبي ولانعرف السبب .ٱقل مصوغة ذهبية اليوم لاتتجاوز المائة الف دينار وهو مبلغ يسير عند البعض فلماذا لانقدم على فتح صندوق دعم للحشد الشعبي في كل محافظة لدعم ٱبناءنا المجاهدين .طاعة لله ولرسوله الكريم .ص. وقال عز من قال في كتابه الكريم .وجاهدوا بٱمولاكم وٱنفسكم .حتى السعودية والامارات الغنيتان فتحت لمواطنيها صناديق للتبرع لدعم عدوانها على اليمن بل ٱن داعش نفسه كان يفرض طوعا ٱو كرها على سكان المناطق التي يحتلها التبرع بالمال ومن كل الحرف والمواطنين عامة .فٱذا قصرت الجهات الحكومية،، علينا نحن المواطنين مسؤولية دعم ٱبناءنا بٱقتطاع شيء من المال ٱو الحاجيات ٱو حتى التبرع مثلا بعتاد عسكري لدعم ٱولائك الابطال والخير موجود وصندوق الدعم وسيله شرعية لكي يشارك الكل بالجهاد وبما يستطيع من دعم لنصرة الحق سواء بالنفس ٱو المال ،،




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net