صفحة الكاتب : محمد الكوفي

افتتاح مسجد كبير للمسلمين الشيعة في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن بمشاركة حشد كبيرمن المسلمين كافة هناك.
محمد الكوفي


المسجد أطلقوا عليه اسم مسجد الإمام علي {عليه السلام}،و قد استغرق العمل به فترة طويلة, تقريباً حوالي 9 سنوات،
قَوْله تَعَالَى : { إِنَّمَا يَعْمُر مَسَاجِد اللَّه مَنْ آمَنَ بِاَللَّهِ وَالْيَوْم الْآخِر وَأَقَامَ الصَّلَاة وَآتَى الزَّكَاة وَلَمْ يَخْشَ إِلَّا اللَّه فَعَسَى أُولَئِكَ أَنْ يَكُونُوا مِنْ الْمُهْتَدِينَ } سورة التوبة - الآية 18
* * * * * * * * * * * *
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين سيدنا ونبينا محمد وعلى آل بيته الطيبين الطاهرين المعصومين المنتجبين المظلومين،
ناد علي مظهر العجائب تجده عونا لك في النوائب كل هما وغما سينجلي بقدرتك يا الله وبنبوتك يا محمد وبولايتك يا علي يا علي يا علي.
* * * * * * * * * * * *
تقرير خبري : محمد الكوفي/ أبو جاسم .
* * * * * * * * * * * *
الأخوة الأعزاء في موقع كتابات في الميزان ‏، المحترمون،
* * * * * * * * * * * *
أن مسجد الإمام علي {ع} في نطري يعتبر من أكبر المساجد في الدنمارك وقد افتتح يوم الخميس المصادف 2015» 10» 01الماضي وسط حضور جماهيري هائل للمسلمين في العاصمة الدنماركية \"كوبن \"هاغن\" وقد ألقی رجل الدین الإیراني الشیخ \"نصار\" کلمة مختصرة في حفل افتتاح المسجد الكبير ، قائلاً: ان المسجد لیس مکاناً للعبادة فحسب إنما هو مرکز للتعاون والتضامن فيتعلم الإنسان التعایش والإحترام والحب في المسجد. هذا ویذکر ان مسجد الإمام علي {ع} تم بناؤه في مساحة قدرها 2100 متر مربع ویستوعب لعدد کبیر من المصلین.
قال امام مسجد الامام علي \"عليه السلام\" في العاصمة الدنماركية كوبنهاكن، السيد محمد خادمي الصدر، ان الساعات الاولى الثلاث من افتتاح المسجد، زاره اكثر من عشرة الاف دنماركي، للاطلاع على بنائه وما يحتويه المسجد.
وشكر الصدر، بعد صلاة الجمعة، التي اقيمت في المسجد، أبناء الجالية الاسلامية في الدنمارك وغيرها من البلدان الاوربية والاسلامية، ممن ساهموا في إكمال هذا المعلّم الاسلامي.
وتابع حديثه، ان المرجعية الدينية العليا، في النجف الاشرف، دعمت المشروع بثقلها ماديا ومعنويا بمنح الاجازة الشرعية لدفع الحقوق الشرعية في بناء وتشييد هذا الصرح .
وذكر السيد الصدر بان المهندسين والمعماريين الذين اشرفوا على بنائه بذلوا جهدهم في اخراجه على الطراز الاسلامي والذوق الدنماركي.
كما ورد من خلال الاحصائيات الرّقمية في الدنمارك والدول الاسكندنافية ، يعد مسجد الامام علي {عليه السلام} الذي افتتح يوم الخميس الماضي ،بمناسبة ذكرى عيد الغدير الاغر أكبــر مسجد في الدنمارك والـدول الاسكندنافية لاتبــاع مدرسة أهل البيت {عليهم السلام}، وذكر سماحته ان هذا المكان المبارك سيوفر خدمة لا بناء الجالية العربية في بلاد المهجر لما يحفظ به دينهم وعقيدتهم الإسلامية لمنع ابنائنا من الضّياع. أرجاء اپا، وسيكون مركزً تعريفً بالإسلام وسماحته بعيدا عن العنف والتشنج والطائفية المذهبية.
* * * * * * * * * * * *
وفي اليوم الثاني الجمعة أقمت ولأول مرة صلاة الجمعة في هذا المسجد المبارك حيث تزامنت هذا اليوم مع ذكرى عيد غدير خم الأغر. وقد أمّ المصلين ممثل ممثل سماحة المرجع الديني الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني {دام ظله} . في أوروبا السید مرتضی کشمیري في صلاة الجمعة التي أقیمت في جامع الإمام علي {ع} بحضور جمع غفير من المصلين في المسجد من مذهب الشیعة.. وقد بنی مسجد الإمام علي {ع} علي نمط البناء الحديث وتم تزين منارتين وقبته بآيات من القرآن الكريم وقد حضر هذا الحفل في افتتاحه ممثلون عن قائد الثورة الإسلامیة الایرانیة سماحة آیة الله الخامنئي، وممثلون عن آیة الله العظمی السیستاني، وممثلون عن مختلف الجمعیات الشیعیة في الدنمارك والمدن المجاورة.
* * * * * * * * * * * *
\"اليوم يوم مهمٌ جدًا في الدنمارك حيث نجتمع معًا لافتتاح هذا المسجد الجديد البناء. لقد جعلت الجالية الإسلامية الشيعية لها مسجداً يؤمّه المسلمون من كافة المناطق البعيدة والقريبة من كوبن هاغن - الدنمارك وآمل أن تعيش الجاليات الاسلامية وفق تعاليم الدين الحنيف، ويتوجَّه إليه قلباً وقالباً.
* * * * * * * * * * * *
وقد احتشد أبناء الجالية العراقية والايرانية والپاكستانية والإخوة الهنود وكافة المسلمون بجميع طوائفهم واديانهم وقومياتهم المختلفة نخبة طيبة ورائعة يأتي في مقدمتهم السادة من رجال الدين والأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني والمراكز الإسلامية الذين حضروا لإحياء هذه الذكرى الخادرة يوم افتتاح مسجد الامام علي {ع} مؤكِّدين على أنَّهم سيقفون جميعاً نقف صفاً واحداً مُقدمين أرواحهم فداءً للدين والتشيع الاسلامي.
بسمه تعالى على بركة الله تعالى تم رسميا افتتاح مسجد الإمام علي {عليه السلام}، كوبنهاغن {بالدنماركية: København} عاصمة الدنمارك وأكثر مدنها سكانًا، يوم الخميس المصادف 2015» 10» 01 وقد تم إفتتاح المسجد رسمياً منذ الصباح يوم الخميس توافد عدد كبير من مشايخ ورموز وشخصيات علمية ومهنية ومن كافة محافظات الى الدنمارك للتبريك بهذا هذا الصرح الرائع والجميل. والذي ساهمت بتأسيسه الجمهورية الاسلامية والجاليات الإسلامية كافة في الدانمارك والسويد ومناطق أخرى عديدة وساهمت به بعض المرجعيات الدينيّة وبعض الحوزات والشخصيات العلمية والعديد من المحسنين.
* * * * * * * * * * * *
حضر حفل الافتتاح مجموعة من المسؤولين وجمع غفير من المسلمين في مقدمتهم سماحة الحجة الشيخ محمد علي الأنصاري والعديد من الضيوف منهم سماحة الشيخ حبيب الكاظمي والسيّد علاء الحسيني من كربلاء ، كما حضر السيد مرتضى الكشميري وكيل المرجع الديني السيد علي السيستاني ، كذلك إمام المسجد محمّد الصدر الخادمي ، وهو المساهم الأكبر في السنوات التي استغرقها تأسيس هذا المسجد الكبير. والشيخ محمد حسين البغدادي أبو حسام.
والشاعر الشيخ عبد الستار الكاظمي ، والشيخ الدامستاني البحراني ، والشيخ طالب الثرواني ، وبعض السادة الفضلاء من الهند والباكستان ومناطق اخرى،
وأعضاء المجلس الأعلى الاسلامي في \"الدنمارك\" \"كوبن هغن\" ومالمو – جنوب السويد، والنواحي والقرى في البلدين الجارين،
* * * * * * * * * * * *
\"إنه لشرف عظيم قيام وكيل المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني \" دام ظله الوارف \" ، السيد مرتضى الكشميري ، الى الدنمارك للمشاركة في مراسم افتتاح المسجد الجامع الامام علي {عليه السلام}، في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن ، جنباً الى جنب مع السيد محمد الخاتمي المشرف العام على المسجد كانوا في مقدمة المستقبلين لضيوف الرحمان الذين قدموا من مدينة مالمو – جنوب السويد،

وفي مقدمتهم أخي وعزيز وزميلي الباحث الإسلامي و العالم الديني في بلاد السويد الكاتب والإعلامي المعروف الخطيب السيد علي القطبي المحترم.
التجمع البدي العالمي الأمين العام للتجمّع البدري الشعباني العالمي ...
والوفد المرافق من التجمع البدري الشعباني العالمي،
وبدورنا نحن الجالية العراقية المتواجدون في السويد اذ نشكر كل الهيئات والمنضمات المجتمع المدني والافراد الذين شاركوا في توفير مستلزمات مسجد الإمام علي{ عليه السلام} .
نشكر القائمين على هذا الصرح العظيم. بسلام ووئام تحت راية الاسلام الحبيب\".
وكذألك الحفل البهيج و حسن ضيافتهم نشكرهم علي ثقتهم وتعاملهم الراقي معانا ., سعدنا بحسن المعاملة والاحترام المتبادل من قبل المسؤولين في هذا المكان المقدس, وقررنا باذن الله الرجوع لزيارتهم لما لاقيناه من ترحيب ، بالتأكيد، أنتم تبشرون بقيم التسامح والاحترام المتبادل \".
* * * * * * * * * * * *
\"اليوم يوم مهمٌ جدًا ليس فقط بالنسبة للإخوة في الدنمارك بل لكل المسلمين و الايرانيين و العراقيين والباكستانيين والهنود في الدنمارك وارپا ودول الاسكندنافية نرجو من الله ان يجمع كل شيعت امير المؤمنين {ع}. على نهج الاسلام من القائمين ورواد هذا المسجد الذي ليس ملكاً لحد غير الله ليس للدنمارك فقط وإنما لجميع المسلمين والناس اجمعين.\"
\"إن مسجدكم الجديد مصدر فخر واعتزاز ليس لكم فقط ولكن لجميع الناس في هذا البلد. أتمنى لكم السلام والازدهار \".
* * * * * * * * * * * *
\"من كان يؤمن بالحرية الدينية عليه أن يتعرف على المذهب الشيعي العلوي لأنها الطائفة الدينية الأكثر تعرضًا للاضطهاد. وأبناؤها في العراق وسوريا واليمن وافغانستان وباكستان يقتلون أو يسجنون ظلما.
* * * * * * * * * * * *
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اعلام المجلس الاعلى الاسلامي العراقي – في الدنمارك – ومالمو جبوب السويد - وقضاء الكوفة العلوية المقدسة.
كتابــــــات محمـــــد الكوفــــي،


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


محمد الكوفي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/10/07



كتابة تعليق لموضوع : افتتاح مسجد كبير للمسلمين الشيعة في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن بمشاركة حشد كبيرمن المسلمين كافة هناك.
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net