صفحة الكاتب : سامي جواد كاظم

كيف تعاملت السعودية مع ضحايا الحجاج؟
سامي جواد كاظم

 شاء الله ان يختار مكة لان تكون منطلق الرسالة ومهبط الوحي ، وعند دراسة طبيعة هذا المكان نجده بؤرة الجهل والتخلف على عكس ما كانت عليه بقية الامم من حضارة وتطور على اقل تقدير احترام الانسان في ذلك الزمان، بعد مرور اكثر من (1400) سنة لازالت الافكار الجاهلية متاصلة ومتجذرة في عقول احفاد ابي سفيان من ال سعود ومن يسير بمعيتهم، وان الارهاب الذي تفشى في العالم جاء بالافكار والاموال الوهابية واختلفت اشكاله من حيث تعدد وسائل قتل او اهانة الانسان لا سيما المسلم بالذات .
موسم الحج لهذه السنة سيبقى عالقا بالاذهان ويرافقه حكم مليكهم سلمان واستهتار عائلته بالقيم الانسانية وتبقى حادثة منى وصة عار وادانة لهذه العائلة الحثالة ، حاولت وسائل الاعلام التابعة لهم تبرير او تغيير او اتهام من يفضحهم بانه المتسبب في الحادث بالرغم من ان الحقائق ملات وسائل الاعلام الشريفة بالصوت والصورة والكلمة .
ولكن شاء الله ان يزيد في فضيحتهم للمجتمع العالمي فجاءت عملية اخلاء ضحايا الحجاج بشكل يعبر تعبيرا صادقا عن رؤية هذا الفكر المارق الى الانسان ، ومن خلال الصور والافلام التي عرضتها وسائل الاعلام فان عملية تكديس الجثامين بطريقة ماساوية اكثر من الحادثة نفسها ، وانا اجزم بان هنالك عدد غير قليل قتلته فرق الانقاذ من خلال عملية الانقاذ فمن المؤكد هنالك من هو فاقد الوعي او مغمى عليه فارق الحياة نتيجة تكديس الجثث او رفعها بسيارات رافعة ( شفل) كما ترفع النفايات ، ولا اعلم هل ستتهم السعودية ايران بانها هي من قامت بعمليات الاخلاء وكدست هكذا الجثامين واستخدمت السيارات الرافعة لاخلاء المنطقة منهم؟
يوما بعد يوم تزداد الادلة بقبح وخبث نوايا هذا النظام الفاشي وهذا الفكر الفاسد ، ويزداد معه ازدواجية معايير المجتمع الدولي في النظر الى اجرام هذه العائلة ، والسكوت عليها اقبح جرما من جرائم الوهابية ، فالى متى تبقى الافواه مكممة بالريال السعودي ؟
اذا كان في موسم الحج الاف من الايرانيين واتهمتوهم بسبب التدافع ففي العراق في كل زيارة مليونية ملايين من الايرانيين فلماذا لا يحدث مثلما حدث في منى ؟ واذا كانوا هم السبب فهذا يعني بان الضحايا الايرانيين يجب ان يكونوا الاقل او حتى الانعدام ، الا ان التقارير تشير الى انهم الاكثر عددا وهذا يعني ان هنالك عناصر اجرامية كانت تتحين الفرصة لايقاع هذه الماساة.
ان مشايخ الوهابية نجحوا في حقن افكار اتباعهم بسموم الحقد الاعمى لكل من يخالفهم من المذاهب وبالذات ( الرافضة) فمتابعة بسيطة لوسائلهم الاعلامية مع التعليقات الوهابية التي ترد على أي خبركاذب او تقريرمفبرك يكون احد اطرافه الشيعة ستجدون الى أي مدى تحمل هذه الشريحة الوهابية من الافكار الحاقدة والاجرامية بحق الانسان ؟


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


سامي جواد كاظم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/09/27



كتابة تعليق لموضوع : كيف تعاملت السعودية مع ضحايا الحجاج؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 2)


• (1) - كتب : ابو زهراء العبادي ، في 2015/09/28 .

ٱلأستاذ سامي جواد كاظم
السلام عليكم .
فعلا ىلك صورة ٱكثر من بشعة تظهر حقيقة ٱل سعود وصلفهم وٱجرامهم الذي فاق كل حدود ..لقد ٱراد الله تعالى .فضحهم ٱمام الملٱ ليكشف حقيقتهم والتي حاولوا سنين طوال ٱخفاءها بمختلف الطرق والوسائل ..ليحافظوا فقط على عروشهم البائسة .
فهم ليس عرب ٱقحاح .بل تسللوا الى الجزيرة العربية قديما .مع قوافل المحتلين المستعمرين .التي كان ينظمها المكتب الهندي البريطاني .تحت ٱشراف مكتب المخابرات البريطاني .ليزرعوا تلك العائلة في ٱرض نجد ويمكنوهم من كرسي الحكم بعد ٱن كانت تلك الارض مجرد قبائل مبعثرة غير منتظمة لاتفقه من ٱمرها شيء .
وٱصتادوا بعدها عميلهم محمد عبد الوهاب مؤسس الوهابية .في السعودية التي سموها تباعا على ٱسم جدهم .،؟وتم تزويج تلك المؤسستين الملكية والوهابية في زواج كاثلوكي ليكونا ٱداة مدمرة على المسلمين من خلال عقائد محمد عبد الوهاب التي درسها له ضابط الاستخبارات في المكتب الهندي ..البريطاني همفر .وهكذا بدٱت فصول رحلة العمالة والخيانة لأٱل سعود المرتبطين برتبة فخرية بالتاج البريطاني ضد العرب والمسلمين كافة .لقد فضحهم الله تعالى .بفعلهم هذا اللانساني وتعاملهم الحيواني مع ضيوف الرحمن بهذه الصورة البشعة التي لاتختلف من حيث المضمون عن ٱستخفاف داعش بالارواح البشرية التي تقتل ليتقربوا بها زلفا الى شيطانهم . .على كافة المسلمين التحرك الفوري لفضح تلك الاعمال البشغة لطغمة ٱل سعود .ورفع ٱيديهم القذرة عن بيت الله .
فلم يبقى في قوس الصبر منزع حتى نصبر على ٱفعال تلك العائلة التي تحمل في رقبتها كل دماء العراقيين والسورين واليمنين الذي يتساقطون يوميا نتيجة تدخلاتها ودعمها للارهاب عندما ساندت كل شذاذ البشر لترسلهم ليعبثوا في الارض خرابا وفي الناس فسادا
ٱن تلك العائلة هي محور الشر والبلاء الذي يصيب منطقتنا عندما نصبت نفسها شرطي لحماية مصالح الاستعمار القديم وضرب ٱسس الاسلام المحمدي الاصيل وتستنسخ بدله شريعة جديدة من تفصيل ٱعداء الاسلام .لجعلها مجرد واجهة للمسلمين الذي سيتم هظمهم تباعا في مشروع العولمة العالمي .ٱن هذا العمل الاجرامي الذي ٱقدمت عليه سلطات نجد والحجاز يمثل خساسة ونذالت تلك العصبة المجرمة وحقدها الدفين على المسلمين ...وعلى الجميع اليوم مسؤولية كبيرة ٱلأوهي تخليص بيت الله من براثن تلك العصابة وتحريره من سيطرتها وفتح باب الحرية العبادية لكل المسلمين ليمارسوا شعائرهم بكل حرية

• (2) - كتب : علي البدري ، في 2015/09/27 .

السلام عليكم استاذ سامي.
رغم اني اتفق معكم في معظم ماطرحتموه.لكني اعترض على وضع هذه الصورة وموضوع الشفلات فالصورة كما هو واضح لمشعر منى ورمي الجمرات قبل البناء الحديث اي انه قبل سنة 1996 او في سنة 1996.
يجب ان نعتمد المصداقية حتى مع كلاب مثل الوهابية




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net