صفحة الكاتب : الشيخ احمد الطائي

كلمة بمناسبة عيد الغدير الاغر
الشيخ احمد الطائي

كلمة القيت بمناسبة عيد الغدير الاغر

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيم، رَبَّ اشرح لي صدري ويَسَرْ لي أمري وأحْلُلْ عقدةً من لساني يفقهو قولي صدق الله العلي العظيم و الحمدُ الله رب العالمين و الصلاة و السلام على خير خلقِ الله أجمعين، المبعوث رحمةً للعالمين، المحمود الأحمد، المصطفى الأمجد، حبيب الهِ العالمين أبي القاسم محمد، و على أهل بيته الطيبين الطاهرين المعصومين المظلومين اجمعين.

 والسلام عليكم ايها الحفل الكريم و رحمة الله وبركاته

 و بعد..

نبارك للإمام المنتظر المهدي الحجة بن الحسن، روحي و أرواح العالمين لتراب مقدمهِ الفداء و الأمة الأسلامية جمعاء و نباركُ لكم أيها السادة الحضور، هذه المناسبة الجليلةَ و الحدث الأعظم في تاريخ البشريةِ، ألا وهي مناسبةُ يوم الغدير الأغر الذي نُصَّبَ فيه أميرُ المؤمنين (ع) وَليّاً و خَليفةً و اماماً للمؤمنينَ .الحمد لله الذي جعلنا من المتمسكين بولاية سيد الوصيين و يعسوب الدين و أمير المؤمنين و قائد الغر المحجلين ، نجدد عهدنا وولائنا لأمير المؤمنين علي بن أبي طالب صلى الله عليهما و آلهما و سلم ونبايعه على الولاية في عيد الغدير ..
ونرفع أسمى آيات التهنئة والتبريك لصاحب العصر والزمان ، أرواحنا لتراب نعليه الفداء، وللمسلمين جميعاً، بذكرى حلول عيد الله الأكبر ، عيد البيعة والولاء ، عيد الغدير الأغر ، سائلين المولى عز وجل أن يرزقنا زيارة أمير المؤمنين في الدنيا و شفاعته يوم الورود و أن يحشرنا في زمرة شيعته و أسعد الله أيامكم وكل عام وأنتم بخير ..

"اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا "
في الثامن عشر من شهر ذي الحجة يستقبل جميع الموالون  هذه المناسبة العظيمة والتي من خلالها يجددون فيها بيعتهم لأمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام الذي أصبح مولى كل مؤمن ومؤمنة منذ تلك اللحظة التي  أمسك فيها الرسول الأكرم عليه الصلاة والسلام ذراع علي بن أبي طالب عليه السلام  ونصّبه في ذلك اليوم الأغرّ مولى للمسلمين .
في منطقة يُقال لها غدير (خمّ) من الجحفة التي هي مفترق الطرق للمدنيين والمصريين والعراقيين، وكان تحديداً في يوم الخميس الثامن عشر من ذي الحجة، حيث نزل عليه جبرائيل عليه السلام موحيا عن الله تعالى بقوله تعالى عز وجلّ :"يا أيها الرسول بلّغ ما اُنزل إليك من ربّك...."
وأمره أن يقيم علياً عليه السلام وولياً للمسلمين، ويبلّغهم ما نزل في حقه من ولاية المؤمنين و وجوب طاعته.
فلقد خلق الله أمير المؤمنين عليه السلام في نفس الوقت الذي خلق فيه النبي صلى الله عليه وآله وسلم... فهما مخلوقان معاً في عالم النور ومن نور واحد ؛ وشاء الله سبحانه أن يكون محمد نبياً وأن يكون علي خليفةً له منذ أن خلقهما فالخلافة ثابتة لعلي في نفس الوقت الذي ثبتت النبوة فيه للنبي...
وهذا ما أخبر به الصادق الأمين نفسه حين قال :
« كنت أنا وعلي نوراً بين يدي الله عز وجل ، يسبح الله ذلك النور ويقدسه ، قبل أن يخلق آدم بألف عام ، فلما خلق الله آدم ركب ذلك النور في صلبه ، فلم يزل في شيء واحد حتى افترقنا في صلب عبد المطلب ، ففيَّ النبوة وفي علي الخلافة ».
الكتابة عن الأئمة  تبيض الوجوه وتجلب الأرزاق وتنير القلوب وتحبب الإنسان للناس قال تعالى ﴿قل لا أسألكم عليه أجرا إلا المودة في القربى﴾.  ونحن لا نملك شيئاً نقدمه الى أهل البيت غير ذكر فضائلهم وكلامهم الذي هو نور وأمرهم رشد ... والإمام الصادق عليه السلام يقول: "لو عرف الناس محاسن كلامنا لأتبعونا".
فالكتابة بموضوع كـ " عيد الغدير " ضروري لتعريف الناس بما أمر الرسول  في غدير خم الذي أصبح أفضل الأعياد عند المسلمين
حديث الغدير :
لقد قال بعد أن نودي بالصلاة وصلى بالناس صلاة الظهر :
« أيها الناس ، قد نبأني اللطيف الخبير أنه لم يعمر نبي إلا نصف عمر الذي قبله ، وإني أوشك أن أدعى فأجيب ، وإني مسئول وأنتم مسئولون.؛؛ فماذا أنتم قائلون ؟
قالوا : نشهد أنك قد بلغت ونصحت وجهدت. فجزاك الله خيراً.
قال : ألستم تشهدون أن لا اله إلا الله ، وأن محمداً عبده ورسوله ، وأن جنته حق ، وناره حق ، وأن الموت حق ، وأن الساعة آتيه لا ريب فيها ، وأن الله يبعث من في القبور ؟
قالوا : نشهد بذلك.
قال : اللهم اشهد.
ثم قال : أيها الناس ألا تسمعون ؟
قالوا : نعم.
قال : فإني فرط على الحوض ، وأنتم واردون عليَّ الحوض ، وإن عرضه ما بين صنعاء وبصري ، فيه أقداح عدد النجوم من فضة ، فانظروا كيف تخلفوني في الثقلين.
قيل : وما الثقلان يا رسول الله ؟
قال : الثقل الأكبر كتاب الله ، طرف بيد الله عز وجل وطرف بأيديكم ، فتمسكوا به لا تضلوا ، والآخر الأصغر عترتي ، وإن اللطيف الخبير نبأني أنهما لن يتفرقا حتى يردا عليَّ الحوض ؛ فسألت ذلك لهما ربي ، فلا تقدموهما فتهلكوا ، ولا تقصروا عنهما فتهلكوا.
ثم أخذ بيد علي فرفعها وعرفه القوم أجمعون. فقال :
أيها الناس ، من أولى الناس بالمؤمنين من أنفسهم ؟
قالوا : الله ورسوله أعلم.
قال : "إن الله مولاي ، وأنا مولى المؤمنين ، وأنا أولى بهم من أنفسهم؛ فمن كنت مولاه فعلي مولاه"
قالها ثلاث مرات.
اللهم والِ من والاه ، وعادِ من عاداه ، وأحب من أحبه ، وأبغض من أبغضه ، وانصر من نصره ، واخذل من خذله؛ وأدر الحق معه حيث دار.ألا فليبلغ الشاهد الغائب »
ثم لم يتفرقوا حتى نزل الأمين جبرائيل بقوله تعالى: "اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا "
فقال رسول الله  : " الله أكبر على إكمال الدين، وإتمام النعمة، ورضا الربّ برسالتي، والولاية لعلي من بعدي"
و لأن لكل شيء كماله و تمامه كذلك الدين الإسلامي لا بد أن يكتمل و يُتمم ، فكان يوم غدير خُم _ يوم الولاية والإمامة _ هو يوم كمال هذا الدين وتمامه ، و ولاية أمير المؤمنين هي مكمل الدين ، و لن يكون ديننا كاملاً تاماً إلا بالأخذ بولايته و السير على نهج الأئمة من بعده _ عليهم جميعاً صلوات الله و سلامه _ و من لم يأخذ بولايتهم فدينه ناقص غير مكتمل .
فقد هنأه جميع شاهدين تلك البيعة بما فيهم وفي مقدمتهم ـ أبو بكر وعمر ، كل يقول : بخ بخ لك يا ابن يابن أبي طالب ، أصبحت وأمسيت مولاي ومولى كل مؤمن ومؤمنة
وأنشد حسان بن ثابت بعد إذن الرسول الأكرم عليه الصلاة والسلام :
يناديهم يوم الغدير نبيّهم      بخمّ، وأسمع بالرسول مناديا
فقال فمن مولاكم ونبيّكم       فقالوا، ولم يبدوا هناك التعاميا
إلهك مولانا وأنت نبيّنا      ولم تلق منّا في الولاية عاصيا
فقال له قم يا عليّ فإنني       رضيتك من بعدي إماماً وهاديا
فمن كنت مولاه فهذا وليّه        فكونوا له أتباع صدق مواليا
هناك دعا اللهم وال وليّه       وكن للذي عادى علياً معاديا
هي كلمةُ حق جلجلت سماء خُم .. هي مكرمة عُليا نُطقت في الكتاب الكريم .. عهدٌ إلهي نزّله العلي العظيم ...تلك ومضات نورانية سطعت في هذا اليوم المشهود يوم إكمال الدين بتنصيب الإمام علي ... في هذا اليوم انجلى نور علي الوهاج ليضيء قلوب عميت عن فضائله كما ينجلي نور الحق في بهيم الليل الأسود حيث توّج ( ع ) بتاج الخلافة التي ازدانت شرفاً لمنزلته و زادت شأناً لميزته ، و عظمت قدراً لفضائله .
ترتجف كلماتي.. في وصفك يا أمير المؤمنين!.. ويصمت قلمي في التعبير عن فضائلك، ويعجز لساني عن مدحك!.. فيحتار قلبي في إهدائك كلمة بمناسبة ذكرى ولادتك!!
سيدي يا أبا الحسن عجزت النساء أن يلدن مثلك، فلن يلدن لك مثيل..
هذا العام وفي كل عام لنا عهد جديد .. ونأتي هنا لكي نبايع .. ومن نبايع؟!!  و ذاك خاصف النعل .. قالع باب خيبر
هو حيدر .. أخوتي .. أحبتي  هذا علي الذي أمسك به الرسول عند ذاك الجبل  وأشعة الشمس فوق الرؤوس قائلا
(من كنت مولاه فهذا علي مولاه اللهم والِ من والاه وعادي من  عاداه وانصر من نصره واخذل من خذله..)
ومَدَدْتُ كفِّي نحو حَوضِكَ أنتَ لي            -لِجلاءِ هَمِّي- (شافِعٌ ومُشَفَّعُ)
يا ساقياً قتَّالَهُ اللبَنَ، اسقِني                 لا لن أخيبَ وحَوضُ جُودِكَ مُترَعُ
سأظَلُّ أهتِفُ يا "عليٌ" كُلَّما                جَثتِ الخُطوبُ على دُروبيَ تَقبَعُ
وأظَلُّ بينَ عِداكَ أشْنَأُ بغيَهم                 وأَصُفُّ مَدْحَكَ لُؤْلُؤاً يتَرَصَّعُ
أكَل التُرابُ الشانِئِينَ وحِقدَهم              و "أبو تُرابٍ" مجدُهُ يتَرعرعُ   (1)
ها نحن نجدد لك البيعة يااميرالمؤمنين ..
و من هنا نجدد العهد والولاء لك يا أمير المؤمنين بذكر مناقبك و أحاديث الرسول في حقك ..
قال رسول الله صل الله عليه وآله وسلم : يا علي لايحبك إلا مؤمن ولا يبغضك إلا منافق " صدق رسولنا الأعظم " فلم أجد احد مؤمن إلا وفي قلبه حب الوصي ولم أجد منافق إلا ويبغض علي عليه السلام
اللهم آمتنا على حب الوصي وحب آل بيت الوصي
همت في حب علي      حتى ما عدت بصير
وبحبي لن أبدل        حتى لو صفوا الزفير
حيدر أنت إمامي      أنت لي نعم الوزير
عن الإمام جعفر بن محمد الصادق ، عن آبائه، عن جدّه أمير المؤمنين علي بن أبي طالب ، قال: قال: رسول الله: إنَّ الله تعالى جعل لأخي علي فضائل لا تحصى كثرة، فمَن ذكر فضيلة من فضائله مقرَّاً بها غفر الله له ما تقدّم من ذنبه، و مَن كتب فضيلة من فضائله لم تزل الملائكة تستغفر له ما بقي لتلك الكتابة رسم، و من استمع إلى فضيلة من فضائله غفر الله له الذنوب التي اكتسبها بالاستماع، و من نظر إلى كتاب من فضائله غفر الله له الذنوب التي اكتسبها بالنظر.
ثمَّ قال: النظر إلى عليٍّ عبادة، وذِكْرُهُ عبادة و لا يقبل الله إيمان عبد إلاّ بولايتهِ و البراءة من أعدائهِ.
يوم عظيم هو يوم تنصيبك أميرا للمؤمنين .. فسلام الله عليك أيها الوصي البر التقي.. السلام عليك أيها النبأ العظيم.. السلام عليك يا وصي رب العالمين... السلام عليك يا أمير المؤمنين وقائد الغر المحجلين.. طبت حياً وميتا..السلام عليك وعلى الملائكة الحافين بقبرك الشريف.
نسال المولى تبارك وتعالى ان يجعل لكم ولنا مقام صدق مع أمير المؤمنين، وأن يوفقكم لما فيه صلاح أنفسكم ورضا الباري عز وجل، ويسقيكم ماء الكوثر بيديه الكريمتين المقدستين يوم الظمأ الأعظم. جعلنا الله وإياكم من المتمسكين بولايته... حتى نوفي بقليلاً مما آثره في حياته.. ورزقنا الله وإياكم في الدنيا زيارته وفي الآخرة شفاعته.. وكل عام وانتم بخير.

  

الشيخ احمد الطائي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/09/30



كتابة تعليق لموضوع : كلمة بمناسبة عيد الغدير الاغر
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : ابو زهراء العبادي ، في 2015/10/01 .

الشيخ الفاضل ٱحمد الطائي
السلام عليكم
نبارك لكم عيد الله ٱلأكبر .عيد تنصيب ٱمير المؤمنين علي بن ٱبي طالب .ع. وصي لرسول الله .ص في ٱمته .وهذا ٱثار حفيظة البعض وحسدهم ومنه ٱبتدٱت حركة العداء لشخص ٱمير المؤمنين .والعمل على ٱضعاف موقعه في ٱلأمة .متبعين شتى الوسائل لتلك الغاية الخبيثة والتي وصلت ذروتها في مواقف كثيرة .لم يكن العداء لشخص ٱمير المؤمنين مرتبط بذلك ٱلأمر حسب بل له جذور قديمة ممتدة الى ٱيام الدعوة السرية للٱسلام وتفاني الفتى علي بن ٱبي طالب في حماية الرسول .ص .وتوج ذلك العمل بالمبيت في فراشه ليفتديه بروحه .ويضلل به كفار قريش الذين رسموا خطة محكمة لقتل الرسول .ص. ويقتلوا بها دعوته .حتى ردد ٱبا سفيان بن حرب،،، علي ينام في فراشه .هذا الفتى يفتديه بروحه ..وكان الرسول .ص. قد شرع بدعوة ثانية داخلية في داخل بيت المسلمين ٱنفسهم للٱشارة والتمهيد لخلافة علي .ع. من بعده .في كثير من المواقف التي وجدها مناسبة لذلك .ومنها قوله للقوم الذين كانوا مجتمعين عنده فسحوا الطريق لعلي .ع. ويجلسه بجنبه ويثني عليه كثيرا .لعلمه وٱخلاصه وتفانيه في سبيل دينه .كانت هناك جذور للجاهلية ٱلأولى تنمو وسط المجتمع ٱلآسلامي ٱبطالها رؤوس بعض القوم وزعاماتها التي ما ٱنطفٱ حب الزعامة والكرسي من نفوسها .تنتظر هي الاخرى الفرصة للٱنقلاب ..علم الرسول .ص. مافي ظمائر بعض القوى المٱثرة في المجتمع ٱلأسلامي وما حاك بصدورهم من غل ضد شخص ٱمير المؤمنين بل ضد الرسول .ص. نفسه وٱلأسلام .ولأٱن القرٱن نزل جمله واحدة على صدر رسوله الكريم .ص. وكان ينشر الايات حسب ظرفها ومصاديق لزوم تبليغها للٱمة لاتحرك به لسانك فتعجل به ..وفي واقعة غدير خم خشي الرسول .ص. وقد حان وقت التبليغ للٱمة لعلم النبي الاكرم .ص. بدنوا ٱجله من ردة فعل هولاء وتٱثيرهم على المجتمع والخشية من تفرق ٱلأمة .فطمٱنه الخالق ٱن الله معه وسيعصمه من الناس .فٱخذ بيد المولى حتى بان بياض ٱبطيهما صلوات الله عليهم .يصدح في الناس من كنت مولاه فعلي مولاه .فكان ٱول المهنئين له عمر بن الخطاب .بخ .بخ ياعلي ٱصبحت مولاي ومولى كل مسلم ....لقد تم خيانة التٱريخ لاحقا لوجود ٱنظمة بنو ٱمية والعباس في سدة الحكم فعملت على تزيفه وطمس ٱثار تلك الحادثة من خلال ٱنكار وقوعها .بل ٱتلاف كثير من ٱحاديث الصحابة عنها .وذهاب القوم عن رسول الله .ص. وهي يحتظر وعدم ٱشارة الرسول .ص. لهم بمشورة ٱو وصية كما هو المعمول به وهو الرسول الامين على ٱمته بل يترك ٱلأمة دون توجيهها فذلك التجني الاكبر من الانقلابين ٱهل الجاهلية الاولى .ورد في القران الكريم .قوله تعالى وواعدنا موسى ثلاثين ليلة وٱتممناها بعشر ليال فتم ميقات ربك ٱربعون ليلة .ووصى موسى ٱخيه هارون ٱن ٱخلفني في قومي ولاتتبع سبيل المفسدين .وهذه هي سنن الانبياء .ع . في دعوتهم فموسى .ع. ذهب الى ميقات ربه ٱربعون ليله ووصى ءخيه هارون ٱن يخلفه في قومه .والرسول .ص. يرحل عن هذه الدنيا ولايوصي المسلمين بشيء .وفي عصرنا الحديث ٱمثلة كثيرة. عن ٱثر الوصية فمثلا حكام المملكة السعودية عندما يهلك منهم ملك فهو يوصي بملك بعده وولي عهد كي يحفظ الامة والنظام كما يشيد الكثير بحنكة ملوك السعودية وتلك الوصية هي التي حفظت الملكة من الخطوب والتصدعات كما يزعمون .ولابد القول من فمك ٱدينك .فهل ملوك السعودية ٱحكم من الرسول .ص. فيترك ٱمته دون ٱن يرشدهم ويوصي لهم بشيء في ٱعباء الحكم ويتركهم لحالهم يجتهدون من ٱنفسهم ؟
لاينفع الحديث مع من ٱعمى بصيرته وسرح في هواه لاعبا .اللهم ثبتنا وٱياكم على منهج الولاية ومتباركين عيد الله الاكبر




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ابو فضل الياسين ، على من دخلهُ كان آمنا ؟ - للكاتب مصطفى الهادي : الاية التي حيرت المفسرين وتاهوا واختلفوا في معناها وضلوا ضلالا بعيدا لنقرا تفسيرها عن اهل القران المعصومين صلوات الله وسلامه عليهم من تفسير البرهان للسيد البحراني بسم الله الرحمن الرحيم (إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبارَكاً وهُدىً لِلْعالَمِينَ فِيهِ آياتٌ بَيِّناتٌ مَقامُ إِبْراهِيمَ ومَنْ دَخَلَهُ كانَ آمِناً 96- 97) من سورة ال عمران 1-عن عبد الخالق الصيقل ، قال: سألت أبا عبد الله (عليه السلام) عن قول الله: (ومَنْ دَخَلَهُ كانَ آمِناً). فقال: «لقد سألتني عن شي‏ء ما سألني عنه أحد ، إلا ما شاء الله- ثم قال-: إن من أم هذا البيت وهو يعلم أنه البيت الذي أمر الله به ، وعرفنا أهل البيت حق معرفتنا كان آمنا في الدنيا والآخرة». 2-عن علي بن عبد العزيز ، قال: قلت لأبي عبد الله (عليه السلام): جعلت فداك ، قول الله: (آياتٌ بَيِّناتٌ مَقامُ إِبْراهِيمَ ومَنْ دَخَلَهُ كانَ آمِناً) وقد يدخله المرجئ والقدري والحروري والزنديق الذي لا يؤمن بالله؟ قال: «لا ، ولا كرامة». قلت: فمن جعلت فداك؟ قال: «من دخله وهو عارف بحقنا كما هو عارف له ، خرج من ذنوبه وكفي هم الدنيا والآخرة». 3-عن أبي عبد الله (عليه السلام) في قوله عز وجل: (ومَنْ دَخَلَهُ كانَ آمِناً). قال: «في قائمنا أهل البيت ، فمن بايعه ، ودخل معه ، ومسح على يده ، ودخل في عقد أصحابه ، كان آمنا».

 
علّق محمدصادق صادق 🗿💔 ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : قصه مأُثره جدا ومقتبسه من واقع الحال 💔💔

 
علّق قاسم محمد عبد ، على ماذا قال المالكي وماذا قال الحارثي؟ - للكاتب عبد الحمزة الخزاعي : عزيزي الاستاذ عبد الحمزه اتذكر وانا وقتها لم اتجاوز الاربعة عشر عاما اخذني والدي المرحوم معه الى بيت المدعوا حسين علي عبود الحارثي وكان محافظا ل ديالى وقتها لكي يستفسر عن عن اخي الذي اخذ من بيتنا سحلوه سحلا وانا شاهدت ماجرى بام عيني بتهمة الانتماء لحزب الدعوه طلب والدي فقط ان يعرف مصير اخي فقط ولم يساعدنا بل قال لوالدي انك لم تربي ابنك الظال تربيه الاوادم والا لما انتمى لحزب الدعوه رأيت انكسار والدي عندما سمع هذا الكلام ثم اتصل بمدير امن ديالى وقتها وساله هل لديكم شخص معتقل باسم جاسم محمد عبد علوان الطائي فقال له لا يوجد عندنا احد معتقل بهل الاسم عندما اطلق سراح اخي بعد حرب الكويت اخبرنا بانه كان معتقلا في اقبيه مديرية امن ديالى لمدة ثلاث سنوات فقط تعذيب بالضبط في وقت تواجدنا ببيت المحافظ مقابلتنا معه بداية علما ان اخي المرحوم اعتقل في سنة ٨١

 
علّق نيرة النعيمي ، على الصحافة الاستقصائية في العراق: قضايا عارية امام عيون الصحفيين - للكاتب نيرة النعيمي : عبارات الثناء والمدح والاعتراف بالفضل من الاخرين تسعد اي شخص وتشعره بالفخر وذلك لتقدير الغير له والامتنان للخير الذي يقدمه، لذا يحاول جاهدًا التعبير عن شعوره بالود ويحاول الرد بأفضل الكلمات والتي لا تقل جمالًا عن كلمات الشكر التي تقال له، لذا سنعرض في هذه الفقرة بعض الردود المناسبة للرد على عبارات الشكر والتقدير:

 
علّق نيرة النعيمي ، على الصحافة الاستقصائية في العراق: قضايا عارية امام عيون الصحفيين - للكاتب نيرة النعيمي : عبارات الثناء والمدح والاعتراف بالفضل من الاخرين تسعد اي شخص وتشعره بالفخر وذلك لتقدير الغير له والامتنان للخير الذي يقدمه، لذا يحاول جاهدًا التعبير عن شعوره بالود ويحاول الرد بأفضل الكلمات والتي لا تقل جمالًا عن كلمات الشكر التي تقال له، لذا سنعرض في هذه الفقرة بعض الردود المناسبة للرد على عبارات الشكر والتقدير:

 
علّق نيرة النعيمي ، على إيجابيات زمن كورونا فردية وسلبياته دولية - للكاتب نيرة النعيمي : كل الشكر لمن وقف معي بحرف أو موقف أو دعاء حتى لو لم أكن على تواصل معه أو حتى على خلاف ففي النوائب تجتمع الارواح ولا تتباعد إلا السيئة منها. احب الناس الحلوه اللطيفه مره احب اللي يقدمون المساعده لو مايعرفونك لو ماطلبتي منهم بعد ودي اعطيهم شيء أكبر من كلمة شكرا. من شكر الله شكر عباد الله الذين جعلهم الله سببا في مساعدتك فمن عجز عن الشكر الله فهو عن الشكر الله أعجز دفع صدقة للفقراء والمحتاجين قربة لله الذى أعطاك ووهبك هذا النعم حمد لله وشكره بعد تناول الطعام والشراب. بشكر كل حد وقف جنبي باخر فترة مرت عليا وتجاوزها معي. شكرا لتلك القلوب النقية التي وقفت معي ورفعت اكفها بالدعاء لي بالشفاء والعافية. شكرا لحروفي لانها وقفت معي و تحملت حزني و فرحي سعادتي و ضيقي و همي شكرا لانها لم تخذلني و لم تخيب ظني شكرا لانها ستبقى معي الى الأبد. ا

 
علّق نيرة النعيمي ، على تفلسف الحمار فمات جوعًا - للكاتب نيرة النعيمي : تعجز حروفي أن تكتب لك كل ما حاولت ذلك، ولا أجد في قلبي ما أحمله لك إلا الحب والعرفان والشكر على ما قدمت لي. من لا يشكر الناس لا يشكر الله، وأنت تستحق أندى عبارات الشكر والعرفان فلولا الله ثم أنت لما حققت ما أريد، فقد كنت الداعم الأول، والمحفز الأكبر، والصديق الذي لا يغيره الزمان. بكل الحب والوفاء وبأرق كلمات الشكر والثناء، ومن قلوب ملؤها الإخاء أتقدم بالشكر والثناء على وقوفك إلى جانبي في الحل والترحال، وفي الكرب والشدة. القلب ينشر عبير الشكر والوفاء والعرفان لك على كل ما بذلته في سبيل أن نصل إلى ما طمحنا إليه جميعًا، فقد كان نجاحنا اليوم ثمرة العمل المشترك الذي لم يكن ليتحقق لولا عملنا جميعاً في مركب واحد، وهنا نحن نجونا جميعاً، فكل الشكر والعرفان لكم أيها الأحبة. رسالة أبعثها بملء الحب والعطف والتقدير والاحترام، أرى قلبي حائراً، ولساني عاجزاً، وقلبي غير قادر على النطق بعبارات الشكر والعرفان على تقدير الجميل الذي لن أنساه في حياتي. يعجز الشعر والنثر والكلام كله في وصف فضلك، وذكر شكرك، وتقدير فعلك، فلك كل الثناء، وجزيل الشكر، وصادق العرفان، على كل ما فعلت وتفعل.

 
علّق نيرة النعيمي ، على الصحافة الاستقصائية في العراق: قضايا عارية امام عيون الصحفيين - للكاتب نيرة النعيمي : شكرا لجهودكم المثمره

 
علّق نيرة النعيمي ، على الموقف الوبائي : 225 اصابة و 390 حالة شفاء و 7 وفياة مع اكثر من 63 الف ملقح : كل التوفيق والتالق عام خير بركة للجميع

 
علّق Khitam sudqi ، على إيجابيات زمن كورونا فردية وسلبياته دولية - للكاتب نيرة النعيمي : في المرحلة المقبلة ستكون بيد القطاعات الصحية والتعليمية وقطاع العدل والشؤون الاجتماعية، بديلاً عن قطاعات المال والاقتصاد والبورصات والأسهم

 
علّق نيرة النعيمي ، على إيجابيات زمن كورونا فردية وسلبياته دولية - للكاتب نيرة النعيمي : كل الشكر والتقدير لكم

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على رحمك الله يا ام هادي... - للكاتب الشيخ مصطفى مصري العاملي : سماحة الشيخ الجليل مصطفى مصري العاملي دامت توفيقاته السلام عليكم ورحمة الله وبركاته رحم الله الخالة وابنة الخالة وموتاكم وموتانا وجميع موتى المؤمنين والمؤمنات في مشارق الأرض ومغاربها. لازال جنابكم يتلطف علينا بالدعاء بظهر الغيب فجزاكم الله خير جزاء المحسنين ودفع عنكم بالنبيّ المختار وآله الأطهار مايهمكم وما لاتهتمون به من أمر الدنيا والآخرة وآتاكم من كل ماسألتموه وبارك لكم فيما آتاكم وجعلكم في عليين وأناكم شفاعة أمير المؤمنين صلوات الله عليه يوم يأتي كل أناسٍ بإمامِهِم وأدخلكم في كلّ خير أدخل فيه محمدا وآلَ محمدٍ وأخرجكم من كل سوء أخرجَ منه محمدا وآلَ محمدٍ. دمتم بخيرٍ وعافيةٍ شيخنا الكريم. الشكر الجزيل للإدارة الموقرة على النشر ومزاحماتنا المتواصلة.

 
علّق فياض ، على (يا جناب الأب. بالحقيقة) تكونون أحرارا - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ماشاء الله تبارك وتعالى، وفقكم الله وسدد خطاكم...

 
علّق محمود الزيات ، على الجاحظ ورأيه في معاوية والأمويين - للكاتب ماجد عبد الحميد الكعبي : إن كان الجاحظ قد كتب هذا أو تبنى هذا فهو كذاب مفتر لا يؤخذ من مثله تاريخ و لا سنة و لا دين مثله مثل كثير!!!!!!!.. للحكم الأموي مثالب و لا شك لكن هذه المبالغات السمجة لا تنطلي حتى على صبيان كتاب في قرية !! لايجب ان تتهم الاخرين بالكذب قبل ان تبحث بنفسك عن الحقيقة وخاصة حقيقة الحكم الاجرامي الاموي  

 
علّق محمدحسن ، على وفاة فاطمة الزهراء (ع ) - للكاتب علي الصفار الكربلائي : احسنتم كثير لكن ليس بوفاة بل استشهاد السيدة فاطمة الزهراء موفقين ان شاءالله.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : سلام ناصر العظيمي
صفحة الكاتب :
  سلام ناصر العظيمي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net