صفحة الكاتب : مصطفى الهادي

عندما ينقلب الانسان على ذاته. الدكتور النفيسي نموذجا.
مصطفى الهادي

بعد قرائتي لكتابه : ((دور الشيعة في تطور العراق السياسي الحديث)) الذي طبعهُ سنة 1972 والذي احتفظ بنسخة منه في مكتبتي مع كتب أخرى له، منها : إيران والخليج، ديالكتيك الدمج والنبذ . وهذا الكتاب الأخير متهافت جدا وفيه مغالطات تاريخية لا تُغتفر تضع على الكاتب ألف علامة وعلامة.
بعد قراءتي لذلك الكتاب كنت اظن خيرا بهذا الرجل.
ولكن .
عبد الله فهد النفيسي الكويتي مواليد 1945 يتبين انتماءه وحقيقة ثقافته وطراز تفكيره من تعليمه حيث تلقى تعليمه الابتدائي والإعدادي والثانوي خلال سنوات 1951 و1961 في كلية فيكتوريا في حي المعادي في القاهرة فهو عقل غربي يرتدي الدشداشة فتم اعداده ماسونيا ليتحمل كتابة تاريخ المنطقة وفق اسس صهيونية حيث درس ذلك في جامعة مانشستر والجامعة الامريكية في بيروت ثم انظم إلى كلية تشرشل ، ومنها حصل على شهادة الدكتوراه على كتابه (دور الشيعة في تطور العراق السياسي الحديث).
قام مجلس الوزراء الكويتي باصدر قرار بفصل د.النفيسي من عمله في الجامعة ومصادرة جواز سفره ومنعه من السفر إلى الخارج بسبب مدحه للشيعة مواقفه من الدولة الكويتية من خلال نبوءاته بالاندماج بين الكويت والعراق (1) وقامت قوات الأمن بمنعه من التحدث في الدواوين واقتياده لمخافر عديدة في البلد منها الشويخ الصناعي وكيفان. ولكن بعد انتصار الثورة الإسلامية في إيران استعاد جواز سفره فسافر مباشرة إلى المملكة المتحدة كأستاذ زائر في جامعة إكستر ومنها عاد ليشن هجومه الأول على الشيعة وعلى الثورة الاسلامية وشخص الامام الخميني فكتب وخطب ضد الشيعة.
كان رئيس سابق لـ (المؤتمر الشعبي لمقاومة التطبيع مع إسرائيل في دول الخليج) ولكنه الآن يصف إسرائيل بأنها افضل من الشيعة ويمتدح ديمقراطيتها ويعتبرها نموذ يجب الاحتذاء به.
كان من المحرضين الاشداء لغزو العراق من قبل أمريكا.
والنفيسي رجل سياسة وليس له علاقة بالدين وعضو في مجلس الامة الكويتي قضى عمره بالسياسة لا يفهم فيها شيئا أثار زوبعة من التساؤلات اطاحت بسمعته ولكن فجأة تحول إلى ناقد ومتكلم في الأديان والمذاهب والتاريخ والسياسة والاقتصاد والاجتماع وكلشي وكلاشي.
هذا التافه أنا قرأت له في الستينات والسبعينات كان مع التشيع ويمدح في التشيع وكتب بعض المؤلفات عن التشيع ، ولكنه انقلب، والسبب أن امثال هذه النكرات في بداية أمرهم يكسبون ود الجماهير من خلال الالقاب الرنانة والكتابات الموزونة ، وعندما يصبح لهم جمهور تأمرهم الدوائر الماسونية بأن يظهروا على حقيقتهم ويوكلون إليهم ادوار غايتها تحطيم روح المقاومة عند الجماهير وتأليب بعضهم على بعض واثارة الكامن المذهبي خدمة لأهداف وغايات بعيدة.
فبعد ان فشل سياسيا قرر التوجه إلى الطب فسافر إلى جامعة مانشستر المملكة المتحدة ، ولكنه بعد مضي سنة هناك ترك دراسة الطب ويعود إلى الكويت لأنه غير قادر على مواصلة الدراسة في هذا المجال ، وقرر الجلوس في الكويت ولكن وردته دعوة من الجامعة الأمريكية فقر قراره أخيرا على دراسة العلوم السياسية في الجامعة الأمريكية في بيروت وحصل على البكالوريوس علوم سياسية سنة 1967.
فبعد ان وصلته الاموال السعودية والاوامر الماسونية التي نشأ عليها في جامعات الغرب والقاهرة وبيروت . وتبناه الإعلام الغربي والخليجي، برز دوره كمحارب للفكر الشيعي فقط تاركا كل قضايا الأمة العربية وما يحصل للشعوب على ايدي المستبدين والحكام العملاء الخونة. وعندما سألوه عن سبب تراجعه عن تلك الافكار التي تمدح التشيع سكت ولم يجب . ولكنه لم يطل سكوته بل خرج لنا على الفضائيات ليقول بأنه خلال هذه السنوات الثلاث درس الفكر الشيعي جيدا فوجد ان التشيع ليس على الاسلام وأن افكاره بعيدة كل البعد عن الدين.
هذا مثال واضح ونموذج بيّن لأردأ انواع المؤرخين ولعله اخبث مؤرخ من مؤرخي السلطة ممن باع قلمه بابخس الاثمان خدمة للصهيونية التي لايتورع عن مدحها عندما يتعلق الأمر بالتشيع.
كان في بداية السبعينات يمتلك بيتا صغيرا ، ولكنه اسس وبسرعة خارقة امبراطورية مالية وسلسلة مطابع لا يُعرف من اين اتى باموالها حيث قُدرت ثروته الان بالملايين. ناهيك عن العقارات والمنشآت والاراضي والمطابع
كلامه كله تهافت واخطاء فاضحة ، يبتر الكلام ، يُدلس يخفي المعلومة التي تُناقض كلامه.وأنا ادعوه للمناظرة في الفضائيات علنا حول تاريخ التشيع. لنُثبت له أي المذاهب على الدين وأيها الخارج عن الدين وهناك سوف يخسر المبطلون.
العلامة حسن بن فرحان المالكي يقول عن النفيسي : ( أنا أعرف هؤلاء المحللين العظام كالنفيسي ، لن يستطيعوا تدبر آية ، ولا تخربج حديث ، ولا فهم مقصد ، ولا الخروج من متاهة ، هم أضعف من أصواتهم المبحوحة)
توضيح.
1- على غرار ما قام به نوستراداموس من تنبؤات عجيبة غريبة قام الدكتور النفيسي أيضا بإطلاق النبوءات تلو النبوءات ومن خلال الندوة المقامة في نيويورك تحت رعاية المجلس الأمريكي للعلاقات الخارجية وإبان حرب الكويت قال الدكتور النفيسي (بأنه في حلول عام ٢٠٢٥ لن يبقى في الخليج والجزيرة العربية إلاّ ثلاث دول فقط ، وهي ( السعودية ، اليمن ، و سلطنة عُمان) وتفصيلها هو أن الدول الصغرى في الخليج العربي، وهي البحرين وقطر ستنضم إلى السعودية والكويت ستنضم إلى العراق وأما الإمارات بإعتبارها امتداد إلى ساحل عُمان ستنضم إلى سلطنة عُمان) انظر مفكرة الاسلام لاثنين 28 يونيو 2010 موضوع تحت عنوان شيعة الكويت يرفضون الوحدة الخليجية. افثارت ثائرة الكويت ودول الخليج كيف يقوم النفيسي بهذا التصريح الذي يُعزز من سياسة العراق تجاه الكويت ويجعل له الحق في امتلاكها. وقد شنّ عليه الكاتب والمفكر الكويتي خليل علي حيدر صاحب الامتياز العالي من الجامعات الامريكية هجوما. حيث قال عن نبوئات النفيسي : (اطروحة النفيسي كارثية ومغامرة إرهابية بشعة وضربة لأنظمة وحكومات دول مجلس التعاون). انظر تصريحه في صحيفة الوطن عدد

  

مصطفى الهادي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/09/01



كتابة تعليق لموضوع : عندما ينقلب الانسان على ذاته. الدكتور النفيسي نموذجا.
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ابو فضل الياسين ، على من دخلهُ كان آمنا ؟ - للكاتب مصطفى الهادي : الاية التي حيرت المفسرين وتاهوا واختلفوا في معناها وضلوا ضلالا بعيدا لنقرا تفسيرها عن اهل القران المعصومين صلوات الله وسلامه عليهم من تفسير البرهان للسيد البحراني بسم الله الرحمن الرحيم (إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبارَكاً وهُدىً لِلْعالَمِينَ فِيهِ آياتٌ بَيِّناتٌ مَقامُ إِبْراهِيمَ ومَنْ دَخَلَهُ كانَ آمِناً 96- 97) من سورة ال عمران 1-عن عبد الخالق الصيقل ، قال: سألت أبا عبد الله (عليه السلام) عن قول الله: (ومَنْ دَخَلَهُ كانَ آمِناً). فقال: «لقد سألتني عن شي‏ء ما سألني عنه أحد ، إلا ما شاء الله- ثم قال-: إن من أم هذا البيت وهو يعلم أنه البيت الذي أمر الله به ، وعرفنا أهل البيت حق معرفتنا كان آمنا في الدنيا والآخرة». 2-عن علي بن عبد العزيز ، قال: قلت لأبي عبد الله (عليه السلام): جعلت فداك ، قول الله: (آياتٌ بَيِّناتٌ مَقامُ إِبْراهِيمَ ومَنْ دَخَلَهُ كانَ آمِناً) وقد يدخله المرجئ والقدري والحروري والزنديق الذي لا يؤمن بالله؟ قال: «لا ، ولا كرامة». قلت: فمن جعلت فداك؟ قال: «من دخله وهو عارف بحقنا كما هو عارف له ، خرج من ذنوبه وكفي هم الدنيا والآخرة». 3-عن أبي عبد الله (عليه السلام) في قوله عز وجل: (ومَنْ دَخَلَهُ كانَ آمِناً). قال: «في قائمنا أهل البيت ، فمن بايعه ، ودخل معه ، ومسح على يده ، ودخل في عقد أصحابه ، كان آمنا».

 
علّق محمدصادق صادق 🗿💔 ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : قصه مأُثره جدا ومقتبسه من واقع الحال 💔💔

 
علّق قاسم محمد عبد ، على ماذا قال المالكي وماذا قال الحارثي؟ - للكاتب عبد الحمزة الخزاعي : عزيزي الاستاذ عبد الحمزه اتذكر وانا وقتها لم اتجاوز الاربعة عشر عاما اخذني والدي المرحوم معه الى بيت المدعوا حسين علي عبود الحارثي وكان محافظا ل ديالى وقتها لكي يستفسر عن عن اخي الذي اخذ من بيتنا سحلوه سحلا وانا شاهدت ماجرى بام عيني بتهمة الانتماء لحزب الدعوه طلب والدي فقط ان يعرف مصير اخي فقط ولم يساعدنا بل قال لوالدي انك لم تربي ابنك الظال تربيه الاوادم والا لما انتمى لحزب الدعوه رأيت انكسار والدي عندما سمع هذا الكلام ثم اتصل بمدير امن ديالى وقتها وساله هل لديكم شخص معتقل باسم جاسم محمد عبد علوان الطائي فقال له لا يوجد عندنا احد معتقل بهل الاسم عندما اطلق سراح اخي بعد حرب الكويت اخبرنا بانه كان معتقلا في اقبيه مديرية امن ديالى لمدة ثلاث سنوات فقط تعذيب بالضبط في وقت تواجدنا ببيت المحافظ مقابلتنا معه بداية علما ان اخي المرحوم اعتقل في سنة ٨١

 
علّق نيرة النعيمي ، على الصحافة الاستقصائية في العراق: قضايا عارية امام عيون الصحفيين - للكاتب نيرة النعيمي : عبارات الثناء والمدح والاعتراف بالفضل من الاخرين تسعد اي شخص وتشعره بالفخر وذلك لتقدير الغير له والامتنان للخير الذي يقدمه، لذا يحاول جاهدًا التعبير عن شعوره بالود ويحاول الرد بأفضل الكلمات والتي لا تقل جمالًا عن كلمات الشكر التي تقال له، لذا سنعرض في هذه الفقرة بعض الردود المناسبة للرد على عبارات الشكر والتقدير:

 
علّق نيرة النعيمي ، على الصحافة الاستقصائية في العراق: قضايا عارية امام عيون الصحفيين - للكاتب نيرة النعيمي : عبارات الثناء والمدح والاعتراف بالفضل من الاخرين تسعد اي شخص وتشعره بالفخر وذلك لتقدير الغير له والامتنان للخير الذي يقدمه، لذا يحاول جاهدًا التعبير عن شعوره بالود ويحاول الرد بأفضل الكلمات والتي لا تقل جمالًا عن كلمات الشكر التي تقال له، لذا سنعرض في هذه الفقرة بعض الردود المناسبة للرد على عبارات الشكر والتقدير:

 
علّق نيرة النعيمي ، على إيجابيات زمن كورونا فردية وسلبياته دولية - للكاتب نيرة النعيمي : كل الشكر لمن وقف معي بحرف أو موقف أو دعاء حتى لو لم أكن على تواصل معه أو حتى على خلاف ففي النوائب تجتمع الارواح ولا تتباعد إلا السيئة منها. احب الناس الحلوه اللطيفه مره احب اللي يقدمون المساعده لو مايعرفونك لو ماطلبتي منهم بعد ودي اعطيهم شيء أكبر من كلمة شكرا. من شكر الله شكر عباد الله الذين جعلهم الله سببا في مساعدتك فمن عجز عن الشكر الله فهو عن الشكر الله أعجز دفع صدقة للفقراء والمحتاجين قربة لله الذى أعطاك ووهبك هذا النعم حمد لله وشكره بعد تناول الطعام والشراب. بشكر كل حد وقف جنبي باخر فترة مرت عليا وتجاوزها معي. شكرا لتلك القلوب النقية التي وقفت معي ورفعت اكفها بالدعاء لي بالشفاء والعافية. شكرا لحروفي لانها وقفت معي و تحملت حزني و فرحي سعادتي و ضيقي و همي شكرا لانها لم تخذلني و لم تخيب ظني شكرا لانها ستبقى معي الى الأبد. ا

 
علّق نيرة النعيمي ، على تفلسف الحمار فمات جوعًا - للكاتب نيرة النعيمي : تعجز حروفي أن تكتب لك كل ما حاولت ذلك، ولا أجد في قلبي ما أحمله لك إلا الحب والعرفان والشكر على ما قدمت لي. من لا يشكر الناس لا يشكر الله، وأنت تستحق أندى عبارات الشكر والعرفان فلولا الله ثم أنت لما حققت ما أريد، فقد كنت الداعم الأول، والمحفز الأكبر، والصديق الذي لا يغيره الزمان. بكل الحب والوفاء وبأرق كلمات الشكر والثناء، ومن قلوب ملؤها الإخاء أتقدم بالشكر والثناء على وقوفك إلى جانبي في الحل والترحال، وفي الكرب والشدة. القلب ينشر عبير الشكر والوفاء والعرفان لك على كل ما بذلته في سبيل أن نصل إلى ما طمحنا إليه جميعًا، فقد كان نجاحنا اليوم ثمرة العمل المشترك الذي لم يكن ليتحقق لولا عملنا جميعاً في مركب واحد، وهنا نحن نجونا جميعاً، فكل الشكر والعرفان لكم أيها الأحبة. رسالة أبعثها بملء الحب والعطف والتقدير والاحترام، أرى قلبي حائراً، ولساني عاجزاً، وقلبي غير قادر على النطق بعبارات الشكر والعرفان على تقدير الجميل الذي لن أنساه في حياتي. يعجز الشعر والنثر والكلام كله في وصف فضلك، وذكر شكرك، وتقدير فعلك، فلك كل الثناء، وجزيل الشكر، وصادق العرفان، على كل ما فعلت وتفعل.

 
علّق نيرة النعيمي ، على الصحافة الاستقصائية في العراق: قضايا عارية امام عيون الصحفيين - للكاتب نيرة النعيمي : شكرا لجهودكم المثمره

 
علّق نيرة النعيمي ، على الموقف الوبائي : 225 اصابة و 390 حالة شفاء و 7 وفياة مع اكثر من 63 الف ملقح : كل التوفيق والتالق عام خير بركة للجميع

 
علّق Khitam sudqi ، على إيجابيات زمن كورونا فردية وسلبياته دولية - للكاتب نيرة النعيمي : في المرحلة المقبلة ستكون بيد القطاعات الصحية والتعليمية وقطاع العدل والشؤون الاجتماعية، بديلاً عن قطاعات المال والاقتصاد والبورصات والأسهم

 
علّق نيرة النعيمي ، على إيجابيات زمن كورونا فردية وسلبياته دولية - للكاتب نيرة النعيمي : كل الشكر والتقدير لكم

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على رحمك الله يا ام هادي... - للكاتب الشيخ مصطفى مصري العاملي : سماحة الشيخ الجليل مصطفى مصري العاملي دامت توفيقاته السلام عليكم ورحمة الله وبركاته رحم الله الخالة وابنة الخالة وموتاكم وموتانا وجميع موتى المؤمنين والمؤمنات في مشارق الأرض ومغاربها. لازال جنابكم يتلطف علينا بالدعاء بظهر الغيب فجزاكم الله خير جزاء المحسنين ودفع عنكم بالنبيّ المختار وآله الأطهار مايهمكم وما لاتهتمون به من أمر الدنيا والآخرة وآتاكم من كل ماسألتموه وبارك لكم فيما آتاكم وجعلكم في عليين وأناكم شفاعة أمير المؤمنين صلوات الله عليه يوم يأتي كل أناسٍ بإمامِهِم وأدخلكم في كلّ خير أدخل فيه محمدا وآلَ محمدٍ وأخرجكم من كل سوء أخرجَ منه محمدا وآلَ محمدٍ. دمتم بخيرٍ وعافيةٍ شيخنا الكريم. الشكر الجزيل للإدارة الموقرة على النشر ومزاحماتنا المتواصلة.

 
علّق فياض ، على (يا جناب الأب. بالحقيقة) تكونون أحرارا - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ماشاء الله تبارك وتعالى، وفقكم الله وسدد خطاكم...

 
علّق محمود الزيات ، على الجاحظ ورأيه في معاوية والأمويين - للكاتب ماجد عبد الحميد الكعبي : إن كان الجاحظ قد كتب هذا أو تبنى هذا فهو كذاب مفتر لا يؤخذ من مثله تاريخ و لا سنة و لا دين مثله مثل كثير!!!!!!!.. للحكم الأموي مثالب و لا شك لكن هذه المبالغات السمجة لا تنطلي حتى على صبيان كتاب في قرية !! لايجب ان تتهم الاخرين بالكذب قبل ان تبحث بنفسك عن الحقيقة وخاصة حقيقة الحكم الاجرامي الاموي  

 
علّق محمدحسن ، على وفاة فاطمة الزهراء (ع ) - للكاتب علي الصفار الكربلائي : احسنتم كثير لكن ليس بوفاة بل استشهاد السيدة فاطمة الزهراء موفقين ان شاءالله.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : زوزان صالح اليوسفي
صفحة الكاتب :
  زوزان صالح اليوسفي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net