صفحة الكاتب : رحيم الخالدي

بوتين وتعديل كفة المعادلة ...
رحيم الخالدي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
المتابع للسياسة الأمريكية في الشرق الأوسط، وكيفية تثبيت القواعد في الخليج! رُسِمَتْ سياستها في بداية ثمانينات القرن الماضي، وآتت أُكُلَها! حيث سيطرت أمريكا على نفط الخليج كله، بل وتحكمت حتى في أسعاره !.
الإتحاد السوفياتي وسياسة البيروستروكيا، التي هدمته أمريكا على يد ميخائيل كورباشيف، حيث كان الأداة في تفككها، وهو الذي أقنع مجلس الدوما على شرط! إن لم تنجح تلك السياسة، سيقدم إستقالته! وكان له ما أراد .
سياسة اليوم ليست كالأمس، والسيد بوتين رجل صاحب مراس صعب، ومن المستحيل أن تفكك تفكيره، أو تعرف ماذا سيعمل بالمستقبل القريب، لأنه عمل بالمجال الإستخباراتي مدة طويلة، ويعرف الوسائل والكيفيات التي تعمل بها أمريكا، لهذا اليوم الولايات المتحدة الأمريكية تقف حائرة أمام الضربات الروسية، لمعاقل الإرهابيين في الأراضي السورية، مما جعلها تعيد النظر في كيفية الحفاض على ما تبقى منهم، بعيدين عن تلك الضربات الموجعة، فهل ستعترف أمريكا علناً بأنها هي من تمد الإرهابيين وتساعدهم؟  أو تبقى على صمتها؟! ولا ننسى جنديهم المطيع عراب الحرب المعلنة على سوريا والعراق، أردوغان الذي طلب مساعدة الناتو باتهامه لروسيا، بإختراق أجوائه بواسطة الطائرات الروسية، وهو يعلم علم اليقين بأنه غير مستهدف! لكنه يريد توريط الجانب الروسي بطريقة وأخرى، ولم يفلح لتجاهل الروس له! وهذا بالطبع أغاض أمريكا بطريقة مخجلة، لأنها تعمل بالخفاء شيء، وبالعلن شيئاً آخر! وبالإعلام تدين العمليات الإرهابية، وتصرح بأنها أنجزت كذا مئة طلعة جوية، بضرب داعش ولم نعرف لحد الآن، كم هي خسائر تلك الجماعات، التي ضربتها الطائرات المسماة بالتحالف الدولي .
وإن كان التدخل الروسي جاء متأخراً، لكنه حقق أهداف على الأرض، والبرهان هو هروب كثير من المقاتلين والرجوع الى تركيا، ومن هناك الى بلدانهم، عبر حلق اللحى والشعور المسدلة المشابهة لشعر النساء، والتي عُثِرَ عليها في الأماكن التي تم تحريرها من قبل القوات السورية، في كثير من المناطق المحررة .
 روسيا إستعملت آخر تكنلوجيا السلاح الدقيق في الضربات الجوية والارضية، والتهديد من قبل روسيا بأن لو تم إطلاق صاروخ حراري على طائراتها، ستقوم بالرد على تلك الدولة المستوردة لذلك السلاح بضربات صاروخية بعيدة المدى، وهذا أخاف ملوك الخليج وتركيا، لانهم هم من يمول تلك الجماعات المسلحة، وقد كشف مؤخرا تلك الدول المتعاونة في إمداد الإرهابيين بالسلاح والعتاد، وهو يملك كل الأدلة وقد صرح بأنه سيكشفها للعالم أجمع .
فرصة ثمينة قد لا تتكرر، وعلى الجانب العراقي إستغلالها، وهي أيضاً خدمة مجانية بدون مال، يمكن للحكومة العراقية تجييرها لصالحها، بطلب لروسيا يقدم من الدولة لتقوم روسيا بمساعدتنا، بضرب الارهابيين في داخل الحدود العراقية، وهي تعرف تلك الجماعات وتحركاتهم وتمويلهم، من خلال الصور الجوية والأقمار الصناعية، فهل ستستغل حكومتنا الموقرة وتتقدم خطوة واحدة بذلك الطلب! نرجو ذلك في الأيام القادمة ،ولندع أمريكا وإتفاقيتها التي لم تلتزم بها، وهي حجة عليهم .  

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


رحيم الخالدي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/10/17



كتابة تعليق لموضوع : بوتين وتعديل كفة المعادلة ...
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net