صفحة الكاتب : هادي جلو مرعي

دير بالك على أخوتك !!!
هادي جلو مرعي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

أردت التنازل عن نشر المقال هذا .لكني وفي الصباح الباكر اليوم وجدت بعض عناصر المرور يتعاطون مع سواق السيارات في بعض شوارع العاصمة بطريقة ( دير بالك على اخوتك).ثم وفي وقت مابعد الباكر أستقبلني شرطي في باب أحد المصارف وأدخاني بعبارة:دير بالك على أخوتك)...ولذلك سأستمر في نشر هذا المقال مع توضيح أن المقصود بحديث عدم دخول الشرطي الى الجنة هم المراتب الصغار ولايعني الحديث أبدا كبار الضباط والمسؤولين من ذوي الرتب الرفيعة...
تعودت سلوك طريق آخر كلما صادفت شرطيا .وأيام الدراسة المتوسطة كنت أمر من قبالة مركز الشرطة وأشعر بخوف رهيب وأرتجف .وفي يوم أديت إمتحان الرياضيات وكنت كسولا جدا في هذا الدرس الصعب وخرجت منزعجا وفوجئت بمجموعة منهم ترغمني على دخول مركز الشرطة الذي أكرهه وعرفت عند دخولي أن سبب إرغامي وآخرين كان لعرضنا ومجموعة قتلة في غرفة خاصة ثم المجئ بأحد الضحايا الذي دخل وكان يمر من قبالتنا واحدا واحدا وينظر في وجوهنا ويؤشر الشخص الذي يعرفه أنه كان من ضمن الجماعة الذين آذوه.
كنت أخشى أنه سيؤشر بإصبعه علي ويقول ..هذا هو المجرم الذي ضربني وسرق نعاجي..فالحادثة كانت ..أن مجموعة من اللصوص هجموا على أحد الرعاة وضربوه بآلات حادة وشوهوا وجهه وعطلوا أعضاء في جسده وكاد يموت ثم سرقوا نعاجه. وكانوا يسحبونه سحبا بعد أسابيع من الأستشفاء ليشخص القتلة.. عرفت فيما بعد أن المسكين لن يؤخذ برأيه لو أنه أشر على واحد من أعضاء العينة العشوائية التي أنا منها لأن الشرطة تأكد لديها ضلوعهم في الجريمة والمجئ بنا كان لضبط الأمور وللتأكد من قدرة الضحية على معرفة الجناة فقد يكون من ضمن الموقوفين من لم يؤذه فعلا أو لم يشترك في ضربه
 لتخفف عنه العقوبة أو انه لم يشترك أصلا لكنه كان قريبا من مكان الحادث..
وفي العرف الانساني لايجوز إرغام الناس ليكونوا ادوات بيد الشرطة إلا بموافقة منهم كما يحصل حين يرغب مواطن في المساعدة من أجل المصلحة العامة وبعد قناعة بما يفعل رجال الشرطة.لكننا في العراق لانفرق بين الانسان المحترم والسخلة المبللة بالماء فكلها عندنا سواء.
خرجت من مركز الشرطة ولم أعرف أيهم كرهته أكثر ..الشرطة أم العصابة؟..كرهت العصابة لانهم صنعوا فعلا بشعا .والشرطة لأنهم اوقفوني الى جانب العصابة دون إرادة مني.
بعد التغيير مازلت أرقب سلوك عناصر الشرطة في السيطرات التي تتوزع في أنحاء من المدينة وعند التقاطعات وأنظر الى سلوك كثيرين منهم مع العامة وكيف يتصرفون بطريقة منافية للذوق ومخالفة لقوانين حقوق الانسان وتتصاعد الشكايات من سلوكيات غريبة تبدر هنا وهناك.
رجال المرور الذين يقدمون الضحايا يوميا بسبب عنف الارهاب وحقده يعمد عديد منهم الى إبتزاز الناس في الشوارع وصار سواق السيارات يتعاملون مع السيطرات التي يقتربون منها كحال من يكتشف انه في مواجهة قطاع طريق أو سيطرة وهمية أو مسلحين .وأكثر ماأحزنني أني قرأت الشماتة في عيون الناس وخاصة السواق الذين كانوا يسخرون من حوادث الاستهداف تلك.
كنت أسمع على الدوام مقولة..الجنة لايدخلها شرطي.. وربما كان السبب أن الشرطة يتجاوزون على التعاليم الدينية في غالب الاحيان ويؤذون العامة برغم أن مسؤوليتهم المهنية والاخلاقية تحتم عليهم خدمة الشعب..وأشهد أن هناك من رجال الشرطة والمرور من يعمل بمايرضي الله ..والله لايضيع عمل عامل منكم من ذكر أو أنثى.
hadeejalu@yahoo.com
 

Hadee Jalu Maree
Journalistic Freedoms Observetory J.F.O

Media Advisor for CMC
Journalist & Writer

009647901645028
009647702593694


     


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


هادي جلو مرعي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2010/09/15



كتابة تعليق لموضوع : دير بالك على أخوتك !!!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net